الرئيس والاشتراكي مرة اخرى في عدن...

الكاتب : الشاحذي   المشاهدات : 1,821   الردود : 31    ‏2003-10-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-13
  1. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    احتفالات اكتوبر: الرئيس والاشتراكي مرة اخرى في عدن، الإصلاح يرحب بحوار المؤتمر والاشتراكي، والرباعي يحذر أن يلحق الحوار وثيقة الاصطفاف، والتنظيم الوحدوي مع حوار لايذر الرماد على العيون

    خاص :

    [ALIGN=JUSTIFY]على مدى أسبوعين تبادل الحزب الاشتراكي اليمني والمؤتمر الشعبي العام، التصريحات بشأن العلاقات الثنائية وامكانية تجدد الحوار الرسمي الثنائي.
    محمد قحطان رئيس الدائرة السياسية للتجمع اليمني للإصلاح اعتبر أن ظاهرة الحوار إيجابية وبناءة.
    وقال لـ"الصحوة نت" أعتقد بأن الحوار الذي يطرحه الاشتراكي الآن يتعلق بقضايا عامه تهم جميع أبناء الوطن وهي قضايا تبناها اللقاء المشترك عموماً، ووصف قحطان الحوار الدائر بين المؤتمر والاشتراكي بأنه بادرة إيجابية نشعر بارتياح لهذا الأمر.



    سلطان العتواني رئيس الدائرة السياسية للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري من جانبه رحب بالحوار الدائر بين المؤتمر الحاكم والحزب الاشتراكي وقال لـ"الصحوة نت" نحن باستمرار مع الحوار الجاد الذي لا يأتي من أجل ذر الرماد على العيون ولا يكون مضيعة للوقت فقط, ونحن مع الحوار حول القضايا التي تشكل هماً عاماً لدى أحزاب المعارضة, ولا يكون حول قضايا هامشيه لا تشكل أي جدوى .
    مؤكدا: نحن في الناصري كأحد أطراف اللقاء المشترك مع أي حوار يكون الهدف منه الخروج برؤى وحلول مشتركه للقضايا مثل الديمقراطية, وحقوق الإنسان, والأوضاع المعيشية.
    وقال رئيس الدائرة السياسية للناصري: أي حوار يجري حول هذه القضايا نؤيدها باستمرار.
    مضيفا: لم نلمس حتى هذه اللحظة حوار جاد بين الجانبين ولم نتأكد منه, وفي نفس الوقت لم نعرف ماهية الأشياء التي يدور حولها لكننا نبارك أي حوار يجري مع المؤتمر الحاكم من قبل أي من أحزاب اللقاء المشترك.
    وعن عدم إجراء أحزاب اللقاء المشترك مجتمعة حوارا مع حزب المؤتمر الحاكم قال العتواني: الحوار لايمكن فرضه على أي طرف، مضيفا: نحن في اللقاء المشترك نسعى دائماً إلى الحوار لكن لم نجد الموافقة عليه من الآخر (يقصد المؤتمر).
    وأشار بأنه لا خوف من أي حوار يجري بين المؤتمر والاشتراكي, خاصة وأن هناك قضايا من حق الاشتراكي ان يتحاور مع المؤتمر حولها، متمنيا: أن يسعى الجميع إلى إيجاد أرضية مشتركة لمناقشة الكثير من القضايا التي يتعرض لها الوطن والأمة الان.
    محمد الرباعي الأمين العام لاتحاد القوى الشعبية اعتبر أن هناك إجماع بين أحزاب اللقاء المشترك على الدخول في أي حوار متبادل حول القضايا العامة بكل معاييرها الشاملة والسليمة والعادلة خاصة فيما يتعلق بالقضايا الأساسية كقضايا الديمقراطية والحريات وغيرها من القضايا العامة التي تلتقي حول تحديد أبعادها كل أطراف اللقاء المشترك.
    وقال "الحوار ليس محظوراً في هذا الإطار على أي من أطراف اللقاء المشترك", لكنه تمنى أنه "من الأفضل إذا كان هناك ترحيب لدى المؤتمر الشعبي الحاكم بالحوار مع الاشتراكي أن يكون حواراً جماعياً". وان كان تذكر متأسفا أنه "للأسف حتى الحوار الجماعي عادة ما ينتهي بالفشل" مذكرا بالدعوة إلى وثيقة الاصطفاف الوطني التي قال "رغم أنها صدرت من أعلى سلطه داخل المؤتمر في مرحله تستدعيها مثل مرحلة الانتخابات من اجل الخروج بحوار شامل وعادل، لكن ما حدث في الانتخابات كافي لخلق قناعه راسخة بأن أي صوت في مجال الحوار ليس إلا مجرد استهلاك للوقت والجهد لكن علينا أن نلتزم بما تم الاتفاق عليه مسبقاً".
    وختم أمين عام اتحاد القوى الشعبية تصريحه بالقول: ليس لدينا قلق من حوار السلطة مع أي حزب من أحزاب اللقاء المشترك لأن هذا شيء مطلوب.
    وكان خالد سلمان رئيس تحرير صحيفة الثوري كتب في عدد الخميس من صحيفة الحزب الاشتراكي اليمني التي تضمنت ترحيب مصدر مسئول في الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني بتعقيب الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام على ماصرح به عبدالغني عبدالقادر عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي بشأن استئناف الحوار بين الحزبين، اعتبر أن " الحوار قيمة سياسية تربوية في الظروف الاعتيادية، أما في الظروف الحالية لليمن فانه ضرورة سياسية وطوق نجاة لابد منه".
    لكنه اشترط في افتتاحية العدد التي نشرت هذه المرة بالصفحة الثانية وعنونت بـ"وجهة نظر خاصة" اشترط أن يتحرر هذا الحوار "من مشاعر القوة الزائفة، ووصايا الأخ الأكبر، ومن الرغبة في توصيل رسائل للخارج حول تراص وهمي حول نهج الحكم"، حوار "يتجاوز الرسائل الملغومة، ويمتلك أهداف محددة ومقيد بسقف زمني ونقاط محددة من اجل الوطن لا من اجل التعايش مع الأزمات، والهروب للأمام مرة وللخلف مرات".
    ومع تأكيد سلمان أن "ماسي الوطن –وعلى رأسها تصفية آثار حرب 1994م- اكبر من حزب منفرد"، فقد طالب بحوار تتوفر فيه "الجدية والندية، والتكافؤ وصدق النوايا"، والا فانه سيكون مجرد محاولة لـ"ترحيل الأزمات"، ويكرر "محطات سابقة رفع فيها شعار الحوار لمجرد الدعاية وتوصيل رسائل".
    وعلى ذات الصعيد أعلن أمس عن انتقال الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الى عدن.
    الخبر لم يتضمن ما إذا كان موسم العاصمة الشتوية –عدن- قد بدأ بحسب اعتياد الرئيس صالح خلال الأعوام الأخيرة، أم أن الرئيس قرر الحضور في فعاليات الاحتفال بالذكرى الأربعين لثورة أكتوبر، لمنحها زخما ينافس ماكان الحزب الحاكم انتقد الإعداد له من قبل الحزب الاشتراكي، أو أن الرئيس قرر المشاركة مع الحزب الاشتراكي في فعالياته الاحتفائية لمنح التصريحات بشأن الحوار الثنائي بين حزب الرئيس والاشتراكي مصداقية، ودفعا إعلاميا.
    ومن المقرر أن يبدأ الحزب الاشتراكي اليمني احتفاء يترافق فيه الاحتفاء بثورة الجنوب –الذي كان يحكمه الحزب- على المستعمر البريطاني، والاحتفاء بذكرى تأسي الحزب.
    وهو ماتبادل بشأنه الاشتراكي والمؤتمر الاتهامات، حيث اعتبر المؤتمر احتفاء الاشتراكي بأكتوبر محاولة للتذكير بتمثيله للجنوب، وهو ماادانه الاشتراكي الذي اعتبر الاحتفاء هو بثورة يمنية واحدة بدات من سبتمبر 1962وتوجت باكتوبر 1964م.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-13
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    حزب المؤتمر كلهُ .. معروف عنه العمل على انشقاق وتصدع الأحزاب خاة القوية منها .. وقد استطاع مثلا .. جعل البعث بعثين ، والإشتراكي 3 .. ولم يقف حجر عثرة سوى الإصلاح ..
    فمغازلة الحزب الإشتراكي الآن لا تعدو كونها مثل الذي سبق .. السئوال هو : ماذا يستطيع أن يحصل عليه الحزب الإشتراكي ؟
    وفي الأثر .. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين ..
    لنرى إيمان الحزب الإشتراكي هنا ..
    .
    أبو أنس .. سلمك الله
    اكتفيت بالنقل .. ولم تعلق .......... ؟

    وسلامتكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-13
  5. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    حكيمنا الغالي /
    وضعت رداً سابقاً , ولكن ربما للاستعجال لما أنتبه بأنني لم أؤكد عليه ليثبت , ومع ذلك فهاأنذا أستجيب لطلبكم الكريم .

    إن المتطلع إلى الساحة السياسية اليمنية وما ينفعل داخلها من أحداث يجد مفارقات غريبة جداً , أولها أن حزب السلطة المؤتمر يصر في كل فترة من الفترات على أن يؤكد استحواذه المطلق على مقاليد السلطة في البلاد ولو كان ذلك على حساب الهامش الديمقراطي الضيق أصلاً , وبالمقابل تجد المعارضة تحدد لنفسها أهدافاً مشتركة كان آخرها فكرة المشترك التي أرقت المؤتمر الشعبي العام , وكان حتماً عليها أن تتمسك بخيارها هذا وأن تضرب بوعود المؤتمر المعسولة أدراج الرياح , ولكنها فضلت دخول مسرحية الحوار وما تبعها من مفهوم الاصطفاف الوطني الذي فتح عينيه على أنياب وبراثن المؤتمر الشعبي العام , وكالعادة وجدت نفسها فس صحراء الآمال الطموحة والوعود العرقوبية , ورأت أمام ناظريها أحلام الاتفاقات تنهار بنداً بنداً أمام صلف واستحواذ وعنجهية المؤتمر , وهي تلعق جراحها ..

    وها هي الآن تمد يديها على مصراعيها للمؤتمر وبوعود جديدة , ولكن هذه المرة بصفة فردية دون اللجوء إلى مجموع عام , ومن خلال الخبر نرى كيف أن الجميع تحدث باستبشار عن هذا الحوار الثنائي بين حزبي الوحدة اليمنية , ولعل من ذلك نستخلص الآتي :

    أ- يعتبر هذا الحوار الثنائي بمثابة اعتراف ضمني من المؤتمر الشعبي العام بالاشتراكي ووجوده فاعلاً على الساحة , على الرغم من أن المؤتمر ومن خلال المؤتمر نت أو الميثاق قد أعلن بكل وقاحة على اعتزامه حل الحزب الاشتراكي اليمني.

    ب- عرفت هذه الأحزاب (بقية المعارضة) أن الحوار لن يقود إلى شيء سوى الرسميات والشكليات فالخلافات بي الحزبين لا تعد ولا تحصى بل لا يمكن في الوضع الحالي أن يتم رأب الصدع الهائل بينهما , ومن هنا كما يقول المثل (وضعت في بطنها بطيخة صيفي) والاعتراض يساوي المباركة تماماً ...

    ج- جاءت هذه الخطوة من المؤتمر استباقاً لعودة الفارين , وهو يمثلون القيادة التاريخية للاشتراكي ولما لصدى عدوتهم من أثار على أبناء المناطق الجنوبية ولما لهم من زخم شعبي داخل الحزب الاشتراكي اليمني , ولعل هذا الأمر جاء كخطوة استباقية من شانها سحب البساط من تحت أقدام هؤلاء , وجس نبض توجهات الحزب الاشتراكي حول وضعيه هؤلاء , وربما سيعمل المؤتمر على أن يكون وسيطاً لبعضهم إن لم يكن قد غازل اللبعض بالانضمام إلى صفه ... والأيام قادمة ...

    ومن هنا نرى أن الوضع السياسي في اليمن غاية في العقيد , وغاية في التطرف بين حزب حاكم استحوذ على كل شيء , ومعارضة لاتكاد تجد شيء , فمن الأعراف السياسية أن الحزب الحاكم هو الذي يصنع المعارضة ...

    هذا والسلام ختام ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-13
  7. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    لا يخفى على أحد إن الرئيس صالح يجيد المراوغه والحيله المزوجه بفن سياسي مفظوح وهش ، وما هو حاصل اليوم في عدن ، هو إن الاشتراكي والذي بدء التجهيز لحتفالات أكتوبر المجيد منذُ إنتها دورة اللجنه المركزيه الاخيره للحزب .. كان وبالتحديد قد تعرض لظغط من قبل الحزب الحاكم لإلغاء بعض فعاليات هذا المهرجان .. وطالب وبحسب ما هو معروف عنه في مثل هذه الحالات ، طالب الاشتراكيين بالإبتعاد عن ممارسات كهذه مُعللا إنها إنفصاليه وإلأخ من كلامه العفن ، ولكن الاشتراكيين وحفاظا على نجاح توجههم الجاد لإنجاح فعاليات الاحتفالات ، ردوا على الرئيس وبكل بساطه بالقول فلتأت ياسيادة الرئيس لتشاركنا إحتفالات الشعب والحزب بمناسبة عيد الثوره الاكتوبريه وعيد محقق الوحده الاشتراكي باليوبيل الفضي ، ودارت حوارات وبكل تأكيد هناك أبعاد أخرى ولقاءات جرت وبُحثت بالمناسبه بين من مثل الحزبين جوانب عده من أمور وقضايا الوطن ،

    إعتقد إن المتابع لقناة اليمن الفضائيه يوم أمس قد لحظ الخطاب السياسي الجديد ( المخادع .. بحسب نظري ) والذي أوضح إن حزبي الوحده الاشتراكي والمؤتمر يجب إن يتقاربا وإن يتحدى في خطوات مهمه كونهما أساس الاستقرار المستقبلي لوضع اليمن ....... ولأول مره من حرب94م وبالفضائيه اليمنيه يذيع المذيع بإن الاشتراكيين طرف الوحده الرئيس إلى جانب حزب المؤتمر الشعبي ..



    عموما وبحسب مصدر حزبي إشتراكي لم يحبذ ذكر أسمه ، سيقام يوم غدا كرنفال إحتفالي مُهيب في ساحة العروض بخور مكسر يُنظمه الحزب الاشتراكي اليمني في ختام فعاليات الاحتفالات بالمناسبتين العظيمتين ، وسيحظر الاحتفال جماهير وأنصار الاشتراكي وكل مناظلي ثورة أكتوبر من جميع محافظات اليمن وبموجب الحوارات الاخيره مع المؤتمر الشعبي الذي أٌعلن عنها مؤخرا فمن المتوقع إن يحظر الرمز صالح الاحتفال ........

    الجدير ذكره إن الرئيس صالح كان قد فاجئ الاشتراكيين يوم أمس بالحظور إلى قاعة الافراح بالمعلا ليشارك الاشتراكيين والجماهير الكبيره المحتشده برنامج الاحتفال الذي تخلل فقراته أُمُسيه غنائيه والرقص الشعبي ووعدد من قصائد الشعر ..


    هذا ولكم خالص الود
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-10-13
  9. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أخي أبا لقمان ..

    انظر معي ما كتبته افتتاحية المؤتمر نت عن الموضوع :

    المؤتمر نت - تشعر الأحزاب التي أضاعت فرصة الحوار، بالندم الآن، إن ذلك واضح، ويمكن قراءته في ثنايا التصريحات المتلعثمة والمرتبكة إلى حد مريع. فعقب الإعلان عن تقارب سابق لحوار بين المؤتمر والاشتراكي، سارعت أحزاب المشترك إلى التظاهر بالرضا، ولكن الغصة بدت، برغم محاولات التمثيل، منتفخة! ولأن الندم بداية الطريق لتصويب الأخطاء، فلا يجب على من خسروا الفرصة، أن يخسروا الندم أيضاً بتلك اللغة الكسيرة الحزينة التي تحاول اتخاذ الخيوط الواهية جسراً إلى هدف بعيد. فاتت الفرصة، الآن، ولكن بعد أن طرقت كل الأبواب وأوصدت دونها الأبواب"


    ومن هنا نلاحظ مدى استغفال هذا الحزب واستخفافه بالآخر , وكأن الحوار مع الآخر يعتبر منة من المؤتمر الشعبي العام , وابوب الجنان مرهونة بهذا الحوار ...

    ولله في خلقه شئون , فإن رضت المعارضة كانت مجبرة على الرضا , وإن سخطت على ذلك فإنها تعارض المصالح الوطنية العليا للبلاد ..... فواعجبي ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-10-13
  11. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    لاشك بأن مغازلة حزب المؤتمر والرئيس صالح للحزب الأشتراكي هي الطريق الصحيح لأعادة لم الشمل وتعزيز بناء هياكل الدولة وتصحيح مسار الوحدة اليمنية
    ربما الرئيس صالح قد يستقل إعادة كوادر الحزب الأشتراكي وربما قد يستفيد ايضا الحزب الأشتراكي من هذا التقارب مع المؤتمر الذي فشل في أستفادته مع احزاب اللقاء المشترك وهذا ما اثبته الأنتخابات الأخيرة

    ومرحبا بهذا التقارب الأشتراكي المؤتمري الذي من شأنه يظمن الأمن والاستقرار للشعب اليمني ويعيد الأوضاع إلى ما كانت علية قبل حرب 94

    ودمت عزيزي الشاحذي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-10-13
  13. المندفع

    المندفع عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-31
    المشاركات:
    269
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : الصلاحي

    نُحن نؤيد التقارب بين كافة القوى والاحزاب ولكن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين

    فلحوار مع المؤتمر يا ماكان خديش بدون دهنه طوال كل السنين وشوفوا ياساسه كيف حال اليمن اليوم وماذا جنى من الحوارات الزائفه والكاذبه .......

    لا تستعجل يا صلاحي بالتأييد على هذه السرعه وكأن الماضي بعيد !!!

    سلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-10-13
  15. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    رؤساء الدوائر السياسيه لأحزاب المشترك جميعهم مع الحوار واليمن كلها مع الحوار ..

    نعم نحن مع الحوار مع الكل ، وإن كان ذلك بمثابة الضروره اليوم ولأجل اليمن فلضروره أحكام وللأحكام مفاصل وإتجاهات ونيات وسُبل ومسارات وتعقيدات ، ذلك ما يحتم على الاشتراكي عدم التسرع والقبول في حوار مع الطرشان المخادعين في المؤتمر على نحو ساذج ولا أظنهم كذلك أبدا ..

    انا شخصيا كمواطن ضد فكرة الحوار المنفرد من قبل الاشتراكي مع المؤتمر مهما كانت الضروره والمصلحه ، ولكني أكثر إحترام ورغبه لحوار إشتراكي بخلفية مبادى اللقاء المشترك وبالتنسيق الكبير مع كل أحزاب المشترك ومع الاصلاح على وجه التحديد ، هذا ما أراه أنا مناسبا لليمن اليوم ،

    أما لماذا أريد أنا هكذا ؟؟
    فأقول إن حال اليمن لا يمكن إن يستقيم إلا بالجميع أحزاب وجماعات وفئات وشعب ، وليس بسياسة الامام علي عبالله صالح قرح تٌســـــــــد ..

    الاصلاح حزب له ساع وباع في الساحه ولا يمكن لأي خارطه تجاوزه أبدا مهما كان مخططوها وحافروا معالمها وأبعادها ..

    ما يجب إن ندركه اليوم إن الواقع له حسابات خاصه وفرضيات ومؤثرات علينا إن ندركها وإن نؤخذ بها ونتفاعل معها ، فالضغط الدولي وحركات الاحداث التي قد ربما تُخدم الاشتراكي أكثر من غيره في المرحله الراهنه ليس هو العامل الرئيسي مهما كانت دفعاته التي أحيان ما تصرع وتُصدم أكثر من ما تفيد وإن كان أساسي وفاعل ، فالتجارب أثبتت إن حسابات الواقع وحسابات الشعب والقوى الوطنيه في كل الضروف والازمات هي الاقوى والاضمن والانجع .. ذلك ما يجعلنا في الاشتراكي أكثر تريث إن كنا عقلا ونعي ونفقه الواقع الجديد ..



    أرق الزهر وصوافي البُن


    صادق الود

    ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-10-13
  17. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    نص مقتبس من رسالة : المندفع
    عزيزي المندفع الماضي كان سيء على الجميع ومن كافة الأحزاب اليمنية
    وليس احدا منهم معصوم من الخطاء والنزيه فيهم لدى الشعب يعتبر حرامي

    وحتى نكون عادلين يجب ان نعرف ماضي الأشتراكي وماضي حزب الأصلاح كما عرفنا ماضي المؤتمر
    فجميعهم لايخلوا من اساليب المراوقة والتحايل على القوانيين وسلب إرادة الشعوب والأفراد
    لقد حددوا الديمقراطية بما تشير إليه الدساتير ويقره القانون وبحكم الأكثرية للأقلية، والويل كل الويل للشعب الكادح المستغل إن طالب بأكثر مما يرسمونه له ، لا بل حتى إذا لم يعبر عن قناعته بما يطرحونه له من شعارات!. لأن أخوف ما يخافونه هو أن يتجاوز الشعب قيود الحرية المرسومة!. وكان تفننهم بل كان كامل عبقريتهم في استخدام وسائل التحايل المعروفة لكي تبقى المسافة دائما بعيدة بين الشعب وبين ممارسته الجدية للديمقراطية خيفة أن يصل هذا الشعب إلى ممارسته حريته الطبيعية لا المرسومة
    فأرجوا أن لانناصر الأحزاب دون مانعرف خبايها وتوجهاتها

    ودمت
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-10-13
  19. عبدالله

    عبدالله مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-24
    المشاركات:
    2,906
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم الشاهدي ..

    اشكرك على موضوعك الرائع , واشكر جميع الاعضاء على التعقيبات المفيدة والهادفة ...

    اخي الكريم /
    من صفات الرئيس علي عبدالله صالح انة باسط يدة بالمال للجميع وخصوصا للعائدين من اعضاء الحزب الاشتراكي اليمني , مما ادى الى تخلي الكثير من اعضاء الحزب الاشتراكي عن بطاقتهم الاشتراكية واستلام بطاقات موتمرية جديدة , مقابل مناصب جديدة ورفيعة وهامشية في السلم الموسسي الهش ...

    ان الرئيس لا يبحث عن علاقة شراكة مع الحزب الاشتراكي , بقدر ما يبحث عن علاقة تودي في نهاية المطاف الى هضم هولاء الاشتراكيين وصهرهم في بوتقة الموتمر الشعبي العام كفصيل كبير يجمع توجهات سياسية عرقية وطائفية متعددة ..

    وبنظرة واقعية واكثر تاملاا , فان اي مواطن عادي يمكن ان يدرك ان الحزب الاشتراكي الذي انهكتة عوامل التعرية السياسية , واصبح الحزب العجوز المريض في الساحة السياسية اليمنية , اصبح هذا الحزب لا يشكل ند اون ظير لحزب الموتمر الشعبي العام , وبالتالي فان حزب الموتمر لن يقبل شراكة مع حزب يعتبر وفي اعتقادي انة من الدرجة الخامسة ...

    وفي النهاية تقديري للجميع , وان اختلاف الراي لا يفسد للود قضية ..



    ودمتم سالمين
     

مشاركة هذه الصفحة