صحيفة: 5 جماعات إسلامية تندمح وتهدد بتنفيذ عمليات إرهابية

الكاتب : الأحرار   المشاهدات : 405   الردود : 1    ‏2003-10-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-01
  1. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    صحيفة: 5 جماعات إسلامية تندمح وتهدد بتنفيذ عمليات إرهابية


    ذكرت صحيفة يمنية الثلاثاء ان خمس مجموعات إسلامية في اليمن وشبه الجزيرة العربية اعلنت اندماجها في تنظيم أطلق عليه اسم "قاعدة الجهاد"، مهددة بتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف مسؤولين يمنيين ومصالح غربية.
    وقالت صحيفة "البلاغ" ذاكرة بيانا منسوبا لتنظيم قاعدة الجهاد ان "تعديلات استراتيجية قد أدخلت في هيكل تنظيم القاعدة في اليمن حيث تم تغيير أسمه إلى قاعدة الجهاد".
    واوضح البيان ان "التنظيم الجديد يضم كلا من تنظيم القاعدة وتنظيم الجهاد المصري وتنظيم الجهاد اليمني وجيش عدن ابين الاسلامي وتنظيم أحفاد الصحابة في أرض الجزيرة والجماعة السلفية للدعوة في الجزائر".
    وتابعت الصحيفة القريبة من الاوساط الاسلامية ان التنظيم الجديد هو "منظمة عالمية لمحاربة الصهاينة والصليبيين".
    وهدد البيان بـ"تنفيذ حملة اغتيالات تستهدف شخص رئيس الوزراء عبد القادر باجمال وبقية اعضاء حكومته وعددا من المسؤولين وأبناءهم" وبالتعرض ل"المصالح الاجنبية" في اليمن، داعيا المواطنين الى "الابتعاد عن أماكن وجود النصارى ومن تسميهم الحكومة أهل الذمة من البعثات الدبلوماسية والشركات لانها أهداف شرعية وحتمية للشباب المؤمن".
    واضاف البيان انه "تم اسناد قيادة اليمن الى المعتز بالله القندهاري اليماني"، موضحا "ان 23 من اتباعه قتلوا" في مواجهات مع قوات الامن اليمنية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي" في شمال البلاد.
    واكدت وزارة الخارجية الأميركية الاثنين ان صنعاء حذرت واشنطن من تهديدات ارهابية جديدة ضد اهداف اجنبية في اليمن. كما دعت المواطنين ال أمريكيين الى اتخاذ تدابير حيطة "استثنائية".
    وفي 12 تشرين الاول/اكتوبر 2000، وقعت عملية انتحارية تبناها تنظيم القاعدة الارهابي ضد المدمرة الأميركية يو اس اس كول في عدن، وادت الى مقتل 17 جنديا أميركيا.
    وفي السادس من تشرين الاول/اكتوبر 2002، استهدف اعتداء بالمتفجرات ناقلة النفط الفرنسية ليمبورغ قبالة شواطئ المكلا جنوب شرق اليمن وادى الى مقتل بحار بلغاري.—(البوابة)—(مصادر متعددة)

    منقول www.albawaba.com
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-01
  3. وهــwahajــج

    وهــwahajــج عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,935
    الإعجاب :
    0
    الله لا يوفقهم
     

مشاركة هذه الصفحة