بلا شك..أنا في اليمن

الكاتب : زهرة الصحراء   المشاهدات : 1,481   الردود : 28    ‏2003-10-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-09
  1. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]


    - عندما تجد سيارتان تتوقفان في وسط الطريق معطلتان السير وتكتشف ان سبب توقفهما هو لقاء حميمي بين شخصين يعرفان بعضهما ..توقفا ليتبادلا التحيه ((كيف انت؟ أين عتخزن اليوم؟))!

    -عندما تدخل احد المحال التجاريه وقت ما بعد الظهيره لتشتري شيء وعندما تسأل البائع عن بضاعه معينه تجده يقول لشخص لا تراه انت بأن يبحث لك عن البضاعه فينهض ذلك الشخص لا تدري من أين جاء ثم بإطلالة صغيره على ما وراء الادراج الفاصله بينك وبين البائع ترى ما بين اربعه إلى خمسه اشخاص يجلسون متفرقين يمضغون القات!!((منظر مقرف))

    -عندما لا تكون القيادة ذوق وفن واخلاق ولكنها صراع الغلبه فيه للأقل ذوقاً وأخلاقاً...

    -عندما تمر امرأه في الشارع ..لا يهم زيها (محتشمه أو غير ذلك) لا يهم جنسيتها (يمنيه أو غير ذلك) لا تهم بشرتها (بيضاء أم غير ذلك)..المهم ان من مرت في الشارع هي انثى فتجد كل الذكور في ذلك الشارع يلتهمونها بنظراتهم لدرجة تجعلك تتسائل في نفسك (هل رأى هؤلاء إمرأة من قبل؟؟؟)

    -عندما ترى طالب ينتقل بقدرة قادر من المرحله الإعدادية إلى الصف الثالث الثانوي ..ثم لا يحضر طوال العام ويسافر للاختبار في احد الأرياف فيحصل على تقدير يؤهله لدخول كليات القمه..! فالعلم لمن يريد والشهادة للجميع..المهم((كم تدفع))

    -عندما تذهب إلى المطار فتفاجأ بمواطنين دفعوا مئات الآلاف من اجل السفر ويحملون الكثير من المال ولا يزال لديهم وفاء للثوب المتسخ البالي الذي يرتدونه! والشبشب المهترئ الذي لو يعلم طريق المحكمه لحاكمهم على استغلالهم له حتى اخر جلده..

    -عندما ترى سيارات جمركها يحمل اسم بلدان الخليج العربي بينما ملاكها يمنيون لكنهم فضلوا الجمرك الغير محلي لأن الجمرك في اليمن باهظ الثمن وقد تصل الجمارك إلى 200%!!

    -عندما ترى كل ذلك..وغيره مما لا يتسع لي الوقت لذكره عليك ان تقول :
    - أنا في اليمن..بلا شك



    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-09
  3. يافع

    يافع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-29
    المشاركات:
    1,765
    الإعجاب :
    0
    :) الله المستعان...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-09
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    كل ما قلته اختاه مشاهد ونراه بأم أعيننا
    ولكن حبذا لو ترصدين لنا بقلمك الأديب
    بعض الصور المشرقة من حياة اليمنيين البسطاء
    حتى لايكون اليأس والإحباط مصيرنا
    ولك خالص الشكر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-10
  7. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    أختي الكريمة :

    سلطت مجهر الملاحظة على ماتمت مشاهدته في بلادنا رغم أنك لم تذهبي لليمن حسب علمي منذ فترة طويلة ... ماشاهدت لك الحق به .. وماتمت ملاحظته عليه ملاحظت كثيرة وعلامات إستفهام كبيرة .. لاشك أننا باليمن لكن هناك هذا المجلس الكبير وهذا الكم من الا‘ضاء الذين لو لم يكونوا يمانيين لما شاهدنا هذه المشاركات الجميلة وهذا التفاعل الكبير لا لشئ إلا لأنه يمني منا وفينا ..

    أختي الكريمة :

    ربما كتبت ماكتبت بناء على غضب آني يزول بمرور الوقت كما سيزول ماببيلادنا من شر وفساد وتبقى اليمن كما ارادها الله وكما ذكرها بكتابه الكريم وكما ذكرها نبيه الكريم عليه الصلاة والسلام ..وفي الاخير .. المجهر إن زادت عدسته أضحت الروؤية غيرواضحة المعالم ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-10-10
  9. محمدالمطري

    محمدالمطري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-07
    المشاركات:
    551
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    الفائز بالمركز الأول لأجمل قصيدة في الأدبي لعام 2009م
    ولكن لا تنسي المثل القائل " الذي ما يربيه الزمن يربيه اليمن "

    فأين المفر ... ؟

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-10-10
  11. alkadi

    alkadi عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-18
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    يمن وبس..

    :( انها الحقيقه المره
    ولكن نامل من الله ان يفرج تلك الكرب والكوارث عن شعبنا المسكين
    ولنبدا بانفسنا وربنا يعين
    وشكرا اختي علي طرحك الجميل .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-10-10
  13. علي بن علي

    علي بن علي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-25
    المشاركات:
    197
    الإعجاب :
    0
    حُذِف








    [ALIGN=LEFT]علي بن علي :

    كلامك هو قمة التخلف ... خلافاتك السياسية والقبلية ليس معناها أن تشتم الشعب وتقف ضده .... كما لاتنسى أنك فرد من هذا الشعب .. إن كنت يمنيا .

    [ALIGN=LEFT]سمير محمد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-10-10
  15. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    لك الله يا يمن

    الله البادي
    ثم المجد لبلادي



    مانقلته الأخت زهرة الصحراء هو جزء من الواقع الماضي والحاضر الذي نعيشة في بلادنا وسوف نفضل نشاهد هذه المظاهر السيئه والكوارث المحزنة
    مابقي لنا من العمر


    لأن الأمل ضعيف جدا في النهوض والتطور في بلادنا

    صبرا جميل


    والله المستعان


    وشكرا للأخت المتألقة زهرة الصحراء

    :)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-10-10
  17. الفارس الاحمر

    الفارس الاحمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    1,042
    الإعجاب :
    0
    Re: يمن وبس..

    نص مقتبس من رسالة : alkadi
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-10-10
  19. الشريف

    الشريف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-02-18
    المشاركات:
    448
    الإعجاب :
    0
    فصبر جميل

    والله المستعان



    الشريف
     

مشاركة هذه الصفحة