الحزب الهاشمي د. سيد القمني

الكاتب : عبد الحكيم الفقيه   المشاهدات : 1,245   الردود : 7    ‏2003-10-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-07
  1. عبد الحكيم الفقيه

    عبد الحكيم الفقيه شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2003-08-05
    المشاركات:
    10,676
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس السياسي 2007
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-07
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    مع أن ناقل الكفر ليس بكافر كما قال الفقهاء

    إلا أن هذا لايعفيك من المسئولية

    أخي عبد الحكيم

    وبأنتظار تعليقك

    مع خالص االتحايا المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-07
  5. عبد الحكيم الفقيه

    عبد الحكيم الفقيه شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2003-08-05
    المشاركات:
    10,676
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس السياسي 2007
    اخي تايم
    لندع الناس تقرأ كل ما كتب
    اذا كان لدى الاغبياء في البرلمان حصانة
    فالقارئ العربي المسلم الحقيقي محصن بالفطرة
    والمعرفة قوة كا يقال ولا اظن انني نقلت كفرا وانما معرفة
    كل الود
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-07
  7. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    إما أنك لم تقرأ مانقلت جيدا

    وإما أنك لاتعرف معنى الكفر جيدا

    وفي الحالتين مازلت عندي مرجوا

    ارجو ان تقول لنا ماالذي أعجبك في الكتاب

    فمثل هذه الكتب تخلط الحق بالباطل

    فما سر أهتمامك به؟

    مع خالص التحايا المعطرة بعبق البُن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-10-08
  9. عبد الحكيم الفقيه

    عبد الحكيم الفقيه شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2003-08-05
    المشاركات:
    10,676
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس السياسي 2007
    :cool:
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-10-09
  11. وهــwahajــج

    وهــwahajــج عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,935
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : Time
    الرجاء من الاخ عبدالحكيم الفقيه الرد على تساؤل الاخ تايم
    لان الموضوع محير جدا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-10-09
  13. عبد الحكيم الفقيه

    عبد الحكيم الفقيه شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2003-08-05
    المشاركات:
    10,676
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس السياسي 2007
    العزيز تايم
    كما عهدتك دوما بتوقيت الوطن

    غصن قات غيلي
    حذار من البودر

    كل التقدير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-10-09
  15. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي عبدالحكيم الفقيه
    خلاصة كتاب "الحزب الهاشمي" هي أن الدين الإسلامي نتاج للرغبة الهاشمية - اسرة النبي صلى الله عليه وسلم - في السيادة على العرب. كما يصور الوحي ذاته على أنه تعبير عن نزعة قومية واضحة ؛ ترتبط بمصالح اقتصادية أشد وضوحاً.

    وقد طلبت منك أن تأتينا بما أعجبك في هذا الكتاب الذي يحتوي كفرا صريحا لعلنا نناقشك فيه ولكنك لم تستجب ومضيت مصمما على ترشيحه لرواد مجلسنا اليمني قائلا أنه فكر وليس كفر!!!

    وها أنا اورد مقتطفات من هذا الكتاب لتحكم ويحكم الأخوة والأخوات اعضاء المجلس اليمني هل هذا التطاول على دين الله من الفكر في شيء؟

    ولن يمنعني تقديري لك كشاعر وزميل في المجلس اليمني أن أختلف معك في تقدير الأمر
    سائلا الله لنا ولك الهداية والرشاد.



    [TABLE="width:90%;border:6 groove darkblue;"][CELL="filter:;"][ALIGN=right]
    مقتطفات من كتاب "الحزب الهاشمي" للدكتور سيد القمنيجاء في بالكتاب "أن عبد المطلب بن هاشم كان من ذوى النظر الثاقب والفكر المنهجي المخطط استطاع أن يقرأ الظروف الموضوعية لمدينة مكة وأن يخرج من قراءته برؤية واضحة هي إمكان قيام وحدة سياسية بين عرب الجزيرة ، تكون نواتها ومركزها " مكة " تحديداً برغم واقع الجزيرة المتشرذم آنذاك ويؤيد ذلك بقوله عبد المطلب " إذا أراد الله إنشاء دولة خلق لها أمثال هؤلاء " وهو يشير إلى أبنائه وحفدته"

    ثم يتكلم الكاتب عن الكعبة فيقول " بأن للعرب هواية في بناء الكعبات و تقديس الأحجار كأنه يقول أن الكعبة المشرفة هي من صنع العرب لأنها صنعت كعبات أخرى كثيرة ذكرها في كتابه وأن العرب يضعون حجراً أسود ضمن الكعبة الخاصة بهم ، كذلك الكعبة بها حجر أسود . ويجب أن نرد عليه بما ذكره " برثون " في رحلته للحجاز بأنه قال : " ولا يزال الصائبة اليوم كما كانوا قبل الإسلام يحسبونها " أي الكعبة " من البيوت السبعة التي تناظر الكواكب السبعة ويقولون أنها بيت أشرفها دارا وهو زحل وستبقى في الأرض ما بقى زحل في السماء "

    ثم يؤكد أن الوحي كان إستجابة لمصالح ضيقة للحزب الهاشمي خاصة وللعرب على وجه العموم فيقول "فالأمر كان نزعة قومية واضحة ؛ ترتبط بمصالح اقتصادية أشد وضوحاً ؛ حتى إن القرآن الكريم نفسه عندما جاء بعد ذلك ، أبدى تعاطفه الكريم مع أصحاب الأخدود في اليمن ، وهم مسيحيون اضطهدوا من قبل ذي نواس اليهودي المعضد من عجم فارس ، ثم أبدي تعاطفه مع الروم بحسبانهم امتداداً طبيعياً للخط التجاري المكي ؛ فإنه من وجهة نظر دينية بحتة ؛ إنما عاضد الديانة المفترض أنها الأصح قبل ظهور الإسلام ، وبحسبانها الديانة الناسخة للديانة اليهودية ، وبرغم ذلك ؛ فإن القومية تبرز بوضوح جلي في موقفه من أصحاب الفيل ؛ عندما يصبح الصراع بين المسيحية ( برغم كونها كانت الديانة الصادقة في المنظور الديني قبل الإسلام ) وبين مكة رمز العروبة والروح القومية ( برغم كونها كانت حتى عام الفيل مركزا من أخطر المراكز الوثنية في العالم ) وبالطبع ، مع اعتبار العامل الاقتصادي الذي دفع الحبشة لمحاولة احتلال مكة التي لم تعد في ذلك الوقت مجرد محطة تأخذ العشور والضرائب ، وإنما تحول أهلها إلى امتلاك هذه التجارة ، فكانوا يشترون تجارة اليمن والشام بأموالها ويحققون الفائض الذي يحددونه هم أصلاً"


    مقتطفات من مقال الاستاذ فهمي هويدي بخصوص كتاب "الحزب الهاشمي"
    كتابات شيطانية

    لسنا هنا في صدد توجيه الاتهام . أو المحاكمة ، فليس هذا ما نستهدفه فضلاً عن أننا لا نملكه ، لأن هدفنا في نهاية الأمر – نكرر – هو أن نتفق على ضوابط للتعامل مع العقائد والمقدسات المستقرة في ضمائر جميع المؤمنين . وأن نتوصل إلى صيغة وأسلوب تتحقق بهما كفالة احترام حرية الرأي واحترام تلك العقائد والمقدسات ، وهي الإشكالية الأساسية التي أثارتها رواية سلمان رشدي . ولكي نثبت الحالة ، حتى يستيقن الجميع من أننا نتحدث عن حقيقة قائمة ، ولا نطلق ادعاء بغير دليل ، فإننا نستشهد بنصين من نوع الكتابات الشيطانية العربية التي نريد أن نلفت النظر إليها ، النص الأول منشور في مصر لباحث يحمل درجة الدكتوراه في الفلسفة ، أستأذن في أن أشير إليه بالحرفين الأولين من اسمه س . ق وهو تلميذ لأحد كبار أساتذة الفلسفة المقيمين خارج مصر ، ممن كرسوا جهدهم في السنوات الخيرة لنقد الفكر الإسلامي والحركة الإسلامية ، وعنوان النص أو البحث الذي نقصده هو : دور الحزب الهاشمي و العقيدة الحنفية في التمهيد لقيام دولة العرب الإسلامية .
    خلاصة البحث الذي يقع في عشرين صفحة ، ونشرته مجلة كانت تباع في القاهرة هي : أن عبد المطلب بن هاشم ، جد النبي – عليه الصلاة والسلام – كان يحلم بإقامة وحدة سياسية بين عرب الجزيرة ، تحت زعامة قبيلته وهو يفكر ويخطط لطموحه ذاك ، فإنه تأثر باليهود من جيرانه ، الذين كان لهم كتاب " سماوي المظهر " وتاريخ شهد قيام دولة قديمة أنشأها " الملك النبي " داود وإزاء فقد هداه التفكير هو ومن حوله ، إلى " أنه حل سوى أن يكون منشئ دولتهم نبياً مثل داود " – هذا هو نص عبارة الباحث – ومنذ ذلك الحين بدأ الهاشميون ينفذون مخططهم ، الذي انتهى بأن أعلن حفيد عبد المطلب أنه النبي المنتظر ، وهو ما عرض له الدكتور في جزء من البحث كان عنوانه : بنو هاشم من التكتيك إلى الأيديولوجيا . اعتبر الباحث أن زواج " النبي محمد بن عبد الله حفيد عبد المطلب من خديجة بنت خويلد الأسدي التكتيك الهاشمي ، وأنه من ثمار تحالف عبد المطلب بن هاشم مع أبيها خويلد الأسدي وذكر أن إلغاء التماثيل والأصنام والدعوة إلى عبادة الإله الواحد ، هي أيضاً من قبيل التكتيك الهاشمي الذكي ‍‍‍‍ ، عن زواج النبي من السيدة خديجة التي يطلق عليها الباحث وصف " الأرملة الثرية " .. ‍- قال صاحبنا في موضع آخر ما نصه ، " أن الزواج وفر له الوقت الكافي والاطمئنان النفسي للانصراف من السعي وراء الرزق إلى التفكير في شئون قومه السياسية والدينية ( ؟‍‍ ‍) – من ثم أخذ يتابع خطوات جده عبد المطلب إلى غار حراء .. وبالحنيفية أمن ولم يكد يبلغ الأربعين من عمره حتى حسم الأمر ، بإعلانه أنه نبي الأمة بعد أن أوحى إليه إله إبراهيم أن أتبع ملة إبراهيم حنيفاً ‍‍، ولإثبات فكرته القائلة بأن الأمر لم يتجاوز مخططات وطموحات بني هاشم استشهد بإعلان النبي عليه الصلاة والسلام ، أنا النبي لا أكذب أنا ابن عبد المطلب ، وعقب على العبارة قائلاً : كأني به ينادي طيف جده : أي جدي ها أنذا أحقق حلمك ‍‍‍‍‍، في النهاية ختم الكاتب بحثه الشعر المنسوب إلى يزيد بن معاوية ، الذي يقول فيه : لعبت بن هاشم بالملك فلا خبر جاء و لا وحي نزل.
    [/CELL][/TABLE]
     

مشاركة هذه الصفحة