استغفر الله العظيم:الإخوان المسلمون مع الله والشيطان

الكاتب : المنصوب   المشاهدات : 1,775   الردود : 36    ‏2003-09-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-30
  1. المنصوب

    المنصوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-27
    المشاركات:
    587
    الإعجاب :
    0
    الاخوه الكرام انقل اليكم هذا من موقع المؤتمر نت راجيا منكم اثراء الموضوع بارئكم السديده

    فضائح مالية بين الوزير وحسن البناء حفظت الثورة من سيطرة الحركة التي حاولت حكم اليمن من مصر
    بين ثورة سبتمبر 62م وثورة عام 48 الفاشلة 14 عاماً: فاصل يقطع احتمالات الأبوة والبنوة.
    ثورة سديدة تلد الجمهورية الأولى، لا تخلق، بالطبع من رحم ثورة سقطت في غضون 21 يوما لأن أئمتها الجدد انشغلوا بإرسال الأموال إلى حركة الأخوان المسلمين في مصر لابتياع أثاث الدستوريين الحاكمين لثلاثة أسابيع.
    في تاريخ الإخوان المسوق في اليمن على يد المركز اليمني للدراسات الاستراتيجية التابع للإصلاح، يظهر رموز ثورة 48 الوطنيين مجرد أراجوزات يديرهم من مصر المرشد العام حسن البناء.
    ويظهرون قطع شطرنج، في ثورة يقول إخوان مصر إنهم مهندسوها ومخططوها من الأساس.
    وعندما أمكن ولي العهد أحمد إسقاطها في أقل من شهر، هرع المرشد وجماعته لتدارك الموجة وغابوا عن المشهد كليا حتى اندلاع الثورة في الصباح (26) من سبتمبر عام 62.
    كانت الحقيقة غائبة عن مدارك كثيرين، وظهر في السنوات القليلة الماضية مصرعها، في كتاب "مصرع الابتسامة" الصادر عن المركز اليمني إبان تولي نصر طه مصطفى رئاسته.
    بسهولة يمكن محتوى الكتاب إشعال نزيف عاطفي للمستغلين قطار الإخوان هنا، من يلتهمون القفلات التاريخية كحبوب هيروين للعيش في وهم بطولة حركة البناء دفاعا عن اليمنيين.
    يسوق "مصرع الابتسامة" لفكرة كيف توقف دور الإخوان المسلمين مرحلة 48م- 62م، فبعد فشل ثورة 48 تشتت ممثلي الإخوان في اليمن، بعضهم أعدم بسيف الإمام أحمد وبعضهم شرد خارج البلاده.
    عند ذلك أشار الكتاب إلى أن دور حركة الإخوان المسلمين توقف حتى ثورة سبتمبر.
    كانت الثورة المؤدية لميلاد جمهورية مبعث نفور الجماعة في مصر واليمن. كانت الجمهورية في قناعاتهم علمانية. ولولا انقطاع الوصل دون أمل، قبل ذلك بسنوات، بين الإمام أحمد عندما كان وليا للعهد والمرشد العام لجماعة الإخوان حسن البناء، لعاود الأخير ولعه السياسي المدعم بنظرية الحق الإلهي لأبناء الجماعة، ورثة محمد (صلى الله عليه وسلم) كما يصفهم في إقامة وحكم أمبراطورية الإسلام.
    وقد أرادها البناء من اليمن، عبر مسلسل محاولات راقصة على حبال الخيانة، لاعباً متقربا إلى سيوف الإسلام أبناء الإمام يحيى في البدء، منقلباً إلى هندسة انقلاب ضد الإمام يحيى، عندما جاءه تفويض من الجمعية اليمانية المعارضة من عدن تناشده التحدث باسمها كزعيم مطلق الصلاحية.
    أرسل الإخوان موفدا خاصا إلى اليمن لتدبير جولة عام 48، نجحت الجولة حاملة معها نذر سقوط سريع لم يُحل دون تشكيل حكومة دستورية على رأسها الإمام الجديد؛ عبدالله الوزير الذراع الأيمن للإمام المغدور.
    كان البناء أرسل طاقم مدرسين مصريين أكثرهم عناصر في حركة الإخوان، وأسهموا في تدبير ثورة الوزير، وعندما سقط نظام الإمام يحيى خرج أحد رسل حسن البناء، ويدعى محمود عبدالعليم، يستعرض عضلات الحركة قائلاً عن تأثير الثورة على الإخوان "إنها ألقت في روع القائمين على الحكم في مصر. إن هذه الثورة نذير لهم بين يدي عذاب شديد، فليلقوا بثقلهم أولاً لإحباطها، ثم ليعدوا العدة للقضاء على مدبريها وهم الإخوان المسلمون الذين بلغوا أشدهم حتى أنهم يقيمون الدول ويسقطونها."
    جاهداً حاول حسن البناء تثبيت أوتاد الثورة الموشكة على السقوط، وسط تحركات ولي العهد أحمد، الساعي للانتقام.
    ولكنه كان على مواعيد فشل: سعى إلى دور الجامعة العربية لتعزيز الحكم الجديد في صنعاء. كتب لأمينها العام رسالة يخبره فيها أن الأمن في اليمن مستتب وأن نجل الإمام يحيى القتيل ولي العهد احمد ساكن وهادئ في قصره بحجة.. ولكن وفداً من الجامعة طار إلى صنعاء، عاد بعد أيام ليدفعها إلى موقف الحياد.
    كان موقف ولي العهد يزداد قوة: بينما يحشد القوات لحصار صنعاء وإسقاط ثورة الوزير.
    يتبع
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-30
  3. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    [poet font="Tahoma,5,green,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
    وإذا اتتك مذمتي من ناقص = فهي الشهادة لي بأني كامل
    [/poet]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-30
  5. سعيد عنبر

    سعيد عنبر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    ولو أن الأخوان تمكنوا من حكم اليمن بإسم الإسلام فلن يحكموا سوى أياما يسيرة ريثما يستتب لهم الأمر ثم يقلبونها إشتراكية على مذهب اليهود
    وهذا هو مافعلوه تماما بمصر فقد قاموا بالإنقلاب الشهير المسمى بثورة يوليو بعد إتفاق جرى بينهم وبين اليهود أثناء حصارهم للجيش المصري في الفالوجه وكان يمثل هذا الحزب في هذه الصفقة تنظيم الضباط الأخوان كما كان يمثل الجانب اليهودي أبا إيبان الجاسوس الصهيوني أستاذا جامعة الأسكندرية السابق ووزير خارجية إسرائيل فيما بعد
    ولم تمض على الإنقلاب إلا وقت يسير عاينوا فيه زوال الخطر ثم نفذوا مؤامرة ثانية ونكلوا بالرعاع السذج الذين عاشوا وماتوا في سبيل هذا الحزب الشرير ولم يدركوا بعد ماذا جرى لهم في ثورة تعتبر بحق ثورة الأخوان فإذاهم ضحايا ثورتهم
    وإذا العذاب يغشاهم من حيث لم يكونوا يحتسبون
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-30
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    يقول سعيد عنبر في اخر تصريح له (((((ولو أن الأخوان تمكنوا من حكم اليمن بإسم الإسلام فلن يحكموا سوى أياما يسيرة ريثما يستتب لهم الأمر ثم يقلبونها إشتراكية على مذهب اليهود)))))

    استغفر الله العظيم ....

    حقا صدق رسول الله عندما قال ((ومازال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا .الحديث )))
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-30
  9. النسر الذهبي

    النسر الذهبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    7,251
    الإعجاب :
    4
    اضم صوتي لابو عنبر

    اليس عبد الناصر كان من الاخوان المسلمين وبعدين حكمها اشتراكي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-30
  11. أبوبشرى الضالعي

    أبوبشرى الضالعي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-24
    المشاركات:
    159
    الإعجاب :
    0
    كل هذه الأحاديث ماهي إلا أوهام منقوشة بغيض الحاقدين ، وكلف المتكلفين ن الذين يراودهم العجز والتقهقر في ما يخططون ويعملون له ، والحقيقة هي أشبه بصب سيل من الحقد الدفين على جماعة ماء ، ولنا أن نقرأ بما يعقل ، وباستطاعتي أن أكتب .. أن أزور .. أن أكذب في تاريخ ماء .. لأني عاجز أن أواجه بالجرئة والموضوعية..

    إخواني .. نرجوا منكم ربط الفكر بما يرضي الله وتوحيده بالهدف السامي ، والمنهج الشمولي الصادق .. صافي المنهل .. منير الطريق.. يجب أن يكون لنا اتجاه حقيقي واحد نحو بناء وطننا ونشر ديننا الحنيف ، ولنكن للحق مناصرين..


    ولكم هذه الكلمات شهادة وقع عليها التاريخ.. لرجل بعض من الأشخاص يظنونه مغالطا،، وهو الشهيد حسن البناء.
    "إن تكوين الأمم، وتربية الشعوب، وتحقيق الآمال، ومناصرة المبادئ: تحتاج من الأمة التي تحاول هذا أو الفئة التي تدعو إليه على الأقل، إلى "قوة نفسية عظيمة" تتمثل في عدة أمور:
    - إرادة قوية لا يتطرق إليها ضعف،
    ووفاء ثابت لا يعدو عليه تلون ولا غدر،
    وتضحية عزيزة لا يحول دونها طمع ولا بخل، ومعرفة بالمبدأ وإيمان به وتقدير له يعصم من الخطأ فيه والانحراف عنه والمساومة عليه، والخديعة بغيره.
    على هذه الأركان الأولية التي هي من خصوص النفوس وحدها، وعلى هذه القوة الروحية الهائلة، تبنى المبادئ وتتربى الأمم الناهضة، وتتكون الشعوب الفتية، وتتجدد الحياة فيمن حرموا الحياة زمناً طويلاً.."


    حبيب الحروف
    أبو بشرى
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-10-01
  13. صوت العقل2003

    صوت العقل2003 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-13
    المشاركات:
    298
    الإعجاب :
    0
    الأخ المنصوب
    لاادري اولا ماهو رأيك انت في الموضوع ومن اي زاوية تناقشه انت
    المهم بالنسبةللموضوع الوارد حسب نقلك في المؤتمر نت فهو كلام لم يتطرق كاتبه الى حقائق عرفها التاريخ اليمني وخاصة فيما يخص الدور الرائد للأخوان المسلمين لتحرير الشعب اليمني من ربقة الأستبداد والأستعباد في ثمانية واربعين مباشرة وفي ما تلاها من المحاولات اللاحقة حتى قيام الثورة الأم 26سبتمبر ..
    يكفي اخي العزيز ان ثورة ال48 كانت الشراترة الأولى لما تلاها من بعد
    فهي التني ازالة من النفوس الرهبة والخوف وحتى القدسية التي كان الأئمة ينسجونها حول انفسهم واحيل من يريد ان ان يعرف محاولات الأخوان لتخليص الشعب من الأستبداد الى مراسلات الأستاذ الفضيل الورتلاني رحمه الله مع الأمام ومع الأخوان .
    اخي يجب الا يغفل الدور ألأبوي القيادي للشهيد محمد محمود الزبيري الذي تربى في مدرسة الأخوان المسلمين ودوره في ثورة ال26 من سبثمبر ووقوفه الصادق والجاد امام الأنحراف المبكر للثورة حتى دفع حياته ثمنا لتلك المواقف, وكيف للثورة اان تنسى دور العلماء الأحرار من امثال العزي صالح السنيدار , والمحلوي وغيرهم... وهذه عجالة بسيطة وغير مرتبة لعدم توفر الوقت .. آمل التعقيب والتوضيح او حتى التصحيح
    المهم انصح بقرائة تاريخ الثورة اليمنية من ذوما قبل ال48 وحتى مابعد ال26من سبتمبر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-10-01
  15. منير الفرحان

    منير الفرحان عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-10
    المشاركات:
    91
    الإعجاب :
    0
    ومما زادني حبا لنفسى .. اني بغيض الى كل غير طائل....
    يكفي ان مصدر النقل من موقع المؤتمر...!!!!!
    ويكفى ان سعيد عنبر علق على الموضوع.....
    فاذا كان المصدر مؤتمر واحد المعلقين سعيد فقل(وإذا اتتك مذمتـي مـن ناقـص فهي الشهادة لي بأني)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-10-01
  17. سعيد عنبر

    سعيد عنبر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    واليوم هذا الكلام الذي يقوله فروخ الحزبية وخوارج مصر يقولونه ويتفاخرون به ويعترفون أنهم ثوار لسبب في نفوسهم ليس من الدين في شيء
    وهم يتظاهرون بالعلم ويناطحون العلماء
    و لن يطول الوقت حتى يعرف الناس بإذن الله حقيقة هؤلاء المبتدعة النصابين الخوارج ذلك وأن مذهبهم لايعدوا أن يكون مذهب الرعاع
    فطالما أن الوعود الثورية تجد صدى في نفوس الغوغاء فإن فلول الحزبية سيصادمون الدين ويغمطون الحق المبين من أجل كسب هذه الدهماء السائبة المفتونه
    وحتى يتعلم الناس أن الخروج على الحاكم المسلم وسل السيف عليه أو التظاهر بطاعته حتى إذا أعطي ثقته غدر به هذا في الإسلام يسمى غدرا ويوم القيامة ينصب لكل غادر لواء عند أسته يقال هذه غدرة فلان إبن فلان فوالله مايسمونها ثورة ولكن الرعاع لايعقلون ومن ورائهم علماء السوء وأحزاب السوء يدفعونهم يخونون الله ورسوله على أعراض الدنيا ومع كل هذا لم ينالوا خيرا
    وأما كلام أهل العلم لفلول الأخوان الخوارج إن كنتم وجدتم الأمام كافرا وأقمتم عليه الحجة ثم نابذتموه صيانة للدين فإنكم ستسألون عن ذلك أيما سؤال ولن تجدوا أنفسكم خيرا منه
    وأما الكلام عن الثورة والعدالة الإجتماعية فقد سمعناه من الشيوعية أعداء الدين ونسمعه اليوم ممن يفعلون القبائح بإسم الدين من خطف الطائرات وعمل المتفجرات وترويع الآمنبن
    وإلى أن يحين الوقت الذي يدرك فيه الناس تلك الثوابت من دينهم سيبقى الحزبيون يمصون بضر الثورة حتى يفضحهم الله فيختفون ويظهرون مظهر القوم البهت ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-10-01
  19. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخ النسر الذهبي
    بالرغم من اني لاانتمي للاخوان المسليمن الا اني يجب ان اكن منصفا لهم ..فجمال عبدالناصر الذي قلت انه كان اخوانيا وبعدها انقلب اشتراكيا لا تحسب على الاخوان المسلمين لماذا ؟لانه انحرف عنهم فضلا على انه لم يكن اخوانيا بمعنى الكلمة وولم يتقيد بما يعتقدونه فأنحرف عنهم الى الباطل ..بل انه انقلب من اشد اعدائهم فمن اقام لهم المحاكم والتعذيب والاعدامات الا هو ..

    يااخوان اتقوا الله ولاتلبسوا الحق بالباطل وانتم تعلمون ....

    اما سعيد عنبر فأنا اسألك هذه الاسئلة
    فهل يعتبر حسني مبارك عميل اليهود والنصارى في المنطقة ولي امر المسليمن ؟؟؟
    هل اقام شرع الله يوما في مصر حتى يكون ولي امر للمسلمين؟؟
    ومع ذلك من ولاه لولاية امر المسلمين ؟هل الشعب الذي اختاره ام هو الذي وضع نفسه بعد السادات ولم يبرح من موقعه الى الان؟؟؟؟

    كنت اود ان يكون الكلام من جهة غير المؤتمر نت لكي يصدق ويسمع لما قالوه لكن للاسف الكلام كله من الحزب الحاكم المؤتمر .....
     

مشاركة هذه الصفحة