الوجبات السريعة كالبيتزا والهامبرغرتساعد علىالضعف الجنسي

الكاتب : المشهور   المشاهدات : 743   الردود : 1    ‏2003-10-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-04
  1. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    [ALIGN=JUSTIFY]تبين أن 50 في المئة من الرجال في العالم يعانون من الضعف الجنسي وأن النسبة تزيد بين العرب لتصل الى 60 في المئة من رجالهم)، وطمأنتهم بأن كل الحلول متاحة حتى بالنسبة الى السيدات، والتحذير بأن المرض يمكن ان يستفحل بين الرجال العرب إذا أصروا على تناول الوجبات السريعة كالبيتزا والهامبرغر.

    وقال لـ"الحياة" رئيس الجمعية الافريقية للضعف الجنسي الدكتور خالد لطفي أن ابحاث المؤتمر حذرت بشدة من زيادة كبيرة لذلك المرض الخطير والمحرج في آن، وان الاوضاع التي يعيشها الرجال العرب سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وانتشار التدخين والتلوث وامراض السكر والقلب وضغط الدم تنذر باستفحال المرض ما لم تتخذ الاجراءات لوقف نموه.

    أما الدكتور اسماعيل خلف وهو استاذ امراض الذكورة في طب عين شمس فحذر من الاستجابة للشعارات التي ترافق تداول الادوية والاغراءات التي توحي للمريض بتميز بعض العقاقير كطول مدة فاعلية العقار وأمان استخدامه بصورة مطلقة، وكذلك التمادي في استخدام مستحضرات غير معروفة وغير معلومة المصدر قد تحتوي على مواد ضارة لأنها لم تخضع لمراقبة الجهات الصحية.

    ولم يكن المؤتمر ليمر من دون الحديث عن حبة الفياغرا إذ عرض الدكتور رشوان العبد استاذ المسالك البولية في كلية طب طنطا بحثاً اكد فيه ان الحبة الزرقاء اثبت فاعلية بنسبة عالية في حالات الضعف الجنسي المصاحب لمرضى القلب، كما اكدت مئآت الدراسات، لكنه حذر من الأثار الجانبية الخطيرة على اعضاء الجسم من استخدام العقاقيرغير المرخص بها من جانب هيئة الاغذية والادوية الاميركية، الا ان المهم ما يخص السيدات أكد الدكتور العبد ان عقار "سيلدينافيل" يمكن استخدامه لعلاج القصور الجنسي عند السيدات. وإذا كان التدخين احد اسباب الاصابة بهذا المرض، كما اوضح العبد، الذي اشار الى أن نسبة اصابة المدخن بالضعف الجنسي هي عشرة اضعاف غير المدخن، إلا أن ما اثار الانتباه هو الكشف عن أن الاطعمة الجاهزة والسريعة تسبب تصلب الشرايين وبالتالي الضعف الجنسي.

    واشار اعضاء الفريق الطبي المصري الى ندوة عن علاج الضعف الجنسي عقدت على هامش المؤتمر وناقشت تقريراً لـ"الهيئة الاوروبية لمراجعة الادوية" حلل مفاعيل دواء "تادلافيل" المعروف باسم "سيالس" وتأثيره السلبي في القلب ودوره في حدوث قصور في الانابيب الناقلة للسائل المنوي في التجارب التي اجريت على حيوانات التجارب. وأوصت الندوة بحظر استخدامه لمرضى الكبد والكلى، ومنع استخدامه مع أدوية النترات لتأثيره الكبير في ضغط الدم والقلب، ولفتت إلى أنه لا توجد دراسة عن سلامة استخدام العقار لمدة يومين متتالين ولا المدة التي يجب أن تترك بين استخدام جرعتين من الدواء لأن تراكمه داخل الجسم قد ينعكس في آلام الظهر والعضلات التي تصيب 12 في المئة من مستخدمي الدواء وهي حادة جداً لدى 16 في المئة منهم.



    منقول عن جريدة دار الحياة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-04
  3. عمر السقاف

    عمر السقاف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,674
    الإعجاب :
    0
    مشكور اخي المشهور على هذا الموضوع الهام
    واكبر المشاكل هي تصلب الشرايين الناتج عن السمنه او اكل الوجبات السريعه
    لك ودي
    اخوك د.عمر
     

مشاركة هذه الصفحة