لياقة تحت الصفر ولاعبون يتساقطون كالفراشات

الكاتب : الصقر الجارح   المشاهدات : 477   الردود : 2    ‏2003-10-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-09
  1. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1



    لياقة تحت الصفر ولاعبون يتساقطون كالفراشات
    منتخب اندونيسيا يوجه ثلاث رصاصات رحمة الى صدر المنتخب «الكارثة»!!
    منتخبنا استنزف ما لديه من سمعة طيبة.. فهل ننسحب حفاظاً على جماهيرنا المقهورة!!


    "الخميس, 09-أكتوبر-2003" - جدة/محمد العولقي
    <،، لم تكن الهزيمة «الفاجعة» ليلة أمس على أستاد الأمير عبدالله الفيصل عادية لذا فإن ردود الأفعال ستتجه نحو سهام ونبال المسؤولين عن كارثة السقوط أمام اندونيسيا بثلاثة أهداف دون رد في لقاء لم يكشف فقط ورقة التوت عن منتخب «الكارثة» بل اطلق عليه رصاصة الرحمة التي استقبلها الحصان «الميري» بصدر رحب.
    كان لدينا شوية تفاؤل من اننا على الأقل أحسن من اندونيسيا المتواضعة وأفضل حالاً من بوتان المقاتلة لكن الخسارة القاسية أمام اندونيسيا - مساء أمس - كشفت البئر وغطاه.. بئر منتخب تركه رجالات اتحاد الكرة يصول في حظيرة إعداد خاطئ ويجول بين يدي مدرب يستنجد بشهامتنا مقابل السكوت عن «جريمة» اتجاه الإعداد المعاكس.
    نعم كان المدرب سيئاً والمنتخب كأفراد بين احضان الانتقام من اتحاد رأوا فيه الخصم والحكم لكن سكوت القيادة الاتحادية عن تناقضات الإعداد قصمت ظهرنا في جدة ويا ألف سبحان الله.
    أمام اندونيسيا وصلت الى قناعة شبه تامة بأنه لا يوجد نصف مبدع واحد في المنتخب بدليل ان المدرب السابق أصر على ضم لاعب من «حواري» جدة وبإشارة من مباريات هابطة وايحاء من لاعب يركض بدون وعي.. فهل وصل بنا اليأس الى الاستنجاد بلاعبي الشوارع على طريقة علي مبارك؟!
    وبدون ان نهرج على ان اللياقة البدنية للاعبينا تحت الصفر فإن فوائد شهور الإعداد زادتهم وزناً وترهلاً فلم يعد منهم أمل يرجى ولا رحمة تنفع.
    دخلنا «محرقة» جدة على صفيح منتخبين متواضعين وكلنا نقول ان في وسع فريق درجة أولى هزيمة اندونيسيا وبوتان فكان ان تغدت بنا السعودية في مباراة «سبعة نجوم» ثم تعشت بنا اندونيسيا بثالثة الاثافي والنار الهادئة.
    منتخب بلا لغة تكتيكية.. بلا انضباط فني.. بلا لوازم حماسية أفراده من النوع البارد.. كل المحيطين به من مدمني الثرثرة.. منتخب أصم.. لا يرى.. لا يسمع لا يتكلم.
    ثلاثية اندونيسيا للأسف قطعت شعرة معاوية.. افقدتنا صوابنا.. لكنها وضعتنا أمام ذواتنا المنكسرة.. وضعتنا أمام مرآة الاعداد الارتجالي.. أمام ترك الاتحاد الحبل على الغارب أمام «خلطة» حازم جسام..!
    ماذا تريدونني أن اكتب.. حسناً.. انها المرة الوحيدة التي تمنيت أن تنشق الأرض وتبتلعني.. كنت أرى الشماته في أعين المواسين.. وأسمع مالم أسمعه في حياتي.. لقد كنت في غنى عن مرافقة منتخب يبحث عن الهزيمة.
    كنت أبحث عن جرأة اللاعبين في الملعب ولم أجدها.. كنت افتش عن أسلوب تكتيكي ولم المحه.. كنت وكنت والنتيجة شوط أول بلا ملامح وضعنا فيه ثمن سلبية نتيجته بطرد محمد زهرة وبخجل هجومي بالرغم من ان المدرب «المسكين» غامر بخطة يقول انها هجومية من الوريد الى الوريد.
    الشوط الثاني شكل ثاني.. لاعبون يترنحون.. يتساقطون كالفراشات كل مبدأهم الأول تطفيش الكرات كيفما اتفق.. وكان علي مبارك عاملاً في طرد زهرة باستهتار منه وعاملاً في طريقة لعبه التي لا يمكن ان يكون لها علاقة بالحواري.. المنتخب الاندونيسي نجح في احراز ثلاثية عبر استون نواوي «هدفين» في الدقيقتين 15، 09 وزين العارف في الدقيقة 26.
    لقطات
    > ياليت ننسحب وندفع الغرامة بدلاً من مرمطة سمعة الكرة اليمنية لهذه الطريقة المبكية!!
    > الحكم كان ظالماً في طرد زهرة وجائراً في عدم احتساب هدف لعادل السالمي.. لكن هذا لا يلغي اننا الأسوأ حتى لو لعبنا بعشرين لاعباً!!
    > قلت لقناة الأوربت الرياضية سنبقى متفائلين حتى نجد الضوء في نهاية النفق المظلم وهذا يبدو مستحيلاً!!
    > لابد من إعلان محاسبة منطقية إزاء الأسباب التي استنزفت ما تبقى لنا من سمعة!!
    > لا ندري من سيهزم الآخر يوم غد نحن أم بوتان.. يا ناس كفاية حرام.. وارحموا عزيز قوم ذل!!
    > يبدو ان شباكنا في طريقها الى تحطيم كل الأرقام القياسية!!
    السعودية تهزم بوتان 6/صفر
    وأسفرت المباراة الثانية التي جمعت السعودية وبوتان عن فوز السعودية بنتيجة 6/صفر.. انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 5/صفر وأضاف السعوديون هدفاً وحيداً في الشوط الثاني وبذلك تتصدر السعودية المجموعة برصيد 6 نقاط ولها 31 هدفاً دون أن يدخل مرماها أي هدف وحلت اندونيسيا ثانياً بنفس الرصيد إلا أن فارق الأهداف كان لصالح السعودية وجاء منتخب بوتان في المركز الثالث وحل منتخبنا بالمركز الأخير (بدون نقاط) كما هو حال بوتان إلا أن الأخير دخل مرماه ثمانية أهداف فيما مني مرمى منتخبنا بعشرة أهداف.




     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-09
  3. وهــwahajــج

    وهــwahajــج عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,935
    الإعجاب :
    0
    لا ننسحب ولا شيء مثل ما بداناها لازم نخلصها........
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-09
  5. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    قد لآزم نخلصها يا اختي العزيزة لآكن أسفي على الجماهير اليمنية التي ستتوقف قلوبهم
    وانا وآحد من الجماهير الذي يتقطع قلبي من اولآئك الأوباش
    لكي التحية
     

مشاركة هذه الصفحة