هل تؤجل اليمن إعدام أسباني لمقايضته بالإفراج عن تيسير علوني؟؟

الكاتب : ابو خطاب   المشاهدات : 448   الردود : 4    ‏2003-09-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-21
  1. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    [​IMG]

    [​IMG]

    مفكرة الإسلام: اعتبر قانوني يمني أن عملية تأجيل إعدام المتهم الأسباني الجنسية والسوري الأصل نبيل نانكلي هو من حق رئيس الجمهورية.
    وقال المحامي خالد صالح الآنسي 'إن من صلاحيات رئيس الجمهورية دستورياً العفو عن العقوبات في الحق العام خاصة عندما يكون حكم القضاء قد صدر بالإعدام تعزيراً'.
    جاء ذلك في تصريح لـوكالة 'قدس برس' حول المعلومات الصحفية المتداولة عن تأجيل تنفيذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص في نبيل ناناكلي الذي كان مقرراً الأربعاء الماضي.
    وأوضح المحامي الأنسي أن تأجيل تنفيذ حكم القضاء دون إعلان الأسباب رسمياً يدل على وجود تدخل سياسي وتأثيرات دولية تهدف إلى الحيلولة دون تنفيذ هذا الحكم، مشيراً إلى أن مسألة استقلال القضاء التي تحدث بها رئيس الجمهورية في رده على رئيس الوزراء الأسباني في حقيقة الأمر تتم أثناء المحاكمة، والآن بعد صدور حكم القضاء من حق الرئيس العفو أو تأجيل تنفيذ ذلك الحكم.
    ويطالب بعض الصحفيين اليمنيين الحكومة في حال ازدياد الضغط الدولي على اليمن بخصوص تخفيف الحكم على نانكلي أن تطرح الحكومة عملية مقايضة في مقابل إطلاق سراح الصحفي تيسير علوني مراسل قناة الجزيرة التي اعتقلته السلطات الأسبانية
    -----------
    نتمنى ان يتم ذلك ......اذا لم يكن تعطيل شرع الله .....ونرى رأي العلماء في هذه المسألة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-21
  3. علي بن علي

    علي بن علي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-25
    المشاركات:
    197
    الإعجاب :
    0
    هههههههههه
    ابو خطاب باين عليك حالم ومتفائل جدا
    اي مقايضة واي تيسير اللي تشتي الشاويش يبادل به
    فرعون يشتي مال زلط كم تدفعى اسبانيا وعا يفكه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-22
  5. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخ علي بن علي

    لعل وعسى .......سبحان الله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-22
  7. Azal

    Azal قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-07-26
    المشاركات:
    7,534
    الإعجاب :
    34
    نص مقتبس من رسالة : علي بن علي
    [ALIGN=RIGHT]أولاً: من السخافة جداً لمن طرحوا فكرة المقايضة أن يتناسوا أن تيسير علوني لم يثبت تورطه في معاونة بن لادن على الهجمات في سبتمبر...أصدروا عكمهم عليه قبل ان تفعل أسبانيا.

    ثانياً: في حال ثبتت التهمة في حق المراسل الفذ تيسير علوني فإن القضية ستكون دولية وستكون لأمريكا الذراع الطولى فيها وليس الجندي (أسبانيا).


    ثالثاً: في حال ثبت تورط علوني سوري الأصل(أسباني الجنسية) , فمن السخافة جداً أن تطرح فكرة مقايضته بالمتهم نانكلي سوري الأصل(أسباني الجنسية).

    رابعاً:في حال تخيلنا من باب الترف وقبول عملية المقايضة بعد تورط علوني , فإن قبول اليمن بعملية مقايضة من هذا النوع يعني اعترافنا صريحاً بدعم الارهاب حسب العم سام.

    أخيراً: هذه فرقعات إعلامية غير واعية.. وفي النهاية أتمنى أن لا تثبت التهمة على علوني...أما عن نانكلي فأنا أبصم بالعشر أن اليمن لن تقوم بإعدامة في حالة عارضت أسبانياهذا الحكم.. لأننا لا نمتلك الإرادة لتنفيذ ما نؤمن به... وقد يتم تسليمة لأسبانيا... بزلط أو بدون زززززلط على رأي الأخ علي.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-22
  9. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    إعدام نانكلي لن يفيدنا بشئ

    إعدام نانكلي لن يفيدنا بشئ ، ويجب الإستفادة من تواجده وتخطيطه حتى لاتتكرر العملية مع شخص آخر ... ومن الحكمة مقايضته بأي من قضاينا مع أسبانيا أو بتيسير علوني .. رغم أن تيسير هو إسباني الجنسية ..
     

مشاركة هذه الصفحة