حكم التقريب بين اهل السنة والجماعة والروافض للشيخ ابن باز يرحمة الله تعالى.

الكاتب : النسر الذهبي   المشاهدات : 490   الردود : 4    ‏2003-09-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-28
  1. النسر الذهبي

    النسر الذهبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    7,251
    الإعجاب :
    4
    السؤال : من خلال معرفة سماحتكم بتاريخ الرافضة ، ما هو موقفكم من مبدأ التقريب بين أهل السنة وبينهم ؟ الجواب " التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة غير ممكن؛

    لأن العقيدة مختلفة ، فعقيدة أهل السنة والجماعة توحيد الله وإخلاص العبادة لله سبحانه وتعالى ، وأنه لا يدعى معه

    أحد لا ملك مقرب ولا نبي مرسل وأن الله سبحانه وتعالى هو الذي يعلم الغيب ، ومن عقيدة أهل السنة محبة

    الصحابة رضي الله عنهم جميعا والترضي عنهم والإيمان بأنهم أفضل خلق الله بعد الأنبياء وأن أفضلهم أبو بكر

    الصديق ، ثم عمر ، ثم عثمان ، ثم علي ، رضي الله عن الجميع ، والرافضة خلاف ذلك فلا يمكن الجمع بينهما ، كما

    أنه لا يمكن الجمع بين اليهود والنصارى والوثنيين وأهل السنة ، فكذلك لا يمكن التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة لاختلاف العقيدة التي أوضحناها .
    [مجموع فتاوى ومقالات ج5ـ156]

    الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-30
  3. فايع

    فايع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-13
    المشاركات:
    1,451
    الإعجاب :
    0
    إنا لله وإنا إليه راجعون

    الان صار الروافض وثنيين ويهود ؟

    صحيح تمكنوا اليهود من السيطرة بسهولة بسبب هذا الهراء
    ووضع اختلافات بين المسلمين ووضع أفكار حمقاء بعدم المقدرة على التقريب بين المذاهب .

    إنا لله وإنا إليه راجعون

    :(
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-30
  5. النسر الذهبي

    النسر الذهبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    7,251
    الإعجاب :
    4
    هذه الصوره هدية لك

    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-30
  7. منير الفرحان

    منير الفرحان عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-10
    المشاركات:
    91
    الإعجاب :
    0
    رحمة الله عليه... كان موقفه متصلب جدا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-30
  9. النسر الذهبي

    النسر الذهبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    7,251
    الإعجاب :
    4
    ما رايك بهذا الكلام يافايع

    روي الكلينى في الكافي (ج 8روية رقم 523) عن أبي عبد الله في قوله تعالى (( وقال الذين كفروا ربنا أرنا اللذين أضلانا من الجن والإنس نجعلهما تحت أقدامنا ليكونا من الأسفلين )) فصلت/29)) قال : هما , ثم قال وكان فلان شيطانا.
    *قال ألمجلسي في مرأة العقول ج 26/ 488في شرحه للكافي في بيان مراد صاحب الكافي بــ ((هما)) قال : هما أبو بكر وعمر والمراد بفلان عمر أي الجن المذكور في الآية عمر وإنما سمي به لأنه كان شيطانا إما لأنه كان شرك شيطان لكونه ولد زنا أو لأنه في المكر والخديعة كالشيطان وعلى الأخير العكس بأن يكون المراد بفلان أبا بكر.
    * ويروون في تفسير العياشي (1/ 121) البرهان - 2/ 208) الصافي ( 1/ 242) عن أبي عبد الله أنه قال في قوله (( ولا تتبعوا خطوات الشيطان )) البقرة -168 . قال : ( وخطوات الشيطان والله ولاية فلان وفلان ) أي أبوبكر وعمر .عن أمير المؤمنين u إن غُفيراً -حمار رسول الله صلى الله عليه وآله- قال له: بأبي أنت وأمي -يا رسول الله- إن أبي حدثني عن أبيه عن جده عن أبيه: (أنه كان مع نوح في السفينة، فقام إليه نوح فمسح على كفله ثم قال: يخرج من صلب هذا الحمار حمار يركبه سيد النبيين وخاتمهم، فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار) (أصول الكافي 1/237).
    وهذه الرواية تفيدنا بما يأتي:
    1- الحمار يتكلم!
    2- الحمار يخاطب رسول الله صلى الله عليه وآله بقوله: فداك أبي وأمي!، مع أن المسلمين هم الذين يفدون رسول الله صلوات الله عليه بآبائهم وأمهاتـهم لا الحمير.
    3- الحمار يقول: (حدثني أبي عن جدي إلى جده الرابع!) مع أن بين نوح ومحمد ألوفاً من السنين، بينما يقول الحمار أن جده الرابع كان مع نوح في السفينة. عندما سئل الامام الخوئي عن ذلك فرد قائلاً:
    انظروا إلى هذه المعجزة، نوح سلام الله عليه يخبر بمحمد u وبنبوته قبل ولادته بألوف السنين.
    وكيف يمكن أن تكون هذه معجزة وفيها حمار يقول لرسول الله صلى الله عليه وآله: بأبي أنت وأمي؟! وكيف يمكن لأمير المؤمنين سلام الله عليه أن ينقل مثل هذه الرواية؟!.
    ما رايك يا موحد المسلمين بمن يقول بهذا الكلام وغيره كثير جدا هل ينطبق علية فتوى ابن باز يرحمه الله أم مار أيك.
     

مشاركة هذه الصفحة