ترى كم شعيبي نحتاج حتى ننهض بالوطن !؟

الكاتب : ابو عهد الشعيبي   المشاهدات : 2,886   الردود : 58    ‏2003-09-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-22
  1. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0

    د ـ يحيى محمد الشعيبي

    محافظ محافظة عدن الحالي حفظه الله ..

    منذُ إن كُلف لتولي حكم عدن ومع مرور الايام والشهور القليه المتتابعه حتى اليوم ، تحمل إلينا الصحف اليمنيه بمختلف الوانها وروائحا وبإجماع منقطع النظير بكل أرجاء ساحة الوطن ، تحمل إلينا أسمه الكريم < الشعيبي > مقرون بأخبار الخير والامان والاصلاح والاستثمار .. حتى الالسن ما فتئت تردد إسم الشعيبي في كل مكان ، في الشارع ، في البيت ، في ميادين العمل ، في مجالس القات .. بل وبكل مكااان داخل الوطن وخارجه .. ماشاء الله إنه بمثابة شمعة أمل لما نطمح في دجئ الليل اليماني الحالك ، نتمنى إن تعمم على كل محافظات الوطن شمعات مضيئه كشمعة الهامه الشعيبي حتى نعيش بنور حياه طبيعي ولو خافت ..

    ليس لإنه إسم القبيله الذي يربطنا ليأتي هاجسي حامل حبره كمدعاه للفخر .. لا والله بل لإن الحدث والحديث اليوم في قلب الوطن يقول هكذا وما هو أكثر من ما لا أقوى على وصفه وذكره هنا ..

    لقد أخذ مسؤليته في هذا المكان الهام والعزيز عدن وهي تلفض أنفاسها جراء ما أقترفه عتاولت الفساد والعسكر بحقها وحق أبنائها من قبله من يوليو العقيم .. ولكنه أتاها بقلب أبيض يحمل لليمن الكبير الحب الاكبر والهم الاكبر والحلم الجميل وبعقل دكتور متُقن ..
    ما من شك إنه بذل جهود كبيره وبسخاء يشكر عليها وقد أثمرت وبانت قي زمن قياسي بحسب وصف الزائرين وما تكتبه المنتديات والصحف الاهليه اليمنيه ..

    نتمنى لليمن الخير وللشعيبي ومن يحذو حذوه الف خير وتوفيق

    والعاقبه للمتفين والله المستعاان


    ترى كم شعيبي نحتاج حتى ننهض بالوطن ؟


    وهل يملك الشعيبي للقياده الناجعه صفات وفق مقياس سرحااان المشرف حتى يبرز على هذا النحو في زمن قياسي ومحدود ؟؟



    صادق الود
    ابا عهد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-22
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    مرحبا ابو عهد
    خمسة من الشعيب
    وخمسة من يافع
    وخمسة من حضرموت
    وخمسة من سنحان
    وخمسة من مأرب
    وخمسة من ذمار
    وخمسة من شبوة
    وخمسة من عدن
    وخمسة من الضالع
    وخمسة من تعز
    وخمسة من أب
    وخمسة رداع
    وخمسة من سقطرة
    وخمسة من الحديدة
    وخمسة من البيضاء
    وخمسة من المحويت
    وخمسة من المهرة
    وخمسة من صعدة
    وخمسة من ابين
    وخمسة من لحج
    وخمسة من سيحوت

    وكلهم رجال مخلصين

    يتولوا أدارة البلاد سوف ينهضوا باليمن إلى بر الأمان


    المحافظ الشعيبي الجديد لن يستطيع يعمل لحالة أي شي لأن اصلاحياته تكون محدودة في زمن تجريد الصلاحيات

    ودمت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-22
  5. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    من منكم يعرف سيرة الدكتور/ يحيى محمد الشعيبي ..

    لكي يخبر أخينا رعد أين عاش واي تربى ليصل إلى ماوصل إليه من نزاهة وقدرة على العمل الجاد والدؤوب ...

    عليك أن تكون واقعيا أخي رعد وتخبر القراء الكرام أين عاش الدكتور يحيى ... وأين تربى ....

    وهذه النبرة الطائفية التي تفوح منها حروفك لن تجيدك لأن للآخرين أضعافأ من الفخر الذي تمتلئ به نفسك من أجل شخص تربى وعاش في مكان آخر ولا يملك إلا الاسم من منطقته ...


    والفخر لمن اختاره من بين رتل الفاسدين وأعطاه صلاحيات العمل الجاد .. ألم أقل لك بأن للآخرين فضل الفخر أكثر منك ...

    وهناك محافظ صنعاء الكحلاني الذي قام بأكثر مما قام به الدكتور الشعيبي في عدن ولم يفخر به أحد إلا في موضوع وحيد عارضت أنت أن يتم مدح المسؤولين لأنهم كلهم فاسدون .... هل تذكر ؟!

    في الوقت الذي ننادي به بالتنديد بالفساد ومدح المجيدين تأتي أنت لتفتخر بما ليس لك ولا يحق لك أصلا أن تفخر به ... لأن الرجل ليس شعيبيا إلا بالاسم أما القلب والعقل والضمير الحي فهو صنعاني صافٍ كصفاء ماء صنعاء ...




    بإنتظارك ....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-22
  7. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    الحبيب سمير محمد
    المثل بيقول تعرف فلان قال نعم قال عاشرته قال لا
    قال اجل لاتعرفة
    ونحن ننتظر ماذا يقدم لنا المحافظ الجديد لمحافظة عدن
    أن كان جيد شكرناه وأن كان سيىء عاتبناه

    ودمت
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-22
  9. alkadi

    alkadi عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-18
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    مسكين اليمني مسكييييين

    ياخواني اتقوووووا الله
    ياخوانيييييييييي اتذكرو انوه عيجي يوم حساااااااااااااااب هذا يمدح عمه وابوه واخوه وجده وحبيبيه يحي الشعيبي لما قريت المقال فرحت ان في شعيبي كويس باليمن ولكني ركزت وشفت يحي الشعيبي حسيت ان عيوني مزغلله من الصدمه
    يحييييي الشعيبي الامريكي الجنسيه امريكي الافكار الي خرب وزاره التعليم العالي ودخلها وزرع فيها الوساطات والمحسوبيات والمناطقيه البحته والان يحي الشعيبي الذي صورته كملاك يمشي بالارض الذي يواصل مسيره طه غانم والله ان عدن هذه مسكككككككككيييييينه عدن يشتيلها رجل يمني افكاره اسلاميه وعربيه ومايعرفش وساطات وحركات مع احترامي لكل شعيبي الالالالالا يحي الشعيبي.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-22
  11. المحلل السياسي

    المحلل السياسي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-08
    المشاركات:
    126
    الإعجاب :
    0
    في الحقيقه أن د.يحى الشعيبي وللأمانه هو من أنزه القيادات الموجوده على الساحه اليمنيه في هذه الفتره الحرجه من عمر الوطن .

    ولكن أخي أبوعهد أعتقد أنك لا تعرف عن د. يحى الشعيبي سواء كونه شعيبي .

    هل تعرف تاريخه مع النظام السابق في جنوب اليمن ؟
    هل تعرف ماهو المنصب الذي كان يتقلده والده أيام حكم الرئيس قحطان الشعبي ؟
    وهل تعرف لما أعتقله الشيوعيون أعني والده ؟
    هل تعرف لما هرب والد د. يحى الى شمال الوطن سابقاً ؟

    يا شباب يجب أن تعلموا أن الرجل يتمتع بالنزاهه والأخلاص والوطنيه , تربطه علاقه بالمناطق من غير الشعيب أكثر من تواصله مع أبناء الشعيب لما لقاءه هو وأسرته من التنكيل من الأشتركيين في الشعيب لكون أسرته كانت من الأسر الكبيره في الشعيب .

    نعم د. الشعيبي درس وتربى جل حياته خارج اليمن ولكن ليس في أمريكا ولا أوروبا وإنما في دوله عربيه يوضع نظامها في مصاف الأنظمه الثوريه حتى لا يُتهم بالعماله للغرب , وأترك لأبو عهد تسمية هذه الدوله إن كان يعرف !!!

    شكراً للجميع
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-09-22
  13. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    هذه أخر شهاده للشعيبي عبر الاخ مدرم وهو أحد الاعضاء والذين زاروا عدن مؤخرا ..

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال
    ولكن؟
    هل تسمح لصديقك مدرم باعطاء صورة لما التمسه في السعيدة هذه الأيام
    من خلال تواجده فيها...
    وللمعلوميه هذه الصوره اللتي انوي إعطائها هى للأماكن اللتي زرتها
    (1) مدينة عدن زرتها قبل 6 اعوام وكُنت حزيناً جداً لما شاهدته .واليوم وبفضل الواحد الأحد سبحانه وبجهود الرجُل الأنسان صاحب الفضل والإيمان المحافظ الجديد
    (((الشُعيبي))) رئت عيني المدن التالية (المنصورة) (الشيخ عثمان)(كرتر عدن)(المعلا)
    القلوعه)( البريقه)(خور مكسر)وباقي المدن الأخرى الصغيرة )
    شفت السفلته +الإنارة + تحديث المجاري + حفر مجاري جديدة+هدم الأرصفه القديمه
    وتحديث أخرى حديثه وببلاط عالي الجوده ولا في مدينة ابها البهيه
    هذا عن محافظة عدن
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-09-22
  15. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    ..

    السلام والرحمه ..

    لست بصدد سرد قصة حيات الدكتور اليمني الشعيبي وماضيها فالعمل بتفان والنزاهه التي يتحلى بهما دكتورنا القدير يجعلان الباحث على النقاط والعلامات الصغيره في غنى عن تفاصيل البحث في الفراغ لطالما وهو يعيش الواقع الملموس لوحات كبيره ومضيئه وتراها كل عيون أبناء الشعب ..


    الدكتور الشعيبي .. واحد من أبناء اليمن المخلصين وجنسيته الامريكيه والبريطانيه أيضا ربما من خلالهما قد يصل إلى المكان الابعد من عدن وليس ببعيد فنحن اليوم في زمن كل شيئ جائز .. قولوا عسى ولعلى .. ومادام وهو يخدم اليمن وشعب اليمن فمن مصلحتنا إن يصل إلى القمه ، دكتور علوم الذره وليس سادس إبتدائي ، حنكه ودهاء ، ولنؤخذ الأمور بمقياس المصالح العليا لليمن ومادام والشعيبي قدها فلماذا لا نكن سند وخلفيه له ؟؟


    لماذا لا نصتف خلفه ونكون سنحان بحجم اليمن ؟؟؟..

    لماذا لا نرتص في صف واحد موحد لأجل اليمن وطن وشعب ؟؟

    لماذا يصر البعض على إقناعنا بإن علي عبالله صالح هو خير من إنجبة الجزيره بينما هو في الاصل لم يتحرر من عقلية ثأر القبيله وخدمة القبيله وحب القبيله ؟؟؟؟


    أتمنى إن يبتعد البعض من الشطحات والاحقاد وأتمنى وكما قال أحدهم عدم شخصنة الحوار ( ولا أدري ما إذا كان شخصنه تعني ما أريد ولكني قرأتها هكذا يوما ) وما أ{يد هو الابتعاد عن الحوار داخل الكراتين والقوارير والصوامع وغيرها من المربعات والوائر المغلقه ..

    نحن حين نكتب بقناعه أو نمسك للحوار نحو الامام خيط حصيف ونظيف ومهذب لا نلتفت إلى الخلف ابدا لأننا نثق بإننا لا نتجنى على أحد ولا نؤتي بماليس له أثر أو دليل يعزز ما نتبناه ، وسنستمر ما استطعنا ، لكننا وبكل تأكيد نلتفت لصوت العقل والحوار الهادئ والجميل ، ربما قد تغيظنا أحيانا الهجمات المرتده وردات الفعل الطائشه من هنا أوهناك .. ولكنها في كل الاحوال تزيدنا إصرار نحو مزيد من الاجتهاد في خدمة الوطن ، لإنها أي الهرطقات وببساطه دليل ضعف من يلهث من الخلف في محاوله يائسه وركيكه لتشويه جمال الصوره التي نود إبرازها أو بغرض في نفس علي ليس له هدف أو قضيه يعمل لها ....

    إذا كان يحيى الشعيبي هو الصفحه البيضااء والوحيده في كتاب النظام الفاسد والعفن اليوم فنحن وعنما قلنا هذا لا نقصد إننا قد حملنا الفرشاه كمهنه للحصول على بقعة أرض في مخطط العريش أو خلف مخطط كبوتا المجاور لحي وديع حداد .... فقط إنما وددنا إبرازها في محاوله لرؤية الكتاب بشق فيه وميض وإشراقه طيبه ربما بالنظر إليها قد نعلق في النفوس على المستقبل القريب أمل نحو إنتشال وطن من تحت اقدام عسكر الاصنام وعبيدهم ومتسوليهم في أجزاء الوطن ..

    الوسط والجنوب مليئ بالكوادر والشخصيات الفذه وليس الشعيبي إلا واحد من كثير ........

    وغدا لناظره ........

    نتمنى له التوفيق والسداد ولليمن الخير والرخاء

    وطيب الله أوقات الجميع

    والعاقبه للمتقين والله المستعان
    صادق الود
    الشعيبي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-09-22
  17. Azal

    Azal قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-07-26
    المشاركات:
    7,534
    الإعجاب :
    34
    نص مقتبس من رسالة : الصلاحي
    صدقت أخي الصلاحي: لكن صدقني أن في اليمن أضعاف مضاعفة من الرجال المخلصين في كل من المناطق التي ذكرت ... ولكن اليأس مسيطر.. لأن أصواتهم لن تصل إلى بتضحيات جسام وهذا ما لم يجترئوا عليه حتى الآن..
    ومن يتهيب صعود الجبال
    يعش أبد الدهر بين الحفر.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-09-22
  19. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : الصلاحي

    أخي الصلاحي ومثل ما اشار الزميل العزيز أزال اليمن تملك ثروه كبيره من الرجال المخلصين والاوفياء لوطنهم وشعبهم وفي كل بقاع اليمن الكبير ..

    شرق ، غرب ، جنوب ، شمال ، وسط ...

    لو تظافرت الجهود وتشابكت الاياد بنيه وتوكل على الله لوصلنا لما نريد في زمن قياسي ..


    أرق التحايا لك ابا نبيل


    صادق الود
    ابا عهد
     

مشاركة هذه الصفحة