حزب الاصلاح وسياسة المراحل ( والشمله )!

الكاتب : ابو عهد الشعيبي   المشاهدات : 1,627   الردود : 33    ‏2003-10-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-15
  1. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0


    أستغرب كثيرا لغياب أقلام حزب الاصلاح في هذا المجلس على وجه الخصوص في إضهار خطوطهم وسياساتهم وأبعادهم ومراميهم ونشاطاتهم ، اذا ما أفترضنا إنهم قد أسهموا بشكا فاعل في أحداث تلك المرحله السيئة الذكر والتي حولها المؤتمر والاصلاح إلى مسلخ لكوادر وقيادت الجزء الجنوبي وكوادر الاشتراكي بعد إعلان الوحده ، بل وحولوا الوطن إلى مقبره للأخضر واليبابس ،.. مرحلة مابعد مايو الاغر عام 90م إلى سبعه (7) يوليو عام 94م وإلى اليوم ، نعم الاصلاح الذي لا يبان له إلى اليوم ولا لأعضائه رأي واضح من تاريخ وأحداث ماضيه الاسود في تلك الحقبه الزمنيه المريره ، والتي تمثلت بالحمله الدمويه التكفيريه الزندانيه الديلميه وغيرها من المهام التي كانت خزان صالح ومعسكراته واحه خصبه لنشاطها وتدريباتها وأفكارها المعبئه وفق قواعد اللعبه بين شريكي الغدر والحرب الضالمه ، أحزاب القبائل في صنعاء..


    لماذا لا يطالبون أعضاء الاصلاح إن كانوا يؤمنوا بالحق والتحاب والتصافي بإلغاء الفتوى الضالمه التكفيريه على أبناء وطننا بالجزء الجنوبي من اليمن في 94 م، لماذا لايعتذرون للشعب والوطن من ما أرتكبوا من مجازر تقشعر لهل الابدان في حرب إحتلال الجنوب وفق شرعية صالح وعبدالله ، لماذا لا ينتقدون هرولتهم وعنجهيتهم وشطحاتهم خلف الرمز صالح في تلك المرحله الحرجه والتي ذبحوا بها الوحده والديمقراطيه ..

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    هل نرى للزميل الشاحذي أو الحُسام أو غيرهم رأي يقيم تاريخهم الماضي العقيم مثل ما نعمل نحن مثلا الاشتراكيين هنا ؟؟،

    وهل سيكشفون ما تحت عبائة الاصلاح من عفن للماضي أم إن الشاحذي وغيره لا يظهرون إلا وفق خطه ترسمها الهيئه العليا وفق خصوصية المراحل ؟؟

    نعم أخي الشاحذي والحسام ومن لف لفكم وأنتم تقرءوا كلماتي هذه أطالبكم بالاتيان بأراء ترفض الغبار والشمله التي جولكم بها المؤتمر سنين وتجولكم بها سياساتكم الغامضه اليوم ..

    فاليوم هاكم قد أصبحتم حزبا له ساع وباع وأنصار وجماهير وساحات حوار وساحات فتاوي ، ولا بد من المواجهه والحظور والتسليم ومصارحة الشعب والقارى والوطن تحت ضوء الشمس ، فسياسة التخفي والعمل من وراء الستار لحزب الاصلاح قد أعلنت على نهايتها صناديق الاقتراع حين أعلنت نتائج بحجمكم الذي نعتقد إنها طبيعيه في زمن كل شيئ ليس بالطبيعي ..


    نحن الاشتراكيين في كل مقاله نخلس الجلد ونرفض الماضي ونتبرى من الشبهات ونصلح الغلطات ونصحح التوجهات وكل ذلك لأجل التقرب منكم ومن قوى الوطن الحيه ولأجل مصالح اليمن العليا ، وأنتم زدتم فوق الشمله شمله حتى وبأمانه أنكم أصبحتم حزب لا يطمن كثيرا وتراجعكم على الساحه واضح جدا بعد إن أصبح الكتاب والسنه في متناول الجميع وبشهادة علامئكم الجهابذه ، ولأنكم لستم واضحين بين الناس لا سياسيا ولا دينيا ولا وسائل عمل ولا تاريخ يبرهن رؤى وملامح ترسم لحاضركم ومستقبلكم صوره ولو طلاسم فلا أعتقد إن خطواتكم ستتقدم كما لو كنتم واضحين وظاهرين ..

    أعتقد أو وضع اليوم يؤهلكم للبروز كأعضاء وسياسه وحوار وتداخل مع فئات الشعب التي تزرعون لأنفسكم حواجز عنها تحت مسميات لا يؤمن بها سواكم ، أقل شيئ وفق خطوط قحطان ونبيل الصوفي التي نراها كل يوم تزداد إتساعا ووضوحا قربا من الهم والحياه والواقع وبإستلهام موفق إلى حد بعيد نريد لكم التواجد والحظور ..

    نعم قد ربما إن عدم وجودكم هنا هو لأسباب منها عدم وجود مواضع تهتم بوضعكم وشؤونكم كحزب كالذي تهتم بغيركم كالاشتراكي والمؤتمر تحديدا ,,

    وقد يقول قائل مامناسبة طرق ابو عهد لشملة الاصلاح الذي ليس لها فتحه ..؟؟

    لمن يتسأل هكذا أقول ........ إني أتيت بهذا من باب إن المرحله تطلب الوضوح والتصارح ولم الجراح وكشف الساتر على الطاوله .. وكذا ربما بمناسبة عودة شيخكم الزيز الزنداني إلى مربع الفتاوي السوداء ..



    يكفي مراوغه وهروب وتستر يا حزب الاصلاح !


    فاليمن اليوم يريد أحزاب في وضح النهار والعراك بحاجه لسواعد على حلبة الصراع والمصير ..



    أرق الزهر لك باقه
    صادق الود
    أبو عهد الشعيبي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-15
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    الظاهر يا ابا عهد والله اعلم بأن حزب الأصلاح يقطع الطريق على حزب المؤتمر بمغازلة الحزب الاشتراكي وسوف يرجع هو يغازل المؤتمر
    لأن الجماعة لازالوا محتفظين بالشيخ عبد الله حلقة وصل بين المؤتمر وحزب الأصلاح

    ودمت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-16
  5. awam10

    awam10 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-14
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0
    للعلم فإن من يقوم بالتحاور اليوم مع الحزب الحاكم .. هو الحزب الاشتراكي..

    وللعزيز أبو عهد..

    عندما تعتذرون أنتم لما فعلتموه في الشعب اليمني .. منذ تأسيسكم وحتى اليوم ..

    مرورا بأحداث المناطق الوسطى .. واغتيال المشائخ .. وأحداث 86 .. والفترة الانتقالية.. وإعلانكم الانفصال..

    بعد هذا كله طالبوا الآخرين بالاعتذار..

    أما إذا كان بيتك من زجاج .. فلا ترمي بيوت الناس..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-16
  7. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    المهم انه حوار ياعزيزي واهم شي يجيب نتيجة
    وليس كما حواره سابقا مع الحزب الأشتراكي وبعده حزب الأصلاح

    ودمت
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-10-16
  9. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    عزيزي أبوعهد أضن أنك تعلم أنه لم تصدر عن اي من أجزة التجمع الرسميه أي فتوى
    والتجمع ليس مذهباً دينياً ولا هيئة مخول بها الفتوى بل حزباً سياسياً
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-10-16
  11. أبوبشرى الضالعي

    أبوبشرى الضالعي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-24
    المشاركات:
    159
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز أبو عهد اشكرك على فتح الباب للمشاركين لكي نعلم ما هو الإصلاح .. وما هي أيدلوجيته ،، وبماذا يؤمن .. وكيف يربي أعضائه ، وكيف ينظر إلى ماضيه ...

    أخي القدير .. الإصلاح حزب كباقي الأحزاب على الساحة اليمنية له أهداف ومبادئ وفكر وقيم يطمح لتحقيقها والسعي من أجلها ويحاول جاهداً لتوضيح الفكرة التي أظنها واضحة وكفلق الصبح ، لكن الكثير لا يزال وكما ذكرت في أحد الردود ينظر إلى حزب الإصلاح من خلف الستار ..

    الإصلاح حزب سياسي واضح القيم والافكار .. مبدأه هو الإسلام أيدلوجيته (( تعبيد العباد لرب العباد وتحكيم سياسة القرآن )) أخلاقياته هي أخلاق المصطفى صلى الله علي وسلم..

    يؤمن بالإسلام كدين ليس لأداء الأركان الخمسة فحسب ولكن كدين شمولي واسع الرؤية بعيد النظر .. صافي الأفكار .. ينتمي إلى الإسلام قولاً وعملا ونهجاً وسياسة وفكر واعتدال وأخلاق...

    يؤمن بأنه لا يصلح لقيادة الأمم غير القرآن والسنة ، وليس هدفه الكرسي كما يتصور البعض ، وإذا كان كذلك ما قام من عليه وجلس على التراب وخصوصاً بعد الوحدة ...

    الإصلاح منهج يعالج القضايا ويوجد العدالة ويوفر الحقوق من وجهة نظر إسلامية ، وإن كان قد أخطأ كما تقول فالعيب هو أن يكرر الخطأ.. وهذا ما حصل معكم أنتم الاشتراكيين ، وأنتم الآن تسعون جاهدين وبما أوتيتم من قوة أن تطمسوا الماضي وتصححوا الخطأ وتغيروا المسار .. فنعم الحزب أنتم إن كنتم كذلك ..
    والإصلاح بذاته لا بد أن يصحح إن كان قد أخطا في حق الجنوب ، ونراه يصحح وبجدية وما نشاهد ه على الساحة الآن من تقارب وجمع الكلمة وتوحيد الصف بين فئا ت المجتمع واللقاء المشترك وتعامله مع الأحداث الدولية والمتغيرات العالمية بدقة ووضوح وصراحة إلا خير شاهد على عدوله ووسطيته..

    وإذا كان قحطان والصوفي قد أعجبك فكرهم وورؤيتهم أو ناسبك ولو نسبياً .. فاقول لك بأن قحطان والصوفي قد تربوا في حلقات الإصلاح ونهجهم وفكرهم يمثل كل الإصلاحيين وخصوصاً وهم في موقعهم السياسي الآن ..

    والإصلاح إن قلت غير واضح في تصرفاته .. فاقول لك بأنه ليس هناك حزب ودعاة وعلماء ينتقدون الفساد ويحاربون الاستغلال ويقفون في وجه المفسدين أكثر منهم ..
    واسمع لأشرطة صعتر والمسوري والزنداني والآنسي وغيرهم من دعاة الإصلاح الأفاضل، وستعلم حقيقة الإصلاح وما يسعى إليه ..

    وأود أن أشير هنا بأن الإصلاح حزب متماسك في الفكر والمبدأ والرأي والهدف والمعاملة في جميع أنحاء اليمن ...

    وأعضاء الإصلاح يجب أن تعلم بأنهم بارزين وظاهرين في جميع أمورهم .. والفكرة التي ندعو إليها هي فكرة واضحة ولا مجال فيها للشك والخلط إلا من أراد أن لا يفهم .. فهذا يرجع عيبه لنفسه..

    أما بالنسبة للمطالبة بالغاء الفتوى التي تقولها .. فهل ما زالت الحرب قائمة على الاشتراكيين والجنوب حتى نطالب بالغائها .. ولكي نكون صرحاء ويا حبذا أخي أبو عهد لو تثبت لنا حقيقة هذه الفتوى فأنا والكثير من القراء لم نسمع بأن الشيخ الزنداني أحل دماء الجنوبيين بهذه السهولة .. لكننا نسمع عنها ترويجياً..

    أخي العزيز الإصلاح يربي أعضائه على الإخلاص والثبات من أجل تحقيق الهدف وكما هو أنت عضو وقيادي مخلص ومدافع مستميت عن أهدافك وأفكارك وخصوصاً وأنت تتبنى فكرة الأخذ بالدين كاخلاق وسياسة وفكر في أوساط الاشتراكيين وحين أقول كفكر وسياسة فلا أقصد بأن الباقيين غير مسلمين .. وكما رأينا من خلال مقابلة الأخ عبد الغني عبد القادر والتي تخلوا كلها من كلمة دين أو إسلام ربطه بنهج الحزب أو سياسته .. والملاحظ بأنك بادرة خير في أوساط الاشتراكيين..

    ثم أخيراً أخي العزيز لتعرف الفكرة التي نحمل والرؤية والمسار التي يحملها الإصلاح وقادته وأعضائه وكل من ينتسب إليه انتساب رؤية وليس انتساب مصلحة..
    أنصحك بقراءة الكتب التالية..

    الإصلاح الفكرة والمسار .. لأحد الدعاة لم تسعفني الذاكره لذكره
    ماذا يعني انتمائي للإسلام .. للدكتور فتحي يكن

    وحاول أن تدخل على موقع الإصلاح على الشبكة وستعرف المزيد عن الإصلاح وأخلاقياته وأهدافه .. WWW.YEMENIISLAHPARTY.COM




    في الأخير مع إشراقة خيوط شمس الصباح الذهبية أهديك وكل القراء عبق البن الشعيبي

    خالص التحية
    حبيب الحروف
    أبو بشرى
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-10-16
  13. إبراهيم2005

    إبراهيم2005 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-10-16
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    اتق الله يا شعيبي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-10-16
  15. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : إبراهيم2005

    يا إبراهيم 2005

    لس الظاهر إن موديلك جديد

    وربما قد يحمل قلمك مع الايام إلينا بعض من الحقائق الذي نبحث عنها
    تحت شملة الاصلاح ........


    انا لا أتهجم ولا أتكلم عن أحد بماليس فيه ، أنا قُلت إن نهج وأساليب عمل
    حزب الاصلاح غير واضحه تماما منذُ التأسيس حت الحظه ..

    وإذا كنا اليوم قريبين من بعض فهي السياسه ولماذا لا نستغل التقارب في معرفة بعضنا ونحن مسلمين وأخوان ومالذي يزعجكم من كلامي إن كنتم ت}مون بالحوار والحقائق والشفافيه ..

    من يقدر ينكر إن الاصلاحين وخليط من المطاوعه الجدد قاتلوا في كل جبهه وهدموا البيوت فوق السكان ونهبوا وسلبوا من الغنائم الكثير من أرض الشيوعيين في الجنوب ..

    لا زلت مُصر إن أراكم تحت قرص الشمس الذي تنتمون إلى مضلتها ..


    وما زلت بحاجه للمزيد ٌن أعرف من هو حزب الاصلاح لإني وبكل رجوله أقولها إني لا أعرف حزب الاصلاح حتى الان بكامل أوجهه ....


    وبعدين من حقنا إن نعرف ونطلع على تفاصيل أحد أحزاب الساحه اليمنيه
    كما لازال أمر البحث في صفحات ماضيه التي لا تسر تهم الجميع ..


    نعم هذا ما أود ويود الكثير ،،،،،،،،


    خلونا حريصين على بعض أفضل لكم ولنا ولليمن والحرص والثقه لا يمكن إن تتعزز وتقوى إلا بالوضوح .......


    انا مع اللقاء المشترك بل ومن المؤيدين لكني بأفكاري مازلت أبحث على حقائق في
    حلقات ومفاصل حزب الاصلاح ..

    من ألافضل إن لا يتحول الحوار إلى تجريح فأنا لا أود إن أجرح أحد ولكني أريد أحد من الغيورين في حزب الاصلاح إم يأتيني والقراء بإجابات على تساؤلاتي الواضحه ..



    أرق الزهر والبُن


    صادق الود
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-10-16
  17. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    *********

    السلام عليكم



    الزميل العزيزأبو يمن أصلي ........ هذا رايه في الاصلاح !!!!!!



    لو تسلم حزب الاصلاح الحكم باليمن000000 الله يستر.

    الاصلاح لم يحدد تماما من هو الى الان. فهو متأرجح بين الحزب الديني على شاكلة كل حركات الاخوان المسلمين وبين التركيبة الخاصة اليمنية التي تستعد ان تتحالف مع امريكا وتقوي علاقتها بالغرب كما ذكر أمينهم العام قبل الانتخابات.
    حال الاصلاح الان لا يختلف كثيرا عن حال المؤتمر أو لنقل بالمفتوح عن حال حزب على عبدالله صالح, فعلي صالح حتى لو أراد اصلاح البيت فانه لن يتمكن بسهولة لأنه اعتمد على الفاسدين ورؤوس القبائل في صعوده وحفاظه على منصبه, كما اعتمد عليهم في الانتخابات, وبالتالي يصبح من الصعب التخلص منهم حتى لو قال في كل كلمة له انه نوى التخلص من الفاسدين. وبالمثل فان الاصلاح سيعتمد بشكل كبير على اصحاب الرؤى والأفكار المتطرفة في نجاحه وسيطرته على الحكم وبالتالي حين ينوي التعامل مع قيادة اليمن كحزب حاكم يجري تحالفاته الاستراتيجية ويدير شئون الدولة باتباع انظمة حديثة وبالتعامل مع بقية القوى السياسة كقوى معارضة وليس كقوى مخالفة للدين فان هؤلاء المتطرفون سيكون لهم كلمة مختلفة في الحكم وبالتالي سيضطر الاصلاح مراعاتهم وتحويل حكم اليمن الى ديكتاتورية متطرفة لن تختلف كثيرا عن طريقة حكم ايران او السودان, الا اللهم فيما عدا الخصوصية اليمنية المتمثلة في القبلية والركود الاقتصادي وغيره من السلبيات الخاصة باليمن.
    طبعا ستصير المساجد مقرات للاصلاح بتعيين قادة الاصلاح ائمة وتصبح الجامعات والمدارس مكاتب استقطاب للاصلاح كما كانت المعاهد العلمية ومعاهد المعلمين من قبل. اكثر من سيتضرر هو قطاع الاعلام اذ انه سيصبح نسخة من اعلام السعودية, يطبل للحاكم ويقرأ قران وحديث وفقه وفتاوى من الصبح الى الليل. يعني سيحاول تحويل الشعب من شعب له رأي الى شعب يعتقد أن مفاتيح الجنة بيد الحزب الحاكم وعليهم متابعة ما يفعله حتى ينالو رضا الله.
    هذه طبعا اذا استولى الاصلاح على الحكم "بكرة الصبح" حسب كلام علي صالح, اما اذا كان هذا بعد سنوات من الان حين يكون قد حدد الاصلاح هوية انضج كحزب سياسي قادر على ادارة دفة الحكم بعيدا عن مغالاة البعض فانه سيدير البلاد بكفاءة. والله تعالى أعلى وأعلم.
    ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-10-16
  19. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : الصلاحي
    الظاهر ولكن لي رأي أخر وكبير وبدلائل ووثائق وصور
    ومهم وهام سأتحفظ عنه في هذا الموضوع ..

    ولكني أرى حليمه بثوب سعود جنب الصعد بالديمه ..



    أرق الزهر


    صادق الود
     

مشاركة هذه الصفحة