امريكاء تحذر من عمليات محتمله ضداهداف في اليمن

الكاتب : أبوسيف الجانحي   المشاهدات : 309   الردود : 0    ‏2003-09-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-30
  1. أبوسيف الجانحي

    أبوسيف الجانحي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-16
    المشاركات:
    1,628
    الإعجاب :
    0
    وزارة الخارجيه الامريكيه وسفارتهاء في اليمن تحذررعايهاء من هجمات محتمله
    واشنطن ((الايام ))أ.ف.ب/د.ب./مرويترز

    قالت وزارة الخارجيه الامريكيه امس الاثنين ان السلطات اليمنيه حذرة الولايات المتحده من وجود تهديدارهابي محتمل ضد اهداف اجنبيه في اليمن داعيه الرعايا الامريكين الى اتخاذ اجراءت استثنائيه لضمان سلامتهم.
    وحصلت الولايات المتحده عبر سفارتها في صنعاء معلومات جديده من الحكومه اليمنيه حول تهديدات جديده محتمله ضد اهداف اجنبيه ويمنيه على ماجاء في تحذير للسفاره نقلته وزارة الخارجيه .
    وطلبت السفاره من الرعايا الامريكين في اليمن ان يبدوا حذرا خاصا في المواقع التي يرتادهاالاجانب فب العاصمه اليمنيه صنعاء ومدينه عدن الساحليه الجنوبيه .
    ونصحت السفاره الامريكيه في صنعاء المواطنالامريكين باليمن باتخاذ اجراءات وقائيه استثنائيه تحسبا لتهديد غير محدد وقالت السفاره في رساله للمواطنين الامريكين وزعت عبر موقعهاء على الانتر نت تلقت سفارة الولايات المتحده معلومات جديده من الحومه تشير الى تهديد جديد محتمل لاهداف اجنبيه ويمنيه "

    وتابعت الرساله التي وجهت امس الاحد يتعين على المواطنين الامريكيين مراجعة وتطوير اجراءتهم الامنيه واتخاذ اجراءات وقائيه استثنائيه في هذا الوقت ."

    ونصحت السفاره الامريكيه بالتزام الحذر بصوره خاصه عند زيارة الفنادق والمطاعم والاماكن الاخرى التي يتردد الاجانب مثل المركز التجاري في صنعاء والشركات والمطاعم والمتاجر التي تحمل اسماء مؤسسات امريكيه .
    ودعت السفارة الىاجتماع لمسؤولي الاتصال المتطوعين في اوساط الجاليه الامريكيه في مقر السفير اليوم الثلاثاء لبحث الوضع الامني ومسؤولو الاتصال هؤلاء هم اول حلقه اتصال في سلسلة لنقل المعلومات الخاصه بالامن للامريكيين في الخارج . وتعتبر المتحده ان اليمن هو احد شركئها الاساسين في الحرب على الارهاب ولايسماء في مطاردة عناصر تنظيم القاعده .

    ويعود التحذير الاخير بالنسبه لليمن الى 20 اغسطس عندماء حذرت واشنطن من تنظيم القاعده بزعامه اسامه بن لادن قد يحاول تشكيل صفوفه في هذا البلد.
     

مشاركة هذه الصفحة