فحول العلم

الكاتب : شاكر حسين   المشاهدات : 577   الردود : 2    ‏2003-10-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-01
  1. شاكر حسين

    شاكر حسين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-08-29
    المشاركات:
    853
    الإعجاب :
    0
    الأخ يمن هارت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد اطلعت على موقعكم وقد سررت بموضوعك كثيرا مما اخلج في نفسي الفرح للتطور النوعي للمواقع العربيه في الأنترنت وممل لاشك ان العلم الوقت الحالي اصبح يتطور بشكل مطرد ويتناغم مع ايقاع العصر المدني هذا وكان العلم والتكنولوجيا بطيء الى حد ما ولا كن بعد الأنترنت سا عد على خصوبة التكنولوجيا في الأختراع والأكتشاف مما ارتفعت نسبة الأختراعات وتزداد العلوم والأكتشافات بسبب الشبكه العنكبوتيه الرائعه لسهولة الحصول على البحوث والمراجع وسرعة الرد من خلال الجامعات في جميع انحاء العالم مما يحفز على العمل المتواصل من هنا يجب على ا لطلبة والباحثين استغلال الموارد المتاحه للنهوض ومواكبة المستوى المتقدم في العصركما اننا لا ننسى دوركم انتم مع التناغم التكنولوجي وتعملون كالمشاتل التكنولوجيه الحديثه لتحسين وتطوير الأ دا ء في رسم اسلوب العمل -تسهيل عملية انتخاب المتغيرات. -واستهجان الفرق بين الهدف والنتيجه- مسؤلية الأهداف. لأتاحةالفرصه لتشكيل بيئه انسانيه وفيزيقيه افضل . مراحل تطورات دراسات المستفبل . مستقبل واحد . مستقبل متعدد .التأثير المتداخل . ماذا
    نستطيع ان نفعله الأن لجعل الغد افضل .التعقل المتخصص.طبيعة عمل المستقبليين. مجرد تقديم ظلال للظواهر التي قد تحدث
    واخيرا وليس اخرا في الختام :
    .
    اشجعكم ان تكونوا كالقنوات الموصله بين الأجيال - المنهج الموازي-انزيمات تدعم التعلم- بروتين لتقوية الذاكره- مضادات حيويه لمنع تثبيط الذاكره- وانعاش لكيميائية المخ-نحن بحاجه للفردالذي يعبر عن قوه الثقافه وجوهرها خلال التعبير عن ذاته ومكافحة الفصام الثقافيبالتنقيب عن المشكلات ولا ينتظرون ظهورها- المراكز البيئيه للتربيه اللامبالاة وتأثيرها على حضارتنا ..
    ابو الحسن اليافعي-
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-02
  3. نبض اليمن 2003

    نبض اليمن 2003 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    1,116
    الإعجاب :
    0
    بإنتظار إطلاع الأخ المشرف والرد على هذا الموضوع المهم
    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-02
  5. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    فليعجز الحرف وليقف القلم اجلالا واحتراما وتقديرا للاخ شاكر على كلماته المشجعه والتي اعطتني بشكل خاص واعطت المجلس بشكل عام دافع معنوي لا اقدر على رسم حدوده حتى اللحظه .

    اخي شاكر : ان كل امة من الامم سوى السالفه ام الحاضرة كتب وربنت ورسخت حضارتها في وجودالعلم؛ فبه اسست الحضارات وشيدت امجاد التاريخ ولنا في سبأ وحمير خير دليل .
    اجدادنا نبغوا فيه فكان سد مأرب (اول سد في التاريخ) هو نموذج له من خلال دراستهم سبل التصريف المائي وجريانه في مهارة يحسدهم عليها اي جيولوجي او هيدرولوجي او مهندس مدني معاصر . انه العلم . وكم كان العالم العربي احمد زويل صادقا عندما قال لسنا بحاجه الى الجهاد الحربي وانما الجهاد العلمي .

    الشبكه العنكبوتيه اضحت وسيله وايما وسيله اسرع في تبادل المعلومات وفي البحث والتنقيب عن مصدرها لشتى مصادر العلوم والتخصصات والتقاء الاشخاص بمختلف اطياف علومهم لتبادلها ونقف حائرين ويبقى السؤال اين نحن من هولاء ؟.

    ان الاوان لنكون او لا نكون فالطريق واضحه ولكنها بحاجه لفريق قوي يسلكها ؛ مؤهل علميا ؛وطن الغد بحاجة اليه ومن هنا كان الرأي لفتح مجلس العلوم والتكنولوجيا ودعمه من ادارة المجلس؛ لتبادل المعلومه واثراء الجميع بمختلف المواضيع العلميه سواء المتخصصه ام العلمية الثقافيه فهي تصب في بوتقه واحده وهي نشر المعلومه . ولا انكرك ان الجهد في هذا المجلس لازال متواضعا ولكن بهمة الجميع سنحقق وسنقطف مانصبو اليه ؛ وها هو الاخ شاكر يكون الشخص الثاني من طلاب الدراسات العليا الذي ينضم الينا في هذا المجلس بعد الأخ ابوغمدان ؛ وكم كان وقع هذا في نفسي كبيرا بتأثير مفرح وسعادة لا توصف .

    ختاما وبلهجه عاميه اقرب الى التعبير بالترحيب بك ( انضمامك اخ شاكر اضاف لنا دافع معنوي قوي ويالف اهلا وسهلا بعدد حروف المجلس ):)

    تحية من اعماق القلب
     

مشاركة هذه الصفحة