منتخب اليمن يواصل استعداداته لتصفيات آسيا للشباب ومدرب الفريق يضم 7 لاعبين جدد للتشكيلة

الكاتب : الرياضي   المشاهدات : 483   الردود : 1    ‏2003-09-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-25
  1. الرياضي

    الرياضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-27
    المشاركات:
    378
    الإعجاب :
    0
    يواصل منتخب اليمن للشباب لكرة القدم تحت إشراف جهازه الفني الوطني بقيادة امين السنيني تدريباته الجادة استعدادا لخوض منافسات تصفيات المجموعة الرابعة الآسيوية التي ستستضيفها العاصمة صنعاء خلال الفترة من 18 وحتى 23 أكتوبر (تشرين الثاني) المقبل، وتضم منتخبات (اليمن، السعودية، عمان).
    وقال امين السنيني مدرب المنتخب اليمني لـ«الشرق الأوسط»: انه استدعى سبعة لاعبين جدد الى قائمة المنتخب الذي بدأ المرحلة الإعدادية لهذه البطولة الآسيوية الأسبوع الماضي وذلك بهدف إتاحة الفرصة لبعض الوجوه الجديدة لتمثيل اليمن خارجيا. مشيرا الى انه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة الاستقرار على التشكيلة الاساسية التي ستخوض منافسات تصفيات كأس آسيا للشباب تحت سن 20 عاما، والمؤهلة الى النهائيات التي ستقام بالعاصمة الماليزية كوالالمبور العام المقبل. وأوضح السنيني انه وضع برنامجا تدريبيا زمنيا لاعداد المنتخب يتركز في الأساس على إجراء بعض المباريات التجريبية الدولية بالعاصمة صنعاء، ونتيجة لضيق الوقت وقرب موعد انطلاق مباريات التصفيات الآسيوية لم نستطع إقامة معسكر خارجي، وعلى هذا يواصل الاتحاد اليمني لكرة القدم اتصالاته ومشاوراته مع الاتحادين القطري والبحريني بغرض إقامة مباراتين مع منتخبيهما خلال الفترة من 3 الى 8 أكتوبر المقبل. مبينا بأن هناك موافقة مبدئية منهما لهاتين المباراتين. وأكد السنيني على ان استضافة اليمن لتصفيات هذه المجموعة والتي وصفها بالصعبة ستعطي لاعبي منتخب بلاده دفعة قوية وسترفع من معنوياتهم وحماسهم كونها ستقام على أرضهم ووسط جمهورهم العريض. وأعرب السنيني عن أمله بأن يستفيد فريقه من هذه الميزة ويخطف بطاقة التأهل الوحيدة عن هذه المجموعة وتكرار مع حققه نفس هذا المنتخب العام بتأهلهم الى نهائيات أسيا للناشئين بالإمارات، وإحرازهم وصيف بطل آسيا كأول إنجاز يمني فريد وغير مسبوق، وتأهلهم الى مونديال العالمي بفنلندا الشهر الماضي لاول مرة في تاريخ الكرة اليمنية. يشار الى ان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد وافق مؤخرا على استضافة اليمن لمنافسات المجموعة الآسيوية الرابعة للشباب. وبعد موافقة الاتحادين السعودي والعماني على هذا القرار يقوم حاليا المختصون بالاتحاد اليمني لكرة القدم باستكمال كافة الترتيبات والتجهيزات الفنية والإدارية المتعلقة بإمكانية استضافة اليمن لهذه التصفيات من حيث جاهزية استاد مدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء. وقد أرسل الاتحاد اليمني رسالتين الى الاتحادين السعودي والعماني بغرض إرسال مندوب عن كل منهما لحضور قرعة التصفيات بصنعاء، والتي على ضوئها سيتحدد جدول المباريات في التصفيات التمهيدية والاتفاق على نظام من دور واحد وليس من دورين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-26
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    اتمنى اخي ان يواصل منتخبنا الصغير الذي كبر وشب عن طوقه واصبح يمثلنا كفريق للشباب وثقتنا في الله ثم فيهم ان يحققو ما عجزنا طوال السنين الخوالي عن تقديمه وهذا الامل لم ياتي من فراغ بل اتا من تجارب خاضها هؤلاء العمالقة على يد الامين الذي بحق يعتبر مفخره كرويه وطنية قادتنا الى العالمية.
    شكر من الاعماق لك اخي yemen_203.
     

مشاركة هذه الصفحة