الإصلاح في بيان لأمانته العامة يؤكد تقديره للدكتور ياسين سعيد نعمان ويرفض أي رأي أو ف

الكاتب : عبدالرشيدالفقيه   المشاهدات : 792   الردود : 10    ‏2003-10-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-22
  1. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    وحقوق الإنسان، وفقا لبرنامج عمله السياسي، ونهجه العام الملتزم الوسطية والاعتدال، والرافض للغة التخوين، أو التكفير، في إطار النظام السياسي للبلاد، المحتكم للدستور والقانون"، مؤكدا في بيان لأمانته العامة اليوم الأربعاء أن "اتجاهات وقرارات ومواقف وعلاقات التجمع اليمني للإصلاح ليست رهنا للمواقف أو الآراء الشخصية، وان أي رأي أو موقف أو اتجاه، خارج إطار قرارات مؤسسات الإصلاح التنظيمية، أو أي فتوى تخالف مايقره (الإصلاح) في برامجه وأدبياته الصادرة عن مؤسساته الرسمية، يعد رأيا شخصيا يتم النظر إليه والتعامل معه وفقا لحقوق وواجبات المواطنة التي يحددها النظام الدستوري والقانوني في البلاد، وفي إطار يكفل حرية الرأي والتعبير، ويضمن توفر المسئولية الشخصية".
    الصحوة نت تنشر نص البيان:




    تابعت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح الضجة الإعلامية التي تداولتها بعض وسائل الإعلام بشأن الأخ الدكتور ياسين سعيد نعمان، رئيس أول مجلس نواب لدولة الوحدة اليمنية.
    إن التجمع اليمني للإصلاح يعتبر هذه الضجة الإعلامية محاولة للإثارة والتضليل، تستهدف تسميم الحياة السياسية، والإساءة للإصلاح، ومحاولة يائسة لتشويه نهجه وبرنامج عمله السياسي، ورصيده الواقعي، الذي أثبت التزام الإصلاح بكل ما من شأنه دعم التجربة الوطنية، وتمكين الديمقراطية، والدفاع عن حرية الرأي.
    والأمانة العامة إذ تعتز بنهج الإصلاح الداعي للحوار، والرافض لكل نزعات التكفير والتخوين، فإنها تؤكد على:
    * التزام التجمع اليمني للإصلاح القاطع بلغة الحوار، والنضال الديمقراطي، والدفاع عن حرية الرأي، وحقوق الإنسان، وفقا لبرنامج عمله السياسي، ونهجه العام الملتزم الوسطية والاعتدال، والرافض للغة التخوين، أو التكفير، في إطار النظام السياسي للبلاد، المحتكم للدستور والقانون.
    * إن اتجاهات وقرارات ومواقف وعلاقات التجمع اليمني للإصلاح ليست رهنا للمواقف أو الآراء الشخصية، وان أي رأي أو موقف أو اتجاه، خارج إطار قرارات مؤسسات الإصلاح التنظيمية، أو أي فتوى تخالف مايقره (الإصلاح) في برامجه وأدبياته الصادرة عن مؤسساته الرسمية، يعد رأيا شخصيا يتم النظر إليه والتعامل معه وفقا لحقوق وواجبات المواطنة التي يحددها النظام الدستوري والقانوني في البلاد، وفي إطار يكفل حرية الرأي والتعبير، ويضمن توفر المسئولية الشخصية.
    * يدعو التجمع اليمني للإصلاح كافة القوى السياسية -بدون استثناء- إلى وقفة جادة ومسئولة لترتيب الأوليات لمواجهة التحديات التي يعاني منها وطننا، ومجتمعنا، في ظل المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية، حتى نتمكن معا من مكافحة نزعات التطرف والتخوين والتكفير، وحالة الضيق بالآخر، التي تنمو في ظل السياسات الخاطئة التي تدار بها أوضاعنا، وبما يحمي وحدتنا الوطنية، ويقوي مداميك علاقاتنا التي تنشد يمنا حديثا وقويا ومزدهرا ومستقرا، يحكمه الدستور والقانون.
    ولن يتحقق ذلك الا بتجاوز محاولات الدس والكيد، والإثارة التي تطل بقرونها الشيطانية بين فترة وأخرى لتهيئة الظروف لتنفيذ مخططات أعداء الأمة.
    * ويستلزم ذلك بذل جهود لحوار مفتوح وصريح ومسئول حول كافة القضايا، بروح جادة، تفوت الفرصة على من يريد إبقاءنا أسرى لصراع لا يستفيد منه وطننا.
    * إن التجمع اليمني للإصلاح ينظر باعتزاز لمستوى العلاقة التي يتميز بها (اللقاء المشترك)، الذي تمكن من إنجاز حالة متقدمة على مستوى العالم العربي والإسلامي، تتجاوز أي إنشداد نحو الماضي، وتراعي الراهن الحاضر، وتستشرف آفاق المستقبل، في تعاون يكمل فيه جهد بعضنا بعضا، لمعالجة الأخطاء وتقديم الحلول لمشاكلنا الواقعية.
    * كما إن ما تمتلكه القوى الوطنية من أرضية مشتركة تستند إلى إجماع على هويتنا الوطنية العربية والإسلامية يجعل محاولات أي طرف أو جهة ادعاء التميز بالوطنية أو بالعروبة أو بالإسلام، فضلا عن احتكار تمثيلها، دون بقية قوى الشعب أمر مستهجن، ومرفوض، ووصاية غير مقبولة.
    * يؤكد (الإصلاح) أن الضجة المفتعلة ومحاولات الإساءة، لن تطال علاقة الاحترام التي ينظر بها الإصلاحيون للدكتور ياسين سعيد نعمان كشخصية وطنية تمتلك ماض نظيف، وحاضر يحترمه الجميع، ومن ثم فان مثل هذه الحملات هي أداء بائس وغير ذات موضوع.
    * وختاما فان الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح تؤكد رفض تحويل أمن وسلامة الأشخاص، وحريتهم، إلى مجال للكيد وافتعال الأزمات، وتعتبر هذه المحاولات غطاءً مكشوفاً لتنفيذ مخططات آثمة تستهدف تهيئة الظروف لإثارة الفتن، وإقلاق السلام والأمن الاجتماعي، خدمة للعنف، وحماية للتطرف، وتؤكد على ضرورة قيام كافة أجهزة الدولة بمسؤوليتها وواجباتها الدستورية والقانونية لحماية حياة وحريات الأشخاص والهيئات والمؤسسات في هذه البلاد.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-22
  3. بروكسي

    بروكسي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    15,136
    الإعجاب :
    3
    الدكتور ياسين حفظه الله في يستحق كل تقدير واحترام
    وما هذا إلا تحصيل حاصل
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-22
  5. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : بروكسي

    نعم ياسين حفضه الله رجل المرحله الراهنه


    هكذا يرى الناس البسطاء فيه الامل ..


    ,احيي فكر الزميل عبدالرشيد الفقيه
    لمتابعاته الموفقهوتزويدنا بالجديد ...



    أرق المنى


    أبو عهد الشعيبي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-22
  7. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    بروكسي

    بروكسي
    أشكرك على مرورك أخي الكريم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-10-22
  9. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    أبو عهد الشعيبي !!

    وأحييك أخي الحبيب أبوعهد واشكرك على مرورك..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-10-22
  11. أبوبشرى الضالعي

    أبوبشرى الضالعي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-24
    المشاركات:
    159
    الإعجاب :
    0
    أشكرك أخي على نشر هذا البيان والذي يبين موقف الإصلاح الواضح والصريح لكل من يحاول أن يشوه سمعة التجمع وإلصاق التهم الكاذبة فيه وبعلمائه وسياسته بالتكفير والتخوين للدكتور / ياسين سعيد نعمان..

    خالص التحية
    أبو بشرى
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-10-22
  13. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    نص مقتبس من رسالة : أبوبشرى الضالعي
    [HR]
    إن المشكلة أخي أبو بشرى ليست في الذي يفبرك الخبر , وإنما في الذين يتلقفونه بالتصفيق الحار , ويدورون معه أينما دار , ويطالبوننا بصفاء النية وهم أولغوا فينا أيما إيلاغ لشبهة من قول تلقفتها عقولهم بالقبول وأبت ألسنتهم إلا أن تنفر تجاهنا بكل قبيح , فلهؤلاء الحمقى الذين ركبوا صهود العداء مع أول نفير , وجهزوا للوغى عدتها فقط لأن الكذوب قال , وذوي الأحلام الصغير صدقت ..

    والله المستعان ...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-10-22
  15. أبوبشرى الضالعي

    أبوبشرى الضالعي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-24
    المشاركات:
    159
    الإعجاب :
    0
    صدقت أخي الكريم الشاحدي..

    لكن من يقنع لنا هؤلاء ليتفهموا حقيقة المشكلة وينظروا إلى الأمور من باب الحفاظ على سياسة اليمن ووحدة الكلمة واحترام الرأي الآخر .. وأن لا يكونوا وسائل إعلام ليس همها إلا نقل الخبر والتطبيل له سواء كان صحيح أو خطأ..
    وهم لا يعلمون بأنهم في هذه الحالة إنما يقتلون أنفسهم بخناجرهم المعطرة..

    خالص تحياتي
    أبو بشرى
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-10-22
  17. بسيم الجناني

    بسيم الجناني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-16
    المشاركات:
    10,620
    الإعجاب :
    0
    تسلم على الطرح ....
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-10-22
  19. الشيبه

    الشيبه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-17
    المشاركات:
    1,749
    الإعجاب :
    0
    ذلك ما كنا نبغي من الاصلاح
    انتهى الموضوع من جانب الاصلاح فهل يساعد العدالة المؤتمر الشعبي العام
    وعدم عرقلتها او الاملاء في تسييرها؟
     

مشاركة هذه الصفحة