مختارات رمضانية(3):استقبال مبكر لشهر رمضان!!

الكاتب : عبدالرشيدالفقيه   المشاهدات : 295   الردود : 0    ‏2003-10-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-23
  1. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال :كان رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول: )قد أتاكم شهر رمضان، شهر مبارك، كتب الله عليكم صيامه، فيه تفتح أبواب الجنان، وتغلق أبواب الجحيم، وتغل فيه الشياطين، فيه ليلة خير من ألف شهر، من حرم خيرها فقد حرم( رواه أحمد.

    أختي المسلمة: إن شهرًا بهده الأوصاف، لخليق بنا أن نحسن استقباله، وأن تزداد أشواقنا له، شوق الحبيب الذي طال انتظاره، لما يحمله من منح ربانية، ونفحات إيمانية، بفتح أبواب الجنان، وغلق أبواب النيران، وحبس شياطين الجان، وفي نهايته تعتق الرقاب من النيران، برحمة رحيم كريم منان، وأعمال صالحة توضع في الميزان، جعلنا الله وإياك من أهل الإيمان والإحسان.

    استقبال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لشهر رمضان:
    عن أنس ـ رضي الله عنه ـ قال :كان رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ إذا دخل رجب قال (اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان).

    استقبال الصالحين:
    ويقول أحد الصالحين عن إخوانه: كانوا يدعون الله ستة أشهر أن يبلغهم رمضان ثم يدعونه ستة أشهر (بعد انتهائه) أن يتقبله منهم.

    من دعائهم:
    (اللهم سلمني إلى رمضان، وسلم لي رمضان، وتسلمه مني متقبلاً) نسأل الله الله أن يعيننا وإياك على حسن استقباله، والاستفادة منه، وألا نكون من الذين قال عنهم النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ (رغم أنف من أدرك رمضان ولم يغفر له).
     

مشاركة هذه الصفحة