هنا ضع خواطرك عن خطبتي الجمعة !!

الكاتب : عبدالرشيدالفقيه   المشاهدات : 591   الردود : 2    ‏2003-09-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-26
  1. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    أتمنى أن يسجل كل أخ وأخت هنا خواطره المستقات من خطبة الجمعه , فبالتأكيد أن الخطباء في مختلف أنحاء المعمورة تتفاوت قدراتهم وأطروحاتهم كل بحسب علمه وأسلوبه .. بل وقد يجد المرء تناقض وتفاوت حتى في طرح الموضوع الواحد .. أتمنى أن يسجل الجميع خواطرهم هنا السياسي والأديب والرياضي .. مع تحياتي للجميع .. ولي عودة إن شاء الله ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-26
  3. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك أخي العزيز عبدالرشيد الفقية على فكرة الموضوع الرائعة

    لقد كانت خطبة الجمعة هذا الأسبوع عن معجزة الإسراء و المعراج و لقد كانت خطبة شيقة و حماسية من الشيخ و أهم مافيها كان وصف رحلة الأسراء و رحلة المعراج و الأحاديث التي وردت في ذلك و مرر الرسول صلي الله علية وسلم في رحلة المعراج على بعض المشاهد التي وصفتها الأحاديث ولكن ألمعلومات الجديدة التي سمعتها في هذه الخطبة .

    1- أن الرسول صلي الله عليه و سلم قابل في السماء السابعة سيدنا موسي علية السلام ولم يكن سيدنا إبراهيم علية السلام و لقد أستدل الشيخ بعدة أمور أن الرسول صلى الله عليه و سلم لما فرض عليه الصلاة رجع للسماء السابعة و قابل موسي ولم يقابل أبراهيم فهذا يدل ان موسي كان في السماء السابعة و لو كان أبراهيم عليه السلام في السابعة لكان اول من قابل ابراهيم عليه السلام

    2-أن الرسول صلي الله علية وسلم في الرحلة الأولي في الأسراء لم يصلي غير ركعتين في الأقصى و كان منفرداً اي بدون وجود الأنبياء ثم صعد في رحلة المعراج وبعد عودة الرسول صلي الله علية و سلم من رحلة المعراج للأقصي جمع الله له الأنبياء فصلي الله بهم جماعة بعد أن شرعت الصلاة على الرسول صلي الله علية و سلم .

    3- أن تاريخ الأسراء و المعراج مختلف فية بين العلماء و ليس محدد بتاريخ معين و أن صوم يوم السابع و العشرين من رجب منفردة بدعة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-27
  5. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    خواطر من خطبة الجمعة !!

    عرج بنا الخطيب بمناسبة الإسراء والمعراج إلى المسجد الأقصى المبارك واصفاً حاله اليوم , أما الموضوع الأخر الذي ركز عليه الخطيب هو موضوع الصديق أ بو بكر رضي الله عنه وأرضاه .. وكيف واجه أبا بكر عمرو بن هشام حينما جاء بخبر إسراء الرسول مكذباً ومستهتراً فقال له أبا بكر هل قال رسول الله ذلك ..قال عمرو بن هشام : نعم .. قال الصديق ..والله لو قال أنه أعرج به إلى السماء لصدقته ..
     

مشاركة هذه الصفحة