دوري المحترفين القطري ينطلق اليوم بلقاء الخور وقطر

الكاتب : الرياضي   المشاهدات : 311   الردود : 0    ‏2003-10-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-09
  1. الرياضي

    الرياضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-27
    المشاركات:
    378
    الإعجاب :
    0
    الدوحة ـ أ.ف.ب: ستكون المنافسة مفتوحة على لقب بطل الدوري القطري لكرة القدم (دوري النجوم) الذي ينطلق اليوم، ويستمر حتى 27 مارس(اذار) المقبل، خصوصا من قبل السد والريان والعربي والاهلي وقطر والخور، التي دعمت صفوفها بمحترفين من الطراز الاول.
    وتقام اليوم مباراة واحدة تجمع الخور مع قطر حامل اللقب، ويلتقي غدا العربي مع السيلية، والاهلي مع السد بطل الكأس.
    والسبت، الريان مع الشمال والاتحاد مع الوكرة.
    ويختلف الدوري القطري هذا الموسم بوجود اسماء لامعة في عالم كرة القدم امثال الارجنتيني غابرييل باتيستوتا والفرنسي فرانك لوبوف والاسباني فرناندو هييرو الالماني ستيفان ايفنبرغ وغيرهم.
    ووضع الاتحاد القطري خطة بعيدة المدى بالتعاقد مع «لاعبين عالميين» بهدف إثراء الدوري ولفت الانظار اليه والارتقاء بمستوى اللاعب القطري على امل ان ينعكس الامر ايجابا على المنتخب حيث يسعى المسؤولون القطريون الى ايصاله الى نهائيات كأس العالم للمرة الاولى وذلك في النسخة المقبلة في المانيا عام 2006.
    وتبدو ابواب المنافسة مشرعة بين فرق عدة هذا الموسم مع تفوق نسبي لقسم منها على القسم الاخر.
    فمع سعي قطر الى الحفاظ على لقبه، يسعى السد الى العودة الى موقعه «زعيما» للاندية القطرية، ويعود العربي قويا بعد غياب سنوات عن منصة التتويج.
    واستعدت الفرق القطرية جيدا في معسكرات داخلية وخارجية، ولاعبوها الدوليون في جهوزية بدنية وفنية ايضا حيث شاركوا مع المنتخب في اربع مباريات في التصفيات المؤهلة الى كأس امم اسيا في الصين العام المقبل.

    * هييرو «الحديدي».. قائد نادي الريان الجديد

    * يعتبر المدافع الاسباني الصلب فرناندو هييرو واسمه بالاسبانية يعني «الحديد» من افضل من شغل مركزه في العالم في السنوات العشر الاخيرة ولم يكن غريبا ان يعتبر قميصه الحامل الرقم 6 احد التحف التي وضعت في خزائن الاتحاد الاسباني لكرة القدم بعد اعتزاله اللعب دوليا اثر نهائيات كأس العالم الاخيرة في كوريا الجنوبية واليابان مسدلا الستار على مسيرة حافلة. وبعد ان دافع عن الوان ريال مدريد العريق وقاده الى انجازات لا تحصى على مدى 14 عاما، قرر مجلس ادارة النادي الاستغناء عن خدماته نهاية الموسم الماضي، وعندما اتاه العرض من الريان لم يتردد في قبوله، وقال في هذا الصدد: «اخذت فكرة كافية عن تاريخ كرة القدم في قطر قبل حضوري اليها وكانت لدي عدة خيارات في حينها لاختيار وجهتي المقبلة ولكنني قررت التوقيع للريان لان اعضاء هذا النادي اظهروا تصميما كبيرا على تطوير مستوى الكرة فيه».

    وعن توقعاته لتجربته القطرية خصوصا انها الاولى له خارج اسبانيا قال: «اتمنى ان تكون تجربة مفيدة وايجابية اسعى خلالها الى ان اقدم كل ما عندي من خبرة اكتسبتها في مسيرتي الطويلة مع ريال مدريد ومساعدة زملائي الجدد في الريان». وخاض هييرو (1.78م، و84 كلغ) المولود في 23 مارس (آذار) 1968 في فيليز بالقرب من ملقة، 88 مباراة مع منتخب بلاده اكثر من نصفها كان قائدا له.
     

مشاركة هذه الصفحة