ماهو برنامج بال تالك ؟؟

الكاتب : rayan31   المشاهدات : 476   الردود : 2    ‏2003-10-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-09
  1. rayan31

    rayan31 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    5,471
    الإعجاب :
    0
    تعتبر هذ الخدمة حديثة نسبياً حيث بدأت فكرتها تظهر في ذهن مؤسسها وهو أمريكي يدعى (جاسون كاتز ) "Jason Katz" بينما كان يحادث "Chatting" أحد أصحابه المقربين بواسطة برنامج للتراسل "Messenger" وكان أن أخذ إبنه ذو السنتين من العمر يقفز في حِجره بشكل حال بينه وبين الوصول إلى لوحة المفاتيح ، عندها لمعت في رأسة فكرة فريدة ... لماذا لا تكون المحادثة بينه وبين صاحبه بالصوت وبشكل مباشر ، عوضاً عن التكاتب عن طريق لوحة المفاتيح وهكذا بدأ الإعداد لهذا المشروع في أوائل عام 1998 م.

    وقبل نهاية عام 1998 م قامت شركة "A. V. M. Software, INC" بتقديم خدمة للتراسل بالصوت مع قائمة بالأصحاب الموجودين على الخط أسمتها "Paltalk" أي "حديث الأصحاب"، ومنذ ذاك التاريخ والخدمة تتطور ، والخدمات تتزايد ، فأضيفت خدمة المحادثة بالصوت والصورة ، وخدمة التحادث الجماعي التي يمكن إعتبارها الخدمة الأكثر شعبية (التحادث الجماعي عبارة عن مجموعة كبيرة من الأشخاص يجتمعون في غرفة إفتراضية يديرها المستخدم الذي أنشأها بمساعدة من يختار هو من أصحابه ويجتمع فيها ذوي الإهتمامات المشتركة من أصقاع الأرض يتحدث أحدهم والبقية يستمعون إليه في نفس اللحظة و هذه الغرف شديدة الشبه بغرف التراسل بالكتابة "IRC" إلا أنها تتميز بإمكانية التواصل بإستخدام الصوت بالإضافة إلى الكتابة) ، ثم خدمة البريد الصوتي و تبادل الملفات بين المشتركين في هذه الخدمة ، كما أضيفت خدمة الفيديو حيث يمكن للمشتركين في خدمة "Paltalk Plus" مشاهدة ما تعرضه ثلاث كاميرات فيديو لمشتركين متواجدين في نفس الغرفة بشكل متزامن.
    وكل ذلك بالمجــــــان ، حيث يتم تغطية التكاليف عن طريق الدعايات التي تظهر في كل غرفة من هذه الغرف المجانية (إمكانية مشاهدة صور الفيديو المتحركة تتطلب مقابلاً مادياً للحصول عليها كما سيرد لاحقاً في هذه الصفحة).

    ولا يتطلب إشتراكك في هذه الخدمة إلا تنزيل أحدث نسخة من برنامج بال تالك ، وتنصيبها "Setup" على جهازك و تشغيله أثناء إتصالك بالشبكة الدوليه "Internet" ، ليتم الإتصال بأحد مزودات "Servers" هذه الخدمة ، وفتح حساب مجاني جديد بإسم خاص بك أنت وحدك "NickName" وبعدها تدخل إلى الخدمة وتستمتع بها ، ويكون هذا الإسم بمثابة الهوية الشخصية (الإفتراضية) لك كلما أردت الدخول لهذه الخدمة بحيث لايستطيع أحد غيرك الدخول بهذه الهوية إلا إذا حصل على كلمة المرور الخاصة بها ،،، وجميع هذه الخطوات وغيرها مما يتعلق بهذا البرنامج ستجده بإذن الله على موقعنا هذا.

    وقد أطلقت الشركة مؤخراً خدمة مدفوعة الأجر أسمتها "Paltalk Plus" يقوم المشترك فيها بدفع مبلغ 9.95 دولار لمدة ثلاثة أشهر أو 24.95 دولار لمدة سنة ، مقابل عدم ظهور الدعايات لديه نهائياً وكذلك التمكن من مشاهدة كاميرات الفيديو بشكل متحرك مع تميز بسيط في الدعم الفني "Technical Support".

    تطبيقات هذه الخدمة كثيرة ومتنوعة ، فمن التحادث المجاني مع الأهل والأصدقاء إلى نقل المحاضرات الدينية والعلمية لأنحاء الدنيا في نفس لحظة إنعقادها ، إلى المناقشة بين رواد هذه الخدمة في مختلف جوانب ونواحي الحياة ، فغرف للنقاش بين أتباع الأديان والمذاهب المختلفة ، إلى مناقشة مستجدات التقنية ومشكلات الحاسوب ، وغير ذلك كثير .... بحسب تنوع أذواق الناس ومشاربهم.

    ومهما إختلفت الآراء حول صحة أو خطأ الممارسات التي تتم من خلال هذه الخدمة ، فإن الحقيقة الثابتة أنها قدمت تقنية لاتجارى (على الأقل حتى هذه الساعة) في نقل الصوت بشكل جماعي ، وبنقاوة ممتازة ، وسهولة في التعامل مع البرنامج.

    أما مايحدث في غرف البال تالك من ممارسات ، فشأنه شأن مايحدث في كل مجتمع على وجه البسيطة منذ خلق الله آدم عليه السلام وحتى يرث الأرض ومن عليها ، هناك الخيِّر والشرير والطيب والخبيث ، فضع نفسك حيث شئت ومع من شئت ............ ولكن تذكر أنك ستحاسب على كل أقوالك وأفعالك من قِبل من لاتخفى عليه خافية في الأرض ولا في السماء.


    (‏وَمَا تَكُونُ فِي شَأْنٍ وَمَا تَتْلُو مِنْهُ مِنْ قُرْآنٍ وَلا تَعْمَلُونَ مِنْ عَمَلٍ إِلا كُنَّا عَلَيْكُمْ شُهُودًا إِذْ تُفِيضُونَ فِيهِ وَمَا يَعْزُبُ عَنْ رَبِّكَ مِنْ مِثْقَالِ ذَرَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلا فِي السَّمَاءِ وَلا أَصْغَرَ مِنْ ذَلِكَ وَلا أَكْبَرَ إِلا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-09
  3. العمراوي

    العمراوي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    7,510
    الإعجاب :
    4
    مشكور يا اخي أبو راين على الموضوع الجميييل .,.,.,.,
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-09
  5. rayan31

    rayan31 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    5,471
    الإعجاب :
    0
    الله يبارك فيك اخي الحبيب المحقق كونان
     

مشاركة هذه الصفحة