وزارة اتربية والتعليم بالمملكة السعودية تعدل المناهج الدراسية

الكاتب : Faris   المشاهدات : 700   الردود : 0    ‏2003-09-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-28
  1. Faris

    Faris عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-09-28
    المشاركات:
    1,155
    الإعجاب :
    0
    فضيحة الوزارة في تحريف الكتب الدراسية فضيحة الوزارة في تحريف الكتب الدراسية
    بسم الله الرحمن الرحيم
    فضيحة الوزارة في تحريف الكتب الدراسية فضيحة الوزارة في تحريف الكتب الدراسية


    أقدمت وزارت التربية والتعليم على تحريف (32) كتابا من الكتب المدرسية ، شملت جميع المستويات ، وجميع المواد ، وعلى رأسها كتب التوحيد ، وإليك حقائق ومجريات التغيير :

    أولاً : من الذي تولي كبر هذا الأمر ؟

    1ـ وزير التربية والتعليم / محمد الرشيد ، وهو معروف في توجهاته وتطلعاته إلى تغيير المناهج ، وقد وجه شفويا بفعل ذلك .

    2ـ معالي الدكتور خضر القرشي .

    3ـ وكيل الوزارة للتطوير التربوي د. محمد العصيمي ، والرجل فيه خير كثير ولكن فيه ضعف لو وزع على الوزارة لوسعهم ، ودليل ذلك : أن هذا التغيير حصل في عهده بيد رجل يعمل تحت إدارته ،وهو / غانم الغانم .

    4ـ الدكتور غانم الغانم / مدير عام تقنيات التعليم ـ عفوا مدير عام تلبية رغبات الوزير ـ وهذا الرجل عنده شيء من الانحراف الفكري والتملق والطمع في المناصب ،وهو الذي قام بالتعديل في الإجازة الصيفية ـ ومعه لجنة من المتعاقدين من الجنسية المصرية .

    علماً أن الرجل لا يصلي مع الجماعة في العمل ، وأتحدى أحد من منسوبي التطوير يراه في صلاة الظهر في المسجد .

    5ـ الشيخ سعد البريك / وهو من أهل العلم والفضل والدعوة وله جهد لا ينكر ، لكنه ترأس لجنة التوحيد التي شكلت لتعديل المناهج ، وقد تم تشكيلها في الإجازة الصيفية ،وقد فتح الشيخ لهم باب التحريف والتعديل ، فهو الذي قام بتعديل منهج التوحيد في الصف الرابع الابتدائي ، ومنهج التوحيد في الصف الأول الثانوي ، حيث ألغى الكتاب بأكمله ، لاشتماله على موضوع الولاء والبراء ، وهذه زلة عالم ، وكما قيل : زلة العالم مضروب به الطبل .


    ثانيا : السلبيات المترتبة على هذا التغيير :

    1 ـ الخطر العقدي : حيث حذف موضوع الولاء والبراء ، وكره الشرك وأهله ، والحكم بغير ما أنزل الله ، وغيرها ، والموضوعات التي حذفت كانت تربي الطلاب على منهج الوسط ؛ لأن الذي ألّفها هو شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله ، والشيخ صالح الفوزان ، فلما حذفت هذه المعلومات سيأخذ الطلاب هذا الموضوع من فكر خارجي قد يوصلهم إلى التكفير الذي يخشى منه خاصة مع تعدد وسائل المعرفة في هذا العصر .

    2 ـ الطعن في الدعوة السلفية : حيث تجرأ المغيرون على حذف كلام الشيخ محمد بن عبد الوهاب من رسالة الطاغوت ، ونواقض الإسلام العشرة .

    3 ـ تبذير أموال الدولة : حيث إن الكتب التي حرفت (32) كتابا ، وقد طبعت في العام الماضي وسلمت للمدارس ، قبل اختبار الدور الأول ، وقد تضمن تعميم وكيل الوزارة للتطوير والذي يشير إلى اعتماد الكتب الجديدة ، الأمر بإتلاف الكتب السابقة ، وتسليمها لشركة الورق ، والكتب المعدلة بعضها كان يمكن أن يعدل في العام القادم ، حيث إن التعديل لا يتعدى الأسطر القليلة فمن أمثلة ذلك :
    ـ كتاب الأدب العربي ، حيث أُتلف الكتاب بسبب خطبة الحجاج .
    ـ كتاب الرياضيات والذي حذف منه مثال واحد فقط ، والمثال كان يتحدث عن فداء كان يفجر نفسه ثم يطلب بيان عدد القتلى والجرحى .
    حذف هذا المثال لإرضاء تركي الحمد .

    ونقول : من يريد حذف أي مثال أو أي جزء من كتاب فإن الوزارة على أتم الاستعداد ولو طلب ذلك في وسط العام الدراسي ، وكما قيل على نظام المطاعم : اتصل نصل .

    وللمعلومية فقد كلفت طباعة هذه الكتب ملايين الريالات ، حيث إن طباعة الكتب في العام الماضي كلفت (160) مليون ، وهذه الكتب التي أعيدت طباعتها تعادل نصف الكتب المطبوعة تقريبا . فعليك حساب النتيجة كم سيكون الهدر المالي ، علما أن الشعب لا يزال يعاني من المباني المستأجرة المتهالكة .

    4 ـ التخبط التربوي : حيث حذف كتاب التوحيد للصف الأول الثانوي ، والمقصود منه حذف الولاء والبراء ، وإبدل بكتاب يتكلم عن أركان الإيمان ، وأركان الإيمان يدرسها الطالب في الصف الثاني ثانوي ، فأين كلام الوزير في كل محفل : لا نريد تكرارا في المناهج ، وهنا يتبين أن الكرم الذي يقال غير الذي يطبق تحت الكواليس ( غانم الغانم ابن الوزير المدلل ) .

    5 ـ البلبلة الإدارية للمناطق التعليمية والمدارس الحكومية والأهلية في داخل المملكة وخارجها .
    حيث أن هناك كتبا سوف تسحب وكتبا سوف تسلم .

    ثالثاً : الهدف من التغيير :
    جاء هذا التغيير لإرضاء أمريكا والخضوع لطلباتها ، وإن كان كبار المسؤولين ومنهم ولي العهد ينفون ذلك ، لكن الواقع يثبت خلاف ذلك .

    رابعاً : الدور المطلوب :

    أولاً : على مدراء التعليم والمشرفين ، ومدراء المدارس والمعلمين إنكار هذا الأمر ؛ لمساس الموضوع بهم في المقام الأول .

    ثانياً : على العلماء وطلبة العلم زيارة الوزير ومن تم ذكر اسمه في هذا البيان للمناصحة والإنكار عليهم وتخويفهم بالله تعالى .

    ثالثاً : على الجميع ـ من أولياء الطلاب وغيرهم ـ رفع البرقيات للشجب والاستنكار والمكالمة عن طريق الهاتف أو الفاكس أو الزيارة .

    رابعاً : تفعيل هذا الموضوع في جميع المنتديات ومتابعته متابعة دقيقة .

    خامساً : زيارة كبار العلماء لاطلاعهم على مستجدات الموضوع وخاصة الكتب التي تم تحريفها .


    وختاماً :
    إننا نوصي الوزير ومن دونه ممن اشترك في هذه الجريمة النكراء ، والتي يعم ضررها على المجتمع ككل ونقول لهم :
    ـ اعلموا أن الذنوب على قسمين ذنوب قاصرة ومتعدية وما تفعلونه من تغيير المناهج وحذف ثوابت الأمة منها ، يعد من الذنوب المتعدية وهي لا شك أعظم إثما ، وأشد خطرا ، لأنها تتعدى على الآخرين ، فكل انحراف من أبناء المسلمين من يتحمل وزره ؟ إنه أنتم ؛ لأن الله يقول  لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلا سَاءَ مَا يَزِرُونَ (النحل:25) فإن كنتم قادرين على تحمل أوزار كل من ضل من هؤلاء الملايين فسيروا على دربكم ، والحياة محدودة ، والأنفاس معدودة ، وعند الله تجتمع الخصوم .

    ـ اعلم أن ما تفعلونه سيسجل في التاريخ ، ولن ترحم الأمة أولئك الرجال الأقزام الذين اصبحوا أشد عليها من عدوها الخارجي ، وسيذكر التاريخ أن فلان وفلان كانوا هم السبب في ضياع هوية الأمة وتغيبيها عن الجادة .

    ـ واعلموا أن في هذا البلد من عباد الله الصالحين من لو أقسم على الله لأبره وسترفع الأيدي في الأسحار ، لينتقم الجبار منكم ، وينتصر لعباده المؤمنين  إِنَّ الْأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ(لأعراف: 128) وصدق القائل :
    سهام الليل لا تخطي ولكن***** لها أمد وللأمد انقضاء
    وأحسن من هذا قول الله تعالى :  وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُم (غافر: 60) فلن يخيب الله دعوات أهل الإيمان فخذوا حذركم قبل أن تحل عليكم عقوبة الله جل جلاله .

    ـ واعلموا أن ما تفعلونه إنما هو بمثابة ظلم للأمة ، وتعد على ثقافتها ، والظلم ظلمات يوم القيامة ، ودعوة المظلوم مستجابة ، بل وليس بينها وبين الله حجاب ، فاتقوا دعوة المظلومين فإن الله تكفل بنصرة المظلوم ومن ينصره الله فلا غالب له .

    اللهم يا حيي يا يقوم ، يا ناصر المظلومين ، ويا مغيث المستغيثين ، اللهم إن كان في سابق علمك هدايتهم اللهم فعجل بهدايتهم وهي أحب إلينا ، وإن كان في سابق علمك ضلالهم وانحرافهم ، فاللهم يا ذي العزة والجبروت ويا واحد يا أحد يا صمد يا من لم يلد ولم يولد اللهم جمد الدماء في عروقهم ، اللهم جمد الدماء في عروقهم ، اللهم اجعل حياتهم شقاءا ، اللهم اجعلهم يتمنون الموت ولا يجدونه ، اللهم أبدل عزهم ذلا ، وغناهم فقرا ، وفرق جمعهم ، وشتت شملهم ، واجعلهم عبرة لغيرهم يا رب العالمين .

    ارجوا منكم التكرم بتثبيت الموضوع ليطلع عليه الكثير

    كما ارجوا من الجميع نقله في المنتديات جعله في ميزان اعمالكم


    --------------------------------------------
     

مشاركة هذه الصفحة