(بشـــــــــرى للمملكـــــة واليــــمن )

الكاتب : المشهور   المشاهدات : 317   الردود : 0    ‏2003-09-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-28
  1. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    يفتتح أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز اليوم منفذ "الوديعة" الحدودي الذي يربط بين السعودية واليمن في المنطقة الشرقية - الجنوبية من الحدود.

    ومنفذ "الوديعة" الحدودي هو رابع منفذ حدودي يربط بين السعودية واليمن يتم افتتاحه وسيكون الاخير، وكانت الاتفاقية الحدودية بين الرياض وصنعاء التي وقعت في جدة عام 2000 وانهت الخلافات الحدودية نصت - في جانبها الفني - على افتتاح خمسة منافذ حدودية بين البلدين هي "الطوال" في منطقة جازان غرباً، و"علب" جنوب منطقة عسير السعودية وشمال منطقة صعدة اليمنية، ومنفذ "البقع" في منطقة نجران، ومنفذ "الوديعة" في منطقة شرورة، ومنفذ "الخرخير" في منطقة الربع الخالي، ولكن تم مؤخراً صرف النظر عن افتتاح المنفذ الاخير.

    وتعود أهمية منفذ "الوديعة" الجديد الى كونه يربط مباشرة بين المملكة ومنطقة حضرموت جنوب شرقي اليمن وسيسهل على المسافرين من المناطق الشرقية في اليمن الوصول الى السعودية بدلاً من الذهاب عبر المنافذ الغربية. ويلاحظ في هذا الصدد ان الحكومة السعودية انشأت طريقاً مسفلتاً يبدأ من منطقة "ســـلوى" شرق السعودية حتى منفذ "الوديعة" الحدودي، ويمتد حتى الحدود الغربية مع اليمن.

    وصرح امير منطقة نجران ان منفذ الوديعة سيوفر التسهيلات والخدمات للمواطنين السعوديين واليمنيين ويعزز التبادل التجاري بين البلدين، مشيراً الى ان تكاليف انشائه من الجانب السعودي بلغت 26 مليون ريال سعودي.
     

مشاركة هذه الصفحة