العراق ... وأغنام أوستراليا الجرباء !

الكاتب : الهاشمي اليماني   المشاهدات : 512   الردود : 2    ‏2003-10-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-03
  1. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    حكى لي صديقا أنه خلال الفترة التي شهدت تفشي وباء الوادي المتصدع أظطر أن يأكل الدجاج عوضا عن لحم الغنم رغم أنه لايحبه ويكاد أن يصيبه الغثيان لكثرة تناول الدجاج ، وشكى حاله لجاره الذي بدوره دله على مطعم كان يقدم المأكولات اليمنية ومنها السلته والعصيد والمرق .. لكن الجارين فوجأء أن المطعم توقف عن تقديم الوجبات اليمنية لعدم توفر العمالة الماهرة لهذا النوع من الطعام ، لكن صاحب المطعم قدم لهما قائمة من الطعام تشمل الباذنجان المقلي والطعمية والفول .. جن جنون صاحبنا .. وأحتج أنه لايأكل الفول وأن ذلك مسألة مبداء لأنه يؤمن أن الفول يولد الغباء .. وبعد نقاش حاد أوعدهما صاحب المطعم أنه سيقدم الوجبات اليمنية من اليوم التالي . .. وذهب الصديقان للمطعم مجددا .. وكان صاحب المطعم مبتسما مستبشرا بزبائنه ،، وبشرهما أن وجبة اليوم تشمل البرمة التقليدية وأنه أخيرا حصل على لحم غنم طرئ .. وقدم لهما البرمة وبها المرقة واللحم الموعود ... وما لبث صاحبنا وهويقضم اللحم أن صرخ مستغيثا في محا ولة بائسة لإخراج اللحمة من بين أسنانه .. وما إن تخلص من وضعه الصعب حتى صاح بصاحب المطعم .. هذا لحم أو بلاستيك ؟؟ إستفحل الأمر وغدت المطاعم التقليدية بلازبائن والدجاج لم يحل المشكلة .. وفهم لاحقا أن الأستراليين قد ضمنوا صادراتهم من الأغنام .. أغناما خاصة تربى لإنتاج الصوف .. وتنسق عندما تصل لعمر معين أسوة بالدجاج البياض .. وبارت سلعة بيع اللحوم الضانية ... كانت هذه المشكلة كافية لأن تنبه المستوردين لفحص الأغنام الأسترالية قبل وصولها للأسواق ..
    قدمت باخرة أسترالية محملة بالخراف للسعودية .. وبعد الفحص الطبي تبين أن الخراف مصابة بداء جرب الفم ،، ورفضت الشحنة ،، وكان من الصعب عودة الباخرة بحملها من الخرفان المريضة لأستراليا .. ودارت الباخرة من ميناء لآخر عارضة الشحنة ببلاش .. وتأتى لأصحاب الفكر والحضارة أن يتبرعو بالشحنة المريضة للعراق !!

    بعد الحرب الكونية الأولى كان لبريطانيا العضمى تواجدا بالعراق .. كما أن مختبراتها الحربية آنذاك كانت تستعد لإنتاج قذائف وغازات حربية ،، ولم تتوانى بريطانيا أن تجربها على أرضية الواقع بشمال العراق ، غازات النبالم ، والصواريخ البدائية وحتى قذائف الطائرات و المدفعية .. نعم كان المحللون وضباط الجودة النوعية لتلك الأسلحة يقيمونها بتلك التجارب المأسوية . .
    وبعد الحربين الكونيتين وفي عصرنا الحاضر تمت تجارب كل أنواع الترسانة الغربية على أرضية الواقع وفي العراق ككل تمت تجربة القنابل الذكية والمسيرة بالشعاع والبلوتونيوم ، وأهم من كل ذلك تجربة صواريخ توما هوك ومدى دقتها ..

    ضرب العراق ووقع الحصار وما فتئت أميريكا وبريطانيا تجربان منتجاتهما الحربية من مناوشة لأخرى .. وصاحب ذلك الحصار الرهيب المعروف ،، لكن كان هناك إسثناء من ذلك الحصار وهو غض النظر عن تهريب السجائر للعراق .. وكان العراقيين بنفوسهم المنكسرة يجدون بالدخان وسيلة تسلية ، لتجتمع التشوهات التي أحدثتها أسلحة الأشعة والبلوتنيوم للصغار مع أمراض الرئة للكبار ، وبالفعل تقدمت جهة برفع شكوى على شركة فيليب موريس ( زعيمة كارتل السجائر) لكن المحكمة رفضت الدعوى ،، !! ربما أن السجائر في تلك الحقبة أضيفت للأسلحة ، وقد تفوقها فتكا إذا ما تمعنا عادة التدخين بالعراق ..

    وحاليا جاء الدور الأسترالي المساند وبسلاح خاص هو الأغنام الجرباء .. لكم الله يأهل العراق .. أما يكفي ما أحدث الغزاة من تدمير للإنسان وبنيته التحتية .. فيصل الأمر لإنتهاز الحالة الإقتصادية المريعة وتقدم أغناما جرباء ... وبالمجان هدية من أوستراليا ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-04
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    لا تحزن أخي الهاشمي اليماني ..

    لن تضرهم .. بإذن الله .. كما لم تضرهم صواريخ ، وقنابل أمريكا الغبية ..
    .
    شعب العراق .. سطر ولا يزال أروع المقاومة على مر التاريخ ..
    لقد حاولت أن أجد شعبا لا قى من المحن الطويلة مثل مالاقاه شعب العراق .. فلم أجد .. والمصيبة أنه لا يزال يعاني الأمرين .. من بني جلدته (نحن) + المحتل ..
    الله يكون في عونهم ، وينصرهم على عدوهم .. إنهم يمثلون بقايا أمجاد العرب ..
    بارك الله فيهم..
    .
    دعواتكم مطلوبة .. أنتم .. ياأهل البيت .. فلا تبخلوا بها على هذا الشعب الأبي

    تحياتي .. والسلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-04
  5. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    لك الله يأرض الرافدين

    لك الله يأرض الرافدين ، لم تكتف الأمم القديمة بما أحدثت من سفك دماء على ترابك فياتي من يسفك دماء أهل بيت رسوالله على ثراك حيث نفذت المأساة الإنسانية وطمس الحلم البشري بإيجاد دولة الحق والعدل ، ليصول ويجول الحجاج طاحنا الرؤوس .. وتسلسل الأمور لتصل لأبي نواس وبشار بن برد وتفريق المسلمين وتمزيقهم مذهبيا .. فيأتي المغول فيبنون صوامع من جماجم ، ويتواصل مشوار التعاسة مرورا بحقبة العثمانيين حتى حقبة الإنجليز وإلى فترة قاسم وقوله الشهير عند إفتتاحه مصحة نفسية " أفتتح هذا الصرح العظيم وأرجو أن يكون لي ولكم ولكل أبناء الشعب " مقلدا أصحاب العنتريات ..
    لك الله يأرض الرافدين ، رقصك ندب ولطم للخدود وغنائك بكاء ونواح ..
    لك الله يأرض الشريف الرضي ، والمتنبي ، وأبي تمام... يأرض الرصافي والزهاوي والصافي ..
    أخي أبولقمان : نسئل الله لنا ولهم التوفيق والخير والسؤدد وأن يجنبنا جميعا من كل كيد ومكر ..
     

مشاركة هذه الصفحة