الصحاف مطلوب بتهمة سرقة عش سيارات بقوة السلاح

الكاتب : reaab25   المشاهدات : 394   الردود : 0    ‏2003-10-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-08
  1. reaab25

    reaab25 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-08
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    بغداد أ ف ب 2003/10/8
    اعلن وزير الثقافة العراقي مفيد الجزائري اليوم ان وزير الاعلام في النظام العراقي السابق محمد سعيد الصحاف متهم بقضية سرقة عشر سيارات تعود للمتحف الوطني العراقي بقوة السلاح وان تحقيقات تجرى بهدف جلبه الى العراق لمحاكمته.

    ونقلت صحيفة "المنار" اليومية المستقلة عن الجزائري قوله ان هناك "احتمال اقامة دعوى قضائية ضد محمد سعيد الصحاف وزير الاعلام في النظام السابق بتهمة السرقة".

    واوضح انه حضر ندوة عامة للعاملين في دائرة التراث وعلم ان "الصحاف جاء الى المتحف العراقي (قبل الحرب) ونهب حوالي عشرة سيارات اخذها بقوة السلاح".

    واضاف الجزائري انه "طلب من العاملين في المتحف ابلاغ الجهة القضائية لاجراء التحقيق في الحادث واذا تأكدت صحة المعلومات سنطلب القاء القبض على الصحاف وسنطالب بجلبه الى العراق لمحاكمته امام المحاكم العراقية".

    واكد الوزير العراقي ان "هناك تهما اخرى موجهة للصحاف" دون اعطاء المزيد من التفاصيل.
    واكتسب اسم وزير الاعلام العراقي السابق شهرة واسعة على مستوى العالم خلال الحرب التي قادتها الولايات المتحدة على العراق بسبب تصريحاته المتفائلة بشان الوضع العسكري للجيش العراقي، عشية سقوط النظام العراقي وخلافا للتطورات التي كانت تجري على الارض.

    يذكر ان الوزير العراقي السابق كان قد وصل في تموز (يوليو) الماضي الى دولة الامارات العربية المتحدة، مشيرا الى انه باق فيها في الوقت الحاضر.
     

مشاركة هذه الصفحة