اخبار المقاومة من القدس الى بغداد/ من 2-8 /10/2003

الكاتب : ابوخلدون العربي   المشاهدات : 488   الردود : 4    ‏2003-10-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-11
  1. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    من اخبار المقاومه من تاريخ 2-10 الى 8-10 // 2003

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (قل هل تربصون بنا الاٌ احدى الحسنيين ونحن نتربص بكم أن يصيبكم الله بعذاب من عنده أو بأيدينا فتربصوا انا معكم متربصون) صدق الله العظيم الايه 52 التوبة.

    ************
    ماكان قادة العرب يتعرضوا لمهانة اليوم وسخرية واستخفاف وتحقير عدوهم على هذا النحو لو أنهم صدقوا مع الله ومع ضمائرهم وامتهم ومواثيقهم وطبقوا معاهدة الدفاع العربي المشترك في وجه الغزو الامريكي الحاقد للعراق ،،

    ***********
    بسم الله الرحمن الرحيم ( ويحلفون بالله انهم لمنكم وماهم منكم ولكنهم قومى يفرقون ) صدق الله العظيم.

    **********
    ورغم كل مامضى نقول ونكرر القول .. بأن الفرصة .. فرصة تدارك الكارثة لازالت مواتية .. وباب التوبة لله مفتوحة .. واصلاح ماافسده الدهر ممكناً ، لو أن قادتنا صحوا من سباتهم وفلتوا من قيود أوهامهم المأسورة بالسراب الامريكي - الصهيوني الذي كشفته عزيمة المجاهدين الابطال في العراق وفلسطين ، واعادوا لاتفاقية الدفاع العربي المشترك حيويتها ، وفعٌلوا بنودها ، وساندوا حركة الجهاد والمقاومة في فلسطين والعراق ، وسيرون رؤية العين واليقين كيف يعود الزبد الامريكي الى انكماشه ، ويعود الفعل العربي إلى عنفوانه لتعود معه كرامة الامة وعزتها وزهوها .. وايضاً حقوقها المسلوبة ويرضى عنكم الله ورسوله والمؤمنون .

    **************
    بسم الله الرحمن الرحيم ( ياأيها الذين آمنوا مالكم اذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم الى الارض ، ارضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة فما متاع الحياة الدنيا في الآخرة إلاٌ قليل) صدق الله العظيم.

    ***************
    ليس أمام الامة سوى المقاومة والجهاد لطرد المعتدين المحتلين ، فما فلحت أمة عبر التاريخ في إنتزاع حقوقها من غاصب بالحوار وهي ضعيفة ومحتلة ، ولم نر في التاريخ غاصب قبل الاعتراف والتسليم بحقوق من اغتصب حقوقهم دون ان يجبر على ذلك بالقوة التي تشعره بفداحة خسائره ان هو لم يستجب لهذه الحقوق ؟؟ ، وهذا بالضبط ماالتزمت به قوى المقاومة والجهاد في كل من العراق وفلسطين .. وهذا - كما علمنا ديننا وسفر تاريخنا - هو الطريق الوحيد امام أمة العروبة والاسلام لنصرة ديننا ، واسترداد حقوقنا ، والذي على هذه تختط المقاومة العراقية الباسلة منهج النصر الآتي من خلال العمليات الجهادية اليومية التي تنفذها ضد قوات الاحتلال الامريكي - البريطاني,,,,,,,,,,,,,,

    والتي تضمنتها بيانات قيادة قوات المقاومة والتحرير الصادرة عن الفترة 2 - 8 / 10 / 2003م والتي نجملها بالآتي ؛

    * يوم 2 / 10 / 2003م ؛
    1- تعرضت دورية امريكية لهجوم بالقنابل اليدوية والبنادق الآلية في حي المنصور تبنته احدى مجموعات كتائب البعث ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين واعطاب سيارة جيب عسكرية.
    2- تبنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوماً بالقنابل اليدوية على دورية امريكية راجله جنوب مدخل مدينة الفلوجه ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين.
    3- قتل جندي امريكي وجرح آخر في هجوم استهدف دورية عسكرية امريكية كانت واقفة بآلياتها امام مبنى قائم مقامية الفلوجة تبنته احدى مجموعات قوات الفاروق واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه قذائف الـ"آر بي جي" عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سياره نوع "همر".
    4- زرعت احدى مجاميع كتائب الحسين خمس عبوات ناسفه على الطريق بين العامرية والفلوجه ، وكمنت بمحاذاة الطريق لقافلة عسكرية امريكية متجهة الى الفلوجه ، واسفر الهجوم الذي ابتدأ بتفجير العبوات الناسفة تحت عجلات الرتل العسكري عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة واحدة وشاحنة عسكرية وناقلة جنود.
    5- شنت احدى مجموعات كتائب البعث هجوماً على دورية امريكية على الشارع الرئيسي في مدينة الموصل ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح آخر ، وتدمير سيارة جيب عسكرية.
    6- تبنت احدى تشكيلات فدائيي صدام هجوم بالقنابل اليدوية على دورية عسكرية في حي الغزالية بالعاصمة بغداد واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين واعطاب سياره جيب عسكرية.

    * يوم 3 / 10 / 2003م ؛
    1- هجوم على قائم مقامية ابو غريب ، حيث تعسكر فيه مفرزة عسكرية أمريكية ، واسفر الهجوم الذي تبنته احدى تشكيلات فدائي صدام مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح آخر ، وتدمير عربة نوع "همر " وناقلة جنود مصفحة.
    2- زرعت احدى تشكيلات جيش القدس عبوات ناسفة على الطريق العام بمحاذاة سجن ابو غريب واسفر تفجير العبوات عن بعد تحت عجلات رتل عسكري امريكي عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح ثلاثة آخرين وتدمير عربة نوع همر وناقلة جنود وسيارة جيب عسكرية.
    3- نصبت احدى تشكيلات فدائيي صدام كميناً لدوريه عسكرية امريكية في قرية "الكرطان" في الخالدية ، واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه قذائف الـ"آر بي جي " والقنابل اليدوية والبنادق الآلية عن مقتل ثلاثه من جنود الاحتلال ، وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابة واحدة ، وعربة نوع "همر" وناقلة جنود.
    4- هجوم في كركوك على آليتين امريكيتين كانتا أمام مركز شرطة مدينة كركوك ، تبنته احدى مجموعات كتائب الفاروق ، استخدمت فيه قذائف الà"آر بي جي" واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح اثنين آخرين وتدمير عربة نوع "همر".
    5- تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً بالقنابل اليدوية نفذته على دورية امريكية في مدينة "كركوك" واسفر عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح آخر واعطاب سياره نوع "همر".

    * يوم 4 / 10 / 2003م ؛
    1- هجوم على دورية امريكية على الخط السريع في الكيلو (160) تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام استخدمت فيه الصواريخ وقذائف الـ"آر بي جي" واسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير دبابة وناقلة جنود واحدة.
    2- زرعت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري عبوات ناسفه على الطريق العام في منطقة " المشاهدة" 30 كم شمال بغداد ، وكمنت لرتل عسكري امريكي على ذات الطريق واسفر تفجير العبوات الناسفة تحت عجلات الرتل والذي اعقبه هجوم بقذائف الـ"آر بي جي" والقنابل اليدوية والبنادق الآلية عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابه واحدة وعربة نوع "همر" وناقلة جنود واحدة وسيارة جيب عسكرية واحدة .
    3- تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً بالقنابل اليدوية على دورية امريكية في منطقة " البياع" في العاصمة بغداد ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح آخر واعطاب سيارة نوع همر .
    4- تمكنت احدى وحدات القنص من اصابة جندي امريكي في موقع حراسته على رأس جسر الجمهورية بطلقة مباشرة اردته قتيلاً على الفور ، واشار بيان قيادة قوات المقاومة والتحرير بان المجموعة عادت بعد تنفيذ مهمتها الى قواعدها سالمة.

    * يوم 5 / 10 / 2003م ؛
    1- هجوم على دورية امريكية بالقنابل اليدوية في الشارع العام بمدينة سامراء تبنته احدى مجموعات قوات الحسين ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح آخر واعطاب سياره جيب عسكرية.
    2- في مركز قضاء الحويجه - غرب كركوك تعرض رتل عسكري امريكي لكمين نصبته احدى مجموعات كتائب البعث ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابه وناقلة جنود.
    3- وفي " بعقوبه" تبنت احدى مجموعات فدائيي صدام هجوماً بقذائف الـ"آر بي جي " على دورية عسكرية امريكية ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي واحد وجرح إثنين آخرين وتدمير سيارة نوع "همر".

    * يوم 6 / 10 / 2003م ؛
    1- تعرض المعسكر الرئيسي للقوات الامريكية في سامراء ، لهجوم ليلي تزامن مع قصف مدفعي وصاروخي ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثه من جنود الاحتلال وجرح سته آخرين وتدمير دبابه وناقلة جنود وسيارة نوع "همر".
    2- شنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري هجوماً على رتل عسكري امريكي في مركز قضاء " بلدروز" واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سيارة نوع "همر" وناقلة جنود واحدة.
    3- وفي المقدادية ، تمكنت احدى تشكيلات كتائب الحسين من ايقاع دورية امريكية في كمين اسفر عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح آخر وتدمير عربة نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.
    4- نفذت احدى مجموعات جيش القدس هجوماً على دورية امريكية في مركز قضاء "شرقاط" غرب كركوك ، واسفر الهجوم عن مقتل اربعة جنود امريكان وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة نوع "همر" وناقلة جنود.
    5- تعرض رتل عسكري امريكي لكمين مزروع بعبوات ناسفة زرعت بين " طليحة والرطبة" على الطريق السريع غرب بغداد ، وادى تفجير العبوات عن بعد الى مقتل ثلاثه من جنود الاحتلال ، وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابه وناقلة جنود وشاحنة كانت محملة بتجهيزات عسكرية.

    * يوم 7 / 10 / 2003م ؛
    1- هجوم بالقنابل والبنادق الآلية على المبنى المحلق بمبنى وزارة الخارجية ، حيث يداوم العميل " وزير خارجية بريمر" واسفر الهجوم الذي تبنته احدى مجموعات كتائب البعث عن مقتل جندي امريكي وجرح اربعة آخرين اثنين منهم من الحراس الشخصيين للعميل الامريكي ، وسط مظاهرات غاضبة منددة بالاحتلال وعملائه ، ومحرضة على الجهاد والمقاومة ، تهتف للقائد المجاهد / صدام حسين ورافعة لصوره ، وصور شهداء المقاومة .
    2- تبنت احدى تشكيلات فدائيي صدام ، عملية إسقاط الطائرة المروحية عصر هذا اليوم في مصيف الحبانية ، والذي اسفر عن تحطم الطائرة ومقتل احد طاقمها المكون من شخصين ، فيما الآخر جروحه خطيره جداً وشوهدت مروحية اخرى تقلهما متجهة الى بغداد .. اعترفت قوات الاحتلال بالعملية ولكن كعادتها " اسمتها بالهبوط الاضطراري" واشارت الى تعرض طاقمها للجروح ،، فقط .. فيما لاتزال الطائرة في موقعها محطمة ومصابة اصابة مباشرة في ذيلها.
    3- في الرمادي تمكنت احدى تشكيلات جيش القدس من ايقاع دورية امريكية في كمين اسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح اربعة آخرين وتدمير سياره "همر" وسيارة جيب عسكرية.
    4- امام فندق برج الحياة في حي الكرادة وسط العاصمة بغداد تعرضت دورية امريكية لهجوم بالقنابل اليدوية تبنته احدى مجاميع كتائب البعث واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح آخر وتدمير سياره جيب عسكرية.
    5- في حي فلسطين بالعاصمة بغداد تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم بالقنابل اليدوية والبنادق الآلية تبنته احدى مجاميع فدائيي صدام ، دام الاشتباك لأكثر من نصف ساعة واسفر عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير عربة نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية ، وفيما عادت المجموعة الفدائية سالمة الى قواعدها .. عززت قوات الاحتلال دوريتها باعداد مضاعفة وطوقت كامل الحي واشتركت طائرات مروحية في عمليات البحث التي استمرت وتوسع نطاق التفتيش ليشمل ثلاثة احياء كاملة وسط العاصمة بغداد لازالت مطوقة حتى وقت اعداد بيان المقاومة " والجدير بالذكر إن ذلك الحصار دام حتى صباح 8 / 10 / 2003م بحسب اخبار الفضائيات - الصحيفه" .

    * يوم 8 / 10 / 2003م ؛
    1- هجوم بالقنابل اليدوية على دورية عسكرية امريكية في شارع الرشيد وسط العاصمة بغداد ، تبنته احدى تشكيلات قوات الحسين ، واسفر عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح آخر واعطاب عربة نوع "همر".
    2- في منطقة "هيت" 70كم غرب الرمادي تعرضت قافلة عسكرية امريكية لكمين نصبته احدى تشكيلات قوات الفاروق واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثه من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود.
    3- وفي قرية "بابا كركر" شمال كركوك تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى مجموعات جيش القدس ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي واحد وجرح آخر وتدمير سياره نوع "همر".
    4- تبنت احدى تشكيلات فدائيي صدام عملية الهجوم الذي استهدف دورية عسكرية امريكية وسط مدينة "تكريت" والذي اسفر عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير عربة نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة.
    5- هجوم بالقنابل اليدوية على دورية عسكرية امريكية في "كرادة مريم" وسط العاصمة بغداد تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح اثنين واعطاب سيارة نوع "همر


    اخبار الانتفاضة في فلسطين


    رفح.. 7 شهداء وهدم 20 منزلا
    غزة - أ ف ب - مصطفى الصواف - إسلام أون لاين.نت/ 10-10-2003


    أحد ضحايا الاجتياح
    قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 7 فلسطينيين بينهم طفلان، وأصابت 64 آخرين علي الأقل، كما هدمت أكثر من 20 منزلا فلسطينيا خلال اجتياحها لمدينة ومخيم رفح جنوب قطاع غزة فجر اليوم الجمعة 10-10- 2003.
    وذكرت قناة الجزيرة الفضائية -نقلا عن مصادر إسرائيلية- أن عملية الاجتياح كانت لا تزال مستمرة حتى ساعة متأخرة من مساء الجمعة، وأنها ستستمر لعدة أيام. وأكدت مصادر أمنية فلسطينية أن "أكثر من 100 دبابة للجيش الإسرائيلي تساندها مروحيات عسكرية وجرافات دخلت إلى مدينة رفح ومخيمها من عدة محاور".
    وأوضحت أن الآليات العسكرية الإسرائيلية تحركت من الجنوب من الشريط الحدودي مع مصر، ومن محيط المستوطنات القائمة على الشريط الحدودي، ومن الشمال من مستوطنة موراج، ومن الشرق من معبر صوفيا، واقتحمت حي البرازيل ومنطقة "بلوك جي"، ومنطقة يبنا في مخيم رفح، ومنطقة تل السلطان، وبوابة صلاح الدين في المدينة.
    وأضافت المصادر نفسها أن "الجيش الذي أطلق خلال تقدمه قذائف من الدبابات وصواريخ من المروحيات احتل أسطح المنازل المرتفعة في المخيم والمدينة، وقام بنصب رشاشات ثقيلة، وبات يهدد كل من يقترب منها بإطلاق النار عليه؛ الأمر الذي أدى إلى ارتفاع عدد القتلى والجرحى".
    7 شهداء بينهم "قسامي"
    وقالت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى أبو يوسف النجار: إن محمد فتحي عبد الوهاب -23 عاما، القيادي بكتائب القسام- قد استشهد فور إصابته بعيار ناري في الرقبة أثناء الاجتياح، كما استشهد أيضا -متأثرين بجراحهم- كل من علاء نعمان منصور -33 عاما-، ونادر أبو طه- 22 عاما-، وسامي طلال صلاح -15 عاما-، وإبراهيم أحمد القريناوي -8 سنوات، ولا يزال الشهيد السادس مجهول الهوية بعد أن شوهت قذيفة دبابة معالم وجهه.
    وفي وقت لاحق أعلن مصدر طبي فلسطيني أن فلسطينيا سابعا يدعى "عطوة أبو محسن" -20 عاما- استشهد بعد إصابته برصاصة في الصدر في منطقة يبنا في رفح.
    هدم 20 منزلا
    كما أشارت المصادر الأمنية الفلسطينية إلى أن الجيش الإسرائيلي "هدم 20 منزلا بالكامل في حي البرازيل وحي يبنا، وشرد أهاليهما، وقام بتجريف الأراضي المحيطة بمدينة ومخيم رفح".
    لكن سكانا من المنطقة أكدوا أن قوات الاحتلال هدمت عشرات المنازل، وشردت نحو 50 عائلة.
    وأفاد سكان من المنطقة أن اشتباكات دارت بين فدائيين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي الذي توغل لمسافات تتراوح بين 300 و1700 متر في المنطقة على طول الشريط الساحلي لرفح الذي يمتد لبضعة كيلومترات.
    تعطيل 4 دبابات
    وأعلن فدائيون فلسطينيون عبر مكبرات الصوت أنهم تمكنوا من تعطيل 4 دبابات.
    وقال ضابط إسرائيلي للإذاعة العامة الإسرائيلية على خلفية أصوات إطلاق نيران أسلحة رشاشة: إن الجيش "يواجه مقاومة ضارية".
    وأعلن الجيش عن سقوط جريح في صفوفه، مشيرا إلى تعرض القوات الإسرائيلية لإطلاق صواريخ مضادة للدروع ولنيران الأسلحة الرشاشة ولعشرات القنابل اليدوية.
    وزعم مصدر عسكري إسرائيلي أن الجيش شن هذه العملية لتدمير "أنفاق حفرت تحت الحدود بين مصر وقطاع غزة، تستخدم لتهريب أسلحة".
    لكن اللواء عبد الرازق المجايدة مدير الأمن العام في غزة نفى وجود أنفاق في المنطقة، وقال لوكالة الأنباء الفرنسية: "هذه أكاذيب وحجج واهية".
    وأضاف: "إن ما يقوم به الجيش الإسرائيلي في رفح "مجزرة دموية وحشية ضد شعبنا.. إن هذه الجرائم تتم تحت حجج وأكاذيب واهية ولا أساس لها من الصحة".
    ودعا المسؤول الفلسطيني دول العالم والمؤسسات الدولية والإنسانية إلى "التدخل الفوري لوقف هذه المجزرة الرهيبة في رفح".
    السلطة تدين
    ونددت السلطة الفلسطينية بالعملية، معتبرة أنها "جريمة حرب وكارثة إنسانية" تستدعي تدخلا دوليا عاجلا.
    وأدان نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات "بشدة جرائم الحرب الإسرائيلية"، وحمل حكومة إسرائيل مسئولية "هذه الكارثة الإنسانية الكبرى والنتائج المترتبة عليها".
    ودعا المجتمع الدولي وخصوصا اللجنة الرباعية ومجلس الأمن الدولي إلى "التدخل الفوري والعاجل لوقف التصعيد العدواني الإسرائيلي بأشكاله وهذه الجرائم الفظيعة".


    نقلا عن منتدى الاثير

    ابو خلدون مع اخوانه المجاهدون يطلبون العون والتاييد من مجالسكم يا اخوننا العرب..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-11
  3. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-12
  5. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    في الاعادة افادة لقوم يجهلون..


    شخصين فقط دخل الجدارية ممكن قرأوا المضمون ممكن لا؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!

    من لا يكون حرا في بيته ,,,,,,,لا ينفعه تحرير الشيشان او افغانستان..

    ابو خلدون
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-13
  7. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    لعل القوم يقرأون!!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-10-15
  9. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    لا حياة لمن تنادي
     

مشاركة هذه الصفحة