مجزرة ضد الشعب الفلسطيني..

الكاتب : ابوخلدون العربي   المشاهدات : 489   الردود : 2    ‏2003-10-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-13
  1. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    مجزرة ضد الشعب الفلسطيني يقوم بها السفاح شارون.


    نكبة" رفح.. شهيد فلسطيني وتدمير 120 منزلا
    غزة- سامي عكيلة- محمد ياسين- أ ف ب- إسلام أون لاين.نت/ 12-10-2003


    الدمار يلحق بمئات المنازل برفح
    استشهد أحد كوادر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما ارتفعت حصيلة المنازل التي دمرها الجيش الإسرائيلي في مدينة رفح ومخيمها اللذين اجتاحهما منذ الجمعة 10-10-2003 إلى أكثر من 120 منزلا، وهو ما دفع محافظ رفح إلى وصف المنطقة "بالمنكوبة".
    وقالت مصادر أمنية فلسطينية لوكالة الأنباء الفرنسية الأحد 12-10-2003: إن فلسطينيا استُشهد برصاص الجيش الإسرائيلي فجر الأحد شمال مستوطنة موراج جنوب مدينة خان يونس، موضحا أن "الجيش الإسرائيلي قام بتسليم جثمان الشهيد إلى الجانب الفلسطيني".
    في الوقت نفسه أعلنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عبر مكبرات الصوت "استشهاد سمير إبراهيم البيوك أحد عناصرها قرب مستوطنة موراج".
    وقالت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية: "إن الشهيد سمير البيوك هو قائد الكتائب في منطقة خان يونس استُشهد أثناء قيادته لمجموعة مقاتلة من الكتائب والتي زرعت عبوات ناسفة انفجرت بإحدى آليات العدو الإسرائيلي، واشتبكت مع قوات الاحتلال على مدار أكثر من ساعة".
    تدمير 120 منزلا في "كارثة رفح"


    أطفال فلسطينيون يبحثون عن أشيائهم وسط ركام منازلهم المهدمة برفح
    يأتي هذا في الوقت الذي ارتفعت حصيلة المنازل التي دمرها الجيش الإسرائيلي منذ اجتياحه لمدينة رفح ومخيمها الجمعة 10-10-2003 إلى أكثر من 120 منزلا.
    وقالت مصادر فلسطينية مسئولة لوكالة الأنباء الفرنسية: إن الجيش الإسرائيلي دمر كليا أكثر من 120 منزلا بينها منازل من 5 أو 4 طوابق، وألحق أضرارا بقرابة 100 منزل أخرى.
    وكان محافظ رفح مجيد الأغا قد قال في وقت سابق الأحد 12-10-2003: إن الجيش الإسرائيلي دمر أكثر من 100 منزل في مخيم ومدينة رفح خلال عملية الاجتياح لهذه المنطقة، مشددا على أن المدينة ومخيمها باتا "منطقة منكوبة".
    ووصف الأغا في مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية ما حدث في مدينة رفح بأنه "زلزال مدمر وكارثة"، موضحا أن "الخسائر كبيرة جدا والإحصائيات الأولية تشير إلى تهدم أكثر من مائة منزل، وأن عملية إحصاء الخسائر مستمرة".
    وأكد أن الجيش الإسرائيلي "دمر أيضا البنية التحتية في مدينة ومخيم رفح بالكامل"، مضيفا: "كنا في السابق قد أعلنا أن مدينة ومخيم رفح منطقة منكوبة، والآن نؤكد أن المدينة أكثر من منكوبة بسبب الدمار الذي خلفه جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الثلاثة التي احتل فيها جزءا من المخيم والمدينة".
    وقال محافظ رفح: "إن مئات الأسر الفلسطينية شُردت من منازلها، وهي الآن في أماكن إيواء صعبة جدا على كافة الأصعدة".
    في الوقت نفسه أكدت مصادر حقوقية في رفح أن "المنازل تم تدميرها فوق محتوياتها وأثاثها، وإنه تم إحصاء تدمير أكثر من مائة منزل كما تم تجريف الشوارع في المخيم إضافة إلى تدمير شبكات الكهرباء والمياه والهاتف والصرف الصحي".
    وأوضحت المصادر الحقوقية أن "عملية هدم المنازل كانت تتم بواسطة التفجير والتجريف، وكان الجيش يجبر السكان على الخروج من منازلهم لهدمها على الفور".
    بناء الجدار الفاصل


    فلسطينيون ينصبون خياما بعد أن دمر الاحتلال منازلهم برفح
    وقال محافظ رفح: إن الانسحاب الإسرائيلي الذي تم هو انسحاب "جزئي"، معتبرا أن هدف الاجتياح الإسرائيلي هو "تدمير المنطقة المحاذية للشريط الحدودي من أجل استكمال بناء الجدار الفاصل، وأن تكون المنطقة الآهلة بالسكان منطقة عازلة وفارغة من المنازل".
    وأوضح أن منطقة محاذية للحدود مع مصر بمساحة أكثر من كيلومتر ونصف كيلومتر مربع على الأقل بدت "مدمرة" بالكامل وأكواما من ركام لمنازل "كأنها لم تكن".
    وأشار الأغا إلى أنه تم تدمير "أكثر من ألف منزل منذ بداية الانتفاضة إلى ما قبل عملية الاجتياح الإسرائيلي الأخيرة لرفح والعدد الآن يتزايد".
    وكان الجيش الإسرائيلي قد انسحب جزئيا من رفح مساء السبت 11-10-2003 وأبقى قوات بها بعد يومين من اجتياحها ضمن عملية واسعة النطاق أسفرت عن استشهاد 8 فلسطينيين، وادعت إسرائيل أنها شنت العملية لوقف تهريب السلاح عبر أنفاق تربط رفح بالأراضي المصرية.
    قصف مستوطنة
    وفيما اعتبر ردا للمقاومة الفلسطينية على اجتياح رفح، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) صباح الأحد إطلاق مجموعة من قذائف صاروخية طراز قسام على مدينة سديروت جنوب إسرائيل.
    وقالت القسام في بيان حصلت وكالة الأنباء الفرنسية على نسخة منه: "نعلن عن قصف ما يسمى بمدينة سديروت الصهيونية المقامة على أرضنا المحتلة عام 48 بثلاث دفعات متتالية، شملت كل دفعة مجموعة من صواريخ القسام- 2".
    وأضاف البيان أن "قصفنا هذا يأتي ردًّا على اجتياح قوات العدو الصهيوني لمدينة رفح وجرائمه التي تتواصل في المدينة الصامدة، كما نؤكد أن قصف مغتصبات العدو سيتواصل بإذن الله للرد على جرائم العدو الصهيوني".
    وقال مصدر عسكري إسرائيلي: إن قذيفتين أطلقتا من منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة، انفجرتا بعد ظهر الأحد في جنوب إسرائيل دون أن توقعا إصابات، مشيرا إلى أن إحداهما سقطت في فناء مصنع، لكنها لم تحدث خسائر.
    وأضاف المصدر الإسرائيلي أن قذيفة من النوع نفسه أطلقت من شمال قطاع غزة لتسقط على مشارف مدينة سديروت الإسرائيلية الواقعة في صحراء النقب محدثة حفرة في الطريق ..

    ايها العرب سياتي دوركم بعد تصفية الشعب الفلسطيني قوموا ودافعوا عن انفسكم قبل فوات الاوان..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-14
  3. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    هل نحن باسرائيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-15
  5. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    واحد فقط يقرأ هذه الجدارية

    هل انتم صهاينة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
     

مشاركة هذه الصفحة