السعودية تؤكد أن اليمن هي مصدر كافة اسلحة العمليات الارهابية

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 1,647   الردود : 23    ‏2003-09-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-20
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    السعودية تؤكد أن اليمن هي مصدر كافة اسلحة العمليات الارهابية

    متابعات :

    كشفت مصادر اعلامية عن تقارير أمنية سعودية تؤكد أن اليمن هي مصدر كل الاسلحة التي استخدمها الارهابيون في حوادث التفجير التي شهدتها المملكة.
    وقالت صحيفة الشرق الأوسط اليوم الجمعة أن مصادر عليمة سعودية قدرت قيمة حجم الأعمال الإرهابية وميزانية النشاط الإرهابي في السعودية، من حيث مضبوطات الأسلحة والمتفجرات والتحركات وخطط العمليات والدعم الأرضي لأعمالها، بأكثر من 500 مليون دولار.
    وقالت ان اليمن هي الممر الرئيسي والمهم لهذه الاسلحة، وهو الامر الذي اتضح من خلال ما كشفته السلطات الأمنية السعودية، وايضا من خلال عناصر إرهابية تم ضبطها في الداخل، وعلى الحدود بين البلدين.



    وكان آخر كشف أعلنت عنه السلطات الأمنية السعودية في جازان، التي تقع على الحدود مع اليمن، حيث صودرت كميات كبيرة من الأسلحة كان أبرزها قاذفات آر.بي.جي وقنابل.
    وأشارت المصادر إلى أن معظم، إن لم يكن جميع الأسلحة والمتفجرات المهربة إلى السعودية، من صواريخ وقاذفات وقنابل وأسلحة ومتفجرات وخلائط متفجرات، كان مصدرها الأراضي اليمنية، عبر عمليات تهريب في منطقة يصل طولها إلى أكثر من2000 كيلومتر، تفصل بين السعودية واليمن.
    وقالت المصادر أن الارهابيون لجأوا الى وسائل مختلفة لنقل الأسلحة والمخدرات وتهريبها، مثل تفكيك السيارات والشاحنات ووسائل النقل المبردة بالكامل، التي تنتقل بشكل كبير عبر الحدود، حيث تستخدم شاحنات النقل المبرد ويتم تجهيزها بجيوب سرية بعد تفكيكها بشكل كامل، ليبدأ بعد ذلك شحنها من جديد بالأسلحة والذخائر والمتفجرات، وهو ما يفسر وجود كميات كبيرة من الخلائط الكيماوية المجهزة لأعمال التفجير ومتفجرات آر.دي.اكس الشديدة التأثير. ووصف احد المختصين في الشأن الأمني لـ«الشرق الأوسط» الطريقة التي يتبعها الارهابيون قائلا: ان الخلايا تعمد الى استغلال جدران الناقلات المغلقة والبرادات بتفريغها بالكامل وحشوها بالخلائط والأسلحة والقيام بتركيبها بعد ذلك على الشاحنات واضفاء عمليات التمويه عليها بكتابة أسماء شركات ومؤسسات تجارية محلية تمارس نشاطها بين البلدين، لتسهيل تحركها الشرعي وغير الشرعي.
    كما تعتبر وسائل النقل القديمة من جمال وحمير وسائل نقل موفورة لدى هؤلاء المهربين، وإن كانت ايضا بعض عمليات التهريب تتم عبر تنقل الرعاة وقطعان الأغنام معهم بين الحدود.
    غير أن المصادر الأمنية السعودية اعتادت اختتام مثل هذه التقارير المعلوماتية بالحديث عن "توجهات في الجانب اليمني أخيراً، إلى قيام سلطات صنعاء بتدابير نظامية وأمنية كبيرة للحد من هذه العمليات التي تؤثر سلبياً على امن المنطقة وأمن البلدين"، حد تعبير الصحيفة.
    وكان أمير جيزان السعودية الحدودية الشهر الماضي قد قال أنه يتم ضبط عملية تهريب أسلحة من اليمن كل ساعة.
    وقال الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جيزان جنوب السعودية أن سلطات الامن في منطقته تضبط كميات كبيرة من الاسلحة المهربة عبر الحدود المشتركة بين السعودية واليمن بمعدل ساعة يوميا.












     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-20
  3. علي بن علي

    علي بن علي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-25
    المشاركات:
    197
    الإعجاب :
    0
    بالفعل
    كل الاسلحة التي استخدمة في الاعمال الارهابيه مصدرها اليمن
    لان هناك عصابه مكونه من ضباط في الجيش ومشائخ من حاشد وسنحان مهمتها المتاجره بالسلاح لحساب الرمز الفرعوني وهي التي تقوم بتهريب وتسهيل دخول السلاح الى السعودية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-20
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    العزيز الصلاحي

    يقول المثل اليمني: ما فعلته العنـزة بالقرضة لا بد أن يرجع إلى جلدها!

    وهكذا الدهر قلبة بقلبة يومٌ لك ويومٌ عليك!

    وسلم لي على القبائل الذين كانوا يستلوا رواتبهم بالريال العربي!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-20
  7. Azal

    Azal قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-07-26
    المشاركات:
    7,534
    الإعجاب :
    34
    نص مقتبس من رسالة : البرقُ اليماني
    أصبحوا إرهابيين؟؟؟ ياللحسرة!!.... بس أخي البرق أن سمعت قبل يومين خبر من أحد الأعضاء أن هذه القبائل المتاخمة تقدمت بالحصول على الجنسية السعودية.. يعني السعودية ناقصة اتهامات..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-20
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : Azal
    أولاً: لا أنكر أن البعض ممن ينتمي إلى هذه القبائل ليس لديه ولاء للوطن , فولائه الأول والأخير هي المادة ومن يدفع أكثر.

    ثانيا: المهم في هذا الموضوع أن حكومتنا لا تقف وراء تهريب الأسلحة.. فمن يهرب الأسلحة هم القبائل أنفسهم الذين كانوا بالأمس القريب يستلموا رواتبهم من المملكة لغرض لا يخفى علينا.

    أما القبائل الذين تقدموا للحصول على الجنسية السعودية , فلم اقرأ هذا الخبر إلا في المجلس السياسي والذي نقله شخص غير موثوق به ولم نأخذ به مأخذ الجد.. لأن ناقله على يبدو شخص يعاني من أمراض مزمنة.. لذلك لم أعيره أي اهتمام.. حتى أنني نسيت الموضوع لولا أنك ذكرتني به.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-20
  11. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    يحزنني هذه الاتهام لليمن من قبل السلطات السعودية بتهريب الاسلحة إلى اراضيها
    انما هذا هو الحاصل
    وإذا كان بعض القبائل هم الذي يهربوا السلاح فهم ايضا يشتروه من معسكرات الدولة او معاهم ناس متواطئين في الحكومة

    المهم ان التهمة موجهة لليمن وعلينا بمعالجتها قبل أن نتهم بعض من قبائلنا الشرفاء ويكفي ما اتهموا الحزب الاشتراكي بنكباتهم المتعدده
    ودمتم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-09-20
  13. علي بن علي

    علي بن علي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-25
    المشاركات:
    197
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : البرقُ اليماني

    البرق اليماني
    انتم على دين فرعونكم لا تعترفون الا بحاشد وسنحان اما البقية ليسو الا تابعين هذا بالنسبه لك و======cut======
    لكن دعني اضبف لك معلومه تجهلها هي ان قبائل شيوه والمهره قد تجنست بالجنسيه السعوديةوقبائل مارب في الطريق وانت على قصة اللي شلها السيل
    وتقول يا كريم وهذ بفضل رئس الفاسدين في عاصمة الشر والفساد الذي يشجع هذه القبائل على الهجره ناسيا هذا السنحاني ان هجرة الافراد غدا تتبعه هجرت الارض وانتظر انت ورئيسك بوليساريو جديده لكن هذه المره في جنوب الجزيرةولن يتبقى =====cut==== سوى صنعاء وبالهنيا على قلبه

    ياريت تكون فهمت
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-09-20
  15. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    703
    نتمنى على الحكومة اغلاق سوق الطلح في صعدة ولو بالقوة الا اذا كانت القوة المتوفرة مع التجار في هذا السوق اقوى من قوة الدولة.
    لان السلاح محرم كحرمة القتل العمد فهذا السلاح يسهل تلك المهمة فكم من ابناء اليمن اكتوى بنار القتل بتلك الاسلحة المستوردة من ذلك السوق اللعين الذي فتح له فروع في بقية المحافظات نتمنى على الدولة ان تتعامل بجدية للحد من هذه الظاهرة التي اصبحت تصدر الاسلحة الى خارج الوطن؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-09-21
  17. محمدالمطري

    محمدالمطري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-07
    المشاركات:
    551
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    الفائز بالمركز الأول لأجمل قصيدة في الأدبي لعام 2009م
    نص مقتبس من رسالة : الصلاحي
    الجزيرة نت
    واشنطن: ميزانية القاعدة خفضت بنسبة الثلثين
    قال مسؤول كبير بوزارة الخزانة الأميركية إن ميزانية تنظيم القاعدة قد خفضت بنسبة الثلثين بسبب ما وصفها بالحملة الأميركية الصارمة ضد القاعدة ومنظمات أخرى مماثلة. وأشار إلى أن ميزانية التنظيم كانت تتجاوز 35 مليون دولار قبل 11 سبتمبر وأنها تتراوح الآن بين خمسة وعشرة ملايين دولار.....ا

    لتفصيل : http://www.aljazeera.net/news/america/2003/9/9-20-4.htm


    سبحان الله أمريكا تقول أن ميزانية القاعدة في العالم 30 مليون دولار وقد خفضت إلى أقل من عشرة مليون دولار ، والسعودية تقول أن ميزانية نشاط القاعدة في أراضيها فقط 500 ميلون دولار ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-09-21
  19. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : البرقُ اليماني
    ==========
    ماقلته عزيزي صحيح مائة بالمائة وأزيد عليه التضييق على اليمنيين في السماح لهم بدخول السعودية جعلهم يبتكرون ويتعرفون على الطرق والممرات الصعبة الملتوية فدخل من هذه الطرق الصالح والطالح . هذا جناه أبي علي وما جنيت على أحد
     

مشاركة هذه الصفحة