يقاتلون ويستشهدون وحدهم! ( عبد الباري عطوان )

الكاتب : arab   المشاهدات : 482   الردود : 3    ‏2003-10-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-22
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    الطائرات الحربية الاسرائيلية تقصف قطاع غزة في غارات متواصلة، وتقتل خمسة عشر شخصا، والدبابات الاسرائيلية تجتاح مدينتي رام الله والبيرة وعددا من القري المحيطة بهما.
    الرئيس الامريكي الذي يعلن حربا علي الارهاب وينصب نفسه حاميا للعدالة والديمقراطية يصفق لهذا العدوان، بينما تلتزم جميع الحكومات العربية الصمت، وكأن الامر لا يعنيها، لان هذه الحكومات واجهزتها الامنية والعسكرية مشغولة بحماية الرعايا الامريكيين ومطاردة العناصر الاسلامية والوطنية.
    الشعب الفلسطيني لن يركع، ولن ترهبه هذه الغارات، وهذه الاجتياحات، فهو يؤمن ايمانا مطلقا بعدالة قضيته، وشرعية مقاومته، وهي ليست المرة الاولي التي يواجه فيها الدبابات الاسرائيلية، ولن تكون الاخيرة بأي حال من الاحوال.
    العقوق الرسمي العربي ليس جديدا ايضا، فقد باتت الانظمة العربية حريصة علي امر واحد فقط وهو تأمين استمرارها من خلال نيل الرضا الامريكي، وتجنب اي مواجهة، ولو كلامية، مع الدولة العبرية.
    شارون نجح في ارهاب جميع الانظمة العربية، وادخالها بيت الطاعة، ولكنه فشل في ارهاب الشعب الفلسطيني الاعزل من السلاح، والمدجج بالايمان، ولهذا تتواصل المقاومة رغم الاجتياحات والغارات ونسف البيوت.
    الطائرات الاسرائيلية تقصف مدينة رفح علي بعد كيلومتر واحد من الحدود المصرية، وتهدم الدبابات اكثر من مئة وخمسين بيتا وتشــرد خمسة آلاف من ابنائها، وكل ما يصدر عن القاهرة وحكومتها بيــان يناشد المجتمع الدولي بالتدخل.
    الرئيس حسني مبارك يرد علي تهديدات شارون بمهاجمة مصر بتذكيره ان هناك معاهدة سلام بين البلدين، وانه يتمني عليه ان يلتزم ببنودها، فهل يعقل ان يصدر مثل هذا الكلام عن زعيم اكبر دولة عربية؟
    كان حريا بالسيد احمد ماهر وزير الخارجية المصري الذي كسر الصمت العربي الرهيب بتصريحات انشائية مكررة حول خطورة الوضع في الاراضي الفلسطينية المحتلة، كان حريا به ان يعلن اعتبار السفير الاسرائيلي في القاهرة وكل اعضاء سفارته اشخاصا غير مرغوب فيهم، لان حكومتهم انتهكت اتفاقية السلام، واعتدت علي الشق المصري من مدينة رفح. فهذه المعاهدة تحظر علي اسرائيل حشد او استخدام اي اسلحة ثقيلة في مساحة ثمانية كيلومترات من الحدود المصرية.
    فأي تهديد اخطر علي الامن القومي المصري من استخدام طائرات مقاتلة من طراز اف 15 و اف 16 ، وطائرات اباتشي قرب الحدود، وفي قطاع غزة الذي تعتبر حمايته مسؤولية مصرية صرفة باعتباره كان خاضعا للادارة المصرية قبل احتلاله عام 1967. واي انتهاك اكبر تنتظره الحكومة المصرية لمعاهدة السلام لكي تتحرك دفاعا عن امنها، ان لم يكن دفاعا عن الفلسطينيين؟!
    ونحن نسأل عما يمكن ان يفعله شارون اذا ما اقدمت الحكومة المصرية علي اغلاق سفارته، هل سيعبر القناة ويحتل القاهرة، ثم ماذا يمكن ان يفعل شارون اذا اغلقت دول اخري سفاراته او مكاتبه التجارية في قطر وسلطنة عمان والمغرب وتونس والاردن؟
    مهاتير محمد كان الرجل الوحيد في هذه الأمة عندما تصدي لهذا الارهاب الامريكي ـ الاسرائيلي بشجاعة وجرأة، وفضح هيمنة الاسرائيليين وانصارهم من اليهود علي القرار الامريكي، وتوظيف القوة الامريكية العملاقة لاذلال العرب والمسلمين لخدمة الاهداف العدوانية الاسرائيلية. وكنا نتمني ان نجد زعيما عربيا واحدا، يقف الي جانبه، ويسانده في مواجهة الارهاب الامريكي ـ الاسرائيلي ضده، وضد بلاده.
    يقيننا ان شارون هو المأزوم وهو المحاصر، وهو المرتبك، وما يقوم به حاليا من قتل للابرياء الدليل الابرز علي افلاسه، وانفلات اعصابه، وعدم وجود اي مخارج اخري من ازمته غير اللجوء الي هذه الاساليب الهمجية في مواجهة العزل والمحاصرين والمجوعين!
    رحم الله شهداء فلسطين، شهداء العرب والمسلمين، الذين سقطوا، ويسقطون دفاعا عن امة بلا كرامة، ولا حمية، ويدافعون عن مقدسات تخلي عنها اهلها، وتحالفوا وتواطأوا مع محتليها.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-22
  3. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    مقتبس من عبد الباري عطوان

    لعقوق الرسمي العربي ليس جديدا ايضا، فقد باتت الانظمة العربية حريصة علي امر واحد فقط وهو تأمين استمرارها من خلال نيل الرضا الامريكي، وتجنب اي مواجهة، ولو كلامية، مع الدولة العبرية.
    شارون نجح في ارهاب جميع الانظمة العربية، وادخالها بيت الطاعة، ولكنه فشل في ارهاب الشعب الفلسطيني الاعزل من السلاح، والمدجج بالايمان، ولهذا تتواصل المقاومة رغم الاجتياحات والغارات ونسف البيوت.
    رحم الله شهداء فلسطين، شهداء العرب والمسلمين، الذين سقطوا، ويسقطون دفاعا عن امة بلا كرامة، ولا حمية، ويدافعون عن مقدسات تخلي عنها اهلها، وتحالفوا وتواطأوا مع محتليها

    ======================

    هذة الحقيقة المؤلمة قلتها يا عطوان

    لا تعليق

    تحية للاخ عرب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-22
  5. محمد حجر

    محمد حجر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-05
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    اللهم ابرم لهذه الامة امر رشد ...
    اللهم اجعل لنا واليا ربانيا ....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-22
  7. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    الأمة الآن في مخاض عنيف ..
    وحتما سينفجر الوضع عندما يزداد الضغط ..
    أيها الأمريكيين .. زيدونا ذلا ، كي ننفجر في وجوهكم ، ووجوه عملائكم ، وأنتم ياحفدة القردة والخنازير ، عودوا إلى احتلال الضفة والقطاع ، وانتشروا .. وستجدون مايسركم ..
    أما أنتم ياولاة أمور العرب ، زاد الله في سواد وجوهكم الكالحة .. وعليكم من الله ما تستحقون ..
     

مشاركة هذه الصفحة