بحر الشيطان..مثلث ( فرموزا)..غير مثلث برامودا!!

الكاتب : awam10   المشاهدات : 1,135   الردود : 1    ‏2003-09-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-20
  1. awam10

    awam10 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-14
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0
    [ALIGN=center]

    [​IMG]

    الموقع الجغرافي:-
    يقع مثل التنين في المحيط الهادي تجاه ساحل الجنوبي الشرقي لجزر اليابان وفي إتجاه الشمال و الشرق نحو الفلبين ويمتد ضلعه الأكبر من جزيرة (( يوكوهاما )) اليابانية شمالاً على جزيرة (( جوام )) الفلبينية جنوباً ماراً بجزيرة (( أيوجيما )) ويمتد ضلعه الأصغر من جزيرة (( جوام )) جنوباً على مجموعة الجزر الصغيرة تعرف باسم ((جزر مارينا )) شمالاً ..
    اما الضلع الثالث فيمتد من جزر (( مارينا )) جنوباً حتى جزيرة (( يوكوهاما )) شمالاً ..

    ماسبب التسمية :
    تعود تسميته إلى أكثر من 3000 آلاف ســنة أي عمره وشهرتها ربما بدأت قبل أن يتشكل المحيط الأطلنطي .. ولكن لنترك ذلك إلى الجيولوجيين ، وذكرت في الأساطير الكتب الصينية و أيضاً اليابانية و في التبت .. وبعض الباحثين قالوا بأن عمر هذه الأسطورة تعود إلى مملكة سـانج ( SUNG ) و يوان ( YUAN ) الصينية القديمة جداً ..
    وقد ذكرت إحدى الأساطير القديمة التي يرجع تاريخها إلى 900 سنة قبل الميلاد أن هنالك تنيناً يمكث في تلك البقعــة من البحر داخل مبنى تحت جزيرة صغيرة في مقاطعـة كيانجسو (( kiangsu )) ؟؟
    وهنالك أساطير كثيرة ولكنني أكتفيت بما أخف وقعاً على الأذن ...

    مالسبب لعدم شهرته :-
    السبب هو زيادة شهرة مثلث برمودا عن مثلث التنين (( مثلث فرموزا )) فإنه يرجع ببساطة إلى كثرة الملاحة بالأطلنطي بما في ذلك المنطقة المحتوية على مثلث برمودا بالنسبة للملاحة بمنطقة مثلث التنين .
    وأيضاً لوجود مثلث برمودا بالقرب من الولايات المتحدة الأمريكية والتي تصل أخبارها إلى العالم قبل أن تصل أخبارنا نحن إلى شاشة التلفاز ...

    مثلث التنين و الإهتمام الإعلامي:-
    الأسباب التي أدت أيضاً عدم إهتمامه بالناحية الإعلامية هي وجوده بالقرب من الحدود اليابانية التي يتحدث أهلها بلغة مميزة و غير مفهومة ولا يتقنها سوى القليليون في العالم ...
    وقد كتبت بعض الصحف عن هذا المثلث مثل صحيفة (( أساهيشـيبون )) Asahishibun اليابانية لكن للأسف تلك الكتابات لم تجد صداها في العالم الغربي ةحتى بمساعدة وكالة (( رويترز )) التي نشرت بعض التقارير حول إختفاء بعض السفن و الطائرات في تلك المنطقة الأقصى في العالم الأرضي .

    وكانت هنالك تصريحات من وزراء و حراس في الحكومة اليابـانية مثل تصريح رئيس قوات حرس الحدود اليابانية : (( إن منطقة فرموزا التي بالقرب من اليابان و سواحل الفلبين تتميز بإختلال قوى الجاذبية بها شأنها في ذلك شأن منطقة برمودا ..ولذا وجب التنويه بإحاطة الحذر لجميع السفن و القوارب التي تمر من تلك المنطقة بأن تأخذ جميع الإحتياطات نحو هذا الخطر المحيط بالمنطقة )) .. أنتهى 1977 م


    بقي أن نبين حالات الإختفاء في العلوم البحرية التي تسجل في عالم الملاحة البحرية ..
    لذلك وجب توفر الشرطين التاليين في حدوث إختفاء أو غرق سفينة حتى يتم التقصي حولها و تسجيلها ..
    1 - السفينة التي تغرق بلا أثر وعلى متنها 6 أفراد أو أكثر ..
    2 - السفينة الني تغرق بلا أثر بحمولة تبلغ 100 طن أو أكــثر .
    و وفقاً لهذين الشرطين فقد أختفت أعداد ضخمة من السفن في تلك المنطقة .. هذا غير القوارب التي تقدر بالآلاف منذ مايقارب 49 سنة الأخيرة التي سجلت .. وأيضاً لا ننسى بالسفن و القوارب القديمة قبل مئات السنين ..

    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-22
  3. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    طيب اذا كانت حموله هذه السفن اقل لا تغرق ؟

    عموما معلوماتك حلوه والله

    تحياتي لك
     

مشاركة هذه الصفحة