زامل لبن عسكر** والرد من مدرم **بحفل في يافع

الكاتب : مـــــدْرَم   المشاهدات : 748   الردود : 8    ‏2003-09-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-22
  1. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يطيب لي اية الأخوة الكرام شعراء المجلس اليمني أن أحييكم من صنعاء الأبية
    من أزال لكم أجمل المنى
    وأسمحو لي أن أقدم لكم وفي مقدمتكم السيف الحبيب شاعر المجلس
    زاملين كانت لي وللاخ الشاعر المعروف احمد حُسين عسكر في حفل زواج في وادي حمومه
    مسقط راسنا الأثنين
    والزامل الذي بداء فيه بن عسكر للجميع التفكير ما كان مقصده فيه
    وانا رديت عليه دون أن يكون عندي سابق علم بما يقصد وأيدني على ذلك
    ومن هُنا فأنني أطلب من الجميع التعقيب بشرط إن لا يكون جواب هامشي
    بل جواب هادف لما يهدفه المتزمل الأول والمُعقب عليه
    أرجو شاكراً إن لا يكون تعقيب المعقب منكم دخل هامشياً وليس لديه علم
    بالهدف المزبوط

    الأن هذا بدع الشاعر الكبير بن عسكر

    يقول بــداع الحـنش صـابه عماء
    ******* ما كُنت أظن إن الحــلابب يغلبوه
    أما النمر عطشان من جور الحماء
    ******* يتــمني الماء والثعالب يـشربوه


    وهذا جواب اخيكم /حسن علي أبو هاني (مدرم)

    يستاهل العطشان ذي من غير ماء
    ******* يُحرم كما أحرم منه أولاده وأبوه
    والغيرحي ذي بات زاقر للـسماء
    ******* لا قلت له ذا ثور بـيقول احلبوه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-23
  3. السيف المسلول

    السيف المسلول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-15
    المشاركات:
    2,214
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : مـــــدْرَم












    حبيبي الغالي مدرم
    اخي الحبيب الوفي على الدوام احمد حسين



    أبدعتما في البدئ والجواب
    وليتني سمعت كلامكما وزرتكما 00 أو صدقتما معي وحضرتما الينا أو قلتما لن تستطيعا المجئ الينا لكنت زرتكما في حمومة ولكن ما اراد الله قد كان ولا راد لمل اراد وكان وقد قضى به


    وهذه تعقيبي عليكما

    النّـاخبي لمــلم حـروف الطّلسـما
    $$$$$ واستــخرج الحـــانب مع ذي حنّبــوه0

    الطّـعُـم والطــاعم بأرضــي ينعما
    $$$$$ والسّـيف والنّامـوس بُـكــره يصـلبوه0

    عـادت أفاعيـنا للســع المُـجـرما
    $$$$$ والمــوت للحـلبـوب واللــي جـلّبـوه0

    أمّـــا النّــماره للــبكاره تخـــرما
    $$$$$ ماهـــمّها الثّعلب وقـــولي جــرّبـوه0



    أرجو المعذرة للمداخلة هذه

    والسّلام عليكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-23
  5. الباهوت

    الباهوت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-09-09
    المشاركات:
    799
    الإعجاب :
    0
    رهيب بدع بن عسكر وكذلك الطلسم الذي وضعه هو والعم مدرم بصراحة انا فهمت منه ان المقصود على منوال من قال
    تموت الأسد في الغابات جوعا* ولحم الضان تأكله الكلاب
    ولقد ابدع الناخبي واجاد بحل الطلسم للجميع تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-23
  7. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الله الله يا بو علي أيش هذا الإبداع أنا فعلاَ كُنت متوقع
    إن العُقد لها خلاسها
    تسلم لسانك
    بس انا أسف الرد نريده يكون
    بيت واحد فقط
    لذا يكون في معلوم البقيه
    سلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-23
  9. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589
    نص مقتبس من رسالة : الأصمعي

    اولاً أسمح لي اخي الحبيب الأصمعي أن أشكرك على وجودك معنا في هذا الموضوع
    واسمح أن أوجه الشكر الجزيل لمن كُنت أتوقع أن يكون الأول في هذا الموضوع
    وهوا الغالي الحبيب أبا علي مُحسن بن صالح عُمر الناخبي الذي كان في الرد
    فوق الممتاز وانا كُنت على علم إن العُقد لها حلالها
    أشكركم جميعاً
    واود أن أنوه إلا إنه
    من الأن لا يجوز أن يكون الجواب أكثر من
    بيت واحد فقط
    هذا للأهميه جرى التنويه
    ونريد على قول الناخبي أن نقول
    وين المتزملين
    والسلام
    وباين على المجلس الشعبي
    أعضائه نامو
    وما با نقول يا خساره لإننا لا زلنا أملين خير
    والسلام ختام
    مدرم
    الجمهورية اليمنية
    صنـــــعاءهاتف جوال 71810817
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-23
  11. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    ويش الذي بايعجزه صقر السمأ
    ============== صقر السما ماظن هم با يرهبوه
    من تعرض له ترى سلت دمـــأ
    ============== ماهمه الحلبوب ذي قد نصـــــبوه
    تقبل تحيات ابوصنعاء
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-09-23
  13. الذيباني

    الذيباني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-02-21
    المشاركات:
    1,085
    الإعجاب :
    0
    ماشاء الله تبارك الله
    كم أنتم مبدعون
    والله ياعم مدرم أتمنى أن أتوفق والرد شعرا ,,ولو لاحقا .. أما الآن فيبدو أني لازلت ( أمهر بدبيه ) لكن البركة بعمنا محسن فيبدو أن قد صاب النصع ..
    وأبو صنعاء كذلك ماقصر

    لكن لايمكن ان اخفي أعجابي الشديد بأبيات بن عسكر ورد مدرم

    مع التحية
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-09-25
  15. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    هلا والله بالحبيب أبو صنعاء ما قصرت يا ولد أحييك من صنعاء الأبية يا بو صنعاء
    وهدف في مكانه ونعمين
    لك ألف شكر
    أخي الحبيب الذيباني لا تخفي علينا حليلتك ياذيب وكرك
    أنت مُجرب وما يحتاج تتدلع علينا
    الليل هات ما معك
    أحبتي تسلموا جميعاً ولكم أجمل المنى من أرض الأصاله والتاريخ
    من بلادي الغاليه
    واليوم من صنعاء الحبيبه الغاليه
    وغداً عيد سبتمبر المجد
    كُل عام وأنتم في خير وكُل من يخدم اليمن بأخلاص بألف خير إنشاء الله
    أمين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-09-25
  17. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    بداية أرجو أن تتقبلوا تحياة أخيكم الشهاب الذي غاب عنكم كثيرا .. ويسعدني أن أشارك بهذا الزامل استجابة للدعوة الكريمه من الشاعر الكبير مدرم .



    ثعبانكم ياذاك شوفه مثل ماء

    ============= قال المثل والقول لازم تسمعوه

    كالعيس في البيداء يقتلها الظماء

    ============= والماء يحمل للذي با يذبحوه
     

مشاركة هذه الصفحة