اخبار المقاومة من القدس الى بغداد/ من 25-9 الى1-10

الكاتب : ابوخلدون العربي   المشاهدات : 481   الردود : 9    ‏2003-10-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-05
  1. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    من أخـبــار المقاومة

    تحت بسم الله الرحمن الرحيم
    ) يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ، ويُظل الله الظالمين ويفعل الله مايشاء ( صدق الله العظيم
    قررت ادارة "قراقوش" الامريكية ارسال عشرة آلاف جندي من الاحتياطي الامريكي ، لتدعيم موقفها المنهار في العراق ، وتعمل على تهيئة خمسة آلاف آخرين لارسالهم بداية العام القادم ، فيما لايزال المجرم "بوش الصغير" يمرغ وجهه في وحل الخنازير استجداءاً للدول والدويلات المقاسمة بلاده ذل المهانة وجرع الموت في عراق المجد والحضارة، عراق القائد المجاهد / صدام حسين .. عراق المقاومة الباسلة المنصورة ، التي تختط بفعلها وتضحياتها الجسورة ، فجر جديد آتي للامة التي اعياها انتظار الحكام ، فقررت ان تقول كلمتها الفصل ، بالمقاومة الرافضة للذل والمهانة والاستسلام والخنوع ، ومنطلقة من مهبط رسل الله وانبياءه وأوليائه الطاهرين في فلسطين والعراق ، مؤذنة - بعون الله وقدرته- وبايمان وتصميم وتضحيات المجاهدين الميامين ، ببدء تطهير الوطن الكبير ، ومقدسات الامة من دنس الاحتلال والظلم والظلام والتكبر، والوهن والضعف ، متمثلين ومؤمنين وملتزمين بقوله عز وجل ( إن الله اشترى من المؤمنين انفسهم واموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتُلون ويُقٍتلون وعداً عليه حقاً في التوراة والانجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم).
    ‎ على هذا الطريق الموصول بالرسالة وحملتها الاطهار ، حول المجاهدون العراقيون الابطال ارض العراق ، الى جهنم مستعرة في وجه الاحتلال الامريكي - البريطاني ، وابدوا في استبساله وخططهم وعملياتهم النوعية تفوقاً اذهل كل المراقبين للاحداث جعل قادة " البيت الاسود" - وهم المتفوقون بالكذب والتدجيل والتزوير .. الخ - يقرون بفشلهم وعجزهم عن مواجهة هذا التميز الجهادي النادر ويعترفون بانهم يواجهون حرب حقيقية ليس فقط في ماأسموه " المثلث السني" وانما في عموم محافظات العراق ، وجعل ناطقهم الرسمي يصرح بان قواتهم خلال الاسبوع المنصرم اضطرت الى استدعاء تدخل الطائرات المقاتلة في اكثر من منطقه ، بعد ان عجزت الطائرات المروحية والدبابات وكل ادوات التدمير العسكرية الامريكية عن حماية وحداتهم ،،؟
    وفي بيانات قيادة قوات المقاومة والتحرير الصادرة خلال الفترة من 25 / 9 حتى 1 / 10 / 2003م والتي اعلنت عن " مفاجئآت جديدة في عملياتها القادمة" اجملت عملياتها العسكرية والفدائية بالآتي ؛

    * يوم 24 / 9 / 2003م ؛
    1 - نفذت احدى تشكيلات جيش القدس هجوماً على قافلة عسكرية امريكية اطراف مدينة الموصل ، واسفر الهجوم الذي صاحبه قصفاً صاروخياً عنيفاً عن مقتل سته من جنود الاحتلال ، وجرح ثمانية آخرين وتدمير دبابه واحدة وسيارتين نوع "همر" وشاحنة نقل جنود.
    2 - هجوم على دورية عسكرية امريكية على الطريق العام في مدينة الموصل تبنته احدى مجموعات كتائب البعث واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من علوج الامريكان وجرح سبعة آخرين وتدمير سيارة جيب عسكرية وناقلة جنود مصفحة.
    3 - نصبت احدى تشكيلات كتائب الفاروق كميناً لدورية امريكية " في حي الصديقية" في مدينة الخالدية ، واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال،وجرح جندي واحد ،وتدمير سيارة "همر"
    4 - تبنت احدى مجاميع فدائيي صدام عملية القصف المركز الذي استهدف فندق " الاريك" في عرصات الهندية في العاصمة بغداد الذي تشغله مكاتب اعلامية امريكية من ضمنها فضائية " اي بي سي" الامريكية - الصهيونية ، واسفر القصف عن مقتل جندي امريكي واحد ، وتدمير كامل مكتب الفضائية المذكورة ، اضافة الى مكاتب اخرى امريكية استخبارية متسترة بواجهات اعلامية.
    5 - هجوم على دورية امريكية على المدخل الجنوبي لمدينة "بلد" تبنته احدى مجاميع قوات الحسين واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح جنديين آخرين وتدمير سياره نوع "همر" وشاحنة نقل جنود ودبابة واحدة.
    6 - تعرضت قافلة امريكية في منطقة "الصديقيه" على الطريق بين مدينتي الرمادي والفلوجه الى هجوم مصاحب بقصف مدفعي وصاروخي تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري ، واسفر عن مقتل ثمانية من جنود الاحتلال وجرح عشرة آخرين وتدمير سيارتي نقل عسكرية ، وسيارة مصفحة نوع "همر" ودبابة واحدة.
    7 - تبنت احدى مجاميع فدائيي صدام الهجوم الصاروخي والمدفعي الذي استهدف الحامية الامريكية المرابطة في سجن ابو غريب والذي اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اكثر من سته آخرين وتدمير دبابة واحدة ومركز وبوابة الحراسة ، وشوهدت النيران وهي تشتعل في محيط المعسكر وسيارات الاسعاف وهي تنقل جرحى وقتلى الغزاة الى بغداد .
    8 - زرعت عبوات نافسة لقافلة عسكرية على الطريق العام لمدينة الفلوجه في اطار كمين نصبته احدى مجاميع قوات الفاروق ، واسفر الهجوم الذي اعقب تفجير العبوات الناسفة تحت عجلات القافلة عن مقتل تسعه من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابتين وشاحنتين عسكريتين وسياره نوع "همر" وناقلة جنود مصفحه.
    9 - في منطقة " الخالديه" نصبت احدى مجامع كتائب البعث كميناً لدورية امريكية على الطريق العام ، واسفر الكمين الذي استخدمت فيه قذائف ال"آر بي جي" والقنابل اليدوية والبنادق الآلية عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال ، وجرح خمسة آخرين وتدمير ثلاث عربات نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة.

    * يوم 25 / 9 / 2003م ؛
    1 - تعرضت دورية امريكية لهجوم في الحي الصناعي بمدينة سامراء ، تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة جنود امريكان وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابة واحدة وعربة مصفحة نوع "همر" وناقلة جنود واحدة.
    2 - نصبت احدى مجاميع فدائيي صدام كميناً لقافلة عسكرية امريكية في مدينة " العوجة" تكريت واسفر الهجوم الذي صاحبه قصف صاروخي ومدفعي عن مقتل ستة من علوج الامريكان وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة واحدة وعربة مصفحة نوع"همر " وناقلة جنود واحدة.
    3 - زرعت احدى تشكيلات كتائب البعث عبوات ناسفه لقافلة عسكرية امريكية - على طريق " الفلوجه - الرمادي" وفي الهجوم الذي سبقه تفجير العبوات الناسفة عن بعد تحت عجلات القافلة ، تمكنت المجموعة من قتل ثمانية من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير دبابتين ، وناقلتي جنود كبيرة.
    4 - تعرضت احدى الدوريات الامريكية على الطريق العام بين بغداد ومطار صدام الدولي الى هجوم تبنته احدى تشكيلات جيش القدس واسفر عن مقتل ثلاثه من جنود الاحتلال وجرح آخر وتدمير عربتين نوع "همر".
    5 - تبنت احدى مجاميع كتائب البعث هجوماً بالقنابل اليدوية على دورية عسكرية امريكية في شارع "الجمهورية" وسط العاصمة بغداد ، اسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة جيب عسكرية.
    6 - تعرضت احدى دوريات الاحتلال الاميركي لهجوم بالقنابل اليدوية في حي " العامرية" وسط العاصمة بغداد تبنته احدى تشكيلات قوات الحسين ، واسفر عن مقتل جندي واحد واصابة آخر واشعال النار في عربة عسكرية نوع "همر".
    7 - في الضلوعية تعرضت احدى دوريات الغزاة الامريكان لهجوم على الطريق العام تبنته احدى تشكيلات كتائب الفاروق ، واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه البنادق الآلية والقنابل اليدوية وقذائف ال"آر بي جي " عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير ناقلة جنود مصفحة وعربة نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.
    8 - شنت احدى تشكيلات فدائيي صدام هجوماً على رتل عسكري امريكي في منطقة "تل الصوان" شمال الضلوعية واسفر الهجوم الذي صاحبه قصف مدفعي وصاروخي عن مقتل ثمانية من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلتي جنود ، وشاحنة مملوءة بالذخرية ساهم تفجرها بتدمير معظم معدات الرتل وآلياته.
    9 - نصبت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري كميناً لقافلة عسكرية امريكية في منطقة "بيجي" شمال تكريت واسفر الهجوم الذي صاحبه قصف صاروخي ومدفعي عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح سته آخرين وتدمير دبابة وناقلة جنود وعربة مصفحة نوع "همر".
    10 - تعرض جندي امريكي لرصاصة قناص في مدينة "صدام" في العاصمة العراقية بغداد أودت بحياته على الفور ، تبنت ذلك فرقة القناصة التابعة لكتائب الحسين في ثاني عملية من نوعها وبنفس المدينة.

    * يوم 26 / 9 / 2003م ؛
    1 - تعرضت قافلة امريكية في قضاء "شرقاط" شمال قلعة أشور لكمين نصبته احدى تشكيلات فدائيي صدام واسفر الهجوم عن مقتل سبعة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة وناقلة جنود نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية .
    2 - شنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوماً على موقع عسكري امريكي في ناحية " نمرودة" جنوب الموصل ، صاحبه قصف مدفعي وصاروخي عنيف واسفر الهجوم عن مقتل تسعه من جنود الاحتلال وجرح سته آخرين وتدمير دبابتين وناقلة جنود مصفحة ومخزن ذخيرة واشعال النار في معدات مختلفه داخل الموقع .
    3 - في قضاء " تلكيف" شمال الموصل تعرضت قافلة امريكية لكمين نصبته احدى تشكيلات كتائب الفاروق واسفر الهجوم عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة واحدة وعربة نوع "همر" وناقلة جنود كبيرة.
    4 - تعرض موقع عسكري امريكي في قضاء " الحويجة" غرب كركوك لهجوم مصاحب بقصف صاروخي ومدفعي تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري واسفر الهجوم عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة واحدة وسيارتين نوع "همر" وسياره جيب عسكرية واحدة.
    5 - نصبت احدى مجاميع كتائب البعث كميناً لدورية امريكية في قضاء "حديثة" واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح آخر وتدمير ناقلة جنود واشعال النار بشاحنة.
    6 - هجوم على دورية امريكية في مدينة "القائم" على الحدود العراقية السورية تبنته احدى مجاميع فدائيي صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثة آخرين وتدمير ناقلة نوع "همر".
    7 - وقعت دورية امريكية في كمين نصبته احدى تشكيلات كتائب الحسين في قضاء" هيت" غرب الرمادي واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح اربعة آخرين وتدمير عربة نوع"همر" وناقلة جنود واحدة.
    8 - شنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوماً على حامية عسكرية امريكية في مصيف "الحبانية" جنوب الفلوجه ، واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود وسيارة نوع "همر".
    9 - هجوم على دورية امريكية في منطقة "اليوسفية" جنوب غرب بغداد تبنته احدى تشكيلات كتائب الفاروق واسفر الهجوم عن مقتل جندي واحد وجرح ثلاثة آخرين وتدمير عربة نوع "همر" وناقلة جنود واحدة.
    10 - في منطقة " المحمودية" جنوب بغداد تعرض رتل عسكري امريكي لكمين نصبته احدى تشكيلات فدائيي صدام واسفر عن مقتل سبعة من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين جروح اثنين منهم خطرة جداً وتدمير دبابة واحدة وعربتين نوع"همر" وناقلة جنود واحدة.

    * يوم 27 / 9 / 2003م ؛
    1 - تبنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري عملية القصف الصاروخي والمدفعي الذي استهدف "فندق الرشيد" الذي تتمركز فيه قيادة القوات الامريكية والذي اسفر عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح عشرة آخرين واشعال النار في جزء من اجنحة الدور الثالث الذي يحتوي مكاتب وغرف نوم كبار الضباط الامريكان.
    2 - زرعت احدى مجاميع فدائيي صدام عبوات ناسفة على طريق دورية امريكية في مدينة تكريت واسفر تفجير العبوات عن بعد عن مقتل ثلاثة جنود امريكان وجرح جنديين آخرين وتدمير عربتين نوع "همر".
    3 - شنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري هجوماً على مطار الموصل مصحوب بقصف صاروخي ومدفعي ، اسفر عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اعداد كبيرة منهم وتدمير دبابتين وناقلة جنود مصفحة واحدة وسيارة جيب عسكرية ، واشعال النار في عدد من مرافق المطار ومعدات الغزاة فيه.
    4 - على طريق ابو غريب زرعت احدى تشكيلات كتائب البعث عبوات ناسفة فجرت عن بعد اثناء مرور دورية عسكرية امريكية واسفرت العملية عن قتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح جنديين آخرين وتدمير عربتين نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.

    * يوم 28 / 9 / 2003م ؛
    1 - تبنت احدى تشكيلات كتائب الحسين كميناً نصبته لرتل عسكري امريكي على طريق " القادسيه" جنوب العراق زرعت فيه عبوات ناسفة ، واسفر الهجوم الذي سبقه تفجير العبوات الناسفه عن بعد تحت عجلات الرتل عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح اربعة اخرين وتدمير دبابه واحدة وعربتين مصفحة نوع "همر" وناقلة جنود .
    2 - هجوم على مطار " الفارس " في مدينة بعقوبة تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري واسفر الهجوم الذي صاحبه قصف صاروخي ومدفعي عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح ثمانية اخرين وتدمير دبابة وناقلة جنود واشعال النار في عدد من مرافق المطار ومعدات الغزاة العسكرية .
    3 - على مدخل جسر الفلوجه زرعت احدى مجاميع فدائيي صدام عبوات ناسفة فجرت عن بعد اثناء مرور رتل عسكري أمريكي واسفرت العملية عن مقتل 4 جنود وجرح 3 اخرين وتدمير دبابة واحدةوناقلة جنود وسيارة جيب عسكرية
    4 - هجوم على دورية عسكرية امريكية في منطقة ( التاجي ) تبنته احدى مجاميع كتائب البعث اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اخر ، وتدمير عربة نوع همر .
    5 - تبنت احدى مجاميع فدائيي صدام ، هجوماً على دورية عسكرية امريكية في بلدة ( الاسكندرية ) اسفر عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح ثلاثة آخرين وتدمير عربة عسكرية نوع ( همر ) .
    6 - تعرضت دورية عسكرية امريكية في مدينة ( الرمادي ) لهجوم تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير ناقلة جنود مصفحة وسيارة جيب عسكرية .

    * يوم 29 / 9 / 2003م
    1 - هجوم على دورية امريكية في مدينة الفلوجة تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث ، اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اثنين اخرين وتدمير عربة نوع همر وسيارة جيب عسكرية .
    2 - عمت مدينة " كركوك " مظاهرات صاخبة ضمت الالاف ضد التواجد الاستعماري الامريكي - البريطاني ، ومندده بعملاء الامريكان ، رافعة صور المجاهد صدام حسين ، وهاتفة بحياته ومحرضة على المقاومة والجهاد حتى التحرير ، .. القوات الامريكية تصدت للمظاهرات بإطلاق النار الحي على المتظاهرين ، واكد شهود عيان من مراسلي الفضائيات ووكالات الانباء ، ان شعارات المتظاهرين ازعجت الامريكان ، وجعلتهم يطلقون النار بعشوائية مما ادى الى استشهاد طفل في الثانية عشر من عمره ، وشاب اخر وجرح اكثر من خمسة عشر اخرين ،،.
    3 - في العطيفية ، وفي اطار مهمة حرمان المحتل من استغلال وسرقة ثروة العراق النفطية ، اقدمت احدى مجموعات كتائب البعث على تفجير انبوب النفط الرئيسي الناقل للنفط الخام لأغراض التصدير وتمويل قوات الاحتلال .
    4 - شنت احدى مجموعات كتائب الفاروق هجوماً على دورية امريكية في ( الخالدية ) واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح آخر وتدمير ناقلة جنود مصفحة
    5 - تبنت احدى مجموعات كتائب الفاروق هجوماً بالقنابل اليدوية على احدى دوريات الاحتلال في الشارع العام بمدينة الفلوجة ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي واحد وجرح اثنين اخرين واشعال النار في عربة نوع همر .

    * يوم 30 / 9 / 2003م ؛
    1 - هجوم على رتل عسكري امريكي في (الحبانيه ) تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري اسفر عن مقتل اربعة جنود امريكان وجرح سته اخرين ، وتدمير دبابة وعربة نوع همر وناقلة جنود .
    2 - في منطقة " الهاشميه " شرق بعقوبة تبنت احدى مجموعات كتائب الحسين هجوماً على دورية امريكية ، اسفر عن مقتل ثلاثة من علوج الامريكان وجرح جنديين اخرين وتدمير دبابة وعربة نوع همر وسيارة جيب عسكرية .
    3 - تبنت احدى مجموعات فدائيي صدام عملية الهجوم التي استهدفت احد المواقع العسكرية الامريكية في منطقة " الحويجة " واسفر الهجوم الذي تزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة اخرين وتدمير دبابة واحدة وشاحنة نقل كبيرة وعربة نوع ( همر ) ، وناقلة جنود مصفحة .
    4 - زرعت احدى مجموعات كتائب البعث عبوات ناسفة على جسر ساحة بيروت الذي يعتبر ممراً دائماً لقوافل القوات الامريكية الغازية ، واسفر تفجيرها عن بعد تحت عجلات احدى دوريات الاحتلال عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اخر ، وتدمير ناقلة جنود مصفحة ومجنزرة اخرى ، بادرت القوات الامريكية اخلاء قتلاها وجرحاها وتنظيف موقع الهجوم على الفور بعد ان طوقت الموقع ومنعت الوصول اليه
    5 - نصبت احدى مجموعات جيش القدس كميناً لدورية عسكرية امريكية في منطقة "الخالدية " زُرع بالعبوات الناسفة ،فجرت عن بعد اثناء مرور الدورية والذي اعقبه وابل من قذائف ال ( آر بي جي ) التي استهدفت اليات الدورية ، اسفر الهجوم عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح سبعة آخرين وتدمير ناقلتي جنود مصفحة وعربة نوع همر ، وسيارتين جيب عسكرية .

    * يوم 1 / 10 / 2003م ؛
    1 - هجوم على دورية امريكية في قضاء (دبس ) شمالي غرب كركوك ، تبنته احدى كتائب الحسين ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير ناقلة جنود مصفحة وسيارة نوع ( همر).
    2 - تبنت احدى تشكيلات فدائيي صدام عملية الكمين الذي نصب لقافلة عسكرية امريكية في مركز ناحية ( امام دور ) بين سامراء وتكريت واسفر الهجوم الذي صاحبه قصفاً صاروخياً ومدفعيا كثيفا عن مقتل ستة من جنود الاحتلال وجرح عشرة اخرين وتدمير دبابة وناقلة جنود وسيارتين نوع همر .
    3 - في مركز قضاء ( الثورة ) جنوب الموصل تعرض رتل عسكري امريكي لهجوم تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين اخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود وعربة نوع همر وسيارة جيب عسكرية .
    4 - نصبت احدى مجموعات قوات الفاروق كميناً لرتل عسكري امريكي في منطقة " المتوكليه " قضاء الدور واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اخر وتدمير ناقلة جنود مصفحة وسيارة جيب عسكرية .
    5 - هجوم على دورية عسكرية امريكية في منطقة ( الحقلانية ) جنوب حديثة تبنته احدى مجاميع قوات الحسين اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير عربة نوع همر وناقلة جنود مصفحة .
    6 - هاجمت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري قافلة عسكرية امريكية كانت نزلت لتوها في محطة قطار ( الرياض ) غرب كركوك ، واسفر الهجوم عن مقتل ستة من جنود الاحتلال وجرح اكثر من خمسة آخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود وعربة نوع همر وسيارة جيب عسكرية


    يتبع اخبار الكفاح في فلسطين..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-05
  3. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    فتاة استشهادية تقتل 19 بحيفا
    محمد ياسين وياسر البنا- حيفا- أ ف ب- إسلام أون لاين.نت/ 4-10-2003


    أم الاستشهادية هنادي تحمل صورتها
    لقي 19 شخصاً على الأقل مصرعهم، وأصيب أكثر من 50 آخرين ظهر السبت 4-10-2003، عندما فجرت استشهادية فلسطينية نفسها في مطعم مكسيم الواقع على المدخل الجنوبي لمدينة حيفا على البحر المتوسط، حسبما ذكرت الشرطة الإسرائيلية.
    وقال "جيل كلايمن" الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية في مكان الحادث لوكالة الأنباء الفرنسية: إن فتاة فلسطينية تمكنت من دخول مطعم مكسيم؛ حيث فجرت الشحنة الناسفة التي كانت تحملها؛ وهو ما أدى إلى تدمير المطعم بشكل كامل. وكان المطعم مكتظا بالرواد وقت وقوع الانفجار، وسارعت إلى المكان العشرات من سيارات الإسعاف لنقل الجرحى والمصابين.
    وأعلنت كتائب سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) مسئوليتها عن العملية. وجاء في بيان -حصلت وكالة الأنباء الفرنسية على نسخة منه: "إن سرايا القدس تعلن مسئوليتها عن العملية الاستشهادية البطولية التي استهدفت تجمعا للصهاينة في مطعم مكسيم على شاطئ مدينة حيفا عصر اليوم 4-10-2003".
    وأضاف البيان: "تزف سرايا القدس إلى جماهير شعبنا وأمتنا منفذة العملية، عروس فلسطين وعروس حيفا، الاستشهادية البطلة هنادي تيسير جرادات -29 عاما- من جنين".
    وتابع البيان: "الاستشهادية البطلة التي تعمل محامية في جنين هي شقيقة الشهيد البطل فادي جرادات الذي اغتالته القوات الصهيونية سابقا في جنين مع القائد صالح جرادات، وكلاهما من سرايا القدس".
    وشدد البيان على أن العملية تأتي "ردا على سلسلة من جرائم العدو الصهيوني المتواصلة بحق أبناء شعبنا ومجاهدينا، وعلى رأسهم القادة: محمد سدر ودياب الشويكي وعبد الرحيم التلاحمة ومنير أبو عرمانة ومازن بدوي، وغيرهم من رموز وكوادر المقاومة".
    وقال البيان: "نقول لقادة العدو المجرم: إن الجدار الفاصل لن يجلب لكم الأمن، ولو كنتم في بروج مشيدة فسيلاحقكم الموت على يد الاستشهاديين والاستشهاديات من أبطال شعبنا. وليس أمامكم حل إلا أن ترحلوا عن أرضنا؛ لينال شعبنا حريته مثل كل شعوب الأرض".
    رد على العداون


    نقل جرحى العملية مستمر
    من جانبه قال "عدنان عصفور" القيادي في حركة حماس من نابلس: "إن العملية تثبت أن المقاومة متصاعدة وقادرة على أن تصل إلى أهدافها، وهي تثبت هشاشة هذا الجدار العنصري الفاصل، وترسل بذلك رسائل بأنه لن يقف أي شيء حائلا أمام تحقيق المقاومة لهدفها وهو التحرير.. لا جدار فاصل ولا قوى عدوانية، ولا حتى احتلال واجتياح المدن يقدر على وقف المقاومة.
    وسارع مسئول في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إريل شارون إلى تحميل السلطة الفلسطينية المسئولية عن العملية؛ لأنها لم "تفكك المنظمات الإرهابية"، على حد زعمه.
    من جهته أعلن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات والقيادة الفلسطينية في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أنهما "يستنكران بشدة" هذه العملية.
    وجاء في البيان: "إن الرئيس ياسر عرفات والقيادة الفلسطينية يستنكران بكل شدة العملية التفجيرية في مطعم مكسيم بحيفا، والتي راح ضحيتها مدنيون إسرائيليون وعرب، خاصة أنها تأتي عشية عيد الغفران".
    وأضاف البيان أن الرئيس عرفات "يعتبر هذه العملية التفجيرية الخطيرة خروجا على الإجماع الوطني في هذا الظرف الدقيق، وتعريضا بالمصالح العليا لشعبنا الفلسطيني لأفدح الأخطار، ووصما لشعبنا بوصمة الإرهاب، وذريعة لتعطيل جهود السلام الدولية".
    ودعا الرئيس عرفات والقيادة الفلسطينية في بيانها "حكومة إسرائيل إلى الانسحاب من الأراضي الفلسطينية والموافقة على المراقبين الدوليين على الفور، وتمكين قوات الأمن الفلسطينية من تحمل المسئوليات الأمنية في كافة المناطق الفلسطينية التي أعادت إسرائيل احتلالها وفرضت عليها الحصار والإغلاق ودمرت بنيتنا التحتية فيها".
    كما أدان رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف أحمد قريع (أبو علاء) العملية الاستشهادية، ووصفها بـ"البشعة"، وناشد -في تصريح نشرته "وفا"- أبناء الشعب الفلسطيني وجميع قواه الوطنية والإسلامية "ضبط النفس والتوقف التام عن هذه الأعمال التي تستهدف المدنيين، وتسيء إلى كفاحنا الوطني العادل والمشروع".
    إدانات دولية
    وإثر وقوع العملية تصاعدت ردود الفعل الدولية المنددة بها. وجاء في بيان صدر باسم "كوفي عنان" الأمين العام للأمم المتحدة: "إن الأمين العام يدين بشدة الهجوم الانتحاري الرهيب. ويرنو بصلواته إلى أسر الضحايا، ويؤكد مجددا رفضه لكل أعمال الإرهاب من أي جهة أتت".
    كما أعرب وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي -المجتمعون حالياً في روما، في إطار المؤتمر الحكومي حول دستور أوروبا الموسعة- "عن استيائهم الشديد وحزنهم إزاء ضحايا هذا العنف الجديد والخطير"، وذلك في بيان أصدروه.
    وقال الرئيس الأمريكي جورج بوش: "أدين -دون أي لبس- هذه العملية الإرهابية البغيضة"، وطالب الحكومة الفلسطينية الجديدة ببذل الجهود "لتفكيك البنى التحتية الإرهابية"، على حد وصفه.
    وقال وزير الخارجية الفرنسي دومينيك دو فيلبان -في بيان: "أدين بأشد العبارات العملية الانتحارية الإرهابية"، موضحاً أن "فرنسا تدعو السلطات الإسرائيلية إلى ضبط النفس، رغم مشاعر الغضب والألم، وإلى تجنب اتخاذ قرار قد لا يكون بالإمكان تصحيحه؛ حفاظا على فرص استئناف العملية السياسية". كما جاء في بيان صدر من مكتب رئيس الوزراء البريطاني توني بلير "أن بريطانيا تدين بكل وضوح الأعمال الإرهابية ضد الإسرائيليين وغيرهم". وأكد البيان "أن هذه الاعتداءات لا تخدم مصالح الشعب الفلسطيني".
    وتعتبر هذه العملية هي الأولى في العام الرابع لانتفاضة الأقصى المستمرة حاليا؛ حيث وقع آخر عمليتين في 9-9-2003 في كل من تل أبيب والقدس، وأعلنت حركة حماس مسئوليتها عنهما، وسبقتهما عملية كبيرة هزت مدينة القدس قتلت 24 إسرائيليا وجرحت 100 آخرين، تبنتها حماس كذلك.
    وتأتي هذه العملية رغم الإغلاق الكامل الذي تفرضه إسرائيل على الأراضي الفلسطينية بمناسبة "يوم الغفران" (كيبور) الذي ستبدأ الاحتفالات به مساء الأحد 5-10-2003، وتستمر حتى الإثنين 6-10-2003.
    وكانت حركتا الجهاد الإسلامي وحماس قد أعلنتا هدنة في العمليات ضد إسرائيل في نهاية يونيو 2003، إلا أنهما أوقفتا العمل بها في منتصف أغسطس الماضي في أعقاب المحاولة الإسرائيلية الفاشلة لاغتيال الشيخ أحمد ياسين.

    ان الحرية ثمنها الدم وشعبنا يضحي من اجل الحرية والتحرر

    هذه المقاومة المباركة من القدس الى بغداد هي التي ستحرر العرب
    من الخليج الى المحيط...

    منقولا عن جريدة الاحياء

    لحزب البعث العربي الاشتراكي- قطر اليمن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-05
  5. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    بالفعل كما قالوا , بان العرب امة جاهلة , او كما ذكر بالقرآن بالاميين...

    قاريء واحد دخل الجدارية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!

    العداد=6 وكان عند الادخال الاخبار=5
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-05
  7. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    quote]







    [RAM2]http://www.omkolthoum.com/Real/ram/fedaeyoun.ram[/RAM2]
    [/quote]
    [/quote]
    [/quote
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-10-05
  9. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    أمريكا: المقاومة العراقية أصبحت أكثر تطورا


    بغداد (رويترز) - قال قائد عسكري أمريكي كبير في العراق يوم الخميس إن قواته تواجه هجمات تعتمد على أساليب متطورة على نحو متزايد وإن الأمر سيتطلب المزيد من الأرواح والكثير من الوقت قبل أن تتمكن قواته من الانسحاب.



    وقال اللفتنانت جنرال ريكادو سانشيز إنه ستمضي سنوات قبل أن يتمكن العراق من الحفاظ على الأمن الداخلي دون مساعدة. وهناك علامات على أن جماعات المقاومة تبني هياكل متطورة للقيادة في البلاد.



    وقال سانشيز قائد القوات البرية في التحالف الذي تتزعمة الولايات المتحدة لمؤتمر صحفي "العدو تطور. إنه أكثر قدرة على القتل وأكثر تطورا نوعا ما وأكثر حنكة نوعا ما وفي بعض الحالات أكثر عنادا قليلا."



    وأضاف "ما دمنا هناك فإنه يجب على التحالف أن يكون مستعدا لوقوع ضحايا. لا نزال نقاتل .. ويجب ألا نندهش إذا ما استيقظنا في أحد هذه الأيام ووجدنا معركة كبيرة لتبادل إطلاق النار أو هجوما إرهابيا كبيرا."



    وقال سانشيز إنه يقتل في المتوسط من ثلاثة إلى ستة جنود كل أسبوع ويجرح نحو أربعين. وظل متوسط عدد الهجمات ثابتا في الأشهر الأخيرة تقريبا حول ما يتراوح بين 15 و20 هجوما أسبوعيا وكانت تصل في بعض الأحوال إلى ما يتجاوز العشرين هجوما.



    وتبلغ المقاومة لقوات الاحتلال التي تتزعمها الولايات المتحدة أشدها في قلب البلاد ذي الأغلبية السنية ومن بينها العاصمة بغداد. ويزرع رجال المقاومة قنابل على الطرقات لإلحاق الأذى بالقوافل ومهاجمة الدوريات العسكرية.



    ووصف سانشيز عدوه بأنه خليط من الموالين للرئيس العراقي صدام حسين والمقاتلين الأجانب الذين تسللوا إلى العراق .



    وقال سانشيز إن أعضاء من قوات الشرطة العراقية الجديدة الذين كان كثير منهم في الشرطة السابقة أو الجيش هاجموا قوات التحالف.



    وأضاف أن المقاومة تتكون في المقام الأول من هجمات صغيرة منخفضة الكثافة إلا أن هناك تنسيقا متزايدا. أحد التحديات الرئيسية تتمثل في جمع المعلومات عن أعداء في الغالب "منزرعين وسط السكان".



    وقال سانشيز "من الواضح أن هناك قيادة تحكم محلية تقوم بالعمليات."



    وأضاف "ونحن لا نرى بعد قيادة وطنية أو هياكل تنظيمية أوهياكل إقليمية .. (إلا أن) هناك بعض المؤشرات على أنها بدأت تظهر....


    نقلا عن الشعب المصرية
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-10-06
  11. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    عسى وعلى يقرأ هؤلاء القوم ما يفعل المناضلون والكافحون من اجل الحرية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-10-07
  13. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    بئس هؤلاء القوم لم يدخل احدا منهم هذه الجدارية...

    الناس تتوق للعودة لايام العبودية ,,

    لايام الامام احمد وايام بني عثمان؟؟؟؟!!!

    يا امة ضحك من جهلها الامم..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-10-08
  15. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    نحن هنا في مجلس الاميين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-10-09
  17. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    في التكرار قد يلفت الانظار...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-10-09
  19. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    بيان الجبهة الوطنية لتحرير العراق




    بسم الله الرحمن الرحيم

    (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين)

    أيها الشعب العراقي العظيم..

    لقد تنادى الرجال الذين آمنوا بربهم بالحق للجهاد، وأعلنوا عن تأسيس جبهتهم (الجبهة الوطنية لتحرير العراق) هذه الجبهة التي ضمت فصائل المقاومة البطلة تحت راية الله أكبر، والتي ستكون عنوان فخركم واعتزازكم بصدق الإيمان وعمقه بالوطن الغالي والثقة العالية بالشعب الشجاع الأبي الكريم.

    إن هذه الجبهة بعون الله ستكون المعبرة الحقيقية عن كل أمانيكم الخيرة وأهدافكم وطموحاتكم في التقدم والرقي، وفي حقكم في الحياة الحرة الكريمة.

    يا أبناء شعبنا الأبي: إن للوطن على أبنائه حقا؛ هذا الحق المقدس، هو واجب الدفاع عنه والتضحية في سبيله بكل غال ونفيس في سبيل رفعته وعزه وكرامته؛ ولذا أقسمنا القسم الذي تهتز له الجبال، بأن يكون لنا مع المحتل حساب وأي حساب، وقد شهدت وستشهد الأيام بعون الله صدق عزمنا وتصميمنا وقدرتنا على مواجهة العدو الذي كبدته فصائلنا أفدح الخسائر في الأرواح والمعدات، وستزداد المقاومة ضراوة حيثما يقتضي الأمر، وبالشكل الذي لا يمكن أن يتوقعه أو يتخيله أو يخطر على بال، فهنا على أرض العراق الطاهرة، أرض الأنبياء والأولياء، ستكون بعون الله وقدرته وبعزم أبنائكم البررة نهاية الغطرسة والجبروت الأمريكي- البريطاني، وسيشهد العالم أروع ملاحم البطولة لشعب أقسم على الحياة الكريمة. ولكن هذا كله لا يمنع أن نبدأ معه أسلوب اللاعنف بكل ما يمكن أن يحتمل من إمكانات طالما يضمن الحوار حقوق شعبنا في جلاء القوات المحتلة من بلدنا.

    أيها الشعب العظيم : لا بد من التذكير أن الحساب سيكون قاسيًا وعسيرًا، ولكن عادلاً مع كل من خان هذا الوطن وخذله واستعدى عليه الأجنبي بذرائع واهية وخسيسة لا تدل إلا على العمالة والجبن، فالذين باعوا ضمائرهم وأنفسهم للمحتل بأبخس الأثمان سيكونون عبرة وسيلعنهم التاريخ إلى أبد الدهر.

    وإلى الدول التي أرسلت أو تلك التي تنوي إرسال قوات لها بما يسمى "المشاركة في حفظ السلام في العراق"، فإن الجبهة تحذر كل دول العالم دون استثناء، ابتداء من الدول العربية الشقيقة والدول الإسلامية إلى الدول الأجنبية جمعاء من إرسال حتى جندي واحد وتحت أي عنوان، فإن الجبهة ستتعامل معه كما تتعامل مع أي جندي من جنود الاحتلال.

    أيها الشعب الأبي..

    لتكن على يقين بأن "بغداد" ما سقطت ولم ولن تسقط، وستبقى "دارًا للسلام" أبد الدهر. لقد تعرضت لهجمة وحشية قادها التتار الجدد، فآذوها وقسوا عليها بشكل سيظل يندى له جبين الإنسانية خزيًا وعارًا، ولكن ستبقى جميلة رائعة عزيزة وشامخة لا تنال بهمة أبنائها والشرفاء في العالم.. عاش العراق صرحًا حضاريًّا عربيًّا خالدًا والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

    الجبهة الوطنية لتحرير العراق

    فصائل المقاومة المتحدة المنضوية تحت لواء الجبهة

    ـ فصائل المقاومة في مدينة الفلوجة ومحافظة الأنبار

    ـ فصائل المقاومة في بغداد

    ـ فصائل المقاومة في مدينة سامراء وتكريت والبيجي

    ـ فصائل المقاومة في الضلوعية ويثرب والإسحاقي

    ـ فصائل المقاومة في بعقوبة ومحافظة ديالي

    ـ فصائل المقاومة في الحويجة والرياض وكركوك

    ـ فصائل المقاومة في البصرة

    ـ فصائل المقاومة في العمارة

    ـ فصائل المقاومة في نينوى

    ـ فصائل المقاومة في بابل

    نصر الله المقاومة والامة على اعدائها
     

مشاركة هذه الصفحة