حوار بين شيعي ونصراني ويهودي

الكاتب : حفيد الصحابة   المشاهدات : 632   الردود : 9    ‏2003-10-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-02
  1. حفيد الصحابة

    حفيد الصحابة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-20
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    حوار بين شيعي ونصراني ويهودي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انقل لكم اليوم موضوع رائع جدا وبسيط ولكن من خلاله تستطيع ان ترى الفرق مابين اهل السنه والشيعه والنصارى واليهود معا من خلال هذا الحوار البسيط وحبيت انقل لكم هذا الموضوع لاهميته لومن هو مثلي كان يجهل بعض هذه الامور .. ما اكثر بالفلسفه اخليكم مع الموضوع ..


    هذا حوار مفتعل ( أرجو أن لا يقع ) ... يدور بين رجل شيعي ورجل نصراني وآخر يهودي، ومن المعلوم عند الشيعة ومن عرف عقيدتهم أنه يستحيل عرض عقيدتهم على غير المسلمين أو مجرد استساغتها على ما فيها, ولذلك فقد اكتفى الشيعة بالعمل على تشييع الجهال من أبناء هذه الأمة وإغراء ضعاف النفوس من المتمشيخين من أدعيائهم, ممن أغراهم الخمس والمتعة والشهرة وفتنوا بها وتعلقت بها قلوبهم حتى آثروها على الحق الواضح وعلى إتباعه, إلا النزر اليسير ممن أراد الله لهم خيري الدنيا والآخرة, والآن إلى الموضوع :
    الشيعي: أنتم تزعمون أن المسيح صلب ليخلص الناس من خطيئة آدم لما أكل من الشجرة, والله يقول ( ولا تزر وازرة وزر أخرى) .

    النصراني: وأنتم فعلتم أشد من ذلك, فها أنتم تضربون أنفسكم وأطفالكم حتى يسيل الدم في صورة مقززة منفرة, تلومون أنفسكم وتعاقبونها لأن أجدادكم خذلوا الحسين ولم ينصروه, فما الفرق بيننا ؟.

    الشيعي: أنتم غلوتم في المسيح وقلتم هو ابن الله وثالث ثلاثة .

    النصراني: وأنتم قد غلوتم في الحسين وفى ألائمة حتى زعمتم أنهم كانوا قبل خلق العالم أنواراً, وأنهم يعلمون ما كان وما يكون وما لم يكن لو كان كيف يكون, وأنهم يعلمون متى يموتون, ولا يموتون إلا باختيارهم !!.

    الشيعي: أدعوك إلي عدم عبادة المسيح وألا تسموا أولادكم عبد المسيح فان المسيح عبد من عباد الله.

    النصراني: وأنتم ألستم تدّعون أن علي قال : أنا وجه الله أنا جنب الله أنا الأول أنا الآخر, وتسمون أولادكم عبد الحسن وعبد الحسين مع أنهم أيضاً عباد لله؟

    الشيعي: أنتم ترجون من المسيح مالا ترجون من الله فتدعونه وتستغيثون به من دون الله, وتزورون قبور القديسين والرهبان وتعظمونها.

    النصراني: وأنتم تدعون غير الله فتقولون يا علي !!... يا حسين !! وتطوفون حول قبور أئمتكم وتستغيثون بهم من دون الله وتلقون الأموال الطائلة عند قبورهم, بل إنكم تزعمون أن من زار قبر الحسين يوم عرفة كتب الله له ألف ألف حجة مع القائم, وتقولون أن قبر أمير المؤمنين يزوره الله مع الملائكة ويزوره الأنبياء ...!!.

    الشيعي: أنتم أطريتم المسيح وغلوتم فيه حتى عبدتموه.

    النصراني: وأنتم أطريتم الحسين والأئمة وتجاوزتم الحد في تعظيمهم حتى فضلتموهم على الأنبياء وقلتم بأن لهم مقاماً عظيماً لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل, وقلتم بعصمتهم عن الخطأ والسهو وأنهم يعلمون كل شئ في السموات وفى الأرض وأن علومهم كعلوم القرآن, فيكون المسيح عندنا كالأئمة عندكم.

    الشيعي: أنتم قلتم إن مجرد حب المسيح والإيمان به كاف للنجاة والخلاص.

    النصراني: وأنتم قلتم إن مجرد محبة أهل البيت كفارة وخلاص لا تضر المُحب لهم معها سيئة مادام محبا لآهل البيت, وتقولون : إن حب أهل البيت يحط الذنوب عن العباد كما تحط الشجرة ورقها, وأن حب علي حسنة لا تضر معها سيئة !!

    الشيعي: كتابكم أيها النصارى محرف ومتضمن للزيادة والنقصان.

    النصراني: وأنتم معشر الشيعة زعمتم أيضا أن قرآنكم محرف زاد فيه الصحابة ونقصوا منه, ولا توجد نسخة كاملة صحيحة إلا التي يحتفظ بها إمامكم المهدي ذو الخمس سنوات في السرداب, والناس منذ أكثر من 1400سنة ضائعون بدون كتاب !!

    الشيعي: وبعد هذا العرض هل ستدخل في الإسلام ؟

    النصراني: أنا لا أعتقد أن هذا هو الإسلام الذي دخل فيه الصغير والكبير والعالم والمتعلم من أبناء ملتنا !! .... لأني لا أرى عندكم جديد, فعندكم من التناقضات أكثر مما عندنا, فهل هناك فِرَقٌ أخرى سواكم ؟

    الشيعي: نعم هناك فرقة ضالة مضلة خرجت من الإسلام وهم النواصب ( يعني أهل السنة) .

    النصراني: وماذا يدعون ويعتقدون ؟

    الشيعي: يدّعون أن القرآن كلام الله وأنه محفوظ بحفظه إلى قيام الساعة وأن الصحابة لم يرتدوا بعد موت الرسول وأن العصمة لا تكون إلا للأنبياء وأن محمد مات وقد أتم الدين – فلا يحتاج إلى زيادة – وأن عائشة مبرأة مما قيل فيها وأن زوجات الرسول مؤمنات طاهرات عفيفات, ولا يدعون ولا يستغيثون بأحد غير الله لا أنبياء ولا أولياء ولا أئمة ويقولون أن علم الله مطلق ويحرمون الطواف بالقبور أياً كان أصحابها و...

    النصراني: نعم ... نعم .... هذا هو الدين الحق الذي كنت أبحث عنه وهو الذي أجبر الناس أن يدخلوا فيه أفواجاً لسماحته ولموافقته لفطرتهم !!

    وبعد أن فقد الشيعي الأمل في تشيع النصراني, التفت إلى الشخص اليهودي, ودار بينهما الحوار التالي :

    الشيعي: أنتم تلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وأنتم تعلمون .

    اليهودي : وأنتم تقولون لا دين لمن لا تقية له وأن تسعة أعشار دينكم كذب!

    الشيعي: أنتم قلتم إن الله فقير ونحن أغنياء, ووصفتم الله بالجهل وبالتعب.

    اليهودي : وأنتم تنسبون البداء إلى الله, وهو أن يظهر ويبدو لله أمر لم يكن عالماً به .

    الشيعي: أنتم تبغضون جبريل وتقولون هو عدونا من الملائكة .

    اليهودي : وأنتم كذلك تقول إن جبريل خائن وأنه أخطأ فنزل على محمد بالوحي وكان عليه أن يتنزل على علي ولهذا تقولون : ( خان الأمين وصدها عن حيدرى) وتقولون أيضاً ( تاه الأمين ) و (خان الأمين) .

    الشيعي: تتهمون مريم وتقولون عليها بهتاناً عظيماً.

    اليهودي : وأنتم تقدحون في عرض نبيكم وتنسبون الفاحشة لعائشة وتقولون إنها جمعت أربعين ديناراً من خيانة .

    الشيعي: أنتم تقولون إن السرقة من غير اليهودي لا تعد سرقة, وأن الزنا بغير اليهود لا عقاب عليه, وإن باقي الشعوب كالأنعام مسخرة لكم .

    اليهودي : وأنتم تقولون إن الناصبي ( أي السني ) حلال الدم وكل شيء يملكه حلال, وتقولون إن الناس كلهم أولاد زنا أو أولاد بغايا ما خلا شيعتكم.

    الشيعي: وأخيراً ... هل ستدخل في ديننا ؟

    اليهودي : ههههاه ..... دينكم هذا من صنعنا معشر يهود, فعبدالله بن سبأ منا وقد تظاهر بالإسلام, وهو أول من قال بإمامة علي وأنه وصيّ النبي وأظهر الطعن في أبي بكر وعمر, فكيف أدين بشيء وأنا أعلم فساده وبطلانه !! .


    * * * *
    قال أبو غريب :

    سألت اليهودي : من خيار الناس عندكم ؟

    قال : أصحاب موسى عليه الصلاة والسلام.

    وسألت النصراني : من خيار الناس عندكم ؟

    قال : حواري عيسى عليه الصلاة والسلام .

    ثم سألت الشيعي : من شرار الناس عندكم ؟

    قال : أصحاب رسول الله !.

    قلت : تقصد الذين آمنوا به وصدقوه وأوذوا في سبيل ذلك وأخرجوا من ديارهم وهاجروا في سبيل الله وقاتلوا وقتلوا وحاربوا معه وسالموا وجاعوا وعطشوا وفدوه بأنفسهم وأموالهم وأهليهم وآووه ونصروه ؟

    قال : نعم هم أولئك !

    قلت : أخزاك الله وأخزى من يعتقد هذه الاعتقاد الفاسد بأفضل البشر بعد الأنبياء, ووالله لقد ضحك عليكم بن السوداء (عبد الله بن سبأ) بهذه العقيدة الباطلة حتى لا تعتمدوا على ما رواه الصحابة العدول عن رسول الله ليخترع لكم هذا الدين المحرّف المبدل, ويشككم في الوحيين (الكتاب والسنة الصحيحة) حتى يشرّع لكم دين يخالف دين محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم, وتسيروا خلفه كالنعاج ليسوقكم سوقاً إلى سقر وبئس المصير .

    وكتبه / أبو غريب محمد غريب الشويعر...

    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-02
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخ حفدي الصحابة ..بارك الله فيك وجزاك الله الف الف خير ....

    والله انه اجمل ماقرأت من المواضيع ...الى الامام يااخي العزيز سدد الله خطاك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-03
  5. التمساح

    التمساح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    682
    الإعجاب :
    0
    ماذا اقول ياضحى ياغروب0000 في القلب شوق غير مافي القلوب00

    تصدقوا ايه الاخوة الكرام لا ادري من اين هذا النقل ولكن اخي العزيز الحق بيّن والباطل بيّن 000

    ولكن ممكن سؤال 00

    ممكن تعريف بسيط ما الفرق بين الشيعة في القرون الاولى والشيعة في هذا الزمااان وهل التشيع لي ال البيت من صميم الدين وهل نقل الكلام لابد ان يكون في سند صحيح ام اي شئ يقول ننقله؟

    افيدوني جزاكم الله خير

    التمساح
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-04
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    التمساح سيجاوب عليك في هذا السؤال سلفنا الصالح رحمهم الله ....

    بعض أقول أئمة السلف في الرافضة
    أولاً : قول الإمام مالك :
    روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سمعت أبا عبدالله يقول ، قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .
    السنة للخلال ( 2 / 557 ) .
    وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. )
    قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) . قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .


    ثانياً : قول الإمام أحمد :
    رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم ..
    روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟
    قال : ما أراه على الإسلام . وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال :
    من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) .
    وقال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .
    وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة :
    ( هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) . السنة للإمام أحمد ص 82 .
    قال ابن عبد القوي : ( وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم ( أي الصحابة ) ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما برأها الله منه وكان يقرأ ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين ) . كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21


    ثالثاً : قول البخاري :
    قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) .
    خلق أفعال العباد ص 125 .


    رابعاً : قول عبد الله بن إدريس :
    قال : ( ليس لرافضي شفعة إلا لمسلم ) .


    خامساً : قول عبد الرحمن بن مهدي :
    قال البخاري : قال عبد الرحمن بن مهدي : هما ملتان الجهمية والرافضية .
    خلق أفعال العباد ص 125 .


    سادساً : قول الفريابي :
    روى الخلال قال : ( أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني ، قال : حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال : سمعت الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر ، قال :
    كافر ، قال : فيصلى عليه؟ قال : لا ، وسألته كيف يصنع به وهو يقول لا إله إلا الله ، قال : لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته ) . السنة للخلال ( 2 / 566 ) .


    سابعاً : قول أحمد بن يونس :
    الذي قال فيه أحمد بن حنبل وهو يخاطب رجلاً : ( اخرج إلى أحمد بن يونس فإنه شيخ الإسلام ) .
    قال : ( لو أن يهودياً ذبح شاة ، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن الإسلام ) . الصارم المسلول ص 570 .


    ثامناً : قول ابن قتيبة الدينوري :
    قال : بأن غلو الرافضة في حب علي المتمثل في تقديمه على من قدمه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته عليه ، وادعاءهم له شركة النبي صلى الله عليه وسلم في نبوته وعلم الغيب للأئمة من ولده وتلك الأقاويل والأمور السرية قد جمعت إلى الكذب والكفر أفراط الجهل والغباوة ) .
    الاختلاف في اللفظ والرد على الجهمية والمشبهة ص 47 .


    تاسعاً : قول عبد القاهر البغدادي :
    يقول : ( وأما أهل الأهواء من الجارودية والهشامية والجهمية والإمامية الذين كفروا خيار الصحابة .. فإنا نكفرهم ، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا ولا الصلاة خلفهم ) .
    الفرق بين الفرق ص 357 . وقال : ( وتكفير هؤلاء واجب في إجازتهم على الله البداء ، وقولهم بأنه يريد شيئاً ثم يبدو له ، وقد زعموا أنه إذا أمر بشيء ثم نسخه فإنما نسخه لأنه بدا له فيه ... وما رأينا ولا سمعنا بنوع من الكفر إلا وجدنا شعبة منه في مذهب الروافض ) . الملل والنحل ص 52 - 53 .


    عاشراً : قول القاضي أبو يعلى :

    قال : وأما الرافضة فالحكم فيهم .. إن كفر الصحابة أو فسقهم بمعنى يستوجب به النار فهو كافر ) . المعتمد ص 267 .
    والرافضة يكفرون أكثر الصحابة كما هو معلوم .


    الحادي عشر: قول ابن حزم الظاهري :
    قال : ( وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر ) .
    الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) .
    وقال وأنه : ( ولا خلاف بين أحد من الفرق المنتمية إلى المسلمين من أهل السنة ، والمعتزلة والخوارج والمرجئة والزيدية في وجوب الأخذ بما في القرآن المتلو عندنا أهل .. وإنما خالف في ذلك قوم من غلاة الروافض وهم كفار بذلك مشركون عند جميع أهل الإسلام وليس كلامنا مع هؤلاء وإنما كلامنا مع ملتنا ) . الإحكام لابن حزم ( 1 / 96 ) .


    الثاني عشر : قول الإسفراييني :
    فقد نقل جملة من عقائدهم ثم حكم عليهم بقوله : ( وليسوا في الحال على شيء من الدين ولا مزيد على هذا النوع من الكفر إذ لا بقاء فيه على شيء من الدين ) . التبصير في الدين ص 24 - 25 .


    الثالث عشر : قول أبو حامد الغزالي :
    قال : ( ولأجل قصور فهم الروافض عنه ارتكبوا البداء ونقلوا عن علي رضي الله عنه أنه كان لا يخبر عن الغيب مخافة أن يبدو له تعالى فيه فيغيره ،
    وحكوا عن جعفر بن محمد أنه قال : ما بدا لله شيء كما بدا له إسماعيل أي في أمره بذبحه .. وهذا هو الكفر الصريح ونسبة الإله تعالى إلى الجهل والتغيير ) .
    المستصفى للغزالي ( 1 / 110 ) .


    الرابع عشر : قول القاضي عياض :
    قال رحمه الله : ( نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) . وقال : وكذلك نكفر من أنكر القرآن أو حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية ) .


    الخامس عشر : قول السمعاني :
    قال رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) .
    الأنساب ( 6 / 341 ) .


    السادس عشر : قول ابن تيمية :
    قال رحمه الله : ( من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت ، أو زعم أن له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة ، فلا خلاف في كفرهم .
    ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم ،
    فهذا لا ريب أيضاً في كفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم . بل من يشك في كفر مثل هذا ؟ فإن كفره متعين ، فإن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق وأن هذه الآية التي هي : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) وخيرها هو القرن الأول ، كان عامتهم كفاراً ، أو فساقاً ،
    ومضمونها أن هذه الأمة شر الأمم ، وأن سابقي هذه الأمة هم شرارها، وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام ) .
    الصارم المسلول ص 586 - 587 . وقال أيضاً عن الرافضة : ( أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) .
    مجموع الفتاوى ( 28 / 482 ) .


    السابع عشر : قول ابن كثير :
    ساق ابن كثير الأحاديث الثابتة في السنة ، والمتضمنة نفي دعوى النص والوصية التي تدعيها الرافضة لعلي ثم عقب عليها بقوله : ( ولو كان الأمر كما زعموا لما رد ذلك أحد من الصحابة فإنهم كانوا أطوع لله ولرسوله في حياته وبعد وفاته ، من أن يفتاتوا عليه فيقدموا غير من قدمه ، ويؤخروا من قدمه بنصه ، حاشا وكلا
    ومن ظن بالصحابة رضوان الله عليهم ذلك فقد نسبهم بأجمعهم إلى الفجور والتواطيء على معاندة الرسول صلى الله عليه وسلم ومضادته في حكمه ونصه ،
    ومن وصل من الناس إلى هذا المقام فقد خلع ربقة الإسلام ، وكفر بإجماع الأئمة الأعلام وكان إراقة دمه أحل من إراقة المدام ) .
    البداية والنهاية ( 5 / 252 ) .


    الثامن عشر : قول أبو حامد محمد المقدسي :
    قال بعد حديثه عن فرق الرافضة وعقائدهم :
    ( لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم من المسلمين أن أكثر ما قدمناه في الباب قبله من عقائد هذه الطائفة الرافضة على اختلاف أصنافها كفر صريح ، وعناد مع جهل قبيح ، لا يتوقف الواقف عليه من تكفيرهم والحكم عليهم بالمروق من دين الإسلام ) .
    رسالة في الرد على الرافضة ص 200 .


    التاسع عشر : قول أبو المحاسن الواسطي
    وقد ذكر جملة من مكفراتهم فمنها قوله :
    ( إنهم يكفرون بتكفيرهم لصحابة رسو الله صلى الله عليه وسلم الثابت تعديلهم وتزكيتهم في القرآن بقوله تعالى : ( لتكونوا شهداء على الناس ) وبشهادة الله تعالى لهم أنهم لا يكفرون بقوله تعالى : ( فإن يكفر بها هؤلاء فقد وكلنا بها قوماً ليسوا بها بكافرين ) . ) .
    الورقة 66 من المناظرة بين أهل السنة والرافضة للواسطي وهو مخطوط .


    العشرون : قول علي بن سلطان القاري :
    قال : ( وأما من سب أحداً من الصحابة فهو فاسق ومبتدع بالإجماع إلا إذا اعتقد أنه مباح كما عليه بعض الشيعة وأصحابهم أو يترتب عليه ثواب كما هو دأب كلامهم أو اعتقد كفر الصحابة وأهل السنة فإنه كافر بالإجماع ) .
    شم العوارض في ذم الروافض الورقة 6أ مخطوط


    __________________
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-10-05
  9. التمساح

    التمساح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    682
    الإعجاب :
    0
    الاخ الكريم ابو خطاب كلام جميل مانقلت 000
    ومن يتكلم على الصحابة فهو مارق بدون منازعة او كثرة كلام ولكن 00

    ما رايك لو تنصب نفسك لنقل كلام الروافض والشيعة في القرون الاولى وتبداء في الكلام من القرن الاول كي نعرف الحقيقة بشرط ان يكون الكلام من السنة وليس نقل من المواقع التي في الشبكة العنكبوتة 000

    لي رجاء منك ان ان تبداء في المشاركة في هذا الباب وسوف تثبت لك المشاركة حتى نرى لانك الان في هذا العصر تخاطب اناس ليس من السهل اقتناعهم الا في النقل الصحيح ونقل اقول المتنازعين في هذا الامر 00

    اما ما نقلته فهو دفاع عن الصحابة رضي الله عليهم اجمعين 0

    ولكن نريد ماقاله الروافض والشيعة في القرون المفضلة على الصحابة رضي الله عليهم 000

    ولك كل الشكر والتقدير00

    التمساح اسير القلم


    وما رايك في ابو حامد الغزالي ؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-10-05
  11. ماهر الشيعي

    ماهر الشيعي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    الدفاع عن الشيعة

    السلام عليكم وورحمة اللة عليكم والصلاة على محمد والة الطيبين وبعد يبدوا انى انسان غريب عليكم مكروة عندكم لى انى شيعى بس ارجوا منكم ان تكون القلوب كبيرة ويكون حوارنا مثمر وارجوا ان لايكون الجواب بى السب والشتيمة كم عمل اخ كريم وقال عن الامام الخمينى الهالك سامحة اللة اما ان الشيعة لايسطتعون ان يجادلوا من غير المسلمين لا هم السنة الذين لايسطتعوا ان يردواعليهم والدليل اخوانى اريدكم ان تدخلوا البالتك فى الانترنت وتسمعون المسيحيين كيف يسبوا الرسول العظم محمد باستدلال من كتب السنة اما قولكم ان الشيعة يقلون ان جبريل خان الامان فهية ادعاء كاذب اثبت لى من كتب الشيعة واقول اى شخص يقول هذا الكلام كافر زنديق الامام على خادم رسول اللةايوة الاخوة عندما يكون عند اى شخص اى كلام عن الشيعة او السنة يجب ان يكون كلامة مويد بدليل من الكتب مش اى كلام نسمعة نصدقة انضروا ماذا فى كتاب صحيح البخارى من روايات وهو الكتاب المعتمد عند السنة بل يقلون فية اصح كتاب بعد كتاب اللة وهو القران موجود فى صحيح البخارى فى كتاب الصوم باب مباشرة الصائم عن عن عن الاسود عن عائشة> ان رسول اللة كان يقبل ويباشر وهو صائم< واللة يااخوانى ان هذا الحديث موجود واريدكم ان تبحثوا فى صحيح البخارى واللة **** الكاذبيب وشكرا لكم والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-10-05
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخ التمساح
    لك ماتريد فيما طلبت من اثبات سب وشتم الشيعة للصحابة رضولن عليهم ومن كتبهم وبأصواتهم .....اذا كنت تريد الحق فعلا
    ----------
    اولا اقول ان في الانترنت هو القليل فقط من الكشف عن عقيدتهم الخبيثة وهنا اسوق اليك مما جمعته من الانترنت اي ماهو منشور فقط على الشبكة العالمية واذا كنت تريد الحق فأجلس مع احد علماء الشيعة او مع الشيعو انفسهم وسألهم عن الصحابة او ادخل الى غرف البالتوك في الانترنت الى غرفهم وستسمع وترى العجب العجاب بأصواتهم وصورهم من اماكنهم المقدسة عندهم من النجف وقم وكربلاء وغيرها ....

    ---اولا ابدأ من احد مواقعهم والذي يجيزون فيه اللعن والتكفير للصحابة وهو على هذا الرابط
    http://www.ansarweb.net/data/m/index-101.html

    -----ثانيا اقول لك ماقاله امامهم الهالك الخميني في الصحابة من كتبه التي خطها بيدها
    1-يقول الخميني في كتابه كشف الاسرار ص 123 (((( (إننا لا نعبد إلها يقيم بناء شامخا للعبادة والعدالة والتدين، ثم يقوم بهدمه بنفسه، ويجلس يزيدا ومعاوية وعثمان وسواهم من العتاة في مواقع الإمارة على الناس، ولا يقوم بتقرير مصير الأمة بعد وفاة نبيه)
    2-ويقول في نفس الكتاب في ص193 ((((ولولا هذه المؤسسات الدينية الكبرى لما كان هناك الآن أي أثر للدين الحقيقي المتمثل في المذهب الشيعي، وكانت هذه المذاهب الباطلة التي وضعت لبناتها في سقيفة بني ساعدة وهدفها اجتثاث جذور الدين الحقيقي تحتل الآن مواضع الحق))))
    هم يقولون أنّهم على دين يخالف دين الصحابة..!! فهم إذاً على غير دين الإسلام..!!
    3-ويقول في نفس الكتاب ص 137 (الرسول الذي كد وجد وتحمل المصائب من أجل إرشادهم وهدايتهم، وأغمض عينيه وفي أذنيه كلمات ابن الخطاب القائمة على الفرية، والنابعة من أعمال الكفر والزندقة)
    معنى هذا الكلام، أن النبي – صلى الله عليه وسلم – لم يستطع تربية الصحابة تربية إسلامية..! وأنّ الخليفة الثاني – رضي الله عنه – كافر..! فهل هذا إلا الكفر والضلال المبين

    وهذا ايضا احد علائمهم واسمه محمد باقر المجلسي في كتابه بحار الانوار في في الجزء 24 صفحة ص 311 .
    ((عن أبي حمزة عن أبي جعفر قال : قلت له : إن بعض أصحابنا يفترون ويقذفون من خالفهم، فقال : الكف عنهم أجمل، ثم قال : والله يا أبا حمزة إن الناس كلهم أولاد بغايا ما خلا شيعتنا))
    ويقول ايضا (((( … قرأت في بعض كتب الله المنزلة أنه باسمك ونسبك وصفتك بابا من أبواب جهنم))) جـ 28 ص 278 .

    هذا الخطاب موجه لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – فانظر إلى عظم الحقد على من حطم دولتا فارس والروم، ونشر الإسلام في بلاد شتى ..!!

    وايضا اليك هذه الصوتيات من اقوال الرافضة في هذا العصر وهم لازالوا احياء وانظر ماذا يقولون
    ----استمع إلى الشيخ الرافضي عبد الحميد المهاجر وهو يتهم أمهات المؤمنين عائشة وحفصة بالكفر ، قاتله الله .
    --------الشيخ القطيفي حسن الصفار يكشف عن حقده الدفين على الخلفاء الراشدين أبي بكر وعمر وعثمان .



    قال تعالى ( قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر )
    ----------الشيخ الرافضي حسين الفهيد يبين لأتباعه من الشيعة فضل *** الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما

    كل هذا واكثر على هذا الموقع بالصوت واحيانا بالصورة

    http://www.albrhan.com/arabic/video/index.html

    والان اليك هذه الوثيقة التي تقول دعاء صنمي قريش والمراد به أبو بكر وعمر رضي الله عنهما
    [​IMG]

    [​IMG]


    اتهام ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالزنا

    [​IMG]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-10-05
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    [TABLE="width:70%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]الرافضة يتقربون إلى الله بلعن وشتم الصحابة

    [/CELL][/TABLE]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [TABLE="width:70%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]والان مأرأيك يااخونا التمساح ؟؟؟ اذا تريد المزيد عليك الاطلاع اكثر في معتقدهم الخبيث

    سؤال :ماهو رأيك في الشيعة الامامية الاثنى عشر ؟؟؟؟وفي ماذا تصنفهم في المذاهب هل هم ضالين ام صادقين ؟
    [/CELL][/TABLE]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-10-06
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    واما رأيي في الشيخ ابو حامد الغزالي: فهذا قولي فيه
    --------------

    حامد الغزالي هو : محمد بن أحمد الطوسي الغزالي المتوفي سنة 505هـ. صاحب التصانيف الكثيرة في الفقه ، و الأصول ، و الفلسفة ، و علم الكلام ، و التصوف ، و قد مر رحمه الله بمراحل كثيرة و أطوار متعددة ، و عكف في نهاية حياته على دراسة الحديث ، فنسأل الله أن يرزقنا الهداية و حسن الخاتمة .


    وله كتاب إحياء علوم الدين ، فقد مدحه قوم حتى غلو في مدحه و قالوا: من لم يقرأ الإحياء فليس من الأحياء ، و ذمه قوم حتى أفتوا بحرقه و منعه .

    و الحق الذي يظهر لي و الله أعلم أن كتاب الإحياء فيه نفع ، و فيه طامات و بلايا توجب منع قراءته ، إلا من الخبير المطلع على عقائد الصوفية و الحلولية و الفلاسفة ، المتحصن بعقيدة السلف الصالح .

    و ما فيه من الخير موجود في غيره من الكتب ، ككتاب : مختصر منهاج القاصدين للمقدسي ، و أصله لابن الجوزي الذي اختصره من إحياء علوم الدين
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-10-06
  19. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    Re: الدفاع عن الشيعة

    نص مقتبس من رسالة : ماهر الشيعي
    اقول لماهر الشيعي الاثنى عشري
    ان شاء الله يكون حوارنا مثمر اذا كنت تريد الحق واذا كنت تبحث عنه .....ولن نسبك او نشتمك اذا لم تتجرأ على الصحابة وتقول بالكفر الذي يعتقده الرافضة واذا التزمت بأدب الحوار وهذا باين منك من انك مؤدب في الحوار الى الان
    ثانيا:قولك بأن ندخل الى الانترنت في البالتوك ونسمع تهجم النصارى في الاسلام ورسوله صلى الله عليه وسلم وانهم يستدلون بذلك من كتب السنة فأقول لك هذا شئ طبيعي من هؤلاء الصليبيين فقد هاجموا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو عايش كذبوه ولم يتبعوه فما بالك وهو قدمات صلى الله عليه وسلم واقول لك اكثر مايستدل به النصارى هو من عقيدة الشيعة الفاسدة الذي يحاولون فيه قولهم ان القرآن محرف والسبب هو قول الرافضة فقي ان القرآن الذي بين ايدينا محرف ولعلك تعرف هذا وزواج المتعة والخمس واتهام عائشة رضي الله عنها بالزنا بسبب قول الرافضة فيها .......فأرجو ان تنظر مما يستدلون به وهو من عقيدتكم الفاسدة ...وارجو من الاخوة ان يدخلوا في البالتوك في غرفة السقيفة والغدير وهي تابعة للروافض وينظروا ويسمعوا ما يقولون في الدين والصحابة ومايقولون فيه بالشرك والالحاد والغلو في آل البيت رضي الله عنهم وارضاهم ....
    .
    واما قولك في ان الشيعة قد قالوا بأن جبريل اخطأ الرسالة فهذا صحيح فأليك قول الامام ابن حزم وهذا الامام لايكذب :
    هذا هو قول فرقة من فرق الرافضة، وهي الغرابية، نقل ابن حزم الظاهري قولهم: "إن محمداً - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - كان أشبه بعلي من الغراب بالغراب.

    وأن الله عز وجل بعث جبريل - عليه السلام - بالوحي إلى علي، فغلط جبريل بمحمد، ولا لوم على جبريل في ذلك؛ لأنه غلط.

    وقالت طائفة منهم: بل تعمد ذلك جبريل، وكفروه، ولعنوه، لعنهم الله".

    انظر: الفصل في الملل والأهواء والنحل، لابن حزم، 4/141.
    ----------------------
    واما قولك في حديث الامام البخاري عن عائشة رضي الله عنها فأشرح لك الحديث في وقت لاحق ان شاء الله ........

    ولي عودة
     

مشاركة هذه الصفحة