هل الجنة للسلفيين فقط؟

الكاتب : نقار الخشب   المشاهدات : 3,409   الردود : 62    ‏2003-10-05
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-05
  1. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    العديد من المشاركات في هذا المجلس تحرض على كراهية غير السلفيين ،وكأن ملايين الشيعة المسلمون الذين ينتشرون في أصقاع الأرض لا نصيب لهم من رحمة الله يوم الدين

    القرآن يأمرنا بالكلمة الطيبة مع أهل الكتاب ممن لا يعترفون بالرسالة المحمدية ويطالبنا بأن نتحاور معهم وأن لا نجادلهم الا بالتي هي أحسن .... أحسن الطرق وأفضل الأساليب .. فما بالنا نتعامل مع الشيعة بهذا الاحتقار والبغض رغم كونهم مسلمين؟
    وإذا كان فيهم الغلاة والشذاذ فلا ينبغي تعميم الاتهامات وتكريس العدائية بين الأمة... والله من وراء القصد

    [FLASH=http://lollygagger.org/artists/manfish/GeorgieW.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/FLASH]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-05
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    قبل ان ارد عليك اقول لك انا لست سلفي ولا وهابي كما تدعي بل انا مسلم على منهج اهل السنة والجماعة الذي هو منهجك كما اعتقد ومنهج الصحابة رضوان الله عليهم والتابعين

    واقول وانت مارأيك في الشيعة وهل هم على حق او ضلال ؟؟؟؟

    وماهو الفرق بيننا -اهل السنة - وبينهم ؟؟؟

    ومع ذلك فنحن نرجو من الله هدايتهم الى الحق المبين واما الهجوم فهو علمائهم الخبثاء واما العوام فلا يحق تكفيرهم لانهم مغرر بهم ......
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-06
  5. وهــwahajــج

    وهــwahajــج عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,935
    الإعجاب :
    0
    اخي المصباحي المسأله ليست سلفي او شيعي او وهابي فالجميع نطق بالشهادتين وامن بالله والرسول الكريم.........ز
    والجنه ليست حكرا على السلفيين وانما لكل من امن بالله والرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم .....
    ولكن ما يرفضه الدين والاسلام من الشيعه هي اعمالهم التي قد وصلت الى الغالب الى الشرك بالله فهم يشركون على رضي الله عنه واسرته في الكثير من العبادات مع الله.........
    فهم يدعون علي وفاطمه والحسن والحسن بدون الله ويطلبون منهم الرحمه والمغفره وهذه الخصائص لله وحده لاشريك له.....
    ولهم الكثير والكثير من اعمال البدع والضلال لاتعد ولاتحصى ومن هذا ومن افعالهم نبغضهم ونكرهم ..........

    واما اذا كانوا سيتخلون الجنه فالله اعلم..........
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-06
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخ غصن قات غيلي

    بارك الله فيك فقد كفيت واوجزت ........
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-10-06
  9. حفيد الصحابة

    حفيد الصحابة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-20
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : غصن قات غيلي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-10-06
  11. ولد الحمايل

    ولد الحمايل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-03-31
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : ابو خطاب
    يا خي سبحان الله انتم تخلطون الامور يعني السلفي ماهو على منهج اهل السنه
    والجماعه وبعدين منهم السلف اليس السلف الصالح هم
    صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن سار على منهجهم :mad:

    وبعدين منهم الوهابيه في نظرك هل الوهابيه مذهب
    الواهبي انما هو مجدد وليس بمذهب اوبمنهج كما تقول وهل الوهابيه كما تزعمون
    ليسو على طريق اهل السنه والجماعة اتقو الله ياقوم ولا تفرقو الجماعه:(


    بنسبه للموضوع
    كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم .وتنقسم امتي إلى بضع وسبعون فرقة كلها في النار إللا واحدة" .

    من هم
    الذين يجعلون كتاب الله و سنة نبيه منهجهم يسيرون عليه


    بنسبه لشيعه فهم كفره ومعهم الصوفيه والمبتدعه و الزنادقه من اهل السنه والجماعه وكلهم في الناااااااار النار وبئس المصير
    واذا كنت تخالف ذالك فيخشى عليك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-10-06
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخ ولد الحمايل

    عندما قلت هذا الكلام اردت ان اقطع على الذين يصطادون في الماء العكر عندما تقول لهم انا سلفي ......واما وهابي فهذا اللقب لااحد يتسمى به لان المبغضين للشيخ المجدد محمد عبداوهاب رحمه الله هم الذين يقولون فيه هكذا .........وقد اني على مذهب اهل السنة والجماعة كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم .....

    جزاك الله خير على هذه النصيحة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-10-06
  15. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4


    الدروز والاسماعيليين والشيعة وكل المسلمين من المذاهب الأخرى يعتبرون أنفسهم متمسكين بكتاب الله وسنة نبيه ويشهدون أن لا إله الا الله محمد رسول الله....
    وماداموا كذلك فلا يجوز تكفيرهم
    وان كان في معتقدات البعض منهم شركيات وكفر فلا ينبغي معاداتهم والتحريض ضدهم
    إن لدى من يطلقون على أنفسهم ( السلفيون) يتمتعون بقدر من الاشراك من خلال إتباعهم لسنن الأولين المقلدين المتعصبين لما وجدوا عيه آباءهم وسادتهم عليه لمجرد التعصب بدون فهم وادراك لجوهر الدين فيحلون مأحله سادتهم وكبراؤهم ويحرمون ماحرموه، بدون اعتبار لمقاصد الدين وبدون اعتراف بحتمية الاجتهاد في استنباط أحكام الدين والحياة ...معتقدين بأن كلام ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب رحمهم الله وغيره من الأئمة هو الشريعة الأبدية التي لا يجوز تغييرها رغم اختلاف الأحوال وتغير الظروف التي رافقت صدور تلك الآراء منهم...
    انهم يقدسون النصوص ويقدسون أفكار وآراء العلماء حتى لو تعارضت هذه الآراء مع الحقيقة ..ومنهم الخوارج الذين حاربوا الامام علي وبقية الصحابة تحت ذريعة : تحكيم كتاب الله


    اتباع السنة المحمدية لا يكون بارتداء السراويل البيضاء والثياب القصيرة والتشدق بالألفاظ الطنانة وتكفير من يخالفنا الرأي والإكتفاء بتصنيف البشر الى (نحن ) المسلمون و( الآخر ) الكافر...
    الالتزام بالكتاب والسنة يتجسد من خلال النظرة المتسامحة مع الغير ..نظرة التسامح التي ترفض استمرار الغير في الخطأ من خلال الرغبة الصادقة في هدايته وليس بالتكفير المستدام والتحريض واشاعة الكراهية والبغضاء بل بالتحاور مع الآخر واجتذابه الى ما نراه الحق بالحكمة والموعظة الحسنة
    ولنفرض أن جميييييييييييييع الشيعة على جانب من الضلال ...ألم يأمرنا القرآن بالعمل على هداية الغير وتوضيح الحقائق له بالحكمة والموعظة الحسنة؟

    واذا كان لهم معتقدات لا نقرها... ألم يدعونا القرآن الى مودة حتى المشركين ممن لم يحاربوا المسلمين؟
    اذا كان هذا هو الحال بالنسبة للمشركين وأهل الكتاب فهل نرفض ونمتنع من مودة المسلمين الشيعة وغيرهم؟
    ومن قال أن الفرقة الناجية هي الفرقة السلفية أو أنها فرقة أو مذهب محدد ؟
    إن ما نفهمه من الحديث النبوي يشير الى كل مؤمن يتخلق بأخلاق الله ويرفض الغلو والظلم ( الذين آمنوا وعملوا الصالحات) سواءً كان سلفياً أو حنبلياً أو شيعياً أو أي تسمية شئتم


    ما أسهل التكفير وما أسهل تزكية النفس وما أصعب الاعتراف بالخطأ
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-10-06
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    فقهيه عصره يقول بأن الشيعة والدروز والاسماعيلييين متمسكين بالكتاب والسنة وهو بذلك يخالفهم اولا لانهم من اشداء اعداء سنة الرسول صلى الله عليه وسلم والتي قام عليها الصحابة من بعده والتابعين ........عجبا والله !!!!!!!!

    وهو بذلك خالف علماء هذه الامة من ناحية الحكم على الرافضة لانه فقيه عصره
    ----------------
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أقوال أهل الإسلام في الحكم على الرافضة
    الروافض جماعة من غلاة الشيعة دخلوا في الإسلام ليفسدوا عقائد المسلمين ويزلزلوا الإيمان في نفوسهم ويدخلوا الشك في حقائق الدين ، وصِدْقِ النبي صلى الله عليه وسلم ، سموا بهذا الاسم لرفضهم زيد بن علي - رحمه الله - حينما توجه لقتال هشام بن عبد الملك فقال أصحابه : تبرأ من الشيخين حتى نكون معك . فقال : لا بل أتولاهم . واتبرأ ممن تبرأ منهما فقالوا : إذًا نرفضك فسميت الرافضة قال عبدالله بن أحمد: قلت لأبي: من الرافضة ؟ قال: الذي يشتم ويسب أبا بكر وعمر وهذا شيء من تعريفهم وإلا حقيقتهم أنهم رفضوا الإسلام من أصله . وأن نسبتهم للإسلام كنسبة اليهود والنصارى إبراهيم - عليه السلام - إليهم ، وقد كذبهم الله بقوله : ( ما كان إبراهيم يهوديًا ولا نصرانيًا ولكن كان حنيفًا مسلمًا وما كان من المشركين ) آل عمران 67 .
    فهذه أخي المسلم بعض أقوال أهل العلم الربانيين في الحكم على هذه الطائفة التي تدعي الإسلام واغتر بها كثيرٌ ممن يدعي العلم في هذا الزمان ، لجهله بحالهم أو لسوء طويته ودعوته للتقريب بينهم وبين أهل السنة .

    قال طلحة بن مصرف رحمه الله : الرافضة لا تنكح نسائهم ولا تؤكل ذبائحهم لأنهم أهل ردة . توفي سنة 112هـ . الشرح لابن بطه .
    وقال زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب رحمه الله : الرافضة حربي ، وحرب أبي في الدنيا والآخرة ، مرقت الرافضة علينا كما مرقت الخوارج على علي . توفي سنة 122 هـ تهذيب الكمال .
    وقال الزهري رحمه الله : مارأيت قوما أشبه بالنصارى من السبئيه " قال أحمد بن يونس رحمه الله : هم الرافضة " الأجري . توفي 124هـ

    قال سليمان بن قرم الضبي : كنت عند عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب رحمه الله فقال رجل أصلحك الله ، مِنْ أهل قبلتنا أحد ينبغي أن نشهد عليه بشرك ؟ قال : نعم الرافضة أشهد أنهم لمشركون وكيف لا يكونون مشركين ولو سألتهم أذنب النبي صلى الله عليه وسلم لقالوا نعم ولقد غفر الله له ماتقدم من ذنبه وما تأخر ولو قلت لهم أذنب علي لقالوا : لا ، ومن قال ذلك فقد كفر . توفي 145هـ . انظر الشرح لابن بطه .
    قال عبدالله بن مصعب : قال لي أمير المؤمنين المهدي ـ يا أبا بكر ما تقول فيمن ينتقص أصحاب رسول الله_ صلى الله عليه وسلم_ ؟ قال: قلت زنادقة ، قال ما سمعت أحداً قال هذا قبلك؟ قال : قلت : هم أرادوا رسول الله بنقص ، فلم يجدوا أحداً من الأمة يتابعهم على ذلك ، فتنقصوا هؤلاء عند أبناء هؤلاء ، وهؤلاء عند أبناء هؤلاء فكأنهم قالوا : رسول الله _ صلى الله عليه وسلم ـ يصحبه صحابة السوء وما أقبح بالرجل أن يصحبه صحابة السوء فقال ما أراه إلا كما قلت .
    الخطيب البغدادي في تاريخه (10/174) .
    قال الأوزاعي رحمه الله : من شتم أبا بكرالصديق رضي الله عنه فقد ارتد عن دينه وأباح دمه .توفي سنة 157 الشرح لابن بطّه .

    قال مالك بن أنس رحمه الله الذي يشتم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس له سهم أو قال نصيب في الإسلام توفي سنة 179هـ . الشرح لابن بطه .
    قال سفيان بن عيينه رحمه الله : لا يغلَّ قلب أحد على أحد من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا كان قلبه على المسلمين أغل . توفي سنة 198هـ . الشرح لابن بطه .
    قال عبد الرحمن بن مهدي رحمه الله: مافتشت رافضيا إلا وجدته زنديقا . توفي سنة 198هـ اللا لكائي.

    قال عبد الرزاق الصنعاني رحمه الله : الرافضي كافر . توفي سنة 211هـ السّير 14 / 178 .
    قال محمد بن يوسف الفريابي رحمه الله : ماأرى الرافضة والجهمية إلا زنادقة . توفي سنة 212هـ . اللا لكائي .
    وقال محمد بن يوسف الفريابي رحمه الله : وسأله رجل عمن شتم أبا بكر قال : كافر , قال : فيصلى عليه ؟قال لا. السنة للخلال .
    قال أبو عبيد القاسم بن سلام رحمه الله: لا حظ للرافضي في الفئ والغنيمة لقول الله [(والذين جاء و من بعدهم )]

    قال أبو عبيد :إن الرافضة سابّة ولا حق لهم في الفئ لأنهم على غير الإسلام . توفي 224 . السنة للخلال .
    قال أحمد بن يونس رحمه الله : إنا لا نأكل ذبيحة رجل رافضي فإنه عندي مرتد .توفي. 227. اللالكائي.
    قال بشر بن الحارث رحمه الله : من شتم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم :فهو كافر وإن صام وصلى وزعم أنه من المسلمين. توفي سنة 227 هـ . الشرح لابن بطّة .

    قال عبد الله بن أحمد بن حنبل رحمه الله : سألت أبي عن رجل شتم رجلا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ؟ قال ماأراه على الإسلام .السنة للخلال .
    قال أبو بكر المروذي - رحمه الله -: سألت أبا عبدالله أحمد بن حنبل رحمه الله عن من يشتم أبابكر وعمر وعائشة قال: ماأراه على الإسلام . السنة للخلال .
    قال أحمد بن حنبل رحمه الله : من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ,ثم قال :من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون مرق عن الدين . توفي241 هـ .السنه للخلال .
    قال أبو محمد عبد الرحمن بن حاتم رحمه الله، سألت أبي وأبازرعة عن مذاهب أهل السنة في أصول الدين وما أدركا عليه العلماء في جميع الأمصار وما يعتقدان من ذلك ؟ فقالا : أدركنا العلماء في جميع الأمصار حجازاً وعراقاً وشاماً ويمناً فكان مذهبهم : أن الرافضة رفضوا الإسلام .اللالكائي .

    قال أبو زرعة ـ رحمه الله ـ ( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ فاعلم أنه زنديق ، وذلك أن الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ عندنا حق والقرآن حق ، وإنما أدى إلينا هذا القرآن و السنن أصحاب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة والجرح بهم أولى وهم زنادقة ) توفي سنة 264 هـ رواه الخطيب في الكفاية (ص67) .
    قال محمد بن الحسين الآجري رحمه الله في الشريعة : ( لقد خاب وخسر من سب أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم -لأنه خالف الله ورسوله ولحقته اللعنة من الله عز وجل ومن رسوله ومن الملائكة ومن جميع المؤمنين ولا يقبل الله منه صرفًا ولا عدلاً لا فريضةً ولا تطوعًا وهو ذليل في الدنيا **** القدر . كثر الله بهم القبور وأخلى منهم الدور ) توفي سنة 360 هـ . ص 2508 فانظر إلى كلام هذا الإمام وكلام من يسمى بزعماء الدعوة الذين أصيبوا بالروع لمّا حصل الانفجار على هذا الطاغوت اللعين الذي يسمى بـ ( الباقر الحكيم ) ومن معه من الروافض الكفرة وسمى هذا العمل عملاً فاجرًا يأباه الدين والخلق والعقل الرشيد ، فقوله هذا افتراء على الله ؛ والله يقول عن هذا وأمثاله ( فمن أظلم ممن افترى على الله الكذب ليضل الناس بغير علم إن الله لا يهدي القوم الظالمين ) وقال تعالى ( ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون ) فكل من حرم شيئًا مما أحل الله أو أحل شيئًا مما حرم الله بمجرد رأيه وعقله وتشهيه داخل في هذا الإفتراء . بل هذا العمل يرضاه الله وأهل الإسلام لأن الله يقول : ( ويمحق الكافرين ) ، أما الخُلق ( فقاتلوا أئمة الكفر إنهم لا أيمان لهم لعلهم ينتهون ) فهذا إمام من أئمة الكفر ورأس من رؤوسهم فقتله أفضل من قتل غيره لو كنت تعقل ، أخرج ابن أبي حاتم في تفسيره من طريق عبدالرحمن بن جبير بن نفير أنه كان في عهد أبي بكر رضي الله عنه إلى الناس حين وجههم إلى الشام ، قال : إنكم ستجدون قومًا محوقة رؤوسهم فاضربوا معاقد الشيطان منهم بالسيوف فو الله لأن أقتل رجلاً منهم أحب إلي من أن أقتل سبعين من غيرهم وذلك أن الله يقول ( فقاتلوا أئمة الكفر ). وأما العقل الرشيد فهل جعلت عقلك أيها المخذول والمنهزم فكريًا ونفسيًا هو الميزان؟! أين معاداتك لأعداء الله وفرحك بهلاكهم ؟ وهذا كله بسبب جهلك لما بعث الله من أجله الرسل وأنزل من أجله الكتب وهو الكفر بالطاغوت والإيمان بالله ؛ إلى هذا الحد من الجهل يحزن فؤادك ويعبر قلمك بالضيق والحسرة بسبب كبيرٍ من طواغيت الرافضة هلك . لكن كما قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستح فاصنع ما شئت " رواه البخاري من حديث أبي مسعود .

    قال ابن بطة العكبري رحمه الله : ( ويشهد لعائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنها أنها الصديقة المبرأة من السماء على لسان جبريل عليه السلام إخبارًا عن الله عز وجل متلوا في كتابه مثبتًا في صدور الأمة ومصاحفها إلى يوم القيامة أنها زوجة النبي - صلى الله عليه وسلم - مبرأة طاهرة خيرة فاضلة وأنها زوجته وصاحبته في الجنة وهي أم المؤمنين في الدنيا والآخرة فمن شك في ذلك أو طعن فيه أو توقف عنه فقد كذب بكتاب الله وشك فيما جاء به رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وزعم أنه من عند غير الله عز وجل ، قال تعالى ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنتم مؤمنين ) فمن أنكر هذا فقد بريء من الإيمان ) . توفي سنة 387 الشرح لابن بطة .
    قال القاضي عياض في كتاب الشفاء : حينما ذكر الرافضة قال :( ولقد كفروا من وجوه لأنهم أبطلوا الشريعة بأسرها ) . توفي 544 . جـ 2 / ص 286 .
    قال في الإقناع : ( ومن قذف عائشة - رضي الله عنها - بما برأها الله منه ، كفر لا خلاف). وقال أيضا : ( ومن أنكر أن يكون أبو بكر صاحبَ النبي - صلى الله عليه وسلم - فقد كفر ، لقوله تعالى :( إذ يقول لصاحبه ) .

    قال شيخ الإسلام في الصارم المسلول : ومن أقترن بسبّه أن عليًا إله ، أو أنه كان هو النبي وإنما غلط جبرائيل في الرسالة ، فهذا لا شك في كفره ، بل لا شك في كفر من توقف في تكفيره .
    وقال في المصدر نفسه : ومن زعم أنهم ارتدوا بعد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً ، أو أنهم فسقوا عامتهم ، فهذا لا ريب أيضاً في كفره ، لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع ، من الرضى عنهم والثناء عليهم ؛ بل من يشك في كفر مثل هذا فإن كفره متعين . ثم قال : وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام . توفي سنة 728 هـ ص 586 - 587 .

    وعلق على ذلك محمد بن عبداللطيف آل الشيخ كما في الدرر جـ 8 / ص 450 فقال : فهذا حكم الرافضة في الأصل وأما الآن فحالهم أقبح وأشنع لأنهم أضافوا إلى ذلك الغلو في الأولياء والصالحين من أهل البيت ، وغيرهم واعتقدوا فيهم النفع والضر في الشدة والرخاء ويرون أن ذلك قربة تقربهم إلى الله ودين يدينون به فمن توقف في كفرهم والحالة هذه وارتاب فيه فهو جاهل بحقيقة ما جاءت به الرسل ونزلت به الكتب فليراجع دينه قبل حلول رمسه . قلت: هذا في زمانه فكيف لو رأى هذا الزمان وظهور شركهم وهم في الحرمين وعند مقبرة البقيع وغيرها فهم قوم عمار مشاهد وقبور لا عمار مساجد فيجب تطهير الحرمين والجزيرة منهم، قال تعالى :( إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا ) وقال النبي - صلى الله عليه وسلم : ( أخرجوا المشركين من جزيرة العرب ) .

    قال ابن كثير رحمه الله في تفسير قوله تعالى ] إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم [ قد أجمع العلماء رحمهم الله قاطبةً على أن من سبها ( يعني عائشة ) بعد هذا ورماها بما رماها به بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية فإنه كافر لأنه معاند للقرآن .
    قال ابن رجب - رحمه الله - : (( ولهذا تشبهت الرافضة باليهود في نحو سبعين خصلة )) الحكم الجدير بالإذاعة .
    قال الألوسي - رحمه الله - في كتاب صب العذاب ص 469 - 470 : ما ثبت عن الروافض اليوم من التصريح بكفر الصحابة الذين كتموا النص بزعمهم ، ولم يبايعوا علياً كرم الله وجهه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ، كما بايعوا أبا بكر رضي الله عنه كذلك ، وكذا التصريح ببغضهم واستحلال إيذائهم وإنكار خلافة الخلفاء الراشدين منهم والتهافت على سبهم ولعنهم تهافت الفراش على النار دليل على كفرهم .
    قال محمد بن عبدالوهاب- رحمه الله - في كتابه الرد على الرافضة : بأنهم كفار . وبين بأنهم كفروا من وجوه .
    وقال أيضًا - رحمه الله - : ( أن الرافضي إذا سب الصحابة ، فاختلف العلماء في كفره . وأما إذا اعتقد في عليّ أو الحسين فهو كافر إجماعًا ، والسني الذي يشك في كفره كافر ) الدرر السنية ج 10 ص 129

    وقد أجمع أهل المذاهب الأربعة من الحنفية والمالكية والشافعية والحنابلة على القول بكفر المتصف بذلك.

    فهذه بعض أقوال سلف الأمة وعلمائها فكيف بمن يقول عنهم بأنهم إخواننا الشيعة . وهذا لقلة معرفته في دين الإسلام وما جاء به سيد الأنام فهؤلاء الرافضة أعداء للملة وسبب لتفريق الأمة فدينهم قائم على التقية وهي النفاق وعلى عبادة القبور والأولياء ومسبة خيار الأمة بعد نبيها وخاصة أبي بكر وعمر وعثمان ولعنهم وقذف أم المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق في عرضها وتخوينهم جبريل الأمين عليه السلام وتنقصهم للقرآن وردهم للسنة وعلى استحلال المحرمات كالفروج وغيرها فهذا شيء مما عندهم من الكفر؛ فهل بعد هذا يُدعى للتقريب معهم وللحوار والاتحاد وهذه حالهم ، بئس القوم لا يعرفون دين نبيهم ودعوته وانظر أيضا إلى المشهد الذي فيه قبر علي بن موسى الرضا في دولة إيران المشركة وما يحدث فيه من الشرك الصراح من الاستغاثة والدعاء والذبح والسجود وحلق الرؤوس وغير ذلك ، وانظر قبر الخميني الهالك وما شيدوا عليه من البنيان والقبة التي تعادل تكلفتها ميزانية دولة ، مع وجود الفقر والبطالة وما عندهم من العبادات ، بل صرح كبير الرافضة في إحدى السنوات الماضية بأن حج هذه السنة لمشهد الهالك الخميني ، وانظر أيضاً في القطيف وسيهات والأحساء وغيرها من أماكن الرافضة في يوم عاشوراء وما يصرحون به من الاستغاثة بالحسين وفاطمة وعلي ... فهل بعد هذا الكفر من كفر؟! فذكورهم وإناثهم وعامتهم وعلماؤهم كفّار بذلك . فهؤلاء يجب معاداتهم والتبري منهم وتحذير الناس منهم وأنهم ليس لهم إلا الإسلام أو السيف . وقد انخدع بهم عوام الناس لحسن معاملتهم تقية ً والجد في العمل فهم طائفة مكارة خداعة ، ومواطنهم كثيرة منها دولة إيران المشركة والساحل الشرقي من الجزيرة والعراق وجزء في مدينة الرسول -صلى الله عليه وسلم- وفي نجران وغير ذلك . وكفى الله المسلمين شرهم ، وأنزل الله عليهم القوراع والعقوبات . وأراح الله منهم البلاد والعباد .
    وصلى الله على نبينا محمد
    وعلى آله وصحبه أجمعين .
    --------------------------------------------------------
    هذا قول العلماء فيهم يافقيه العصر المصباحي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-10-07
  19. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    الذي ندين لله به أننا براء ممن يسب اصحاب رسول الله أو ينتقصهم ,وانه يريد كما أوضح العلماء أن يشكك بدين الله كاكل . كما انه قد انتقص من قدر رسول الله اشد مما انتقص النصارى واليهود من قدر انبيائهم ففيهم بل جلهم يقولون ان خيارهم هم الذين كان اصحاب أنبيائهم , وهؤلاء المارقين يقولون عن ساداتنا أنهم أهل شر والعياذ بالله .
    ولكن . أوجه لكم أيها السادة المتحاورين هذه النصيحة التي في التوقيع .. نسخة مع التحية لكل داعية .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة