استعدادات منتخبنا (منتخب الأمل ) لتصفيات امم اسيا للشباب بماليزيا؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 836   الردود : 3    ‏2003-10-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-12
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    الأخضر الشاب يتهيأ لتحقيق إنجاز كروي يمني جديد في تصفيات آسيا
    صنعاء : كتب / العزي عبده العصامي
    تستعد جماهير الكرة اليمنية التي باتت غاضبة من مستوى المنتخب الوطني الأول المتواضع في تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة لنهائيات كاس آسيا المقبل في الصين 2004م لمسح كآبتها وهي ترقب بفارغ الصبر إستعدادات الأخضر الشاب (منتخب الأمل ) لخوض منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب ( ماليزيا 2004م ) والتي تقام منافساتها في العاصمة صنعاء بمشاركة منتخبي عمان والسعودية خلال الفترة من التاسع عشر وحتى الثاني والعشرين من أكتوبرالحالي من دور واحد .
    حيث واصل منتخب الشباب الوطني الذي انهى مرحلة الناشئين بعد نهائيات كأس العالم الأخيرة بفنلندا وبدأ مرحلة الشباب معسكر إعداده الداخلي بالعاصمة صنعاء تحت إشراف المدرب الوطني أمين السنيني الذي كثف جرعاته التدريبية صباحاً ومساءً بعد إشراكه عدد جديد من اللاعبين لأول مرة إضافة الى عودة أبرز لاعبي مرحلة نهائيات ناشئي كأس آسيا وهو اللاعب طارق الحيدري صاحب الهدف الذهبي الذي تأهلت بموجبه اليمن لنهائيات كأس العالم للناشئين لأول مرة في تأريخها وذلك في مرمى الصين في لقاء الدور قبل النهائي لنهائيات آسيا .
    ويخوض الأخضر الشاب مباراته الأولى في هذه التصفيات مع المنتخب العماني في الحادي والعشرين من أكتوبر الحالي بعد أن يكون العماني قد إفتتح التصفيات مع نظيره السعودي في التاسع عشر من الشهر نفسه فيما يختتم الأخضر الشاب تصفيات هذه المجموعة في الثاني والعشرين من أكتوبر بلقاء الحسم مع المنتخب السعودي.
    وأكد الأخ وليد بشر مدير المنتخب لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن الأخضر الشاب أصبح في جاهزية جيدة تؤهله لخوض منافسات هذه التصفيات على الرغم من تعذر إقامة أي مباراة تجريبية دولية أو معسكر خارجي يساعده على تطوير إمكانياته في المرحلة الجديدة .. منوهاً الى أن معنويات اللاعبين مرتفعة وأنهم متحمسون لمواصلة عروض الأخضر الصغير في مرحلة الشباب وتأكيد التطور الذي شهدته الكرة اليمنية وكذا إثبات علو كعبهم وأحقيتهم بالتأهل الى نهائيات كاس العالم الأخيرة للناشئين .
    ونفى وجود أي إصابة في صفوف المنتخب حالياً وذلك بناءً على التقارير الطبية المقدمة من الجهاز الطبي للمنتخب الذي يترأسه الدكتور عارف قدار مؤكداً أن جميع اللاعبين في حالة صحية جيدة عشية بدء المنافسات .
    وعن المجموعة التي تضم الأخضر الشباب في هذه التصفيات قال " بشر " إنها مجموعة قوية ولا تحتاج الى تأكيد طالما ضمت هذه المجموعة منتخبي السعودية وعمان ويكفي التدليل على إنجازات منتخبات الشباب في البلدين الجارين الشقيقين السعودية وعمان في المنافسات العالمية ومنها تحقيق السعودية بطولة كأس العالم مرة واحدة وتحقيق المنتخب العماني المركز الرابع عالمياً قبل سنوات قليلة.
    منوهاً الى ندرة مشاركات الكرة اليمنية في هذه المنافسات حيث تشارك اليمن للمرة الثالثة فقط ولم يسبق لها أن تجاوزت الدور الأول للتصفيات الآسيوية في هذه الفئة وهذا ما سيسعى اليه الأخضر الشاب بقوة ولو على حساب منتخبي السعودية وعمان القويين كما يؤكد مدير المنتخب الوطني الشاب .
    من جانب آخر واصل الإتحاد العام لكرة القدم وضع الترتيبات الخاصة بإستضافة هذه المجموعة حيث تم وضع برنامج التصفيات وإقراره من المنتخبات الثلاثة المشاركة وتم تحديد مواعيد وصول منتخبي عمان والسعودية وتحديد عدد وأعضاء بعثتيهما حيث تضم بعثة المنتخب السعودي الذي يصل صنعاء يوم الأربعاء المقبل ثمانية وثلاثين شخصاً برئاسة الأخ الدكتور عبد الإله بن سعد بن سعيد عضو إتحاد الكرة السعودي إضافة الى خمسة وعشرين لاعباً تحت قيادة المدرب الوطني السعودي نايف مفضي العنزي .. وتضم البعثة العمانية التي تصل يوم الجمعة القادم ثمانية وعشرين شخصاً برئاسة الشيخ علي بن أحمد الحارثي عضو إتحاد الكرة العماني منهم عشرين لاعباً تحت قيادة المدرب الأوروبي ألكسندر بوزينكر .
    ووضعت اللجنة المنظمة في إتحاد الكرة جدولاً خاصاً يحدد مواعيد وأماكن تدريبات منتخبات المجموعة في ملعب الظارفي وسط العاصمة صنعاء والإستاد الرئيس الذي ستجرى عليه المباريات وهو ملعب الفقيد علي محسن المريسي بمدينة الثورة الرياضية على فترتين صباحاً ومساءً فيما تم ترتيب أماكن الإقامة وتخصيص وسائل التنقل لكل منتخب .
    ومن خلال المكانة الكبيرة التي إحتلها منتخب الأمل في قلوب الجماهير اليمنية فقد توقع الجميع ان تشهد مدرجات ملعب الفقيد المريسي زحفا جماهيرياً كبيراً بهدف الوقوف الى جانب المنتخب ومؤازرته في رحلته الجديدة والرفع من معنوياته خصوصاً بعد الفاجعتين اللتين عاشتهما جماهير الكرة اليمنية بهزيمتي المنتخب الوطني الأول في تصفياته الآسيوية بالسعودية وبنتائج ثقيلة من السعودية وإندونيسيا قبل أن ينتفض هذا المنتخب على حساب نظيره البوتاني ويسجل ثمانية أهداف غسلت بعض الكآبة .
    المصدر: وكالة الانباء اليمنية (سبأ)
    ===============
    نتمنى لهم التوفيق والسداد وتعويضنا عن ما نحن فيه على امل ان يهتم الاتحاد اليمني بهذا المنتخب باستمرار كي يصل الى المنتخب الاول ولديه القدرة على التحدي والمنافسة باذن الله.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-12
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    الاتحاد اليمني يكرم منتخب الامل:



    اتحاد الكرة كرم اللاعبين لعروضهم المشرفة بكأس العالم
    منتخب الأمل يواصل استعداده لتصفيات الشباب


    "الأحد, 12-أكتوبر-2003" - الثورة
    أقام الاتحاد العام لكرة القدم يوم أمس حفلاً تكريمياً للاعبي منتخب الأمل تقديراً لعروضهم المتميزة والمتألقة في نهائيات كأس العالم للناشئين التي أقيمت أغسطس الماضي بالمدينة الفنلندية تامبري .
    وفي حفل التكريم الذي حضره الأستاذ محمد منصر وكيل وزارة الشباب والرياضة ، والأستاذ محمد القاضي عضو مجلس النواب رئيس اتحاد كرة القدم ، وخالد صالح حسين مدير عام النشاط الرياضي ، وعبدالحميد السعيدي مدير عام الاتحادات والأندية تم تسليم اللاعبين مكافآت مالية رصدها الاتحاد لهم تكريماً لما قدموه ، بالإضافة للتكريم السابق الذي حصلوا عليه من فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بمنح كل لاعب من لاعبي المنتخب قطعة أرض وكذلك تكريم وزارة الشباب بمنح كل لاعب مبلغ ثلاثمائة ألف ريال والتكريم المالي الذي جاء بعد البطولة مباشرة من قبل الاتحاد .
    وقد ألقى الأستاذ محمد القاضي كلمة في الحفل التكريمي أكد فيها على تميز اللاعبين بما قدموه من عروض ممتعة وشيقة بداية بالتصفيات واختتاماً بالنهائيات العالمية ..
    وقال : لقد كنتم خير سفراء لليمن وللكرة اليمنية .. قدمتم ما عليكم وشرفتم اليمن والعرب وآسيا وقارعتم أبطال العالم وأوروبا وأفريقيا ، فكنتم الحديث الشيق لكل من تابع كأس العالم بفنلندا .
    ونحن إذ نذكركم فإننا نقدر ونعتز بما قدمتموه ونحاول أن نعطيكم حقكم أو جزء مما نستطيع عليه .. وهذا التكريم هو جزء مما حصلتم عليه من تكريم سابق بمنح فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح راعي الشباب والرياضة كل لاعب منكم قطعة ارض .
    تداريب متواصلة .. معنويات عالية .. وتواجد دائم لمعياد
    لاعبو المنتخب الوطني للشباب يواصلون استعداداتهم التدريبية اليومية لمنافسات تصفيات البطولة الآسيوية للشباب .
    يوم أمس وبحضور الأستاذ حافظ معياد رئيس مصلحة الجمارك عضو اتحاد الكرة وجمهور من عشاق منتخب الأمل أجرى اللاعبون تمارينهم المسائية بقيادة الكابتن أمين السنيني ومساعديه الكابتن عبد الله عتيق ، والملك عبدالرحمن سعيد .
    وتركزت تداريب الأمس على إتقان طريقة الضغط على حامل الكرة واللعب السريع باللمسة الواحدة أو اللمستين وكذلك التمريرات العكسية والطريقة الصحيحة للاستفادة منها ..
    وما يميز التداريب الاستعدادية الروح المعنوية العالية للاعبين وحرصهم على الاستفادة واهتمام اتحاد الكرة بتواجد الأستاذ حافظ معياد يومياً مع اللاعبين .
    ===============
    يستاهلون اكثر على تلك العروض التي ترفع الرؤوس.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-13
  5. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    لك الشكر والتقدير على المتابعة

    والتواصل

    بورك فيك من مشرف غيور

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-13
  7. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    راااااااااااائع وجميل مثل هذه المتابعات مشرفنا الغالي أبو أحمد ..ولكن لدي استفسار هل اللاعب (( جمال العولقي )) ضمن تشكيل منتخب الشباب ؟
     

مشاركة هذه الصفحة