الله اكبر طالبان تحتشد آلافا من المقاتلين استعدادا لهجوم على العاصمة

الكاتب : قاهر الامريكان   المشاهدات : 626   الردود : 9    ‏2003-10-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-10
  1. قاهر الامريكان

    قاهر الامريكان عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-12
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    .إيلاف / : قالت تقارير بريطانية اليوم ان حركة الطالبان التي أطيح بها في أفغانستان في إطار الحرب الأميركية ضد الإرهاب في العام 2001 تعيد حشد قواتها العسكرية في محاولة من جانبها لإطاحة الحكومة المؤقتة التي يرئسها حامد كرزاي.

    وأضافت التقارير ان آلافا من المقاتلين التابعين لحركة الطالبان يحتشدون في إقليم بلوخستان الباكستاني استعدادا لهجوم على العاصمة الأفغانية كابول. وقالت تقارير استخبارية أفغانية أكدتها نظيرة من عواصم غربية ان هؤلاء المحتشدين متوفر لهم دعم من جماعات إسلامية في باكستان ومنها جماعة "أمة الإسلام" المتشددة ، إضافة الى دعم من مافيا الاتجار بالمخدرات، وكذلك من شبكة (القاعدة) التي يقودها المنشق السعودي أسامة بن لادن.

    ويقول تقرير كتبه الصحافي الباكستاني أحمد رشيد المتخصص في الشؤون الطالبانية وقضايا شبكة القاعدة لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية ان الحكومة الباكستانية بقيادة الجنرال مشرف تدعم هذه التحركات الطالبانية الجديدة "على ان حكومة مشرف تنفي ذلك".

    وتشير التقارير الى ان أهم موقع استراتيجي لتحركات الطالبان العسكرية في المستقبل المنظور ستنطلق نحو إقليم قندهار المعقل السابق للحركة المتشددة حيث يعاني السكان حصار أميركيا دائما منذ عامين حين شنت الولايات المتحدة حربها ضد الإرهاب وأسقطت حكم الطالبان في كابول.

    وتضيف التقارير أنه منذ أغسطس (آب) فإن ما لا يقل عن 400 جندي أفغاني قتلوا في عمليات نفذها عناصر من حركة الطالبان.، كما قتل أربعة من الجنود الأميركيين في عمليات مختلفة.

    وتقول تقارير استخبارية غربية ان حركة الطالبان العازمة العودة إلى حكم أفغانستان قامت بمهمات عسكرية وإقتصاية واستثمار كثيرة في محاولة منها للعودة الى حكم كابول، فهي استثمرت في الفنادق والمخازن التجارية و"الأتجار بالأفيون" أيضا كعامل مالي مساعد لشراء الأسلحة او الناس.

    وهذه التقارير ايضا تكشف عن ان آلافا من السيارات أو الدراجات النارية قد اشترتها حركة الطالبان المهزومة وكذلك عدة آلاف من هواتف الجوال عبر الأقمار الاصطناعية من دول خليجية للقيام بالمهمات العسكرية. ويذكر في هذا الصدد ان هواتف الجوال الباكستانية حيث لحركة الطالبان وجود كثيف مراقبة من جانب الولايات المتحدة.

    وكان الرئيس الأفغاني المؤقت حامد كرزاي حذر في وقت سابق من استعدادات الحركة الإسلامية المتشددة، وهو ناشد الجماعة الإسلامية بوقف دعمهم لحركة الطالبان.

    وبالمقابل قال مولانا حافظ شارودي وزير اعلام مقاطعة بلوخستان "الوحيدون الذين يعيدون استقرار أفغانستان هم حركة الطالبان ولا غيرهم".

    وحسب الرئيس الأفغاني المؤقت، فإن حركة الطالبان التي تقاتله متمركزة في مدارس منطقة شالدارا في منطقة كوتا ويتزعم هؤلاء مولانا نور محمد الذي هو عضو في البرلمان الباكستاني عن الجماعة الإسلامية التي تدعم حركة الطالبان.

    ومن جانبه، قال مولانا عبد القادر مساعد نور محمد "نحن سعداء بالقيام بمهماتنا ومن واجبنا ان نجعل جميع باكستان داعم لحركة الطابان الإسلامية في العودة الى حكم أفغانستان".

    وفي الأخير، فإن هذا التطور على الجبهة الأفغانية واحتمالات عودة حركة الطالبان الى السلطة كان محور حديث طويل وشاق بين الرئيس الباكستاني برويز مشرف ومساعد وزير الخارجية الأميركي ريتشارد أرميتاج الذي زار إسلام آباد في مهمة عاجلة وسريعة في الأسبوع الماضي.

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ (10) تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (11) يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (12) وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ (13) سورة الصف


    الله أكبر الله أكبر الله أكبر والحمد لله
    اللهم انصرهم يارب العلمين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-10
  3. قاهر الامريكان

    قاهر الامريكان عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-12
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    وجاءت النتيجة

    مجاهدو طالبان يضيقون الحصار على ضواحى كابول العاصمة الافغانية بعد إستلائهم على مدينة سابوري الستراتيجية فى عملية اعتبرها المسؤلون الافعان "مدهشة" .

    مجاهدو طالبان يحشدون الآن لهجوم تقليدى ضد كابول من جهتى الجنوب والشرق.
    فى الوقت الذي يطبق فيه مجاهدو طالبان على كابول فلقد حث قادة طالبان القوات الافغانية الحكومية على التخلي عن أسلحتها والاستسلام قائلين أن الرئيس برهان الدين رباني "يستعد للهرب" . كما أن أحد قادة الملى عمر عرض العفو على القوات الحكومية وطلب منهم البقاء فى مواقعهم للحفاظ على الامن.

    وتثبت طالبان مرة أخرى قدرتها على صنع إنتصارات سهلة وسريعة كما كانت تفعل عند إستلامها للسلطة عام 1994 ،فلقد سيطروا على ثلثى البلاد ويتجهون شمالا لمحاولة محاصرة كابول والاستيلاء على قاعدة باقرام الجوية والتى تقع على بعد 30 ميل ( 48 كم ) شمال كابول.

    في يوم الاربعاء استولت الشرطة الافغانية على 47 صاروخ كل منها معبأ ب عدد 91 قنبلة موجهة تجاه العاصمة كابول وكلها كانت جاهزة للاطلاق.


    ويعتبر هذا هو أكبر تهديد لنظام كارازاى والذى لديه الآن منطقة صغيرة جدا تحت سيطرته بعد مدينة كابول وبعض المناطق غير ذات الاهمية العسكرية فى الشمال.

    ومن غير الواضح معرفة موقف عبد الرشيد دستم القائد العسكري المعروف عنه تغيير تحالفاته والذى يسيطر على الشمال الغني بالنفط وكيف سيؤثر دوره فى هذه المعادلة
    وذكرت وكالة الانباء الفرنسية أن قوات طالبان أطلقت 10 صواريخ تجاه قاعدتين أمريكيتين بالقرب من الحدود الافغانية الباكستانية فقد سقط ثمانية منها بالقرب من قاعدة شكين فى اقليم باكتيكا وسقط اثنان آخران بالقرب من قاعدة فى الشمال الشرقى باقليم كونار يوم الثلاثاء الماضى ولكن المسئولون الافغان لم يذكروا اي خسائر.

    وقال العقيد الامريكي رودني ديفس :

    "شكين نحن نسميها أشر مكان فى افغانستان فلقد فقدنا فى شكين اكبر عدد من جنودنا من أي مكان آخر فى افغانستان

    ويقول الجنود الافغان أن مجاهدي طالبان هم مسلحون الآن تكنولوجيا بما في ذلك أجهزة النظر الليلي وهواتف الاقمار الاصطناعية .

    بسم الله الرحمن الرحيم


    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ {7} وَالَّذِينَ كَفَرُوا فَتَعْسًا لَّهُمْ وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ {8} ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ {9} أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ دَمَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَلِلْكَافِرِينَ أَمْثَالُهَا {10} ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ مَوْلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَأَنَّ الْكَافِرِينَ لَا مَوْلَى لَهُمْ {11}

    سورة محمد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-11
  5. حفيد الصحابة

    حفيد الصحابة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-20
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    الله أكبر الله أكبر الله أكبر
    والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون
    بشرك الله بالجنة ياقاهر الأمريكان
    اللهم منزل الكتاب ، سريع الحساب أهزم الأحزاب اللهم اهزمهم وزلزلهم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-11
  7. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    الله أكبر الله أكبر الله أكبر
    والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون
    بشرك الله بالجنة ياقاهر الأمريكان
    اللهم منزل الكتاب ، سريع الحساب أهزم الأحزاب اللهم اهزمهم وزلزلهم . آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-10-11
  9. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الله اكبر ولله الحمد .اللهم انصرهم وثبتهم واربط على قلوبهم ......
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-10-11
  11. المندفع

    المندفع عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-31
    المشاركات:
    269
    الإعجاب :
    0
    اللهم سدد خطاهم وأعنهم وشد أزرهم وأنصرهم نصرا كبيرا وقريبا ....... أمين

    سلام
    :::
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-10-11
  13. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    أعانهم الله وثبت أقدامهم ، ونصر بهم وبأمثالهم الاسلام والاوطان



    ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-10-11
  15. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    الله ينصر الافغان

    الله ينصر الافغان ,,,
    ويهزم الامريكان...


    ولكن عندي تساؤل...
    طبيب يداوي الناس وهو عليل...

    اليس بالاجدى ان يحرر نفسه الانسان وبعدها ينطلق الى افغانستان؟؟؟!!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-10-12
  17. منير الفرحان

    منير الفرحان عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-10
    المشاركات:
    91
    الإعجاب :
    0
    وان غدا لناظر ه لقريب.....
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-10-12
  19. ولد الحمايل

    ولد الحمايل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-03-31
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : ابو خطاب
     

مشاركة هذه الصفحة