هل تصدق...تونس أقرت قانونا صارما يمنع لبس الحجاب

الكاتب : rayan31   المشاهدات : 1,001   الردود : 10    ‏2003-10-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-03
  1. rayan31

    rayan31 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    5,471
    الإعجاب :
    0
    صدق أولا تصدق
    تونس أقرت قانونا صارما يمنع ويعاقب لبس الحجاب بالمدارس . .. . وفرنسا تناقش هذا ولم تصدر حياله شي بل يناقشون !!!! قد يصدرون وقد لا يصدرون أما تونس البلد المسلم فقد أصدر وقرر وبكل صرامه منع الحجاب !!!!!!
    اليست من عجائب الدنيا . . . . !!!!!
    والأعجب يقف على رأس القرار رئيس دولة يسمى زين العابدين .. . . خير العابدين ولا نعلم خيرهم في تونس أم من بين جميع دول العالم
    السياسيون الفرنسيون يناقشون قانونا لمنع ارتداء الحجاب بالمدارس
    البشاري: الدستور الأوروبي الجديد سيصادر التاريخ الإسلامي ويعتمد النصرانية مرجعية وحيدة

    باريس: فابيولا بدوي
    قال رئيس الفيدرالية العامة لمسلمي فرنسا الدكتور محمد البشاري إن هناك طرحاً يجري إعداده في الدستور الأوروبي في مايو المقبل 2004 يقضي بمصادرة الحق التاريخي أو التأثير الحضاري الإسلامي والعربي على أوروبا وذلك من خلال جعل المرجعية الوحيدة التاريخية هي المسيحية النصرانية. مما سيعد ظلما بينا في حق التاريخ الإسلامي والعربي، بل في حق الإنسانية كلها، حيث سيتم إلقاء حقبة زمنية مهمة كانت المحور الأساسي في النهضة الأوروبية. جاء ذلك ضمن تداعيات أحداث 11 سبتمبر في الوسط الأوروبي وخصوصا الفرنسي، من جهة أخرى زاد الجدل في فرنسا حول محاولات حثيثة من بعض السياسيين لاستصدار قانون يمنع ارتداء الحجاب بالمدارس وحول هذا القانون المزمع مناقشته قريبا في البرلمان الفرنسي، وأحوال المسلمين بفرنسا، يقول البشاري: إن النتائج التي ترتبت على أحداث 11 سبتمبر جد وخيمة وصعبة للغاية على المسلمين المقيمين في بلاد خارج العالم الإسلامي. ففي العام الأول بعد الأحداث اصطدمنا ببعض التصرفات غير المسؤولة من قبل المنتمين لليمين المتطرف الرافض للوجود العربي والإسلامي ببلاده. وجاءت هذه التصرفات على شكل اعتداءات على بعض أبناء الجالية المسلمة أو على بعض المساجد وغيرهما من ردود الفعل التي أظهرت العديد من العوامل العنصرية المبرمجة سلفا ضد المسلمين في أوروبا.
    بعد ذلك في السنة الثانية 2002 / 2003 لاحظنا أنه مع الحرب على العراق وتداعياتها، وبعد نتائج الحرب في أفغانستان، ظهور الروح العدائية ضد الإسلام والمسلمين وأخذت تتجلى بشكل واضح، وأبسط الأدلة عليه ما حصل عليه الكثيرون من المعادين للوجود الإسلامي بأوروبا في إسبانيا والدنمرك وهولندا وغيرهم. وهذا ينسحب على فرنسا أيضا التي بدأت فيها موجة التخويف من الوجود الإسلامي، وظهور نغمة حرب الحضارات وحرب الأديان. وتوالت الكتابات التي تحاول تصوير العرب والمسلمين على أنهم طائفة بدائية متوحشة لا تحترم حقوق الإنسان، ولا تحترم المرأة وضرب المثل بالمرأة الأفغانية التي حرمت من التعليم والخروج من المنزل والعمل. والتأكيد على أن دور المرأة في الإسلام ينحصر في الإنجاب والعمل في المنزل. هذه النغمة وجدت لها أرضا خصبة أثناء الحرب على العراق. حيث بررت الإدارة الأمريكية احتلالها تحت راية محاربة الإرهاب. لقد أصبح هناك ما يشبه محاكمة المخيلة العربية والإسلامية. ونحن نحاول في كثير من المحافل والمؤتمرات والندوات الدفاع خاصة عن الحضارة الإسلامية والعربية التي سبها رئيس الوزراء الإيطالي من قبل. وقد كرر ذلك منذ أيام حينما أكد على المرجعية المسيحية فقط، وأضاف هكذا تتوالى الأحداث، حتى بلغت بالعديد من الأصوات السياسية لأن تطالب باستصدار قوانين تحت ما يسمى برفض أو منع ارتداء الحجاب في المدارس العمومية. ولقد امتد الأمر في قضية نجاة عبد الله في مدينة ليون إلى أن تفصل من العمل بسبب الحجاب. الأمر ينتقل من المدارس إلى الوظائف العمومية وغدا سوف يمتد إلى المحلات الخاصة أي إلى الطرقات.
    إن القوانين الفرنسية لم تمنع يوما ارتداء الحجاب. بل على العكس، كافة قوانين المجلس الأعلى للدولة للأعوام 89 و94 و95 وما بعدها كلها تؤكد على تكريس مفهوم الحرية في ممارسة الشعائر الدينية، وحرية العقيدة، وحرية أن أكون متدينا أو علمانيا، وهكذا. كل هذه الحقوق اكتسبت نتيجة نضال مرير، وتأكدت عبر الثورة الفرنسية والميثاق العالمي لحقوق الإنسان والميثاق الأوروبي لحقوق الإنسان، والدستور الفرنسي بكل فتراته من الجمهورية الأولى وحتى الخامسة كل ذلك يؤمن حرية التعبد وممارسة الشعائر. وعن سبب طرح هذا القانون في ظل العرف الفرنسي الذي يحظر ارتداء أي رمز ديني حتى المسيحي في المدارس الفرنسية قال : ولا يوجد أي قانون بفرنسا بهذا المعنى، لذلك يقع القضاء الفرنسي في مطب كبير عند اللجوء إليه في قضية منع ارتداء فتاة للحجاب. الممنوع والمحظور فعليا في المدارس الفرنسية هو استغلال المتدين هذا الرمز الديني في التبشير بمعتقداته. أي استغلال هذا الرمز في مسائل تبشيرية. الآن يسير البعض لاستصدار قانون من البرلمان فقط من أجل الحجاب. أليس هذا من تداعيات أحداث سبتمبر؟!، وعن موقف الفيدرالية والمجلس الإسلامي من هذا القانون؟
    قال لقد تحركنا في اتجاه مؤسسات الدولة، وأوضحنا أن هذا المفهوم لن يكرس سوى المزيد من التعصب الديني، وأن مثل هذا القانون يتعارض مع قوانين الحريات بفرنسا. وتوجهنا أيضا لرئيس الدولة الذي طلب تشكيل لجنة لدراسة الموضوع دراسة جدية، ولكن في الوقت ذاته قام البرلمان الفرنسي بتشكيل لجنة برئاسة رئيس البرلمان ومكونة من 32 نائبا لدراسة مشروع القانون، كما يناقش المجلس الأعلى للدولة الموضوع.
    نحن على اتصال دائم بالمسؤولين، ومحاولة التأكيد على أن النتيجة الحتمية لهذا القانون هي ترسيخ الانعزالية والشعور بشن الحرب على الإسلام بفرنسا. لقد قلنا بأن الحوار الآن ضروري في هذا الاتجاه، ولابد من التخلي عن مشاعر العنصرية، والتحلي ببعد نظر. وقد حدد رئيس البرلمان لقاء لي مع البرلمانيين يوم 8 أكتوبر القادم لمناقشة الوضع والاستماع لوجهة نظري، لقد التقيت مع رؤساء الطوائف المسيحية المعتمدة هنا، وهم على اقتناع بأن الحرب ضد الحجاب الإسلامي، ما هي إلا حرب ضد شريعة تعبدية، يراد بها محاربة كل مظاهر التدين. مما يعني أن المسلمين أولا وغدا بقية الطوائف الدينية الأخرى. الموضوع يحتاج إلى وقفات كثيرة وفي أكثر من اتجاه. وأختتم حديثه بالقول :مازالت المناقشات عديدة حول هذا الأمر. ولكن رأيي الشخصي أن مشروع القانون سوف يمرر، والقانون سوف يصدر، مهما بذل من جهد أو تم من تحركات.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-03
  3. olympic

    olympic عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    243
    الإعجاب :
    0
    قبل فترة وجيزة صدر أمر لقادة الجيش في تونس يحثم على عدم السماح لأفراد القوات المسلحة بتأدية الصلاة أثناء العمل وقد جاء في الامر ما يلي :
    لوحظ في الأونه الأخير تفشي ضاهرة الصلاة أثناء العمل مما يسبب تعطيل أداء الواجب المقدس لذالك نوصي باتخاذ الاجرأت الازمة لتفادي هذة الضاهرة الخطيرة .. ....
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم أرزقنى قبل الموت توبه وعند الموت شهادة وبعد الموت جنةً ونعيماً
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-03
  5. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    لا حولا و لا قوة الأ بالله العلي العظيم و لكن مهما فعلوا فلن يستطيعوا حجب الحقيقة و ابعاد الناس عن دين الأسلام

    جزاك الله خيراً اخي العزيز ابو ريان على الموضوع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-03
  7. Super Linx

    Super Linx عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-02-24
    المشاركات:
    1,880
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : الحُسام اليماني
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-10-03
  9. عبد الخالق

    عبد الخالق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    714
    الإعجاب :
    0
    منقول / الحسام اليماني
    لا حولا و لا قوة الأ بالله العلي العظيم و لكن مهما فعلوا فلن يستطيعوا حجب الحقيقة و ابعاد الناس عن دين الأسلام

    جزاك الله خيراً اخي العزيز ابو ريان على الموضوع
    مشكور اخي ريان على هذا الموضوع
    عبــــــد الخالق
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-10-03
  11. rayan31

    rayan31 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    5,471
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : olympic
    أخي الحبيب olympic
    مهما حاول اعداء الله ان يطفئوا نور الله فلن يستطيعوا فالله سبحانه وتعالى قد وعد بأتمام نوره ولو كره المشركون

    اشكر لك مرورك الكريم بارك الله فيك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-10-04
  13. rayan31

    rayan31 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    5,471
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : الحُسام اليماني
    بارك الله فيك أخي الحبيب الحسام اليماني
    ووالله الذي نفسي بيده ما استطاعوا ان يحجبوا نور الاسلام مهما عملوا ومهما حاولوا.
    فالله متم نوره ولو كره المشركون
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-10-04
  15. rayan31

    rayan31 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    5,471
    الإعجاب :
    0
    الاخ ويندوز
    اشكر لك مرورك الكريم
    بارك الله فيك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-10-04
  17. rayan31

    rayan31 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    5,471
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : عبد الخالق
    بارك الله فيك أخي عبدالخالق
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-10-04
  19. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    نص مقتبس من رسالة : الحُسام اليماني
     

مشاركة هذه الصفحة