سوريا تهدد برد عسكري إذا واصلت إسرائيل اعتداءاتها

الكاتب : الصقر الجارح   المشاهدات : 717   الردود : 13    ‏2003-10-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-08
  1. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    سوريا تهدد برد عسكري إذا واصلت إسرائيل اعتداءاتها


    مخيم عين صاحب عقب تعرضه للغارة الإسرائيلية (الفرنسية)


    قال السفير السوري لدى إسبانيا محسن بلال إن بلاده سترد عسكريا في حال استمرار شن إسرائيل هجمات على أراضيها.

    وأشار في تصريحات لوكالة رويترز إلى أنه في حال عاودت إسرائيل هجومها على الأراضي السورية فإن سوريا شعبا وحكومة وجيشا سترد دفاعا عن النفس. وقال إن الرد السوري سيكون بكل الوسائل الممكنة, مشيرا إلى أن بلاده تسعى من أجل السلام واستئناف عملية مدريد للسلام.

    وقال بلال للجزيرة إن موقف سوريا من العدوان الإسرائيلي كان دبلوماسيا عبر مجلس الأمن الدولي, موضحا أن معظم أعضاء المجلس أدانوا العدوان من حيث المبدأ. وأضاف أن دمشق تنتظر الآن صدور قرار مجلس الأمن وبعد ذلك \\\'لكل حادث حديث\\\'.

    وقالت إسرائيل على لسان مصدر أمني إن تصريحات السفير السوري لدى إسبانيا تهدف إلى إثارة إعجاب العالم العربي. وأضاف أن إسرائيل لا تسعى إلى تصعيد الموقف وأنها تعتقد أن سوريا لن تبادر إلى إعلان الحرب.

    ضرب الأعداء

    صورة أرشيفية لطائرة إف/16 التي هاجمت سوريا (الفرنسية)
    وجاءت تصريحات السفير السوري ردا على تأكيد البيت الأبيض موقفه بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بعد تصريحات نارية لرئيس الوزراء الإسرائيلي إرييل شارون.

    وقال شارون بعد أن حصل على تأييد أميركي إن إسرائيل مستعدة لضرب من وصفهم بالأعداء في أي مكان وأي زمان وبالطريقة المناسبة عندما ترى ذلك ضروريا. ومع ذلك أكد في كلمة ألقاها بمناسبة مرور 30 عاما على حرب عام 1973 استعداد إسرائيل للسلام مع جيرانها.

    من جانبه قال رعنان غيسين مستشار شارون إن مجلس الأمن الإسرائيلي قرر بعد عملية حيفا أنه لن تكون هنالك قيود ولو جغرافية للنيل من القيادة أو البنية التحتية لجماعات المقاومة الفلسطينية. أما رئيس الأركان موشيه يعالون فأعلن أن الغارة تحذير لسوريا بعدم إيواء فصائل المقاومة في أراضيها قائلا \\\'ما زلنا نعتبر سوريا ولبنان وإيران مسؤولين عن محاولات نسف أي هدنة\\\'.

    تحويل الأنظار

    بشار الأسد رفض طرد المنظمات الفلسطينية (الفرنسية)
    وقد اتهم الرئيس بشار الأسد إسرائيل أمس بمحاولة جر بلاده ودول أخرى في الشرق الأوسط إلى الحرب بهدف تحويل الأنظار عن الأزمة التي تواجهها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية.

    وقال الأسد في مقابلة صحفية في أول تعليق علني له على الغارة الإسرائيلية إن سوريا لن تستسلم للمطالب الأميركية بطرد المنظمات الفلسطينية. وتابع قائلا \\\'نحن رفضنا الطرد طبعا لأكثر من سبب في مقدمها أسباب مبدئية لأن هؤلاء الأشخاص لم يخالفوا القوانين السورية ولم يمسوا المصالح السورية وليسوا إرهابيين قبل كل شيء\\\'.

    وأشار إلى أن الضغط الأميركي على بلاده محاولة من واشنطن للفرار من أزمتها في العراق، ونفى الاتهامات الأميركية بأن سوريا لا تبذل جهدا كافيا لوقف من تصفهم أميركا بالمتشددين من العبور إلى العراق.

    المصدر :الجزيرة + وكالات


    الجزيرة .نت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-08
  3. HAZZEEN

    HAZZEEN عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-21
    المشاركات:
    137
    الإعجاب :
    0
    اكبر تجمع في سوريا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انها حقيقة لاينكرها الى كل مدافع عن النظام السوري فوزير الدفاع السوري طلاس يملك من النياشين مايوزع على مواطني دمشق من السوريين ويزيد غير النجوم على اليمين واليسار وصور المرحوم حافظ وابنه الرئيس الحالي في كل زاوية من زوايا دمشق والنيتيجة اصحاب حكي على قول لهجتهم
    وفي المقابل رئيس وزراء اسرائيل لاتعلق له صوره في اسرائيل فلسطين المحتله وزير الحرب (الدفاع )الاسرائيلي لابس بدله لايوجد بها اي استكر من ابو عشره ريال في رامز
    فنضروا الى المقارنة بين جيش وحكومه همها الشعب وحكومه همها المناظر
    والاستكرات ؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-09
  5. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    هكذا نحن العرب اية الحزين مظاهر فقط
    لك التحية والتقدير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-09
  7. محمد حجر

    محمد حجر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-05
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    على قول المثل العربي


    [poet font="Simplified Arabic,6,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/5.gif" border="groove,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" glow(color=blue,strength=4)"]
    سرقوا بعيري ..و أشبعتهم سباً
    [/poet]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-10-09
  9. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    نص مقتبس من رسالة : محمد حجر
    شكراُ لك ياخ محمد على هذا المثل الرائع
    لك التحية
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-10-09
  11. محمد حجر

    محمد حجر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-05
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    العفو اخي و الله من حرقة قلبي ...

    لا حولة ولا قوة الا بالله
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-10-09
  13. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    سوريا لا قوتها العسكرية ولا سياستنا العربية الداخلية تسمح لها بالرد العسكري الفوري على الضربة الاسرائلية
    فالخيار الدبلواسي كانت سياسة حكيمة جدا من قبل سوريا كرد على اسرائيل
    اما الدخول في حرب عسكرية فنتيجتها معروفة في ظل احتلال امبريالي بشرق سوريا (العراق) وجبه امامية قوية (اسرائيل) وتخاذل عربي واضح فاضح
    واعتقد ان تكاتف السبعينات ما بيتكرر لانة كانت صحوة قومية قيادية وشعبية في حينها اما الان فتبعية وتهاون وانبطاح عربي قيادي واحباط عربي شعبي
    حفظ الله امتنا العربية وسوريا من كل مكروة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-10-09
  15. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    شكراً لك يامحمد حجر
    على هذة الأخلآق الرفيعة واقول لك ان قلوبنا جميعاً محروقة
    لك تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-10-09
  17. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    الأخ الكريم سد مأرب //// لو تسلحنا نحن العرب والمسلمين بسلآح الأيمان لأنة اقوى سلآح لهزمنا اكبر قوة في العالم
    وقد قال الله تعالى ((( وكان حقاً علينا نصر المؤمنين)))
    لآكن اين الأيمان اليوم عند المسلمين حكاماً ومحكومين الآ من رحم ربك
    لك مني التحية
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-10-09
  19. محمدالمطري

    محمدالمطري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-07
    المشاركات:
    551
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    الفائز بالمركز الأول لأجمل قصيدة في الأدبي لعام 2009م
    لو كان اليهود في حماه لكان لنا معهم شأن آخر ..
     

مشاركة هذه الصفحة