د. المسفر: قدر دول الخليج تسديد فواتير الحروب الأمريكية

الكاتب : Time   المشاهدات : 621   الردود : 7    ‏2003-10-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-14
  1. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004

    [ALIGN=LEFT]قدر دول الخليج تسديد فواتير الحروب الأمريكية

    2003/10/14

    د. محمد صالح المسفر
    رحت أستفسر من عقلي هل هو قدرنا في دول الخليج العربي أن نسدد فواتير كل حروب الولايات المتحدة الأمريكية وعلينا أن نمول الحملات الانتخابية لكل زعيم أمريكي ينشد الوصول إلي البيت الأبيض، ونمول مكتبته الشخصية ليضع فيها كل ما كتب في عهده عنه وعن إدارته.
    في حرب فيتنام كان علينا إمداد الأساطيل البحرية والجوية الأمريكية في جنوب شرق آسيا بكل ما تطلبه من الطاقة مجانا تحت ذريعة محاربة الشيوعية ومناصرة دولة اعتبرناها صديقة ولا تعتبرنا كذلك.
    في أفريقيا أسست الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها أندية سياسية متخصصة لمحاربة الشيوعية وكان علي بعضنا في الخليج دفع تكاليف جهود تلك الأندية. في إيطاليا مولنا حملات انتخابية ـ حقبة الستينات والسبيعنات ـ لصالح الأحزاب اليمينية، كي لا تصل الأحزاب اليسارية إلي سدة الحكم. مولنا الحملة الأمريكية ـ في الثمانيات من القرن الماضي ـ لإسقاط الحكومة السندانية في نيكاراغوا ـ نسبة إلي سندنستا بطل قومي في تلك الدولة ـ، وكذلك إسقاط حكومة غرنادا وغيرها من دول الكرائب بحجة محاربة الشيوعية طبقا لرغبة الصديق الأمريكي.
    في أفغانستان أنفقنا ما يزيد عن أربعين مليار دولار لإلحاق الهزيمة بالاتحاد السوفييتي هناك لصالح أمريكا، علماً بأن الاتحاد السوفييتي كان النصير الأوحد للقضايا العربية مادياً وسياسياً ومعنوياً، ثم أنفقنا ما يزيد عن عشرين مليار دولار لإلحاق الهزيمة بحكومة طالبان التي ناصرناها بحجة العقيدة المشتركة الإسلام، ولكن أمريكا لم يرق لها الحال فقررت التخلص من حكومة طالبان فكان علينا تمويل الغزو الأمريكي لأفغانستان، ليس ذلك فحسب بل علينا أن نعيد اعتمار ما دمرته الحروب في ذلك القطر وما برحنا ندفع.
    في العراق مولنا حرب 1991م وكانت التكلفة باهظة الثمن من الناحية السياسية والأمنية والمالية والاجتماعية والبيئة، وبقينا نمول التواجد الأمريكي في المنطقة لمدة ثلاثة عشر عاماً وكان علينا تكاليف إضافية تمثلت في تكاليف فرض الحصار البحري علي العراق والطلعات الجوية البريطانية الأمريكية المعروفة بطلعات طائرات الحظر الجوي المفروض علي العراق من قبل أمريكا وبريطانيا وكذلك تحمل عشرة مليار دولار كلفة رسوم تأمين إضافية علي المواصلات البحرية والجوية لصالح كبريات شركات التأمين الأمريكية والبريطانية في الخليج.
    وجاء عام 2003م وكان علينا بطريقة مباشرة وغير مباشرة تمويل غزو العراق وتدميره وإعادة إعماره والتنازل عن التعويضات المفروضة علي العراق لصالح بعض دول الخليج وهي تقدر بمليارات الدولارات، ويتوجب علينا دفع ما يجب علي الحكومة الأمريكية دفعه لجيوشها وسلاحها وموظفيها في العراق والمقدرة بـ (87) مليار دولار. هذه المصاريف الإضافية طلبها الرئيس بوش من الكونغرس وعلينا دفعها كما قال بذلك صحافي الإدارة الأمريكية توماس فردمان ، ليس ذلك فقط بل ليس من حقنا الحصول علي أي زيادة عن خمسة وعشرين دولارا لسعر البرميل من النفط، وإذا حدث ان ارتفع عن تلك القيمة فإن الزيادة تكون من نصيب الغير.
    إن هذا الكرم الخليجي لصالح أمريكا يقابله تقشف في بعض دول الخليج إلي حد انتشار البطالة وتزايد معدلات الجريمة، وتعاظم دور قوي التخريب، وإثقال المواطن بضرائب مباشرة وغير مباشرة وبارتفاع في معدلات الأسعار، وأُثقل كاهله بديون. ما أحوجنا إلي ثرواتنا بدلاً من إنفاقها علي جيوش الغزاة في كل أطراف الكرة الأرضية.
    (2)
    بغداد حصن العروبة (في ظل مجلس الحكم المعين من قبل الحاكم الأمريكي بريمر والذي يتشكل من الذين كانوا يطلقون علي أنفسهم معارضة للنظام السابق) أصبحت مجالا حيويا للصوص وتجار الصدفة وللشركات الإسرائيلية بالاشتراك مع أطراف من المعارضة السابقة أذكر منها المجموعة القانونية الدولية شركة تقدم استشارات لكل من يريد الاستثمار في العراق، يملكها ابن شقيق احمد الشلبي سام (سالم) الشلبي ومارك زيل محام يميني صهيوني متطرف ومكاتبها في بغداد والقدس الغربية ونيويورك، ويوجد أيضا مكتب دراسات استراتيجية صهيوني اختار مقره في شارع أبو نواس المشهور في وسط بغداد.
    بغداد يا عاصمة الحضارة العربية والإسلامية، هل باعك أهلك بثمن بخس وتنكر لك العرب والمسلمون.
    (3)
    يستغرب الإنسان العربي والأوروبي علي وجه العموم من إصرار سدنة الاحتلال في بغداد من استخدام مصطلح قوات التحالف بدلا من مصطلح قوات الاحتلال، علماً بإن قرار مجلس الامن واضح في التسمية إن العراق دولة محتلة ، كما يصر سدنة الاذلال الامريكي للشعب الامريكي الشقيق علي استخدام مصطلح قوات التحرير رغم المعاناة التي يلاقيها الشعب بجميع طوائفه من معاملات قوات الاحتلال.
    في عصر النظام السابق الذي لا نقر سياسته وندين ممارساته في الداخل والخارج، كان الناس في زمانه يحصلون علي قوت يومهم رغم الحصار، وكان الطلاب يذهبون الي مدارسهم وجامعاتهم تحت وطأة الحصار لكنهم يعودون الي منازلهم آمنين، اليوم الحال مختلف خوف وإذلال وقتل وإعتقال ونهب وسلب ومخدرات علي المكشوف وطوائف متناحره وجيوش مرتزقة إستقدمتها القوات الغازية من جمهوريات الموز في الكاريبي ومن حقول زراعة المخدرات في امريكا اللاتينية. بوش الابن وزع العراق هبات علي جيوش تلك الدول بينما النظام السابق حافظ علي وحدة الوطن وسلامة ارضه.
    فهل بقي للعرب وجواره نصيب في العراق، ام أنه سيلحق بعربستان ولواء الاسكندرون وفلسطين ما قبل 1967م؟


    القدس العربي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-14
  3. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    قدر دول الخليج تسديد فواتير الحروب الأمريكية

    خلق الله للأنسان سمع وبصر وافدة وجعل له عقل يدبر ويقدر امور حياته وحكامهم اختاروا هذا الاتجاه من زمان ,
    وخصوصاً السعودية هي البلاء الذي احتضن امريكا وسخر ماله ومصالحه وحتى دينه في مصلحت امريكا . ضد مصلحت الامة.وهاهي اليوم تدفع الثمن غالي جراء هذا الموقف ونحن في اليمن لم ننسى موقفها ضد النظام الجمهوري ومحاربت الثورة و اقتطاعها جزئا كبيراً من بلادنا دون وجه حق؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-14
  5. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    ما نقوله من ليس فيه خير لاهله ,,من المستحيل ان يكون فيه خير للعالم.

    شعوب مستعبدة او هي قابلة بالعبودية,,,

    ان الله لايغير ما بقوم حتى يغير ما بانفسهم..

    ابو خلدون
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-15
  7. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    ( مكرر )
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-10-15
  9. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    المسفر ينظر للقوميه العربيه الفاشله فلاتنتظرو منه الكثر.
    وحكام الخليج همهم الوحيد حماية شعبهم وبلدانهم وتطورها وليدفعوا من المال اكثر من هذاللحفاظ على امنهم وسلامت بلدانهم واتمنى لو عمل علي عبدالله صالح عشره بالمئه مماعملو لأوطاتهم وكفاكم مزايده.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-10-15
  11. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    نص مقتبس من رسالة : khalid 12
    عزيزي خالد12

    إذا كان المسفر ينّظر للقومية فهناك من ينّظر للعولمة

    ولاقيمة للنظريات إلا بقدر ماتحفظ من الحقوق وتصون من الكرامات

    وماتحدث عنه الدكتور المسفر بغض النظر عن خلفيته هو من قبيل توصيف واقع التبعية الذي تتلاشى معه فرص الحياة الكريمة للأفراد وليس السيادة الوطنية فحسب.

    وحفز الهمم لمواجهة هذه الحالة المهينة التي تواجهها الأمة لايرضي بالضرورة من ألفوا حياة الذلة والمهانة.

    مع خالص التحايا المعطرة بعبق البُن
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-10-15
  13. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    نص مقتبس من رسالة : Time
    اخي وعزيزي تايم انا لفيت جميع المنتديات العربيه ولم اجد احد يتكلم باسم العروبه او الأ مميه بقدر ماوجدته على شكل هلاوس فكريه لدى البعض في اليمن اخي وعزيزي اغلب الدول العربيه بل كلها تهدف لمصلحتها اولأ واخيرأ
    ومن ثمى ماذا تعني الأمييه اذا كانت الاقطار هذه لديها حددود سياسيه وشعب مستقل بذاته ويهدف لمحصلحته الذاتيه ولاتجمع هذه الاقطار سوى اللغه ماذا يعني لاشيء سوى دغدغة الذاكره المشبعه من ايام زعيم القوميه عبد الناصر
    اخي فل تعلم لوارادت الولايات المتحده تدمير اي دوله خلال ساعات لأفنتها من على وجه الارض ولايعني كلامي هذا خوف ولااستكانه ولاكن انا واقعي في فكري
    اليابان عندما تحدت الولايات المتحده في ذاك الزمان تلقت صفعه قويه افقدتها التوازن وعندما عادت الى رشدها بنت نفسها واصبحت اقوا اقتصاد في العالم ومعا هذا عرفت مامعنى التحدي الغير واقعي وفلسفتي هذه تنبثق من انك تبني نفسك وتصمت الى ان تكون قوه عظمى تستطع منافسة الاخرين عندها ارفع راسك وتحدىاما تكلمني عن شعوب متشتته الكل يقول نفسي نفسي وتريد تجمعهم من خلال ذهنك وهذه الشعوب لحد الان يعمها الفقر والتخلف واكثرهم تطورأ لحد الان لم تصنع طائره اوسياره عما تتكلم ياخي صدقني اصحاب فكر التحدي والكرامه والأباء والشموخ والمهانه هم اكثر من في الكون
    مضيعين ملكاتهم الفكريه ولأبداعيه وخاصه عندما تنطلق من اناس غير مدركين
    من هم بالنسبه لغيرهم من البشر في ابداعهم الفكري ياخي العروبه اطلقها عنصري ونحن في اليمن لازالت عقولنا مأسوره بان اصل العرب من اليمن وذهن المواطن العربي يقول اخر بلد افكر ان تكون مرجعي اليمن هذه حقيقه ويجب ان تعرفها لكوننا من افقر دول الكون اخي اتذكر قول احد اعظم المخترعين العالم وسئل متى يتفجرابداعك قال عندما ابتعد عن هموم الكون والمحيط الذي اعيش فيه واعيش توازن فكري ونفسي. وارجوان تعي مامعنا التوازن الفكري والنفس اخي تايم جيدأ
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-10-15
  15. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    تأبى الرماح إن اجتمهن تكسرا *** وإن افترقن .. تكسرت آحادا
    .
    حييت أيها الدكتووووووور المسفر ..

    الغيورين على أصلهم وفصلهم في هذا الزمن قليل .. وأنت من هذا القليل ..
    فاستمر .. وتذكر قول الشاعر :

    نعيب زماننا والعيب فينا **** ولما لزماننا عيب سوانا
    .
    وسلامتكم
     

مشاركة هذه الصفحة