استياء كويتي واسع من تصريحات القذافي / من المحق ومن المبطل ؟؟؟؟

الكاتب : zizabdu_abdu   المشاهدات : 982   الردود : 10    ‏2003-10-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-09
  1. zizabdu_abdu

    zizabdu_abdu شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-07-28
    المشاركات:
    679
    الإعجاب :
    0
    استياء كويتي واشع من تصريحات القذافي / من المحق ومن المبطل ؟؟؟؟

    نتقل من الجزيرة
    ــــــــــــــــــــــــــ

    استياء في الكويت بسبب تصريحات للقذافي


    معمر القذافي
    أشار مراسل الجزيرة نت في الكويت إلى تفاقم الأزمة بين الكويت وليبيا بعد تبادل الجانبين السباب في خطوة تعمق هوة الأزمة بين الدولتين من جانب وتصب الزيت على نار الخلافات المشتعلة بين ليبيا ودول خليجية أخرى هي السعودية والبحرين من جانب آخر.

    وكانت هذه الأزمة قد بدأت عندما شن الزعيم الليبي معمر القذافي أول أمس هجوما على الجامعة العربية، ووجه شتائم للكويت قال فيها "إن ليبيا لن تلتقي مع الكويت إلى يوم القيامة، واحد في الجنة والآخر في النار". وقال مراسل الجزيرة نت إن كلمات القذافي أثارت غضبا عارما في الشارع الكويتي.

    وأعرب النائب الكويتي الناطق باسم الحركة الدستورية الإسلامية محمد البصيري عن أسفه لصدور مثل تلك التصريحات ووصفها بأنها غير مسؤولة عن القذافي، وقال عنه "إن تاريخه يمثل مصدر إزعاج لوحدة الأمة العربية". وأما النائب يوسف الزلزلة فقال "إن تصريحات القذافي تغريد خارج السرب وإن الكويت في غنى عن كل من يتكلم ويغرد خارج السرب، وعندما يكون هناك مجال لأخذ رأي الشعب الليبي فسنجد أن لهذا الشعب مواقف أكبر وأسمى وأعلى".

    ومن جانبه وصف النائب عبد الله الروسي تصريحات القذافي بأنها متلونة وكل يوم تكون في رأي وفي اتجاه مختلف عن اليوم الذي سبقه. وأما زميله النائب محمد براك فقد وصف القذافي بالإرهابي الكبير الذي تسبب في انشقاق العرب إلى جانب دكتاتور العراق، ومضى يقول للجزيرة نت "لم نسمع يوما أن القذافي قدم يوما شيئا لقضايا الأمة العربية، وإن قدم كما يدعي فأنا أشك في ذلك".

    وكانت صحيفة الشمس الليبية الرسمية قد شنت هجوما حادا على الكويت في مقال افتتاحي بعنوان "غلطة مطبعية اسمها الكويت"، وذلك في أعقاب حادث الاعتداء الذي تعرض له وزير الخارجية السعودي في القاهرة على يد مواطن ليبي.

    وقالت الصحيفة في مقالها "أخطأ الأميركيون كثيرا عندما سمحوا بعودة الوضع إلى ما هو عليه بعد حرب الخليج الثانية وكان أولى أن يعطى الكويتيون حق تقرير المصير، وأخطؤوا أكثر عندما نسوا أو تناسوا الكويتيين ولم يعطوهم عضوا في مجلس الحكم العراقي، ومن حق سكان الكويت المعروفة تاريخيا كمحافظة عراقية أن يفتح لهم باب العودة للوطن الأم خاصة أن ثلاثة أرباعهم يتعرضون لأبشع أنواع الاضطهاد وحرمانهم من حق الاعتراف بمواطنتهم ويبقي الربع الأخير مقسما بين نوعين من درجة المواطنة ".

    ومضت الصحيفة تقول "الكويت كانت غلطة مطبعية لم يتم تصحيحها ثلاث مرات، لكن ذلك لا يعني بقاءها ولا استمرارها لعدم وجود مؤهلات لإصلاحها". من جانبها وصفت صحيفة الوطن الكويتية التي نشرت نص المقال هجوم الشمس بالقذر الذي جاء بأوامر من القذافي.

    وأشار مراسل الجزيرة نت في الكويت إلى وجود حالة من الاستغراب في الشارع الكويتي بسبب المواقف الليبية المعادية المفاجئة تجاه الكويت، سيما أن ذكر ليبيا لا يظهر في الشأن الكويتي إلا نادرا كما أن أيا من المسؤولين الكويتيين لم يسبق له أن هاجم ليبيا.

    وألمح المراسل أيضا إلى أن المواقف الليبية الأخيرة حيال الكويت وخاصة تصريحات الزعيم الليبي جعلت صورته تحل لدى الكويتيين بدلا من صدام حسين، إذ أصبح الكثيرون يتحدثون عنه بحنق عندما يأتي ذكره.

    المصدر :الجزيرة




    بحث تفصيلي


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    اعتقد كل دولة من الدول العربية تغرد خارج السرب
    زالعرب يرو ان لم الشمل العربي هوا في انفراد كل دولة برايها
    تعمل ما تشاء دون ان ينتقدها احد
    ومن ينتقدها فهو يسعى لتشتيت العرب
    اذاكان لم الشمل لاينتج منه مواقف سياسية موحدة وفاعلة
    فما فايدته
    هذه وجهة نظري وانتظر وجهات النظر من الاخوان

    مع تحيات ابو عمر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-09
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    Re: استياء كويتي واشع من تصريحات القذافي / من المحق ومن المبطل ؟؟؟؟

    نص مقتبس من رسالة : zizabdu_abdu
    [TABLE="width:70%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]عزيزي ابو عمر

    اوافقك فيما ذهبت اليه من القول بأن كل دولة عربية تغرد خارج السرب
    وبالتالي فما فيش سرب خالص
    يعني "حارة كل من أيدو اللو" على رأي غوار

    والحقيقة أن بعض هذه الدول وهنا بالتأكيد نعني القادة لايكتفون بالتغريد خارج السرب بل ويلعبون دورا أقذر من دور أبي رغال الذي كان دليلا لجيش أبرهة حين توجه لهدم الكعبة.
    وبدون إلقاء الإتهام على دولة وتبرئة أخرى فإنهم جميعا وهم يتنابزون بالألقاب ينطبق عليهم المثل
    "فلان أضرط من أخيه"
    لامؤاخذه!!!

    ملحوظتان خارج الموضوع:
    1- ماذا تعني حروف معرفك الكريم zizabdu_abdu. اظنها تعني عبدالعزيز عبده. فهل هذا صحيح؟
    2- في صورة الولد والبنت الصغيرين المصاحبين لأسم معرفك الكريم تقلقني دوما صورة البنت الباكية وعلامات الحزن والحيرة في عيون الولد. فهل لك أن تفسر لنا ذلك.

    مع خالص التحايا المعطرة بعبق البُن
    [/CELL][/TABLE]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-09
  5. zizabdu_abdu

    zizabdu_abdu شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-07-28
    المشاركات:
    679
    الإعجاب :
    0
    اشكرك اخي الفاضل
    اولا على تعقيبك المنطقي وهذا ما نقدر عليه فماذا بايدينا
    لوكنا نقدر لقمنا باصلاح كل ما نستطيع ولاكن نقول


    ولرب نازلتا يضيق لها الفتى *** ذرعا وعند الله منهالمخرجي
    ضاقت فلما استحكمة حلقاتها *** فرجت وكنت اضنها لاتفرجي

    ونحن ننتظر الفرج من الله عز وجل
    وهوا آتي قريب لاريب0


    اما الاسم فهو كما تقول عبد العزيز وعبده الثانية مكرره
    اما الصورة بكل بساطة صورة اولادي
    تمتعني وانا في الغربة وتذكرني بهم
    وان كنته تشوف بها شي وترغب في حذفها او استبدا لها
    مستعد انفذ ما تقول


    مع تحيات ابو عمر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-09
  7. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    عزيزي ابو عمر بن عبد العزيز
    حفظك الله وسلمك
    وأمتعك بصحتك وعودتك سالما غانما الى الاولاد الأحبة
    والأهل والخلان
    وليس لي والله من تعليق إلا الإعتذار لك على تطفلي
    ويبدو أن الذي صور الأولاد لم يراعي استعدادهم لألتقاط الصورة
    ولو تيسرت لك صورة والأولاد يبتسمون
    فإن ذلك يكون أفضل

    مع خالص الأمنيات والتحيات المعطرة بعبق البُن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-10-09
  9. zizabdu_abdu

    zizabdu_abdu شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-07-28
    المشاركات:
    679
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : Time
    جزاك الله خيرا
    وامتعك بصحتك وعافيتك
    واصلح لك اولادك
    والان احاول معالجة صورة من الموجودين في الجهاز
    الا انهم كبار ولا يوجد فيهم ابتامة

    تقبل حبي واشواقي


    مع تحيات ابو عمر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-10-09
  11. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    بالفعل ليبيا تغرد خارج السرب!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    السرب الاعرابي حاليا يغرد صهيونيا وامريكيا بعد ان سلم ارض العرب لهم..

    سرب سلم اقدس الاقداس عند العرب وهي مكة المكرمة والمدينة المنورة..
    الى الامريكان والصهاينة..

    اليس بلاد الحجاز محتلة؟
    اليس قطر والبحرين محتلين؟

    اليس الامارت ومشخة الكويت محتليين؟

    الخ الخ الخ
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-10-10
  13. zizabdu_abdu

    zizabdu_abdu شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-07-28
    المشاركات:
    679
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : ابوخلدون العربي
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    تسلم اخي العزيز
    لتوضيح ما قلتاه شاهد مصرحية غوار (كاسك يا وطن)


    مع تحيات ابو عمر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-10-10
  15. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    اثبتت الانظمة العربية الحالية انها فشلت في كل شيء

    الا المناكفة والشتائم والاختلاف فهم بارعون

    كان الاولى بالقذافي ان يقول (( نحن والكويت لن نلتقي مدى الحياة ولكن حتما سنلتقي

    بعد هذة الحياة بهم في النار ))


    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-10-11
  17. rascasan

    rascasan عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    202
    الإعجاب :
    0
    كل دول شبه جزيرة العرب محتله واكثرهم احتلالا غير مرئي هو اليمن ونضامنا حاكم في صنعاء ومحكوم لامريكا فلماذا التشفي في دول الخليج؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-10-11
  19. zizabdu_abdu

    zizabdu_abdu شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-07-28
    المشاركات:
    679
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : ابن الوادي

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    اللقى الاخير سيتم لاريب في ذالك
    واضن انهو في جهنم فعلا

    اشكرك اخي

    مع تحيات ابو عمر
     

مشاركة هذه الصفحة