زوامل ضد الفساد باليمن

الكاتب : باعبادابوعمار   المشاهدات : 1,260   الردود : 15    ‏2003-10-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-12
  1. باعبادابوعمار

    باعبادابوعمار عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-11
    المشاركات:
    534
    الإعجاب :
    0
    فساد مستشري باركان اليمن
    ================== وقل لشعبي لامتى هــــذا الرقاد
    وين الجماهير العظيمه باليمن
    ================== تشعل معاقلكم وتحرق ذا الفساد
    اوباتبو التغير ياتي من عنــــان
    ================== باسم الامم ذي باتنادي للــحصاد
    وانستمر بالذل يغزو ذا الــوطن
    ================== من بعد بغداد لامتى هذا العـــناد
    ياقاده الفساد كفو عن عــــدن
    ================== وبنو يمن للــــــــعز بلا ايت فساد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-12
  3. مطهر الموشكي

    مطهر الموشكي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-30
    المشاركات:
    64
    الإعجاب :
    0
    قصيده في غير محلها يا شاعرنا المحنك؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-12
  5. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    114
    ]
    [poet font="Arabic Transparent,4,white,normal,normal" bkcolor="black" bkimage="" border="none,4,burlywood" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
    فساد مستشري باركان اليمن =وقل لشعبي لامتى هــــذا الرقاد
    وين الجماهير العظيمه باليمن=تشعل معاقلكم وتحرق ذا الفساد
    اوباتبو التغير ياتي من عنــــان= باسم الامم ذي باتنادي للــحصاد
    وانستمر بالذل يغزو ذا الــوطن=من بعد بغداد لامتى هذا العـــناد
    ياقاده الفساد كفو عن عدن= وبنو يمن للــــــــعز بلا ايت فساد
    اليك هذة الابيات المتواضعة
    يامرحبا شاعر محنك موتمن=ترحيب يملي كل ساحة في البلاد
    مني جباة العطر ذي باغلى ثمن=مقدارمني للفتى ذي قد افاد
    ياصاحبي شعب اليمن طول الزمن=مايعجبة من قال كلمة انتقاد
    لكن قدية علة ومن قد جا عجن=نسال من اللة دائما حسن المعاد
    [/poet]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-12
  7. باعبادابوعمار

    باعبادابوعمار عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-11
    المشاركات:
    534
    الإعجاب :
    0
    اخي مطهر الموشكي==
    لو قرت الصحف اليمنيه لعرفت الخبر الصحيح عن اوضاعنا داخل اركان الدوله ولك تحياتي
    اخي المسوري==
    شكرا على الابيات الذي قلتها اننا نعرف اسانا في يمننا الحبيب ولكن المستنفعين لذلك لايعرفون والوطن ولا احوله واحوال الفقراء ولك الف شكر وتقدير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-10-13
  9. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    إبداع رائع وتقدم كبير من شاعرنا المغوار صبة بني عباد أبو عمار . وقد تحدث عن الواقع بلغة شعرية قوية .
    فساد مستشري باركان اليمن
    ================== وقل لشعبي لامتى هــــذا الرقاد
    وين الجماهير العظيمه باليمن
    ================== تشعل معاقلكم وتحرق ذا الفساد
    فهو بدأ باهم شيئ في البلاد ومثله مثل الداء الذي يسري في البدن وعبر عن اليمن بأنها لنا كالجسد الذي نتوجع لكل ما يصيبه زثم مثل خنوع الشعب للظلمة والطواغيت كالذي أثقله الرقاد فما استطاع يحرك ساكنا . وعمل الشاعر على اثارة النخوة مذكرا الحشود الغفيرة من ابناء اليمن أحفاد التبابعة . بواجبهم نحو هذا الفساد . ووجه إنذار قوي للمفسدين في الأرض أنه لا بد ان يأتي يوم يزيل الشعب هذا الظلام ويكسر قيود المستبدين من الطغام.
    هذا ما جاء فقط في البيتين الأولين من زامل ولد عباد ثم يأتي الأخ العزيز ويعترض هذا ويقول انه كلام في غير محله . لعمري لقد أخطأ خطأ فادحا باعتراضه هذا وابعد النجعه ولم يصب الهدف في تعليقة ولله در الأخ الكريم والأستاذ المبدع وليد المصري الذي وضع النقاط على الحروف وشد من أزر شاعرنا الجريئ فقال:
    يامرحبا شاعر محنك موتمن=ترحيب يملي كل ساحة في البلاد
    مني جباة العطر ذي باغلى ثمن=مقدارمني للفتى ذي قد افاد
    ياصاحبي شعب اليمن طول الزمن=مايعجبة من قال كلمة انتقاد
    لكن قدهي علة ومن قد جا عجن=نسال من اللة دائما حسن المعاد
    مبينا اساس داء الشعب وطول رقاده وانبطاحهه هو ان بعضهم يكره من قال كلمة الحق ملمحا إلى ما جاء في رد الأخ مطهر الموشكي . على شاعرنا القدير .
    وأكتفي بهذا التعليق على عجالة . ولنا لقاء أخر ان شاء الله تعالى .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-10-13
  11. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    114
    نص مقتبس من رسالة : باعبادابوعمار
    اخي الغالي باعباداولا انا المصري ولست المسوري
    لا الومك كونك لاتعرفني ولاانا اعرفك فالمثل يقول الي مايعرفك مايقدرك
    وانت قدرك عندي كبير
    عموماالحقيقة واضحة والتعبير مفتوح والوضع لايحتاج الاتغطية واليمن
    في ازدهار واللة اعلم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-10-13
  13. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    114
    ولم يصب الهدف في تعليقة ولله در الأخ الكريم والأستاذ المبدع وليد المصري الذي وضع النقاط على الحروف وشد من أزر شاعرنا الجريئ فقال:
    يامرحبا شاعر محنك موتمن=ترحيب يملي كل ساحة في البلاد
    مني جباة العطر ذي باغلى ثمن=مقدارمني للفتى ذي قد افاد
    ياصاحبي شعب اليمن طول الزمن=مايعجبة من قال كلمة انتقاد
    لكن قدهي علة ومن قد جا عجن=نسال من اللة دائما حسن المعاد
    مبينا اساس داء الشعب وطول رقاده وانبطاحهه هو ان بعضهم يكره من قال كلمة الحق ملمحا إلى ما جاء في رد الأخ مطهر الموشكي . على شاعرنا القدير .
    وأكتفي بهذا التعليق على عجالة . ولنا لقاء أخر ان شاء الله تعالى . [/B][/QUOTE]
    يامرحبا ترحيب مترادف بمن=قد لة مكانة خاصه وسط الفواد
    ابو الفتوح الليث في وقت المحن=ذي لا برق برقة يخليها رماد
    بثني بترحيبي يزن كل القنن=بالهيم ذي به نفتخر بين العباد
    الحبيب ابو الفتوح
    يامرحبا يا مسهلا بزيارتك الغالية الى الشعر الشعبي
    فواللة ان لك مكانة عندنا غالية قوي قو ي قوي
    وكم نفتخر اذا نلنا تعليقك على موا ضيعنا واشكرك على التوضيح
    وقد اهديتك الابيات على عجل ولو كنت متفرغ لاكملتها قصيدة
    شكرا لك استاذي القدير00000000000والمعذرة منك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-10-14
  15. الباهوت

    الباهوت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-09-09
    المشاركات:
    799
    الإعجاب :
    0
    يامرحبا ترحيب مترادف بمن=قد لة مكانة خالصه وسط الفواد
    ابو الفتوح الليث في وقت المحن=ذي لا برق برقة يخليها رماد
    بثني بترحيبي يزن كل القنن=بالهيم ذي به نفتخر بين العباد
    ========================
    وليد المصري وانعم بك من بداع له قدرة على أعطاء كل ذي حق حقه . لقد أعجبتني أبيات با عباد لما فيها من الواقعية ولكن أسلوبك في تدشين الموقف جعل لها أهمية أكبر وردك الأخير على أبي الفتوح . نزل عند الجميع منزلة أقوى من ذي قبل ليس لأنه مدح لناقد مثل ابي الفتوح ولكن لما اشتمل عليه من سرعة البديهة وقوة الكلمة . فالترحيب المترادف والمكانة الخالصة والليث والمحن والرماد والقنن والهيم كل هذه الكلمات ما تصدر إلا عن شاعر متمرس خبير بتصريف الكلمات ووزنها لبيق في سردها سرد مدهش ومبدع . وأرجو ان لا يفسر كلامي على انه مطالبة بتكميل قصيدة المصري . بل هو حب واعجاب.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-10-14
  17. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    114
    نص مقتبس من رسالة : الأصمعي
    الاصمعي
    حياك وبياك وياهلا بعودتك فنقدك وملا حضاتك حروف من ذهب ليس لاني ممتن
    مما كتبتة عني ولاكن هذاانت وهذه مكانتك عندنا فانت ناقد لك مكانتك وكذلك شاعر لا يقارن وما اشد اعجابي بزاملك الذي رديت بة على احد الاعضا
    اخي الغالي شكرا لك ولاعجابك بابياتي 000000والى اللقاء
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-11-27
  19. باعبادابوعمار

    باعبادابوعمار عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-11
    المشاركات:
    534
    الإعجاب :
    0
    تواصل مع الموضوع الذي بدى في شهر شعبان حول الفساد ونقول عذراً للجميع ومع زحمه الاعمال في رمضان نرجو منكم السماح ونقول لكم كل عام وانتم بخير:
    $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
    ماحد سلب من حقكم ياكم عسن
    ================= اوباتبو ذي الارض باتشعل بعود
    من زانه له الدنيا نسي حق المكان
    ================= ان القبور اكفان لازم للـــــعهود
    عهدك على ارض الحقيقه من سكن
    ================= ماتحسب ان الله يوفي بالوعيد
    حاسب ومحسوب وكله عل الوجن
    ================ باتشهد الايدين على ماخذ اوزيد
    $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$او باتبو القدره تزلزل ذا الوطن
    ===============وتحاسبو الانفس بلايوم الوعود
    الكذب هو دستوركم ياذي المحن
    =============== الله يركم يوم حتى نســـــتفيد
    ياقاده الفساد بقو للوطن
    ============== الشعب جان لامتى هذا الشرود
    انتو تبو النعمه واخر بلعفن
    ============== الله مايرحم كل المســــــــــتفيد
    $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
    ياقائد الامه اصحى للوطن
    ============== اهلك معاقلــــــهم عوداً بعد عود
    ولاتبي الامه على هذا الوهن
    =============== لاهو الاء عايش وفقره قد ازتزاد
    قولو نعم للجيد وذي زاد اتزان
    ==============قد استقام اليوم الى يوم الوعيد
    عاد الاصول اركان وانا اصلي اوتزن
    =============== ديني هو الاسلام بلا ايت عناد
    $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
    مريض مايسهل حتى عل الكفن
    ================ كله مع فساد وهل العدل عاد
    انه مرض عايش وينخر كا الورن
    =============== =والعود ثابت بلاايت عتــــــــــاد
    الناخبي سيفه ولكن قد استدان
    =========== من ذا المرض بالسحر الى اين المعاد
    قدهي جهنم توقده بعد الكفن
    ============== وكل ماركب وكلاً من استـــــــفاد
    $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$وكل مخلص للوطن راسه مصان
    ================ الصدق ميزانه بلاايت وداد
    عاد الوطن عايش ونحن للكفن
    =============== يارب تصلح للوطن كل العباد
    تتقارب الافكار لحب هذا الوطن
    =============== من شرقها لغربهانبني وعاد
    نبني ونعمر ونفحص ذا لمكان
    =============== ونقتلع ذا الفسد لمانستفاد
     

مشاركة هذه الصفحة