إنشاء مشروع سياحي في البريقة بتكلفة 5 ملايين دولار

الكاتب : الأحرار   المشاهدات : 524   الردود : 3    ‏2003-10-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-01
  1. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    اليمن – إنشاء مشروع سياحي في البريقة بتكلفة 5 ملايين دولار


    تتواصل الأعمال الانشائية في المشروع السياحي الاستثماري الجاري تنفيذه حالياً بمنطقة الغدير بمديرية البريقة محافظة عدن بتكلفة خمسة ملايين دولار. وذكر مصدر سياحي لوكالة الانباء اليمنية " سبأ " ان المشروع يشمل انشاء قطار جوي سياحي بطول الف وثلاثمائة واربعة وعشرين متراً ويضم مائة عربة سياحية جوية يربط ما بين قلعة منطقة الغدير بالجبل المقابل لها في نفس المنطقة.

    ونوه المصدر، وكما ذكرت صحيفة الثورة، بأن المشروع الذي بدء فيه العمل خلال شهر يوليو 2003 يتوقع الانتهاء منه خلال أحد عشر شهرا من قبل الشركة المنفذة الصينية " إم بي سي " المتخصصة في بناء الجسور السياحية الجوية العالمية. ويشرف على المشروع مكتب السياحة والثقافة بعدن ويشتمل على تشييد مركز للغوص البحري بطول مائتين وخمسين مترا وقرية سياحية مكونة من ستة وستين شالىهاً وعشرين فيلا بالإضافة الى توفير القوارب الرياضية البحرية للمسابقات وانشاء مسابح خاصة.

    وفي سياق متصل بالسياحة في الجمهورية اليمنية، نظمت وزارة الثقافة والسياحة بالتعاون مع أمانة العاصمة صباح السبت الماضي فعاليات سياحية مختلفة إحتفاء باليوم العالمي للسياحة تتمثل في مسيرة كرنفالية جماهيرية بمشاركة المنشآت السياحية بالاضافة الى أمسية موسيقية بالمركز الثقافي. وفي تصريح لـ"الثورة" اوضح خالد الرويشان وزير الثقافة والسياحة بأن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي في ظل الاهتمام الدولي بالسياحة وكون اليمن تعد واحدة من البلدان التي يجب ان تأخذ نصيبها من المكانة والشهرة المناسبة في عالم السياحة بما تمتلكه من كنوز ثقافية وسياحية على كل المستويات تؤهلها لأن تكون مقصدا سياحيا هاما.

    وأكد الرويشان بأن الوزارة تزمع اطلاق حملة ترويجية في الأسواق الأوروبية عبر قنوات وشركات اعلانية متخصصة وذات إرتباط بالترويج السياحي. وأشار الى أنه تم التوقيع الأسبوع الماضي على اتفاقية للترويج السياحي مع شركة ايطالية حيث ستليها إتفاقيات أخرى مع شركات فرنسية وهولندية ونمساوية وايطالية. ونوه بأن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة الذي يحل في الـ27من سبتمبر من كل عام هو الإحتفال بالبدء في تنفيذ برنامج ترويجي للسياحة خارج اليمن وكذا البدء في استراتيجية سياحية واضحة المعالم ودقيقة على المستوى الداخلي. ( البوابة)








    © 2003 Al Bawaba (www.albawaba.com)
    طبعا منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-01
  3. وهــwahajــج

    وهــwahajــج عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,935
    الإعجاب :
    0
    الله يخلي الرئيس ويحفظه شوفوا كيف بيهتم بالسياحه وتطوير البلاد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-01
  5. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : غصن قات غيلي
    --------------------
    بس ما قالوا لنا هل هي فعلا مشاريع حكومية وإلاّ حق واحد من الجماعة :D:D:D
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-01
  7. بسيم الجناني

    بسيم الجناني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-16
    المشاركات:
    10,620
    الإعجاب :
    0
    خخخخخخخخخخخخخخخخخ
    مشروووع خيري للمجانين اكيد بيكونوا يناموا داخل العربات ...
     

مشاركة هذه الصفحة