فتوى سياسية صائبة

الكاتب : ابن صنعاء   المشاهدات : 1,632   الردود : 39    ‏2002-02-06
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-02-06
  1. ابن صنعاء

    ابن صنعاء عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-29
    المشاركات:
    80
    الإعجاب :
    0
    الأزهر: الذي يفجر نفسه وسط مدنيين ليس شهيدا

    أكد الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر تصميمه على فتواه بأن الفلسطيني الذي يفجر نفسه وسط المدنيين الاسرائيليين ليس شهيدا، وان معنى الشهادة لا ينطبق الا على من يفجر نفسه وسط العسكريين المحاربين، وقال: «ان شريعة الاسلام رغم وضوحها في كل شيء وتجاوبها مع الفطرة السلمية فإننا نرى كثيرا من التهم التي تلصق بالاسلام وشرائعه وعلينا ان نواجه هذه التحديات ونفند الشبهات بالعقل والمنطق وبعزيمة لا تلين في الدفاع عن الحق والتصدي للباطل».
    وأكد شيخ الأزهر في تصريح لـ«الشرق الأوسط» على هامش ندوة الارهاب والتحديات الراهنة التي تواجه الأمة الاسلامية التي نظمتها جامعة الأزهر أمس الأول ادانة الاسلام للعنف الا اذا كان دفاعا عن النفس والأرض والعرض.
    كما قال انه لا صحة اطلاقا لوجود طلب اميركي بتعديل المناهج الدينية. وقال ان هذا الأمر لا يجرؤ عليه أحد لأنه من قبيل السياسة الداخلية للدولة. واضاف أن الدراسة في الأزهر تعتمد على الوسطية والاعتدال.

    - المصدر الشرق الاوسط 6 فبراير 2002

    التعليق:

    ومن هنا ندرك سبب ادراج حركة حماس والجهاد الاسلامي وحزب الله من قبل الولايات المتحدة واوروبا ضمن المنظمات الارهابية والتي لاتقيم للحياة الانسانية والافراد المدنيين وزنا وتستغل الظروف الاوضاع لتميل الاحداث لصالحها ضد السلطة الفلسطينية .. كما ندرك ايضا ان هناك منظمات وفصائل فلسطينية كثيرة ولبنانية لم تدرج ضمن الارهاب في حين الجميع يقاوم ولكن وفق القيم والاخلاق العليا .. فاما من ينتهك حقوق الافراد العزل المدنيين فلايملك ايا من القيم او الاخلاق سوى وصفه بالارهابي ايا كانت الظروف .

    - ابن صنعاء -
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-02-06
  3. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    الباء قبل الهمز

    وتكون فتوى صابئة[​IMG]

    وعادت حليمة لعادتها القديمة[​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-02-06
  5. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    لم يكذب ابن صنعاء والله

    فهي كما قال ابن صنعاء فتوى سياسيه ولا تمت للدين باي صله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-02-06
  7. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    من يفضح ستره الخالق يكشف عورته للمخلوق !!!!

    قبح الله الطنطاوي ومن علي شاكلته من الأئمة المظلين !!!!!!

    وإلا ماحكم من يقتل العزل من النساء والاطفال والشيوخ ويقطع الضرع والزرع ...؟؟؟؟

    هل اليهودي افضل عند الشيخ الإمعة من ابناء المسلمين ليوفر لهم الحماية بفتواه..؟؟؟؟

    هل يجوز السكوت علي اليهود الذين سلبوا الارض والنفس ..؟؟؟

    اما يعرف هذا الإمعه حديث رسول الله ..من مات دفاعا عن عرضه وماله فهو شهيد !!!!

    طبعا هو يتنعم بخير المسلمين ويقبض ماتشتهييه نفسه فلا يعاني ما يعانيه اخوتنا في فلسطين من تشريد وظلم وقتل وهتك اعراض ..لذلك فهو يفصل الدين حسب مقاسه ومقاس اسياده...
    :mad: :mad: :mad:
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-02-06
  9. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    ياابن صنعاء

    لايهم فتوى الشيخ ماهو اهم ان الفلسطينين يدافعون عن ارضي مقتصبه وعن اعراض منتهكه وعن مقدسات مدنسه وعن كرامات مفقوده وعن أرادات مسلوبه الشيخ لايعلم ما يعلمه الله وانما يفتي على شان لقمه عيشه لاتنقطع

    او على شان ولده يكمل دراسته في امريكاء او اورباء

    يقولون العالم اذا اختلط بالحاكم او اكل في بيته فقد مصداقيته في علمه

    ورحنا ولله الحمد علمئنا لا يقطعون الى بما قطعوا زعمائنا

    وشكرآ لك عزيزي الفاضل ابن صنعاء
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-02-07
  11. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    اليهودي او الاسرائيلي مدني او عسكري فهو محتل لارض غيره ويحق لصاحب الارض الدفاع عن نفسه بجميع السبل والطرق التي يراها مناسبة. ولعلمك لا يوجد اصلاً في اسرائيل مدني واحد كلهم عبارة عن عسكرين او ضمن الاحتياط العام. وهذا الطفل الذي انت تعتبره برئ سوف يكبر ويقتل ابنك او اخاك او اين من اهلك هولاء يصنفون ضمن المحتلين والغاصبين الذين يحل لنا قتلهم.

    على العموم انا اخذ بفتوة الشيخ العلامة اطال الله في عمره الشيخ القرضاوي.

    ابن صنعاء:
    اشك فيك وفي نواياك واعتقد انك شخص اعرفه كان يكتب هنا من قبل تحت اسماء عدة وتم طرده اكثر من مره;)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-02-07
  13. ابن صنعاء

    ابن صنعاء عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-29
    المشاركات:
    80
    الإعجاب :
    0
    الصلاحي - الفتوى تهم متى ماتتوافق مع مانريد ولاتهم عندما تخالف مانريد , شيخ الازهر يرأس الازهر الشريف , والازهر صرح اسلامي هام ولو تمعنا بالمراد من هذه الفتوى ( انا ضد مفهوم الفتوى اساسا) .. لوجدنا انها منحصرة في حالة واحدة لااخلاقية في الية المقاومة المشروعة , ولكوننا لانمثل بالجثث ولانعتدي على الابرياء ولانقتل من لايحمل سلاحا في حالة حرب في وجهنا, خرج هذا المفهوم عن حضارتنا الانسانية, واخلاقنا , وما يسعى اليه البعض من التيارات والحركات الاسلامية لتلبيس هذا النوع الغير اخلاقي صفة الاستشهاد وكانهم حصلوا على صك الغفران وضمنوا جنة الله .. ان الشرائع السماوية والقانون الدولي يجيز المقاومة ضد المحتل او الغاصب .. ولكن بعيدا عن استهداف المدنيين .. وليس كما يثبت "العدني" ان كل مدني عسكري محارب ولابد لنا ان نقتل كل طفل الان , لانه يعلم في علم الغيب الالهي "العدني" ان هذا الطفل سيصبح قاتل لاحد افراد عائلتك .. مثل هذا الطرح العنيف الارهابي والدموي يخرج عن الاخلاقيات والتي تخرج عن حضارتنا العريقة , هذه السلوكيات جاءت بها الحركات الاسلامية المتطرفة او الاصولية في قتلها للسياح في مصر او قتل المدنين بدماء باردة في الجزائر او احداث الاخوان المسلمين في سوريا في الثمانينات .. او تنظيم القاعدة الدموي .

    المقاومة لابد والتفريق فيها والفرق واضح وبسيط وهو عدم استهداف المدنيين والنساء والاطفال والشيوخ الغير محاربين وماعدى ذلك متاح .. وهذا ماتقوم به حركة حماس وباصرار والجهاد بغرض المكاسب السياسية واستبعاد واضعاف السلطة لعرفات .. وكما نرى ان الانتحاريين الذين ينفذون تلك الهجمات البشعة على المارة والامنين في الاسواق او المطاعم , اغلبهم ينحدرون من اسر فقيرة يتم اغواءهم والتكفل بالنفقة على اسرهم بعد تنفيذ العملية الانتحارية (ولذلك تم حظر بعض الجمعيات الخيرية والتي تمول الانتحاريين بعد العمليات) , وهنا يطرح السؤال نفسه لماذا قادة الجهاد وحماس لايقدمون ابناءهم لعمليات مثل هذا النوع الا يرغبون لابناءهم في الجنة .. ام ان الجنة فقط مقتصرة على الفقراء من الفلسطينين الذين يبكون دما على اغواء ابناءهم في السر .. ويتساءلون هذا السؤال المشروع .

    لماذا فقط ابناءنا ياحركة حماس والجهاد الاسلامي ؟؟؟؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-02-08
  15. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    الطنطاوي ليس بالغريب عليه مثل ذلك

    هذه اخر تقليعه لمفتي حسني مبارك فله الكثير من الشطحات ومنها ان الفوائد البنكية ليسة ربا وغيرها الكثير فسبحان الله حتى شيوخ حسني على مذهبه كل شيئ جائز شرعا مادام فيه مصلحه لسياسة حسني ربنا يجازيهم بما عملوا ويعملون لان مثل هؤلاء وبال على الامة العربية والاسلامية والله يكفاهم والقضية الفلسطينية وما تعانيه اليوم بسبب حسني الذي لم نرى له كلمه واحده في الفترة الاخيره لان الصميل مطروح له اذا تفوه بكلمة فهو معروف لدى امريكا انه بلا ظمير يبيع كل شيئ بالمال وهي لم تعطيه اليوم الا على افاه على قول المصريون لان مثله ماله كلمة ولامذهب ولا له احترام لان من باع اخيه سيبيع من تحالف معه لذا لم يحسب له حساب.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-02-08
  17. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    شارون (ابن صنعاء)

    يا شارون حل عنا .
    اسمع يا شارون يا سفاح ياخي انت انسان بلا دم حل عنا وعن مجلسنا وخليلنا حالنا نحن شوف مش ناقصينك انت وهدرتك الفاضية روح دور لك على منتدى لليهود تكتب فيه:mad:
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-02-08
  19. ابن صنعاء

    ابن صنعاء عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-29
    المشاركات:
    80
    الإعجاب :
    0
    abnalyemen

    ليس فقط شيخ الازهر من افتى بعدم اعتبار العمليات الانتحارية والتي تستهدف المدنيين الاسرائيلين شهداء فهناك من قبل أل الشيخ لجنة الافتاء في المملكة السعودية وعدد من الجنة .. مما يعني ان في الامر صواب طالما وقد اجتمع على هذا القول عدة علماء فقه وافتاء .. بالنسبة للقرضاوي فقد خالفهم تارة وتناقض أخرى , وبعد ذلك استقر يحرض على العلمليات الانتحارية , لانه مستهدف وممنوع من دخول الولايات المتحدة ومصنف على التحريض واشاعة الكراهية , وعليه فهو مضطر للمواجهة .



    العدني - لم اعتقد ان تكون بدرجة مشرف على المجلس السياسي , وتتحدث بهذه اللهجة السوقية في حين مشرف سياسي لابد وان يتمتع بقدر عال من السياسة والتثقيف والخلق القويم , الذي يربى بنفسه ان يوجه تجريح للمشتركين ولايحافظ على مصلحة المجلس اليمني العام .. لكن يبدو ان لك واسطة كبيرة عند المشرف العام .. فالذين يوفقوا اصحاب الوسايط وليس اهل المؤهل مع الاسف .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة