جمال طبيعي بأقنعة الخضروات

الكاتب : عين العقل   المشاهدات : 710   الردود : 3    ‏2003-09-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-27
  1. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    تمثل الخضروات أهمية كبيرة لصحة الإنسان، ليس فقط بتناولها عن طريق الفم لمد الإنسان بالطاقة والفتيامينات والمعادن، ولكن أيضاً باستخدامها كأقنعة لبشرة الوجه والجسم
    لتحقق النضارة وتعالج العيوب والمشاكل الظاهرية المختلفة، بدءاً من شحوب البشرة ومسامها المتسعة وحب الشباب وانتهاء بالتجاعيد والخشونة وغيرها.
    وتمتاز أقنعة الخضروات بأنها ذات فائدة عالية للبشرة، وهي متاحة للجميع وغير مكلفة ونتائجها أكيدة وسريعة.
    وإليك مجموعة من الأقنعة التي تبرز جمالك وتعالج مشاكلك.
    قناع الجزر: يحتوي على الماء والسكريات والكبريت والفوسفور والكلور والصوديوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم والحديد والدهون وفيتامينات أ وب وج ود، وهى موجودة بمقادير متساوية، وتحتوي على مادة الكاروتين التي تضفي على الجلد إشراقاً وتكسبه اللون البرونزي المحبب. كما أن بشر الجزر ووضعه كقناع على البشرة لمدة ربع ساعة يفيد في مقاومة التجاعيد ومرونة الجلد ويخلصه من الشحوب.
    * قناع الطماطم، يستخدم للبشرة الدهنية، وذلك بهرس طماطم وإضافة مبشور الليمون إليها، وبعض نقاط عصير الليمون ثم يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة ثم ينظف بالماء الفاتر.
    * قناع الخيار ويعتبر من أفضل وسائل التجميل الطبيعية، فبالإضافة إلى قيمته الغذائية المرتفعة، يساعد على تقليل إفراز الدهون في البشرة الدهنية، كما يستخدم لإزالة الهالات السوداء حول العينين، وذلك بوضع شرائح الخيار عليها. كما يستخدم الخيار لعلاج تجاعيد الوجه بوضع شرائح رقيقة منه على أماكن التجاعيد يومياً، ويفيد في إخفاء مظاهر الإجهاد على الوجه المتعب والشاحب عن طريق وضع خليط من مبشور الخيار وبياض بيضة وملعقتين صغيرتين من اللبن البودرة، وخلط الجميع في عجينة رقيقة يدهن بها الوجه، ثم يشطف بماء دافيء بعد 20 دقيقة، ثم بالماء البارد ويجفف جيداً،
    ولتفتيح البشرة يمكن استخدام عصير الخيار في دهان الوجه يومياً. ويمكن استخدام كمادات شرائح الخيار لمدة عشر دقائق يومياً لعلاج انتفاخات العيون.
    * قناع البصل، سواء عصير أو مبشور له فائدة للبشرة وللشعر، فدهان عصير البصل على فروة الرأس يساعد على تنمية وإحياء جذور الشعر وعلاجه إذا كان ضعيف الإنبات وعلاج التهابات فروة الرأس، أما دهان مبشور أو عصير البصل على بشرة الوجه فيفيد في علاج حب الشباب والتهاب البشرة، وقتل معظم الميكروبات وإعطائها الصفاء والنقاء.
    * قناع الليمون، ويستخدم لغلق مسام البشرة الدهنية وتفتيح لونها، كما يفيد في علاج النمش والبقع الغامقة، ويمكن مسح الوجه بعصير الليمون بواسطة قطعة قطن ثم يشطف الوجه بعد ربع ساعة يومياً، كما يفيد قناع الليمون على الأظافر فهو يمدها بالصلابة والقوة، وطريقة قناع الأظافر بسيطة، وذلك بعصر الليمون في إناء متسع وغمس الأظافر نصف ساعة يومياً وملاحظة الفرق.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-28
  3. لمياء

    لمياء مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    2,738
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك اخي عين العقل فعلا التجميل متوفر بين ايدينا ويمكن الاستفادة م الموجود في المطبخ

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-01
  5. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    أخي عين العقل

    الرجوع الى المواد الطبيعية
    لها فائدة كبيرة .

    بارك الله فيك مشاركتك لها
    الفائدة .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-05
  7. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    اخواتي الفاضلات
    لمياء و وفاء
    شكرا على مروركم المستمر وابداء الملاحظات الطيبة
    تقبلن ازكى التحايا وبارك الله فيكن
     

مشاركة هذه الصفحة