ذكرياتي مع المجلس السياسي

الكاتب : سامي   المشاهدات : 960   الردود : 13    ‏2003-10-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-14
  1. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    ربما اكثر رواد واعضاء المجلس لا يعرفني ولا يعرف الكثير من اعضاء المجلس اليمني الذين كانت لهم بصمه واضحه في اثراء هذا المجلس والنهوض به وايصاله الى مصاف اكثر المنتديات انتشارا على الشبكة العنكبوتية ويكاد يكون واجهة اليمنيين في غربتهم وحلقة الوصل بينهم وبين الداخل

    واحببت ان اسرد بعض الذكريات لي في هذا المجلس منذ ان سجلت فيه قبل 3 سنوات


    اولا كنت اتابع المواضيع في المجلس السياسي عن بعد وكان من المواضيع ما يستفزني ومنها طبعا ما يعجبني لكني لم افكر يوما اني ربما ساشارك في هذه المواضيع مشاركة فعاله ليس لشي الا لاني لم اتعود بعد على قكرة المشاركة ، فانا اقرأ الصحف واسمع التلفزيون ولا اشارك برايي وكان هذا الحال في المجلس .
    الا انني في يوم من الايام رايت موضوع في المجلس السياسي عنوانه (( أو أو أو )) للكاتب جرهم ومن وجهة نظري كان الموضوع بحد ذاته كذبة كبيره لم استطع تحملها باختصار حاول الكاتب تصوير ان اخوتنا الفلسطينيين يعيشون في رفاهية بالنسبة لنا كيمنيين .لم اضيع الوقت وسجلت في المجلس باسمي ورديت على الكاتب وعلى بعض الاخوة الذين عقبوا على الموضوع وهم العزيز على قلبي العضو تانجر والاخ العزيز ايضا سرحان .
    ولن انكر ان الموضوع افقدني توازني ولم استطع الرد بما يجب على الاخوة حتى ان الموضوع تحول الى مساجلة وحربا شرسة بيني وبين الاخ تانجر :) ولكنها كانت الانطلاقة الى هذا العالم الجميل وكانت ايضا انطلاقة الى حربا شرسة بيني وبين الاخ تانجر ، ومن المواضيع التي لن انساها موضوع بعنوان من له صله الدم بالرئيس يجاوب ويريح فضولى !!!؟؟؟ للاخت مرام وكان هذا الموضوع عبارة عن تناول شخصي غير لائق للرئيس علي عبدالله صالح فكانت حربا اخرى :) بيني وبين كاتبة الموضوع
    وموضوع آخر للاخ بن ذي يزن (( ربما لا يعرفه الاعضاء الحاليين من يريد التعرف عليه فعلية بمنتدى الثورة اليمني )) كان عنوان الموضوع هو نعم نصحته بأن لا يدخل اليمن وكانت هذه المرة حربا بيني وبين بن ذي يزن

    واستمرت الحروب بيني وبين بعض الاعضاء .. وكانت حربا غير شريفة في بعض اوقاتها حيث كنا في بعض الاحيان نلجأ الى الشتائم الغير مبررة وخصوصا بيني وبين الاخ تانحر الذي ارهقت معركنا مشرفي المجلس السياسي (( كان اسمه ابو عمر في ذلك الوقت )) حيث كانوا يضطرون الى حذف مشاركاتنا لكثرة الالفاظ النابية التي كنا نستخدمها .

    احد فصول هذه المعارك كان طريفا للغاية حيث قام الاخ سرحان (( مشرف المجلس السياسي حاليا )) باتهامي اني مصري والاصرار على ذلك كان امرا اشد طرافه :)

    جاءت غزوتي نيويورك وواشنطن والعدوان على افغانستان والحمد لله كنت من انشط الاعضاء في نقل الاخبار والتحليلات الى اعضاء ورواد المجلس واستمريت كذلك حتى بعد انتهاء العدوان.
    وخلال هذه الفترة كان لي الشرف ان اكون السباق في ان اقنع بعض الاعضاء في وضع صورهم في موضوع في المجلس العام وكنت السباق في وضع صورتي ولحقني بعض الاعضاء الذين قدرت لهم ذلك وكانت فكرة جديدة في المنتديات بشكل عام وكان الموضوع صاحب اكثر عدد من الزوار في تاريخ المجلس اليمني كما انه صاحب اكبر عدد من الردود .

    هذا هو الموضوع
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?s=&threadid=17015&perpage=10&pagenumber=1

    ثم رزقني الله بطفلي الوحيد (( البراء )) فلم اتأخر في وضع صورته ايضا وعمره لا يتجاوز ايام ثم عدت في نفس الموضوع ووضعت صورته بعد ان اصبح عمره سنة وعدة اشهر
    هذا هو الموضوع
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?s=&threadid=18345&perpage=10&pagenumber=1

    ثم بعد ذلك مرت ازمة بيني وبين مشرف المجلس السياسي في ذلك الوقت وهو الاخ ابو عمر ادت الى اعلان اعتزالي من المجلس السياسي ولم اعد الا بعد ان احسست اني لا استطيع ذلك فعلا :) وبعد ان قام بعض الاخوة الاعزاء باقناعي بالعدول عن ذلك .

    ولم تمر هذه الازمة الا ولحقت بها ازمة كبرى بين بعض الاعضاء تمثلوا في الاستاذ المتشرد والاخت صنعاء ( مشرفة مجلس الاسرة في ذلك الوقت ) والاخ الفيصل على ما اذكر مما ادى الى الغاء عضوية الاستاذ المتشرد نهائيا ، وبما اني لم افهم اللعبة التي كانت دائرة في ذلك الوقت قمت بمهاجمة قرار الغاء عضويتة بكل قسوة مع بعض الاخوة مما وضعني في في مواجهة الاخت القديرة صنعاء وهذا مالم ارغب به ، وفعلا عادت عضوية المتشرد ولطننا خسرنا الاخت صنعاء فقمت ايضا بتوجيه النداء تلو النداء لها للعودة ولكن دون طائل .

    المهم مرت علينا بعض الظروف وخفت مشاركاتنا في المجلس اليمني وجاءت بعض الاوقات غبنا تماما عن المجلس استمرت لاشهر حتى جاء حدث لاحظه الجميع في المجلس اليمني وهو لجوء بعض الشخصيات في المجلس الى التسجيل باسماء اخرى حتى يقولوا بواسطتها مالم يستطيعوا قوله باسماهم الاولى وانتشرت هذه الظاهرة وقررت الانضمام لهم وفعلتها وسجلت باسم جديد كانت لي بعض المشاركات باسمي الجديد ونجحت في تكويه شخصيتي حتى ان من كنت اهاجمهم كانوا يعتقدوني شخص آخر ولم يعتقد احد اني سامي ابدا ابدا .
    لم استسيغ الفكرة بعد ذلك وعدت على استحياء لاسمي القديم الى ان عادت القطيعه بيني وبين المجلس الى ان عدت قبل فترة لا تتجاوز الاشهر في كتابة بعض المواضيع التي اشعلت حربا مع صديق الامس وهو الاستاذ الشاعر السيد ابو قيس العلفي الذي اسائني فعلا حرصه الشديد على شخصنة الصراع بيني وبينه، لكني لاحترامي الشديد له وخبرتي السابقه لم انجر الى ما كان يريدني ان انجر اليه .

    عاد الانقطاع ولم اعد الا قبل اسابيع قليله ووجدت اعضاء جدد لا يقلون نشاطا عنا واتمنى ان يستمروا في اثراء هذا المجلس والانتقال به الى رقي اكثر من هذا الرقي الموجود به .


    اعضاء لن انساهم


    احب ان اذكر ان الترتيب التالي هو ترتيب عشوائي يعتمد بشكل اساسي على ذاكرتي

    1-الصراري :- اسمه قديما كان فهمي ثم حوله بعد ذلك الى الصراري وبحق يعتبر افضل اعضاء هذا المجلس على مر تاريخه ، عنده قدرة رائعة على التحاور وعندما يحاورك يسلبك اي امكانية لاي شيء الا الاعجاب به وباسلوبه .

    اول منصب تقلده هو الاشراف على المجلس الادبي بالشراكة مع الاديبه الاخت ريا احمد وهنا فجر مواهبه واكتشفت ان امكانياته اكبر مما كان يوحي لنا ، اثبت جدارته بل اننا كنا نشعر انه مشرف لكل المجالس .الى اصبح رسيما هو المشرف العام على المجلس اليمني .

    تعرفت عليه عن طريق المجلس وتطورت العلاقة بيني وبينه الى بدأنا التواصل عبر الماسنجر وتبادلنا صورنا :) بعد الحاح مني واستمر تواصلنا الى الآن عبر الهاتف وكان من الممكن ان نتقابل في بلادنا الحبيبه في رمضان الفائت ولكن الظروف لم تسنح لنا .

    تحيه اوجهها له .

    2- اصيل :- مشرف المجلس العام سابقا وصاحب فكرة انتخابات مشرفي المجالس وصديق حميم لي .
    مواطن يمني من الدرجه الآولى صاحب فكر سياسي راقي كان اول عضو اتعرف عليه بواسطة الماسنجر وكان ايضا اول عضو اسمع صوته ايضا عبر الماسنجر وكان ايضا اول عضو ارى صورته التي ارسلها لي بعد ان ارسلت صورتي له بالطبع :) . وكان له الفضل ايضا في ان ينتهي حالة الحرب بيني وبين العزيز على قلبي جدا الاخ تانجر
    يتميز اصيل بشيء ربما لا يتوفر في اي عضو في المجلس سابقا او حاليا وهي الموضوعية التي لا يمكن ان تفارق اي حرف يكتبه في المجلس او في اي منتدى آخر .تجده سباقا في الدفاع عن اليمن في باقي المنتديات سواء في الساحة العربية او حتى في ملتقى حضرموت .
    كان لي الشرف ان اقابله لاول مرة في مدينة الحديدة قبل اسابيع عندما قدمها زائرا لي من تعز ، وعندما شاهدته كان الواقع افضل مما كنت اتصور .
    تحيه اوجهها له .

    3-تانجر :- اول عضو خضت حربا حقيقية معه وكانت الاشد على ما اعتقد بين اي عضو وآخر في المجلس اليمني . افكاري مختلفه معه 180 درجة ولكننا اصحبنا اصدقاء بعد ان قام الاخ اصيل بالوساطه بيني وبينه وجمعنا لاول مرة على الماسنجر ثم تطورت العلاقة هاتفيا بيني وبينه الى ان زارني في مقر عملي لاكثر من مرة ثم تصادفت ان رايته في احد الحدائق في مدينة جده ولم ينقطع التصال فيما بيننا الى هذا اليوم.
    يعجبني فيه انه قوي وعنيف ولايخاف من احد ، لايوفر اي موضوع الا ويمارس هوايته المشهوره في جلد حكومة اليمن جلدا لا يرحم ، صاحب حقوق كلمة (( حكومة مجحي )) :) لا تسألوني عنها فانا والله لا اعرف معناها وعندكم تانجر فاسألوه :).
    تحيه اوجهها له

    4- راعي السمراء :- كان مشرف مجلس الرياضه في ذلك الوقت وكان من آوائل الناس الذين شجعوني على التواصل خارج مظلة المجلس اليمني . انسان طيب جدا لمن يعرفه عندما تسمع صوته تشعر بطيبة الانسان اليمني وتتمنى الا تقفل خط الهاتف . رياضي ولكن الاعضاء لم يسعفوه في مجلس الرياضه حيث كان المجلس يعاني من قلة المواضيع فتم دمج مجلس الرياضه مع المجلس العام .
    تحيه اوجهها له

    5- بن ذي يزن :- شخص كان سياسيا واديبا في نفس الوقت كان يعجبني اسلوبه في النقاش ، لك تخرج منه كلمة نابية طوال فترة مشاركاته في المجلس اليمني ولكنه من رايي وذا رايي شخصيا انه كانت تنقصه الموضوعية وكانت المغالطات في مواضيعهه تستزني وكنت اشعر انه ينتقد لهدف ما غير هدف الاصلاح .
    علماني ولم ينكر ذلك ابدا ، من اعداء الاسلام السياسي .لكنه بحق كان من عمالقة المجلس اليمني وافتقدناه ونفتقده الآن ومن اراد ان يحاوره فليعرج على منتدى الثورة الفكرية .
    تحيه اوجهها له

    6- جرهم :- اشتراكي الميول والقلب والدم وكل شيء كان موضوعه (( او او او )) هو سبب تسجيلي في المجلس اليمني لم تهدأ الحرب بيني وبينه طوال فترة مشاركاتنا في المجلس اليمني . الى ان قام بافتتاح منتدى الثورة الفكرية حيث تابعنا حربنا هناك ، بصراحه لا يعجبني فكره ولا يعجبه فكري ولكننا تناقشنا في بعض الاحيان ببعض الموضوعية على الماسنجر ، ولكنها محاولت لم تنجح .
    تحيه اوجهها له

    7- المتشرد :- كان احد اركان المجلس اليمني ، مشاغب من الدرجة الاولى ، كاتب قدير ، كنت احبه من كل قلبي ، ولكني كنت اختلف سياسيا معه على طول الخط ، كان الاقدر على فهم دهاليز المجلس اليمني اكثر من اي شخص آخر ، متمرس ، له قدرة رائعة على التعبير عن مافي داخلة وقراءة مافي داخلك وقراءة ما بين الاسطر في اي موضوع . كان فكره اشتراكيا ولكن ذا نزعة طائفية كان يهاجمها بطريقة عجيبة وهي مهاجمة الطائفية بالاتكاء على الطائفية نفسها .
    كنت احادثه عبر الماسنجر ومعه لامعنى للوقت ابدا . الاستمتاع ليس بالتعبير المناسب لما كنت اشعر عندما كنت اتحادث معه غبر الماسنجر.
    تحيه اوجهها له

    8- العدني :- كان مشرفا في الملتقى السياسي في ملتقى حضرموت ، وكان مشرفا للمجلس السياسي لبعض الوقت ، كان من الاشخاص الذين تطورت علاقتي معهم ولكنه كان لا يعجبني فيه عدم ايمانه بفكرة الوحده وان كان يوحي للغير انه لا يؤمن بفكرة الوحده بشكلها الحالي .كان هذا لب اختلافي معه وكنت اشعر في بعض الاحيان انه يلجأ للادعاءات لتدعيم موقفه في اي نقاش . ولكني بصراحه افتقدته وافتقدت توقيعه الذي كان يدعو الى مقاطعة المنتجات الامريكية .
    تحيه اوجهها له .

    9- الحداد :- تعرفت عليه عن طريق المجلس العام حيث جمعتنا مواضيع تهتم بالحضارة اليمنية وكنا انا وهو سباقين الى طرح مواضيع في المجلس العام تهتم بالتعريف بمناطق ومدن اليمن وصور جميله من اليمن .
    تحدثنا عن طريق الماسنجر وتالهاتف لفترة ليست بالقصيرة الى ان تشرفت برؤيته في مدينة جده قبل اشهر بسيطه
    تحيه اوجهها له .

    10- الصلاحي :- ابو نبيل ، ما ادري ايش اقولكم عنه ولكن باختصار هو اطيب شخص في المجلس اليمني ، صريح لا يحب المراوغه ، مهما حاولت ان تجره الى المهاترات فلن تفلح محاولاتك ولو استمريت الى يوم الدين .لا يمكن ان تشك بحبه لليمن الموحد مهما ظهر غير ذلك .مخلص الى ابعد الحدود ، كريم ليس لكرمه مثيل
    من اوائل الناس الذين طورت علاقتي معهم عبر الماسنجر وتقابلت معه اكثر من مرة في كل مرة كان ياسرني بكرمه.
    تحيه اوجهها لها .

    11- ابو عمار :- احد اعضاء المجلس اليمني القدامى ، وكان حليفي في معركتي مع تانجر ولم تفلح محاولاتنا في التوفيق بينهما ، كان احد اتهامات الاخ سرحان(( مشرف المجلس السياسي حاليا )) الطريفة لي اننا انا وهو شخص واحد .
    لم يكتب لي الله رؤيته ولكننا متواصلين بشكل دائم عن طريق الهاتف ، استضافه الاخ الصلاحي ليوم او يومين وبصراحه حسدت الاخ الصلاحي على ذلك .
    تحييه اوجهها له .

    12- الشهاب :- كان احد اعضاء المجلس الذين يفتقدهم المجلس ان لم يظهر اسمهم في الصفحة الاولى ، كانت مواضيعه مميزه وردوده كذلك ، كان الند الشهير للاخ بن ذي يزن فان غاب بن ذي يزن غاب معه الشهاب وان ظهر بن ذي يزن فلن يتأخر الشهاب في الظهور ، استلم الاشراف لفترة على على المجلس الاسلامي وانتشله من حالة التخبط التي كان يمر بها .
    تحيه اوجهها له .

    13- ابو قيس العلفي :- شاعر وسياسي وافضل اعداء الاستاذ المتشرد حيث لم تكن تعرف هل هم اعداء ام اصدقاء ، كانت معاركهم من احلى والذ المعارك في المجلس اليمني وبالذات في المجلس السياسي وحتى عندما كنت اشاهد معاركهم على الماسنجر .
    شاهدت صورته لاول مرة في موضوعي الخاص بصور اعضاء المجلس اليمني ، حيث كان بجوار السفير اليمني في دولة قطر على ما اذكر .
    لم تكن علاقتي معه على ما يرام في الفترة الاخيرة ولكن ذلك لم يؤدي الى ان افقد احترامي الشديد له واعجابي بقلمه واسلوبه في الكتابه .
    تحيه اوجهها له .

    14- الشبامي :- كان لفترة فاكهة المجلس اليمني ، لا تقرأ موضوع له الا والضحكة تملأ كل وجهك ، ولكني لم احب هذا الشخص ابدا كان يعتمد على السخرية بشكل اساسي في مواضيعه حتى وان ادى ذلك الى ان يجنب الموضوعية في مواضيعه وردوده وفي بعض الاحيان كنت ارى انه يريد ان ينكت فقط ، وبصراحة كان هو هدفي الرئيسي عندما سجلت باسمي الآخر كما ذكرت سابقا ، فقد كنت اتصيد مواضيعه ما استطعت ذلك وكنت بصراحه استمتع باستفزازه .

    15- سرحان :- مشرف المجلس السياسي حاليا واول شخص ادير معركة معه ، لم اتفق معه بشكل كامل ابدا واعتقد اني لن اتفق معه بشكل كامل ابدا ، في البدايه ازعجتني اتهاماته لي باني مصري وباني نفس الشخص المسجل باسم ابو عمار واشهر اتهاماته لي باني احد افراد الامن السياسي اليمني وان مهمتي هي الايقاع بمعارضي النظام اليمني :):) ولكنها اضحكتني فيما بعد ، اسلوبه جميل في الكتابه ، لا انكر انه نجح بشكل ملفت في مهمة الاشراف على المجلس السياسي ، لكني بصراحه واقولها دائما له لم يعجبني ادائه في الساحه العربية ومنتدى بوابة العرب الكويتي فكنت ارى انه يميل الى المهادنة وعدم الاشعال وكانه وزير خارجية :) وهو ايضا لا يعجبه اسلوبي في التصعيد ما استطعت مع اعداء اليمن ومن يتعمدوا اهانتها في المنتديات الاخرى من امثال ما يسمى بنمر بن عدوان في الساحه السياسية ، ولكن هذا لا ينفي ابدا عنه انه محب لليمن بشكل ملفت ولا يتوانى ابدا في الدفاع عنها متى ما راى ان هناك من يتهجم عليها ، ولكن مشكلتي معه هو الاسلوب
    تحيه اوجهها له

    واخيرا اخوتي الكرام ارجوا هذا ان لا يعتبر تقييم لاي احد ممن ذكرت اسمائهم معاذ الله ولكن هي رؤيتي المتواضعه ووصف لاحداث مرت لي في هذا المجلس . ونقطة تواصل بين الاعضاء الجدد والقدامى في هذا المجلس

    وشكرا

    ابو البراء اليماني
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-14
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [TABLE="width:80%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=right]أخي الفاضل أبو البراء

    تحية تقدير وبعد

    لقد أعجبني موضوعك رغم أن عنوانه كان يجب أن يكون ذكرياتي في المجلس اليمني ومكانه في المجلس العام او مجلس التعارف.

    وسبب إعجابي بالموضوع يرجع الى الأسلوب الجميل الذي كتبته به والذي يعبر عن مشاعر راقية حتى في حالة الإختلاف.
    والحقيقة أننا كثيرا مانتصور الذين نختلف معهم عبر الأثير وخصوصا حين يحمى الوطيس وحوشا لابد لنا من مقارعتها حتى ولو كلف الأمر ماكلف من تجاوز حدود أدب الإختلاف.
    ويجييء موضوعك ليبين بجلاء أن الخلاف في الرأي لايفسد للود قضية وأن الإختلاف قد يفيدنا بأكثر مما نتصور ونحن ننفعل لأول وهلة.
    ووجه الفائدة في قراءة المختلف والتعرف عليه تكمن في أنه يمكننا من بلورة ارائنا وصياغتها بصورة أفضل كما أنه بدون شك يتيح لنا مراجعتها وتعديلها إن لزم الأمر.
    ولاينكر هاتين الفائدتين الجليلتين إلا من أخذته العزة بالأثم ولم يتصور أن يجد من يختلف معه.
    شكرا على إطلاعنا على تجربتك العذبة بمشاعر الإخوة والصداقة.
    والعذوبة في أي تجربة نمر بها قد لانميزها إلا عندما تصبح جزءا من ذكرياتنا!

    وإعجابي بموضوعك لن يمنعني من الإختلاف معك:

    أولا: وصفك لأحداث الحادي عشر من سبتمير بالغزوة وقد كان حقها أن تسميها الفعلة!!!
    ثانيا: العبارة التي ترد في توقيعك ليست حسب معرفتي من المأثور والأحرى أن تستبدلها باية او حديث او قول مأثور حتى ينضبط فهمها ومدلولها بدلا من بقائها عائمة وكأنها دعوة للقتل!

    ولايفوتني وقد أختلفت معك أن ارسل لك

    أطيب التحايا المعطرة بعبق البُن

    بقي سؤال بريء
    هل هذه فعلا صورة البراء يا ابا البراء؟!
    [​IMG]
    [/CELL][/TABLE]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-14
  5. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    اخي تايم

    السلام عليكم

    اولا اشكرك من صميم قلبي على كلامك الذي اوردته في ردك وجزاك الله كل خير

    سابدأ من الأخير

    نعم هي صورة البراء ابني بعد التعديلات :):)

    بالنسبة الى توقيعي فهذه الجمله باختصار هي مبداي الذي مؤمن به ايمانا يتغلغل في اعماقي تغلغل العروق فانا لست من انصار القتل على طول الخط ولكن ما نمر به منذ عشرات السنين يجعلنا على اقل تقدير نخجل من ان نوجه اللوم الى من يرد المذابح التي يواجهها نسائنا واطفالنا وشيوخنا بقتل مثله .

    بالنسبة الى الموضوع فوالله قبل ثلاثة ايام مرت على ناظري شريط مشاركتي في المجلس اليمني فخطرت لي فكرة كتابة الموضوع واختياري للمجلس السايسي بدلا عن المجلس العام كان سببه ان هذا المجلس كان هو مقر صولاتي وجولاتي مع جميع من ذكرت اسمائم باستثناء الاخ الحداد .

    واحببت ان ابين ان جميع من اختلفت معهم بالراي ومهما اشتد حمي الوطيس بيننا الا اننا ننسى هذا بمجرد ان يسمع صوت احدنا الآخر واعتقد ان ان الأخ تانجر يذكر تماما كيف كان لقائنا الأول في مقر عملي في وقت اعتقد من يتابع معاركنا على صفحات هذا المجلس انه لو حدث والتقينا فسيكون لقائنا شبيه بمذبحه بين عدوين لدودين :):)

    وشكرا مرة اخرى اخي تايم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-14
  7. العمراوي

    العمراوي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    7,510
    الإعجاب :
    4
    بصراحة .,.,.,.,

    يا عزيزي سامي .,.,.,., أنا من أول ما دخلت على هذا المجلس وأنا أتسائل من هو هذا العضو الذي يمتلك أكثر من 3000 ألف مشاركة دون أن ألمحه حتى في موضوع واحد .,.,.,.,

    والآن وبعد أن قرأت هذه السيرة الذاتية لك وعن مغامراتك ومعاركك والحروب الطويلة التي خضتها على صفحات هذا المجلس أتعقد أنني قد عرفتك حق المعرفة .,.,.,

    وهناك شيء آخر عجبنا فيك وهو الصراحة في طرح هذه السيرة وعدم اللجوء للمراوغة والقاء التهم على الغير .,.,.,.,

    أشكرك مرة ثانية .,.,.,., ولي تعليق على براء حفضه الله .,.,.,

    اللي عدل صورته لا يعرف يعدل حاجة .,.,.,., يعني خلاها واضحة التعديل .,.,.,., رغم أنه ممكن تعدلها بكل سهوله وبدون أن يلاحظ واحد أي حاجة.,.,.,.,

    ومشكور مرة أخرى .,.,.,.,
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-10-14
  9. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    اخي كونان حياك الله :)

    اولا بالنسبة الى صورة البراء انا من قام بتعديلها حسب معرفتي المتواضعه ببرنامج الفوتوشوب وكان الهدف وقتئذ ارسالها الى والدته في ارض اليمني السعيد :)

    ثانيا جزاك الله خير على ردك واتمنى من الله ان لا تخونني الظروف واستمر معكم واتشرف بمشاركتكم في مواضيع المجلس بجميع فروعه

    شكرا لك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-10-14
  11. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    الشكر الجزيل للاخ سامي .. للذكري العطره بحلوها ومرها والتي نشر حولنا عبيقها العطر ...!!!!

    كل من ذكرت كانوا ولا زالوا اخوة لنا لهم هدف تحسين وطنهم وسمعته وإن اختلفت الاساليب فنحن اولا واخيرا اخوة ..!!!!

    معظم من ذكرت اصبحوا اصدقاء شخصيين لي واحاول مقابلتهم اينما امكنني ذلك ...!!!

    ولكن تبقي الذكري للاخ بن ذي يزن فريده ..فهو الوحيد الذي اتمني تواصله رغم خلافي معه لكنه والحق يقال من ذوي العلم والمعرفه والثقافة النادره وهي دعوة مني له ان لايبخل ..!!!

    والشكر لك ولذكراك ابا البراء
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-10-14
  13. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    مذكرات رائعة وسر روعتها لم يقتصر على أسلوب " أبو البراء " الرائع في السرد والتشويق والتصوير ...ولم يتوقف عند رسم ملامح الصورة التي شهدها المجلس في مسيرته الرائعة بل بسر خاص وعبق متميز يكمن في تميز روح سامي ومنها قلمه ينهل ..لهذا الرجل روح رائعة تشدك بكل جوانبها بساطتة وتواضعه علمه وأدبه مشاكسته وغضبه حبه الشغوف لوطنه أريحيته في النقاش وتقبل النقد روح أخوته الندية التي تزرع الثقة لهذا الإنسان فعلى يديه سجلت مواقف رائعة دعمت فكرة بناء أسرة المجلس اليمني أشركنا في فرحة ميلاد البراء وبصورته وبنموه كان من أول الداعين للتعارف بالصورة والأمر على أشده حوار ونقاش وبدأ بنفسه نبض أسرته اليومي بأحداثها المتنوعة كانت سر إشراق في مجلس الأسرة .. لم يتأخر عن الإعتذار إن أجمع إخوانه عليه وإن كان خارج قناعته إكراماً وتقدير ولم يتأخر عن بذل وثائق المودة لأشد الناس إختلافاً معه بنموذج فريد ...على قدر هروبنا من زاوية المدح على قدر رغبة أنفسنا في الإنصاف وتسجيل موقف يقدر مسيرة إنسان بذل الكثير جهداً وفكراً ووقتاً وأخوة وصدق صحبة ...وكان لحرفه صولاته ومازال وبأنامله شارك ببصمات في الصرح لبنات نقشها واضح المعالم ...هو وكوكبة رائدة شملها في مذكراته في الأعلى ولم يوف حصرها الحرف أو المساحة فلو أفردناها لما كفتها الصفحات شاركت في الماضي وواصلت مسيرتها اليوم بل والتحق بهذه المسيرة أقلام لها فكرها المتميز وحرفها المضيئ وازت تلك الأقلام وواصلت المسيرة بذات النفس والتميز ..

    فللجميع أسمى آيات التحية والتقدير ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-10-14
  15. المنصوب

    المنصوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-27
    المشاركات:
    587
    الإعجاب :
    0
    الاخ سامي هل انت من حزب التحرير (الاسلامي)
    اللذي يحرم على المسلمين الشراء من شركات عربيه والتعامل مع شركات اجنبيه
    الحزب اللذي ينكر لظة القبر
    الحزب اللذي يحلل القبله من الذكر للانثى ما لم يؤدي هذا الى الزنا الاكبر
    ---------------------ان لم تكن من حزب اتحرير اطلب العفو منك لان شعارك القماش الاسود ولا الاه الا الله هو رمز لحزب التحرير اللذي ذكرت لك نبذه عن اراءه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-10-14
  17. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    اخي تانجر حياك الله

    الاخ بن ذي يزن اراه بشكل دائم في منتدى الثورة اليمنية والظاهر ان هناك امرا ما يمنعه عن هذا المجلس

    وبالمناسبة انا في الحديدة الآن ومنذ شهرين وبصراحة اليمن عاجبتني ولسه قبل ثلاثة اسابيع قابلت اصيل في الحديدة :)

    اخي الصراري حياك الله

    كلامك وسام شرف وميدالية فخر اتبختر بها بين جميع الاعضاء

    اخي المنصوب لا انكر اعجابي بتجربة حزب التحرير ولكن لا تنظيميا ولا فكريا اتنمى لهذا الحزب
    يمكن ان تقول اني اعجبت بعلمهم فاستعرته :):)

    وشكرا اخي الكريم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-10-15
  19. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    هناك عدة احداث مهمة لا ينبغي الا تذكر هنا

    اولها واهمها هي الهجوم المدمر الذي تعرض له المجلس اليمني على يد بعض اعضاء المجلس ممن يسمون بالسلفيين الذين لم يعجبهم ما يكتب في المجلس الاسلامي ولم يكونوا راضين عن اداء السيد ابو الفتوح مشرف المجلس الاسلامي وكان زعيمهم العضو قاصد كريم حيث كتب موضوعا في المجلس السياسي قبل الهجوم بايام قليله بعنوان (( يافع في خطر ليت قومي يسمعون او يفهمون لا اذكر حقيقة )) وفي يوم اسود لا استطيع نسيانة قام بعض المخربين بالتسجيل باكثر من اسم اعتقد ان كل مخرب ربما له اكثر من عشرين اسما .وكان البدء بالمجلس الاسلامي وكتابة مواضيع فارغه بمعدل اكثر من ثلاثة مواضيع في الدقيقة حسب ما لاحظت في ذلك الوقت حيث يظهر للمتصفح للمجلس الاسلامي فقط مواضيع هذا العضو في الصفحة الأولى وعندما يحذف المشرف هذه المواضيع يجد مجموعه اخرى من المواضيع بانتظاره فاضطر بعض المشرفين الى اللجوء الى نثبيت المواضيع تغطي الصفحة الاولى للمجلس ثم تم طرد الاعضاء اصحاب هذه المواضيع فوجد المشرفون اسماء اخرى بانتظارهم . ثم استمر الهجوم على باقي المجالس في اكثر من يوم مما ادى الى ان تعطل المجلس اليمني وحرمنا منه لايام بسبب هؤلاء الاشخاص . عمل المجلس اليمني افترة ثم عاد هؤلاء المخربين مرة اخرى الى عمل التخريب للمجلس ولكن هذه المرة لاحظت ان النتائج اقل خطورة بمعنى انها كانت اشد حدة من المرة السابقة . وبالمناسبة قام نفس هؤلاء الاشخاص بالهجوم بنفس الطريقة على منتدى السفينة حيث كان بصراحة الهجوم هناك مركزا وحادا وشديدا . وبصراحة فرحت فيهم مع اني ارفض هذا الاسلوب وارفض هؤلاء الاشخاص رفضا تاما . فانا كنت مسجلا في منتدى السفينة باسم سامي وكانت اول مشاركة لي في منتدى الكمبيوتر عندما قررت وضع موضوع يحتوي دروسا في الفلاش فارفقت له موقع سعودي نت الذي يحتوي على دروس مفصلة ورائعة للفلاش وفي ثاني يوم لم اجد مشاركتي وعندما استفسرت عن سبب حذف الموضوع لانه ليس سياسيا ولا اسلاميا ولا اي شيء سوى انه تقني بحت ، لم يعبرني احد ليومين وعندما استفسرت مرة ثانية وثالثة قام المشرف العام على الموقع بوضع موضوع في نفس المنتدى يحتوي على روابط من نفس الموقع ولكنها مقتصرة على الدروس فقط وعندما استفسرت عن ذلك قال لي المشرف العام (( كان اسمه الكابتن )) ان الرابط الذي ارفقته انا يحتوي على افكار وهابية ممنوعة في الموقع !!!! ذهلت وحاولت ان اتظلم ولكن كان هؤلاء المخربين اقدر على الرد على من يفكر بهذه الطريقة .

    الحدث الثاني

    هو هجرة اعضاء المجلس اليمني الى ملتقى الحوار العربي (( ملتقى حضرموت )) لخوض غزوة :):) كانت غير موفقة لمجادلة اعضاء الملتقى حول انتماء حضرموت لليمن ام لا .
    كان الاخوان الصلاحي والمتمرد والصراري واصيل وغيرهم هم ابطال هذه الغزوة ومن رايي ان مشاركات الاخ اصيل كانت الانجع بين باقي المشاركات فالاخوين المتمرد والصراري اعتقدوا بحسن نية لا الومهم عليها ان وسيلة الاقناع ستكون ناجعه ولكنهم للاسف لم ينجحوا بالشكل الكامل وكنت ارى مشاركات الاخ اصيل الاستفزازية للاخوة هناك ناجعة جدا جدا وكان الزعماء في ملتقى حضرموت هم مسمس وعاشق الدار والشيخ الحضرمي واذكر ان احد الاعضاء دعا الى وقف لاطلاق النار :):) في موضوع في الملتقى السياسي وارفق الاخ اصيل مشاركة لطيفة قال انه لن يتوقف حتى يقر اعضاء الملتقى ان اليمن واحد ، فارفق احد الاعضاء وهو مسمس ردا يحتوي على خطأ املاءي عن طريق كتابة كلمة كان من المفترض ان تحتوي على حرف الضاد فكتبها بحرف الظا :) فارفق الاخ اصيل ردا اخر في نفس الموضوع قال فيه انه عدل شروطه وان شرطه للتوقف هو اعتراف اعضاء الملتقى بوحدة اليمن واعتراف العضو مسمس بان حرف الضاد يختلف عن حرف الظا :):).

    واثناء تلك الفترة حاول بعض اعضاء الملتقى اتباع نفس الاسلوب في المجلس السياسي ولكنهم فشلوا فشلا ذريعا .

    هذا ما تذكرته اليوم وربما اتذكر شيء جديد غدا :):)

    ابو البراء اليماني
     

مشاركة هذه الصفحة