إلى الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح مع التحية

الكاتب : أنامل الوفاء   المشاهدات : 4,015   الردود : 78    ‏2003-09-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-22
  1. أنامل الوفاء

    أنامل الوفاء عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    105
    الإعجاب :
    0

    ما عبئت يوماً أن يكون جل اهتمامي أن أناقش شخص بذاته بقدر ما أناقش فكرته بغض النظر عمن هو .. ولكن لكي نكون أكثر موضوعية ولكي نناقش الموضوع بشكل أكثر جدية ألا ترى بأن منبراً ثقافياً فكرياً إعلامياً هاماً كالصحوة الصحيفة الأوسع انتشاراً والناطقة بلسان أكبر حزب معارض في الدولة له مكانته وشعبيته كالتجمع اليمني للإصلاح أليس من الغبن أن يكون على رأسه شخصية كنبيل الصوفي .. لا يهمني نبيل الصوفي الذي دائماً ما يتكلم عن الأشخاص وعن مخالفيه في الفكر بأسلوب الاستهجان والاستخفاف .. ولولا أن المكان الذي يعتليه الرجل مكان له أهميته في توجيه الفكر لما ناقشناه ولما تعرضت لشخص الرجل .. وأعود إلى الموضوع فأقول الأخ نبيل الصوفي شخصية شابة (طموحة) وأضع طموحة بين قوسين وتحتها عشرون خطاً أحمراً .. وتنم شخصيته الطموحة هذه كشاب في مقتبل العمر على هفوات لا يحتملها منصب عضو مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح وليس مكاناً لأن يكون محطة تجارب لمن يريد أن يبني له اسماً وسمعة ومستقبلاً .. بل ينبغي أن يدير هذا الموقع أحد رجالات الفكر الرزين والثابت في المواقف غير المتأرجح مع رياح الواقع ..

    إن انفتاح الأخ نبيل على اتجاهات مختلفة تناقض فكر الإصلاح جملة وتفصيلاً دون التمييز أو التفرقة بين التحالفات السياسية وبين الدمج الأيديولوجي هو ما يجعلنا نصرخ ونستنجد بقوة ونوجه عبر المجلس اليمني رسالة سريعة عاجلة لكل من له اتصال بالهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح بأن ينقذوا صحيفة الصحوة من الضمور وأن يجنبوها الويلات والثبور قبل أن تتحول صحيفة الصحوة منبر الفكر الإسلامي المعتدل إلى الفكر الإسلامي اليساري الذي يحمل بين طياته الخليط والمزيج من الاتجاهات المناقضة والمنفتحة إلى درجة المساس بالمسلمات وفقدان الهوية والذات.. نحن لا نخالف ولا نعارض الانفتاح على التوجهات القومية المعتدلة والمنصفة طالما أنها لا تمس مسلمات الدين ولا تتعرض لها ولكن دون الانغماس التام والذوبان في ثقافتهم اليسارية..

    ونأمل منه أن يعي الفرق بشكل واضح بين التحالفات السياسية والتمازج الفكري والثقافي والمنهجي..

    إنني أتكلم عن حقائق ووقائع لا عن شخص بذاته.. أتكلم عن صحيفة إسلامية صار كتابها رموز التيارات اليسارية - من أتى بهم؟، أتكلم عن صحيفة إسلامية تضع إعلانات تجارية تحمل صور آلات الموسيقى وصور النساء - من أتى بهم؟ أتكلم عن صحيفة غاب عن ساحتها المفكرين والكتاب الإسلاميين - من تسبب في غيابهم؟


    أكرر ثالثة وعاشرة وألف مرة لم أكن لأنقد أو أتكلم عن شخص بعينه وبذاته وليس هذا ما جبلنا عليه في مناقشة الأطروحات والأفكار لولا حزننا على أن لا تنتهي صحيفة الصحوة ويخفت بريقها ونورها بسبب جهالات طائشة لا تقدر ما تحمله الصحوة وما تعنيه لقاعدة الإصلاح العريضة ..


    والآن.. أطرح هذا السؤال للنقاش الجاد ..

    هل مازالت صحيفة الصحوة محافظة على مستواها الثقافي والفكري، وملتزمة
    بمنهجها كما كانت عليه في السابق؟ ومن المسؤول عما وصلت إليه؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-22
  3. الغافقي

    الغافقي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-16
    المشاركات:
    106
    الإعجاب :
    0
    الأخ انامل الوفاء

    لقد اعجبني اسلوبك في الطرح للموضوع والترتيب الجيد له وحتى هدفه الذي اعتقد انه هدف نبيل برغم ان بعض الأخوة هنا قد يقول ان هذا الموضوع يجرح في اشخاص او انه لايجب ان يناقش على هذه الصفحات ,وذكرت اشياء تستدعي التأمل برغم اني لا اوافقك الرأي ان الحوار مع كل التيارات مصيبة او كارثة كما المحت الى ذالك في ثنايا مقالك , صحيح انني قد اختلف مع الأخ نبيل الصوفي في اشياء كثيرة ولكن ذالك لايدعوني لأن انكر ايجابياته ومن اهمها تفعيل موقع الصحوة نت ,

    برغم ان هناك الكثير من المأخذ على الأخ الصوفي يعرفها كل من احتك به عن قرب ومن اهما انه يقدس ذاته او ما سميته انت (طموح جدا)والطموح شئ جيد ولكن عندما يدور حول الذات وللذات فقط فهنا هو الكارثة فالأخ نبيل من الذين يدورون حول ذواتهم فلذالك تجده يتزلف بلا حدود وخاصة لمن يعتقد ان امره بيدهم , ايضا يحاول دائما ان يظهر بمظهر المتسامح المنفتح برغم استبداده الشديد في تسيير شئون الصحيفةناهيك عن التصرف بمواردها من غير حسيب او رقيب, واذا ما حاولنا الغوص اكثر في شخصية الولد فهو يمارس الحيلة من ذو ايام دراسته الجامعية وبدهاء شديد ولمن يعرفه اثناء الدراسة الجامعية أذكرهم بمواقفه المتمثلة في ( الأرتماء في قاعة المحاضرات بدعوى عدم تناوله للأكل لأكثر من يومين )يقول هذا الكلام برغم انه كان يعيش في احد استراحات الشباب الذين لم يبخلو عليه يوما .
    وبرغم ادائه الضعيف جدا في دراسته الجامعية ورسوبه المتكرر حاول ان يقنع الأخرين انه مستهدف حزبيا برغم انه لم يكن فعال لا تنظيميا ولا دعويا,وكان يوجد بدفعته منهم من قيادات العمل الطلابي الأسلامي داخل الجامعة ومع ذالك كانو من انبل الطلاب واكثرهم تفوقا..برغم مشاغلهم التظيمية والدعوية
    ولمن يعرفه سيعرف من اين لنبيل الصوفي ما يتمتع به الأن من نعمة لم يكن ليحلم بها ,

    تخيل معي اخي الكريم ان اقامة الصلاة في مقر الصحيفة اصبحت من الأعمال الفردية البحته والأختيارية!!!!! بل وبعض الأوقات عندما يريد احد ان يقوم للصلاة يقال له من قبل البعض انت في عبادة ولا زم تجلس تخلص العمل !!!! ويمكن ان تصلي بمفردك بعدين!!! نا هيك عن كثير من الأخلاقيان التي لا تعبر عن المنهج الذي ندعو اليهمن الفاض نابية وافكار سقيمة وانانية مقرفة.اخي الكريم والله لا نقول هذا الكلام تحاملا ولكن انه الكيل الذي طفح وانه الجرح الذي نكئته بمقالك.
    برغ التواصل الداخلي الكبير مع من يعنيهم هذا الأمر ولكن للأسف الرجل يجيد فن الهروب والتبرير ولا حول ولا قوة الا بالله.
    وانا هنا آمل ممن يقراء هذه المعلومات ان يبحث ويتحري ويدقق فيها وسيجد صدقها وليحاول ان يغير اذا استطاع فانها برئت من ذمتي انشاء الله .

    وكما قلنا ان للأخ ايجابيات ولا نغمطها ابدا ولكن حبنا لهذه الصحيفة الذي نعتقد
    انها تعبر عن الخط الأصيل لهذه الأمة فلذالك نطرح هذا الكلام عن قلب ناصح مشفق من انطفاء النور الذي لا زلنا نتلمسه.
    آمل ان يكون ما كتبته يصب في المصلحة العامة وان يكون لوجه الله وما اصبت فمن الله وان اخطئت فمن نفسي والشيطان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-22
  5. ناصر الفروي

    ناصر الفروي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-06-20
    المشاركات:
    1,222
    الإعجاب :
    0
    بالطبع اختي العزيزه انامل الوفاء قرات موضوعك كامل

    ولن استطيع الرد الان فقط احجز مقعدا ولي عوده انشاء الله مع الموضوع

    لاني اراك جاده ولك هدف من الموضوع والاخ نبيل موجود معنا في المنتدى

    ايضا هي دعوه للجميع للرد في الموضوع والنقاش والاخذ بعين الاعتبار شئ مهم جدا لكي لا نخلق نوع من الحقد لبعضنا البعض وهو ان نحرص على حسن الرد

    لكم اجمل تحيه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-22
  7. أنامل الوفاء

    أنامل الوفاء عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    105
    الإعجاب :
    0
    حاشانا والله أن يكون غرضنا هو النيل من الأشخاص أو الطعن فيهم، ولعلي فيما ذكرته أعلاه توضيحاً للقصد من طرح الموضوع فالمسألة أعمق من ذلك، وشخص الرجل نفسه نكن له كل الاحترام ولا يعني نقده التقليل من شأنه وإنما المصلحة العامة فوق الجميع، لذا نأمل أن يكون الرد والنقاش موضوعي، وبالنسبة للأخ الغافقي فإني أؤيد ما ذهب إليه فما قاله يحمل قدراً كبيراً جداً مما تناقل عن الصحوة وما يدور فيها .. وعن هذا الموضوع هناك الكثير من الأدلة والمشاهدات الموثوقة..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-22
  9. د/رشاد الشرعبي

    د/رشاد الشرعبي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-04
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    ساحجز مكانا للتعقيب علي ما قاله الاخ انامل ولكن بعد ان يكون الاخ نبيل الصوفي قد رد علي الموضوع باعتبار ان الموضوع يخصه شخصيا ويخص كل محبي الصحوة والعمل الاسلامي.

    وعموما هذا هو نفس المقال الذي طرح قبل شهرين تقريبا في هذا المنتدس من قبل انامل الوفاء. ستجدونه علي الرابطه
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?s=&threadid=49430
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-22
  11. نبيل الصوفي

    نبيل الصوفي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2003-08-20
    المشاركات:
    386
    الإعجاب :
    0
    سلاما

    أرسل لي الأخ عبدالرشيد الفقيه هذا الموضوع، وبالتأكيد لن أتابعه ولكن من المهم أن أذكر هنا قرائتي له.
    وللجاهلين سلاما.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-09-22
  13. نبيل الصوفي

    نبيل الصوفي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2003-08-20
    المشاركات:
    386
    الإعجاب :
    0
    د.رشاد

    وياأخي رشاد أسأل الله أن يحفظ توحيدنا به، وايماننا برحمته، "ولايدخل الجنة قتات"، وليس مستحقا الحزن أكثر من شخص شغله الله بغيره.
    وعموما هذهأفضل ايجابيات الانترنت التي تعلمنا احترام حق الناس جميعا في مايشاؤون.
    لأنه ليس بيدنا الا ذلك.
    وتبقى شخصية كل مرء حتى لو استتر باسم مستعار، تنضح بما فيه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-09-22
  15. د/رشاد الشرعبي

    د/رشاد الشرعبي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-04
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    عموما انا شخصيا منذ ان تولي الاخ/ نبيل الصوفي وانا خارج الوطن (مصر) ولكني متابع جيد للصحوة نت واظن ان اغلب المواضيع في صحيفة الصحوة تعرض في الصحوة نت سواء الاخبار او مقالات الراي. وساكتب غدا راي في التغييرات التي اجراها الاخ / نبيل الصوفي علي الصحوة.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-09-22
  17. Azal

    Azal قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-07-26
    المشاركات:
    7,534
    الإعجاب :
    34
    Re: د.رشاد

    نص مقتبس من رسالة : نبيل الصوفي
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    وياأخي رشاد أسأل الله أن يحفظ توحيدنا به، وايماننا برحمته، "ولايدخل الجنة قتات"، وليس مستحقا الحزن أكثر من شخص شغله الله بغيره.
    وعموما هذهأفضل ايجابيات الانترنت التي تعلمنا احترام حق الناس جميعا في مايشاؤون.
    لأنه ليس بيدنا الا ذلك.
    وتبقى شخصية كل مرء حتى لو استتر باسم مستعار، تنضح بما فيه
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    كلامك ليس كافياً أخي نبيل... هناك موضوع جاد وينبض بإحساس لا غبار عليه.. يتهمك الموضوع بالأنانية وحب الذات وغمط حقوق الآخرين الاستهتار بهم.. وإجادة فن التهرب من الحقيقة بغض النظر عن صاحب الاتهام والاسم المستعار.. فيا ترى هل ردك المقتضب والذي يعبر عن ما قاله الأخ أنامل الوفاء انك تتكلم ... وتتكلم... وتتكلم وفي النهاية لا تدري لا أنت ولا الذين سمعوك ما أردت أن تصل إليه... هل نعتبر أنك سخفت كل هذا الكلام الذي يتطلب رداً دقيقاً.. هل نعتبر ما قيل ليس من واحد ولكن من أكثر من واحد كلاماً صحيحاً.. هل نعتبر أسلوبك المتعالي والمتجاهل لكل الأصوات ترجمة عملية على ما قيل.. أما أنك أيها الطموح لا ترى أن المجلس اليمني يستحق ان يكون ساحة حوار لأنه انترنت مفتوح لكل الآراء دون شرط.. ام لأنك تعودت أن تتلكم من على منبر والناس يسمعون وعندما يتكلمون لا يصل الصوت للمنبر العالي لأن الميكروفونات ومكبرات الصوت لا توجد إلا به.أما أنك لا ترى في المجلس من يستحق أن يعرف الحقيقة؟؟.. أعذرني في الحق بأن أتسائل كما أشاء لأنك تركت الموضوع للتأويل والأقاويل وتهربت من ربما من الحقيقة.

    صدقني: أنا لا أعرفك ولم أسمع بك ولا اتابع صحيفتك رغم أني سمعت بها .. ولكن بمحض الصدفة شدني المقال الذي طرحه الأخ أنامل الوفاء.. فأثار فضولي لمعرفة من هو هذا نبيل الصوفي الذي تشتكي منه الأنامل ويؤيدها في الشكوى آخرون.. ثم تلهفت لمعرفة ردك الصارخ الذي سيأتي داحضاً لكلما قيل.. لأن شخصاً يتربع على عرش من عروش الصحوة _لمجرد انها تحمل أسم الصحوة_لا يعقل ان يكون بهذه الصفات التي ذكرت.. وإذا بي أفاجأ بردك يأتي ترجمة عملية لهذه الصفات كما أسلفت.

    لذا لا زلت الدعوى مرفوعة ولك الحق في التزام الصمت أو توكيل الشرعبي محامياً عنك في محكمة المجلس ..أو ليس المجلس جديراً بأن يفعل؟ .. لذا لن نتسرع بالحكم عليك..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-09-22
  19. Azal

    Azal قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-07-26
    المشاركات:
    7,534
    الإعجاب :
    34
    Re: Re: د.رشاد

    مقتبس من رسالة الصوفي:
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    أرسل لي الأخ عبدالرشيد الفقيه هذا الموضوع، وبالتأكيد لن أتابعه ولكن من المهم أن أذكر هنا قرائتي له.
    وللجاهلين سلاما.
    ________________________________________________________________


    شيئُ يدعو للأسف ... هؤلاء من يتربعون على عرش الديمقراطية.. وأين في صحيفة الصـ..السطوة..
     

مشاركة هذه الصفحة