أطباء أمريكيون: [جنودنا بالعراق يسحبون مسدساتهم وينتحرون في لحظات

الكاتب : lion   المشاهدات : 370   الردود : 3    ‏2003-10-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-14
  1. lion

    lion عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-11
    المشاركات:
    174
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام : قررت وزارة الدفاع الأمريكية 'البنتاجون' إرسال فريق من الأطباء والمحللين النفسيين على أعلى مستوى إلى العراق بناءا على طلب تقدمت بها القيادة العسكرية الأمريكية لقوات الاحتلال الأمريكي في العراق، وذلك بغرض التوصل إلى الدوافع التي أدت إلى ارتفاع حالاات الإنتحار في صفوف جنود الاحتلال الأمريكي بشكل غير مسبوق في أي حرب خاضتها الولايات المتحدة من قبل.
    ومن جهتها ووفقاً لما ذكرته صحيفة 'يو إس إيه توداي'، قالت 'إليزابيث كاميرون ريتشي' الطبيبة النفسانية في معهد خدمات الجيش الأمريكي [نحتاج إلى البحث المتأني والمستفيض لمعرفة ما هو الشيء الموجود في العراق والذي يجعل كل هذا العدد من جنودنا يقرر الإنتحار].
    وأشارت الصحيفة إلى ان مسؤولين عسكريين أمريكيين أعلنوا انه وخلال الشهر الماضي وحده انتحر 11 جنديا أمريكيا من قوات المارينز بالإضافة إلى 3 ضباط.
    ويرى الخبراء أن أغلب عمليات الانتحار في صفوف قوات الاحتلال الأمريكية وقعت منذ ان اعلن الرئيس الأمريكي انتهاء العمليات العسكرية الرئيسية في العراق في الأول من مايو الماضي.
    ويؤكد الخبراء النفسيون على ان الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهها العسكريون الأمريكيون في العراق بالإضافة إلى انهيار الحالة المعنوية جراء تصاعد هجمات المقاومة العراقية وحالة فقدان الهدف والغاية في بقائهم بالعراق، كل ذلك بالإضافة إلى أن الجنود الأمريكيون معهم أسلحتهم باستمرار يجعل التفكير في خطوة الإنتحار يتحول بسهولة إلى قرار ويتم تنفيذه، وأنه ما على الجندي المريكي في العراق في حالة الانهيار المعنوي ولحظات اللم والخوف الشديد إلا أن ينتزع سلاحه ويقتل نفسه.
    وقال مصدر عسكري امريكي إنه تم إرجاع ما يزيد عن 478 جنديا أمريكيا من العراق إلى الولايات المتحدة وإدخالهم مباشرة في مصحات نفسية وعصبية، الأمر الذي لم يكن يحدث في الحروب السابقة التي خاضتها امريكا حيث كانت مثل هذه المشكلات تعالج في منطقة الحرب ذاتها...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-14
  3. ابو رائد

    ابو رائد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-22
    المشاركات:
    3,595
    الإعجاب :
    0
    اللهم اجعل كيدهم في نحورهم امين اللهم امين
    شكرا جزيلا اخي الكريم علي هذة المعلومات واعتقد ان هذا دليل واضح ان هنالك لا زالت اناس عندها ضمير حي بغض النضر من يكونون واعتقد كذالك انهم توصلوا وفهموا الغرض والقصد من غزو العراق من قبل اصحاب القرار في البيت الابيض وانة كان قرار شخصي يخدم اناس محددين من لهم علاقة بالمصالح الاسرائيلية
    مع خالص الود والاحترام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-15
  5. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    انه بفضل تضحيات المقاومة العراقية التي تدق مضاجعهم..

    نصر الله المقاومة من القدس حتى بغداد..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-16
  7. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لو هربوا وأسلموا كان أفضلهم
    اما الان الى جهنم خالدين فيها
    ياريت ربنا ذلهم على الإسلام .

    الى الجحيم كلهم
     

مشاركة هذه الصفحة