المنتخب اليمني يلاقي السعودية والعراق في مهمة صعبة أمام الأردن

الكاتب : الرياضي   المشاهدات : 530   الردود : 2    ‏2003-10-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-23
  1. الرياضي

    الرياضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-27
    المشاركات:
    378
    الإعجاب :
    0
    انتزع منتخب اليمن للشباب لكرة القدم اليوم فوزا ثمينا ومستحقا على نظيره المنتخب العماني بهدف وحيد أحرزه المهاجم سامي جعيم في الدقيقة 25 من زمن شوط المباراة الثاني في اللقاء الثاني لتصفيات المجموعة الآسيوية الرابعة المقامة حاليا بالعاصمة اليمنية صنعاء. وقد سيطر المنتخب اليمني على مجريات المباراة التي تابعها جمهور غفير بشكل كبير، وقدم عرضا فنيا رائعا اثبت فيه بأنه منتخب أمل الكرة اليمنية.. الا ان لاعبي المنتخب اليمني لم يستطيعوا اختراق المنطقة المحرمة للمنتخب العماني الذي أغلق مدافعوه منطقتهم بإحكام سوى مرات معدودة. وفي الشوط الثاني حاول المنتخب العماني تغيير من طريقة لعبه لمجاراة المنتخب اليمني للهجوم، وتمكن من الوصول إلى المرمى المنتخب اليمني الا انه لم يشكل اي خطورة تذكر، لكن الحال تبدل عندما طرد الحكم الحكم الكويتي احمد جاسم احد لاعبي المنتخب العماني، ليضغط بعدها منتخب اليمني ، ويشن العديد من الهجمات على المرمى المنتخب العماني، ومن كرة عرضية رائعة من المهاجم اكرم الصلوي يرتقي إليها المهاجم الهداف سامي جعيم مسجلا هدف منتخب بلاده الوحيد في المباراة في الدقيقة 25 من زمن شوط اللقاء الثاني.. لتعم الفرحة أرجاء ملعب المريسي بصنعاء.

    من جهته، حقق منتخب كوريا الجنوبية حامل اللقب فوزا ساحقا على نظيره المنغولي 12-صفر. وسجل كيم سيونغ يونغ (4 اهداف) ولي جين هو (3) ولي سانغ هوب (2) ويوون تشان غو (1) وتشو هان بوم (1) وبايك جي هون (1) الاهداف. وتقام مباراة الاياب اليوم. وتقتصر المجموعة الرابعة عشرة على منتخبي كوريا ومنغوليا فقط، وسيتأهل بطلها الى النهائيات مباشرة.

    وفي المباريات الاخرى ضمن التصفيات ذاتها، فازت البحرين على الاردن بهدف لاسماعيل لطيف ضمن المجموعة الثانية، وميانمار على بروناي 5-1، وطاجيكستان على افغانستان 3-1، وهونغ كونغ على غوام 9-صفر، وتايوان على ماكاو 3-صفر، وكانت عمان فازت على السعودية 1-صفر ايضا.

    وسيلحق 15 منتخبا من 15 مجموعة بمنتخب ماليزيا المضيف الى النهائيات المقررة العام المقبل. الى ذلك، تقام اليوم مجموعة من المباريات ضمن تصفيات كأس اسيا للشباب، حيث يواجه المنتخب اليمني للشباب اليوم، اختبارا صعبا أمام المنتخب السعودي، ويكفيه التعادل للتأهل الى النهائيات الآسيوية بماليزيا العام المقبل، وتحقيق إنجاز جديد للكرة اليمنية .

    في ما يلتقي العراق مع الاردن اليوم على استاد القويسمة في عمان. ويكفي العراق التعادل فقط مع الاردن لبلوغ النهائيات كونه فاز على نظيره البحريني 1- صفر الاحد الماضي، في حين لا بد للمنتخب الاردني من الفوز بفارق هدفين لضمان التأهل بعد خسارته امس امام البحرين صفر-.1 وفي حال فوز الاردن بهدف نظيف تتساوى المنتخبات الثلاثة برصيد 3 نقاط وبفارق الاهداف ايضا، بالاضافة الى لقاء كوريا الجنوبية ومنغوليا الفريق الضعيف حيث تكاد تكون محسومة نتيجة اللقاء.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-23
  3. الشريف

    الشريف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-02-18
    المشاركات:
    448
    الإعجاب :
    0
    ارجو من الله لهم التوفيق


    الشريف
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-25
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    جميل اخي يمن 22 على هذا النقل الموفق للحدث الذي نواكبه نتمنى لك التوفيق ولمنتخبنا النجاح والتقدم ان شاء الله.
     

مشاركة هذه الصفحة