ماذاقالت صحيفة الثورة عن مباراة بوتان /مقال لمحمد العولقي؟؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 478   الردود : 1    ‏2003-10-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-11
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    حقق النتيجة الأعلى ذهاباً والمخاطر تنتظره إياباً
    ثمانية أهداف لمنتخبنا ( الجريح ) في شباك بوتان الطريح
    هاتريك (ياسر باصهي) يتوجه أفضل لاعب في المباراة


    "السبت, 11-أكتوبر-2003" - جدة / محمد العولقي
    فاجأ منتخبنا الوطني لكرة القدم كل النقاد الذين توقعوا له السقوط في أحضان بوتان على غرار ما أنجزه في مباراتي السعودية وإندونيسيا وعطفاً على مستواه تحت الهابط في التصفيات بفوز عريض هو الأعلى في مرحلة ذهاب تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة التي تتواصل على قدم وساق ففي جدة الساحلية ..
    والمفاجأة لم تكن في الفوز اليمني المفروغ منه أمام منتخب لا يعرف كرة القدم ، ولكن في المحصلة النهائية التي أنجزها منتخب فقد أنيابه ومخالبه في جولتين صاعقتين بدليل أن المنتخب السعودي وجد صعوبة في ابتلاع بوتان الأمر الذي جعل البوتانيين يقيمون حفلاً صاخباً في فندق الإقامة .
    وصحيح أن الحديث عن خطف البطاقة الثانية أشبه بالحديث عن روايات رجل المستحيل لكن الفوز العريض وبثمانية أهداف دون رد أعاد لنا بصيصاً من الأمل من دون أن يتمسك بقشاشة نجاة قد تعيد للأذهان سيناريو الذهاب .
    الفوز الذي حققه منتخبنا أمس على بوتان جاء على بساط الأفضلية وعلى حساب منتخب لا يلعب كرة القدم ومع هذا فإن فرحة الفوز لدى اللاعبين والجهاز الفني كانت كبيرة على أساس أن هذا الفوز قد يعيد الاستقرار النفسي للاعبين في مباريات الإياب بعيداً عن حسابات التأهل ، فالأمور كلها تؤدي إلى تأهل إندونيسيا ما لم تحدث مفاجآت يمنية من العيار الثقيل تقلب التوقعات رأساً على عقب .
    وعانى حارس منتخبنا سالم عبدالله بطالة حقيقية لأنه لم يختبر طوال اللقاء في وقت لم يكن فيه خط دفاعنا على ما يرام فمن الواضح أن أخطاء اللاعبين تتواصل حتى أمام هجوم بوتاني عديم الحيلة .
    وكان في وسع منتخبنا أن يخرج فائزاً برقم قياسي في التصفيات لولا تسرع اللاعبين من جانب وبروز أنانية مفرطة بين بعض اللاعبين من جانب آخر ، غير أن الأهداف الثمانية التي سكنت شباك بوتان لا تلغي الأفضلية المطلقة لمنتخبنا طوال اللقاء .
    وصمد المنتخب البوتاني الذي يلعب بخطة 10- صفر - صفر طوال عشرين دقيقة قبل أن يفتتح أفضل لاعب في المباراة ياسر باصهي الأهداف مستغلاً تمريرة عرضية متقنة لإيهاب النزيلي وعاد .؟؟؟ بعد خمس دقائق مرة أخرى ليزرع الهدف الثاني في الشباك البوتانية بعد إعداد جيد لإيهاب النزيلي الذي خرج مصاباً مع بداية الشوط الثاني على إثر مخاشنة بوتانية خطيرة .
    وأضاف فكري الحبيشي هدفاً ثالثاً في الدقيقة 35 بعد دربكة أمام المرمى انتهت بلمسة فكري الأخيرة في الشباك البوتانية ، وضاعف صالح الشهري الغلة بهدف رابع في الدقيقة 59 من المباراة تلاه عادل السالمي بالهدف السادس في الدقيقة 65 وباغت الظهير الأيمن نشوان عزيز المرمى البوتاني بهدف سابع أرض جو كان الأجمل في اللقاء واختتم باصهي مهرجان الأهداف اليمنية بالهدف الثامن بعد أن كسر مصيدة التسلل بذكاء يحسب له ..
    الفوز على بوتان قد لا يعني شيئاً للجماهير اليمنية من منطلق أن بوتان فريق ليس على الخريطة الرياضية ، لكن اللاعبين يقولون - والله يعلم ما يعتمل في النفوس - أنهم كانوا بحاجة إلى الفوز الذي سيمنحهم دفئاً خاصاً على صعيد التوازن النفسي خصوصاً وأن التأهل لم يعد في حسابات أكثر المتفائلين ..



    ==============
    نتمنى ان تكون هذه انتيجة قد هدأت النفوس وتتغير مجريات اللعب للمنتخب نحو الافضل؟:confused:;):D
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-12
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    ليس المهم بوتان بل من بعد بوتان في مرحلة الإياب

    والصحفي محمد عولقي من أفضل من قرأت لهم من صحفيي العرب على الإطلاق بأسلوبه الجامع بين الأدبي والريساضي والصحفي ... وفعلت خيرا الثورة بضمه لها ..


    وأشكرك جدا أخي العزيز على مجهودك ومتابعاتك الجميلة

    دمت بكل الود
     

مشاركة هذه الصفحة