استعمار من طراز جديد

الكاتب : أبوبشرى الضالعي   المشاهدات : 317   الردود : 2    ‏2003-09-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-28
  1. أبوبشرى الضالعي

    أبوبشرى الضالعي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-24
    المشاركات:
    159
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    حسبما نعرف ونسمع ونقرأ في كتب التاريخ بأن الاستعمار للشعوب والأمم كان استعماراً عسكريا يسيطر فيه شعب قوي على آخر ضعيف ، والتاريخ مليئ بمثل هذا النوع من الاستعمار.. لكن عندما نهضت هذه الشعوب الضعيفة وقوي ساعدها .. بحث أعداؤها لغزو هذه البلدان لكن هذه الغزو لم يكن بنفس الغزو السابق.. فقد تغير جذريا .. وأصبح استعمار من طراز جديد ، وأصبحت الكثير من هذه الدول والشعوب قد لا تحس بخطر هذا الغزو الخفي ..
    انظروا كيف بدأ أعداؤنا يسيرون الخطط لهدم الشعوب واستعمارها.. فمثلاً.. نذكر هنا من باب التوضيح لا من باب الشرح:

    1- الغزو الثقافي.. وأسموه بحرية الرأي والرأي الآخر، أو حرية الكلمة
    وهذا النوع قد ساد في أوساط أمتنا العربية والإسلامية ، فتجد من يكتب بدون حياء ولا حشمة ولا دين .. يتبجح باسم الحرية ، وحقوق الإنسان ، وينشر أفكاره الخبيثة ، المخالفة أصلاً وفرعاً لتعاليم ديننا الحنيف.. تجد من يسب للدين، ويخل بالأخلاق ، ويؤذي شخص الرسول صلى الله عليه وسلم ، تراه ينهش في أعراض الناس ، ويروج الفكر الخبيث المنحط !! حتى إذا ما أحد سأله عن هذا التخلف وعدامة الحياء ، أجاب وبلا حياء .. يا أخي نحن في عصر حرية الكلمة..

    2- الغزو الإعلامي .. أما هذا فحدث ولا حرج ، فواقع الكثير من الشباب والفتيات اليوم والأسر والبيوت .. وما فيها من انفلات وخراب، وتحرر، وقلة حياء ، وحدها شاهد على مدى خطورة هذا الغزو الخبيث .. الذي ينتزع الدين والقيم والأخلاق من الأفراد ، ويسقي قلوبهم العاطشة الذائبة بقطران التفلت والجنس والشذوذ والدمار ... وما شباب وفتيات المسلمين الفالتين على المراقص والكازينوهات ، والمنتزهات الساقطة إلا خير دليل علىخطورة هذا الغزو الفتاك..

    3- الغزو الاقتصادي .. أما هذا الغزو فيكفي أن الثروات النفطية تتحكم بها الشركات الغربية.. وأن مصالحها تعود إلى جيوب هذه الشركات ، ومسؤولي هذا القطاع، وهذا النوع من الغزو هو من أهم العوامل الرئيسية للقضاء على أي شعب والسيطرة عليه في قعر داره...

    4- الغزو السياسي.. أما هذا الغزو فللك أخي القارئ أن تنظر إلى حكوماتنا العربية الإسلامية .. وما هو مقدورها تجاه اتخاذ أي قرار سياسي جريئ وصادق ضد أعدائنا ، وما ضحايا الشعب الفلسطيني الأعزل ، ودمار إخواننا العراقيين ، وقتل وتشريد الكثير من إخواننا المسلمين من جميع أنحاء العالم، وفرض الحصار على من أراد عدونا لسبب أو لغير سبب.. إلا دليل قاطع وكافي على نجاح مفعول هذا الاستعمار السياسي..

    وكل هذه الأساليب الاستعمارية .. إلا تمهيد لاستعمار عسكري غاشم بقيادة أمريكا واليهود ليجثو فوق صدور البلدان العربية والإسلامية .. ويصبح العالم يعيش تحت شعار واحد اسمه العولمة..


    ولي تكملة للموضوع لاحقا..

    خالص تحياتي أبو بشرى الضالعي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-28
  3. العمراوي

    العمراوي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    7,510
    الإعجاب :
    4
    مشكور اخي على الموضوع الرااااااااائع .,.,.,.,
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-28
  5. أبوبشرى الضالعي

    أبوبشرى الضالعي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-24
    المشاركات:
    159
    الإعجاب :
    0
    ولك الشكر أخي المحقق كونان على تشريفنا بمرورك وقراءة الموضوع...

    تحياتي الخالصة
    أبو بشرى
     

مشاركة هذه الصفحة