اجراء قرعة كأس الأمم الافريقية القادمة بتونس

الكاتب : المشهور   المشاهدات : 438   الردود : 1    ‏2003-09-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-21
  1. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    جرت في تونس العاصمة مساء السبت قرعة نهائيات كأس الأمم الافريقية التي ستجرى منافساتها في مطلع العام المقبل.

    وقد منحت القرعة تونس التي تنظم البطولة الأمل في التأهل دون مشقة كبيرة للأدوار التالية بعد أن اوقعتها قرعة المجموعة الأولى مع فرق يسهل التغلب عليها وهي الكونغو وغينيا ورواندا التي تشارك في النهائيات للمرة الأولى.

    أما الكاميرون حاملة اللقب فأوقعتها القرعة ضمن المجموعة الثالثة مع فرق معتدلة الى حد ما وهي مصر والجزائر وزيمبابوي.

    كذلك جاءت السنغال، ثاني البطولة الماضية، في موقع الصدارة بالنسبة للمرشحين للتأهل للادوار التالية في المجموعة الثانية التي تضم الى جانبها كلا من بوركينا فاسو و مالي وكينيا.

    أما المجموعة الرابعة فتستحق ان يطلق عليها لقب "مجموعة الموت" حيث تضم كلا من المغرب وجنوب افريقيا ونيجيريا وبنين التي لاتحظى بأي أمل في التأهل للادوار التالية في ظل المنافسة الشرسة التي ينتظر ان تسود مباريات الفرق الثلاثة الأخرى في المجموعة.

    وتنص لوائح البطولة على تأهل الفريقين الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور الثاني الذي سيضم 8 فرق فقط تتنافس فيما بينها بمبدأ تأهل الفائز وخروج المهزوم.

    وتضم هذه البطولة التي ستبدأ في السابع والعشرين من يناير المقبل سبعة فرق فازت بالبطولة من قبل وهي الكاميرون ومصر وجنوب افريقيا والجزائر والكونغو ونيجيريا والمغرب.


    القرعة أوقعت تونس (الزي الأبيض) في مجموعة سهلة للغاية
    وستكون مباراة الافتتاح بين كل من تونس ورواندا في ستاد الراضي على مشارف العاصمة تونس وهو نفس الاستاد الذي من المقرر ان يستضيف المباراة الختامية.

    وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم قد أعلن قبل أيام القواعد المنظمة لاجراء القرعة التي لم تتضمن اربع دول تم اختيارها لرئاسة المجموعات وهي تونس بصفتها منظمة البطولة والكاميرون وهي حاملة اللقب بالاضافة لكل من نيجيريا والسنغال اللتين تحتلان المراتب الأكثر تقدما على لائحة الترتيب العالمي واللتين احتلتا كذلك المركزين الثاني والثالث في البطولة السابقة التي اقيمت بمالي.

    أما بقية الدول فتم اختيارها على الأسس التالية:

    هناك اربع دول لن تتنافس أمام بعضها البعض في الدور التمهيدي للبطولة وهي بنين ورواندا وزيمبابوي وكينيا حيث جرى تصنيفهم جميعا في المرتبة الرابعة لمستويات الفرق المشاركة.

    اما المرتبة الثالثة فضمت كلا من المغرب وبوركينا فاسو ومالي وغينيا مقابل مصر وجنوب افريقيا وجمهورية الكونغو والجزائر في المرتبة الثانية.

    وقد تم اختيار الفريق الثاني في كل مجموعة من الدول المنتمية للمرتبة الرابعة في التصنيف يليه الفريق الثالث الذي تم اختياره من المجموعة الثالثة والرابع من المجموعة الثانية .

    المجموعة الأولى:
    تونس - رواندا - الكونغو - غينيا

    المجموعة الثانية
    السنغال - بوركينا فاسو - كينيا - مالي

    المجموعة الثالثة
    الكاميرون - الجزائر - زيمبابوي - مصر

    المجموعة الرابعة
    نيجيريا - المغرب - جنوب افريقيا - بنين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-21
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    نتمنى ان تشرفنا المنتخبات العربية في هذه الدورة لانها لم تتوفق في الدورات الاخيرة.
     

مشاركة هذه الصفحة