الصديق الحقيقي..كلام من القلب..الى القلوب

الكاتب : ابن الاصول   المشاهدات : 492   الردود : 4    ‏2003-10-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-10
  1. ابن الاصول

    ابن الاصول قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-21
    المشاركات:
    2,607
    الإعجاب :
    0
    [TABLE="width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/9.gif);border:3 solid green;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center] بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني الاعزاء تحية اخوية وطيبة من اخوكم ابن الاصول
    اتمنى ان تكونوا في اتم الصحة والعافية
    موضوعي اليوم هو الصديق الحقيقي.. لان اخوكم تعرض قبل فترة لخيانه من شخص اعتبره صديق وساعده وسانده بكل السبل وفي النهاية يغدر بي وكأن شيء لم يكن..وكان سبب في خروجي من عملي..وهو يعرف انني في حاجة ماسه للعمل.فانا لا استطيع اكمال دراستي بدون عمل..على كل حال ربنا يمهل ولا يهمل.. لذا حبيت ان اتكلم حول هذا الموضوع.. حتى لا يتعرض شخص لما تعرضت له..اقول كلامي وهو نابع من القلب ان شاء الله يصل الى قلوبكم جميعاً وتستفيدوا منه..
    اخواني الاعزاء:
    الصديق الحقيقي هو الصديق الذي تكون معه .. كما تكون وحدك ( أي هو الإنسان الذي تعتبره بمثابة النفس )

    الصديق الحقيقي هو الذي يقبل عذرك .. ويسامحك إذا أخطأت بحقه .. ويسد مسدك في غيابك .

    الصديق الحقيقي هو الصديق الذي يظن بك الظن الحسن وإذا أخطأت بحقه يلتمس لك العذر ويقول في نفسه لعله لم يقصد .

    الصديق الحقيقي هو الذي لا يصدق كلام الناس فيك إلا إذا تأكد من ذلك بما لا يدع مجالا للشك ..

    ثم يفاتحك بالموضوع ليسمع وجهة نظرك مع إحسان الظن بك .

    الصديق الحقيقي هو الذي يرعاك في مالك واهلك وولدك وعرضك .

    الصديق الحقيقي هو الذي يكون معك في الضراء والسراء في الفرح والحزن في السعة والضيق في الغنى والفقر .

    الصديق الحقيقي هو الذي ينصحك إذا رأى منك عيبا ويشجعك إذا رأى منك خيرا .. ويعينك على عمل الخير والعمل الصالح .

    الصديق الحقيقي هو الذي يؤثرك على نفسه ويتمنى لك الخير دائما .

    الصديق الحقيقي هو الذي يوسع لك في المجلس .. ويبدأك بالسلام إذا لقاك .. ويسعى في حاجتك إذا احتجت إليه .

    الصديق الحقيقي هو الذي يدعو لك بظهر الغيب .. ودون أن تطلب منه ذلك .

    الصديق الحقيقي هو الذي يحبك بالله وفي الله دون مصلحة دنيوية مادية أو معنوية .

    الصديق الحقيقي هو الذي يفيدك بعلمه وصلاحه وأدبه وأخلاقه .

    الصديق الحقيقي هو الذي يرفع شانك بين الناس .. وتفتخر بصداقته ولا تخجل مصاحبته والسير معه .

    الصديق الحقيقي هو الذي يفرح إذا احتجت له … ويسرع لخدمتك دون مقابل .

    الصديق الحقيقي هو الذي يتمنى لك ما يتمنى لنفسه .

    هذا ما حبيت ان اقووووووووووووله وعفواً على الاطالة
    وشهر كريم للجميع مقدماً
    [TABLE="width:70%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center][MARQUEE=right]تحياتي اخوكم الذي يحبكم في الله ابن الاصووووووووول[/MARQUEE][/CELL][/TABLE]
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    [/CELL][/TABLE]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-10
  3. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك اخي الفاضل

    نعم هو ذاك الصديق الحقيقي


    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-11
  5. noor_103

    noor_103 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-18
    المشاركات:
    2,552
    الإعجاب :
    3
    الحمد لله على السلامه اخى الكريم ابن الاصول

    وموضوعك رائع بالفعل والمفروض ان الشخص يختار الصديق المناسب

    ومثل ما يقول المثل الصديق وقت الضيق وبعض الاصدقاء لا يستحقون لقب صديق

    اذا لم تتوفر فيهم ما ذكرة


    ومشكور على النصائح.....


    تحياتى الك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-11
  7. ابن الاصول

    ابن الاصول قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-21
    المشاركات:
    2,607
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : ابن الوادي
    مشكور اخي ابن الوادي على تعقيبك اشكرك
    بالنسبة للكلام التالي:وطني الحبيب 00اذا احبك كل الناس فانا واحد

    منهم

    وان كرهوك ولم يحبك الا القليل فانا واحد من

    ذلك القليل

    وان كرهوك جميعا الا واحد فانا لاشك ذلك

    الواحد

    وان جاء يوما والجميع يكرهوك ولم يحبك احدا


    فاعلم انني قد غادرت الحياة


    =============== يمني اصيل ================
    اخي العزيز كلام رائع بالفعل ياسلاااااااااااااام عليك ربنا يكرمك ويحميك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-10-11
  9. ابن الاصول

    ابن الاصول قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-21
    المشاركات:
    2,607
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : noor_103
    ياهلا بالغالية ياهلا بنور المجلس اليمني
    اشكرك اختي الفاضلة وربنا يكرمك ويحفظك من كل سوء
    واسمحي لي ان اقدم لكي بطاقة تهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعلى الامة العربية والاسلامية ونحن في خير وصحة وعافية وتقدم وازدهار

    واعاده الله عليكي وقد تحقق لكي كل ما تتمنين
    اختي العزيزة نور اشكرك واتمنى لكي التوفيق والنجاح
     

مشاركة هذه الصفحة